الأخبار
أخبار إقليمية
دكتور احمد بلال
دكتور احمد بلال



07-01-2014 01:21 PM
كباشي النور الصافي

كان يعمل في ليبيا القذافي وانضم للجان الثورية بقيادة عبد الله زكريا وعند قيام الإنتفاضة رجع الى السودان وهو عضو باللجان الثورية ولكن بقدرة قادر تحوّل للحزب الإتحادي الديمقراطي وفاز في دائرة إنتخابية في شرق كردفان وصار عضواً ببرلمان الحكومة الديمقراطية العام 1986 وبعدها صار وزير دولة بوزارة الصحة. لم يُعرف له نشاط سياسي خلال دراسته الجامعية فنحن زملاء ودرسنا نفس السنوات في الجامعة. بعد أن اصابت المشاكل الحزب الإتحادي الديمقراطي من كل حدب وصوب انضمّ احمد بلال مع مجموعة ممتازة من الشباب لفرع الأمانة العامة بقيادة الشريف الهندي. كانت تلك المجموعة هي زبدة الشباب في الحزب بقيادة الشريف صديق الهندي ود. مضوي الترابي وسيف الدين والسماني وغيرهم. لكن عاجل الموت الحق الشريف. وعندها إنهار البناء الذي بناه الشريف زين العابدين.

المصالحة التي قادها الشريف زين العابدين مع حزب المؤتمر الوطني كانت فوق فهم ورأي خبير ومتمرس. لم يكن يعلم رحمه الله أن هنالك من سيأتي من بعده ويجيِّر الحزب ليصير فرعاً من فروع المؤتمر الوطني مثل كثير من الأحزاب التي وقعت تحت مظلة المؤتمر الوطني كأفرع له. الذين يعرفون د. أحمد بلال لم يستغربوا فيه ذهابه إلى أبعد الحدود في تنكره للمبادئ. بل اشططاته في العداوة مع الخصوم. فهو معروف عنه أنه يتنكر لأقرب الأصدقاء والمعارف. معروف عنه أنه لا يُساعد قريب أو صديق إلا من له فيه مصلحة ذاتية. بل تصل به الحماقة أنه يتناسى معارفه القدامى عن قصد ولا نعرف اسباب ذلك.

كل ما ورد أعلاه وارد في دنيا الإنسانية ولكن في دنيا السياسة حيث لا صداقة دائمة ولا عدواة دائمة إنمامصلحة دائمة لم نفهم لماذا يحرق أحمد بلال كل أوراقه من أجل المؤتمر الوطني الذي ليس عضواً فيه ولكن شريك معه في الحكم. شراكته مع المؤتمر الوطني مبنية على مصلحة وقتية للمؤتمر الوطني، فلو وجد المؤتمر الوطني من هو أصلح للتحالف معه من الأحزاب الأخرى لما تحالف مع حزب الدكتور أحمد بلال. بناء على فن الممكن في السياسة كنا نود أو نتمنى على أحمد بلال أن يرفع رجله من الأبنص شوية. ما كان له أن يشيل وجه القباحة للمؤتمر الوطني ويكون هو حائط الصد الأول أمام كارهي المؤتمر الوطني.

أن يهاجم الدكتور أحمد بلال كل الكتاب في الأسافير ويحدد صفحات بعينها فهو عين الخطل وسوء التربية السياسية. بل يمكننا القول أنها أمية سياسية. التهديد بالقبض والسجن وربما القتل والسحل لا يزعزع مؤمناً بقضية إلا من كان همّه استغلال القضية لمصلحة شخصية. ربما يتحدث الدكتور بلال عن نفسه التي سوف تخاف وتترك الكتابة لو كان هو من كتاب الاسافير وسمع مثل تهديده الأجوف.

ما كنت أود الكتابة عنك للعلاقة المعرفية وبلاش حكاية الصداقة، لانك صرت وزير وأنا مواطن عادي، ولأنك قلت الراجل تاني اليكتب في تلك الصفحات. وبما أنني رجل كامل الرجولة فهأنذا أكتب عنك لخطلك وسوء تفكيرك وميكافيليتك التي أعرفها جيداً والتي تعرفها كل شلتنا المعروفة في الجامعة .. شلة الطب والصيدلة وشلة العلوم والهندسة وأنت بها أدرى.. فلو قرأوا كلامي هذا لبصموا عليه بالعشرة. يا من فشلت وتغاتت أن تساعد أقرب اصدقاءك وزميلك من الثانوية مساعدة قانونية وشرعية لا لشئ إلا لحقدك وسوء نيتك وضميرك ضد ذلك الشاب الخلوق.. وانت تعرف من أعني!!! لم تمد له يد العون عندما احتاجك وتنكرت لمبادئ الصداقة والعلاقة التي امتدت لعدة عقود إلا لأنك صرت وزير وهو مازال يكافح بشرف من أجل لقمة عيش هنية!!

لقد بعت أصدقاءك الأصليين الذين يعرفونك كما يعرفون باطن أكفهم بدريهمات الوزراة والوهم المصنوع ولم تتذكر يوماً انها لو دامت لغيرك لما آلت إليك. تركت صديق لك يرزح في السجون بسبب قضايا أنت أدرى بتلفيقها ضده وجبنت ان تمد له يد العون.. فماذا يرجو منك من يعرفك؟ سوف ينفض عنك سامر من حولك يوم تصبح مواطناً عادياً تمشي في الأسواق ولن تجد من يقف ليلقي عليك التحية إلا من يريد أن يتأكد أنك الوزير المستشار السابق والذي صار مواطناً عادياً يشتري الخضار من السوق المركزي.. ويومها ستجني الندم وتحصد الأسف ونقول لك (الضربتا إيدا ما بكى) وأنت أولهم. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5107

التعليقات
#1050223 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 05:48 PM
كنا معاً أنا وإبن عمتى وأنت فى ليبيا وتحت قيادة الأب الروحى للجان الثوريه عبدالله زكريا أنقطعت الصلات بنا بسفرنا لإمريكا ودى القصة


#1049808 [كضاااااب]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2014 02:55 AM
كلكم شبه بعض
الله عليك بلد


#1049590 [بومدين]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 05:19 PM
هـذه هـي حقيقة هــذا الانتهـازي اللــذج الـوقـــح ..
هـذا الانتهـازي المتسـلـق اللــذج ، كـان حـركـة لـجـان ثوريه ، وكان اتحــاديا ، والآن مؤتمر وطني ، وغـدا يمكن أن يكـون الـشـيطان نفســــه ..
الاسـتاذ عـبدالله زكـريا ادريس ، منســق حـركة اللـجـان الثوريه ، شـخص سـاخـر و لازع قــال عــن اللــذج أحمــد بـلال ( لـو اراد الله ان يعــيد خلـق احمد بلال مرة اخـري ، لـمـا اســتطاع ) !!.
حـقيقة احمـد بـلال الـفريد فـي عـصــره ، يطلـق عـلـيه اللـيبيين الرجـل الـعـنكبوت ، يتحدث عـنه الليبيون بمرارة يقولون لك انه فـاق ( سبايدر مان ) فـي التسـلـق واللــذوجـه والانتهـازيه ؟؟ ونســج اروع ، وامتن ، واجمل الـشـــباك الـوهـميه !!.
تقــدم احمد بلال .. لـدكتور /عـبدالله زكـريا بتصــور يتعـلـق بتفـعـيل الموتمرات الشـعـبيه فـي الـحراك الـحـزبي ..
قائلا ان مقولة مـن تحــزب خــان ، اضرت ، وحـدت انطـلاق الـحـركه في فضاء الســودان السـياسي الواعـد لانتشار النظريه العالميه الثالثه ، والكتاب الاخضـر ..
تمثلـت بسـاطة الـفـكره فـي ان يشــكل المترشـح فـي دائرته الانتخـابيه ، شكل مـن اشـكال الموتمرات الشعبيه الاسـاسيه القاعـديه .. بحــيث ياخـذ مـعـه النائب كل متطلبات ومطالب دائرته الانتخابيه للبرلمان ، ومـن ثم يـعـود لتلقي التعليمات مـن ناخبيه فـي شــكل حـوار دائري ، وهذا روح النظريه العالميه الثالثه ..
قــدم عـبدالله زكــريا ادريس .. احمد بلال لمـعـمـر الـقـذافي ( الاستاذ عبدالله زكريا مـد الله فـي ايامـه ، حــي يرزق ويمكن الرجــوع الـيه !!) وتمـت المـوافقه عـلي تصــوره ..
وبمجــرد ان اســـتلـم احمد بلال مخصصات تنفيذ التصــور ، لــم يشـاهـده احـــد .. استلم الفلوس واقلــع عـمـوديا ، ســافـر الســودان ليخوض الانتخابات باسم حركة اللجان الثوريه ، واختراق البرلمان السوداني ، والتبشــير باللجان الثوريه مـن عـقـر دار الديمقراطيه اللبراليه .. وهــذا مـا لـم يحـــدث ( بلكل ) كما يقول اشقائنا الليبيين .. ويضيف الليبيين بحســره اختفي الدكتور المنظر المهـذب .. وظهـر الـثعلب المكار اللئيم علي حقيقته ..
ثـم بـعـد فترة وجــد احمـد بلال وهو منـغـمس فـي تهـريب الـصـمـغ الـعـربي مـن الســودان لتونس عـبر ليبيا ..
وتمخـض الـدكتور الســياسـي .. فـولد مهــرب ( بلـعـوط ) كما يقول الليبيين متحســرين .
هـذا هــو احمد بلال .. عـاريا .. بصــورة ثلاثية الابـعـاد ..

الـغـريب فـي الامــر ان هـذه البيئه المريضه ولــدت نماذج مـن ســبايدر مانات أمثال عبدالله مســار ، وصــــب ظـراط ، وعثمان عمـر ، وكثيرون غـيرهـم يضــيق المجـال عـن ذكرهـم فـي جميـع ضـروب الفنون والاسـتكرات والاوانطه والبلطجـه والفهلوه .. فاتو الكبار ، والقدرو ؟؟؟.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كانت أنباء صحفية ذكرت في وقت سابق أن عبدالله مسار قدم استقالته احتجاجًا على قرار الرئيس بإلغاء قراره وإعادة المدير العام لوكالة السودان للأنباء (سونا) عوض جادين الذي كان مسار أوقفه عن العمل.

يذكر أن البشير أصدر قرارا قضى بإلغاء قرار مسار واعادة مدير الوكالة للعمل فورا، مع وقف أعمال جميع لجان التحقيق المتعلقة بالأداء في الوكالة. كما شهدت خلافات بين وزير الإعلام ووزيرة الدولة بالإعلام سناء حمد حول النزاع في (سونا)وقدم مسار استقالته مغاضبا ، يعتقد انه سيتم تحنيســـه ؟؟؟.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

#351547 [بومدين]
3.50/5 (6 صوت)

05-01-2012 11:59 AM
مسـار ماعندو أي مشكلة !! ..
لقد أعلنت الحكومة الهندية عن حوجتها لوظائف ( شتامين ) يعملون بسكة حديد الهند ، لمكافحة ظاهرة ( المسطحين ) الذين يركبون علي ظهر القطارات ( ملح ) ويزوغون من الكمساري ، ويقوم الشتامين بشـتم المسطحاتيه بشتائم متدرجة ، من العيار الخادش للحياء ، إلي العيار الثقيل ، وهم يحملون مايكرفونات يدوية تعمل بالطاقة الشمسية !! .. علما بأن قاموس ، ومقدرة عبدالله مسـار علي الشتائم والردحي ، يفوق هوهوة الكـلاب الضالة المسعورة ، ذات النباح المتقطع ، هو ، هو ، هو ، وصولا إلي درجة العـواء الذئبي المتواصل ( سبرانو ) ، هوووووووووووووو !! .
إن موروث مسـار من ثقافة الحكامات ، والفحش ، والبذائه ، والإنحطاط ، تفوق بسنوات ضوئية ، قاموس الشتائم الهندية الهزيل المعتمد أساسا علي موروث قدامي مومسات الهند !! ، الذين أكل عليهم ، وشـرب ، وتبول ، وتغوط دهر عتاة وغلاة السفهاء الوقحاء أمثال عمر البشير ، نافع ، والطفل المعجزة المشدق ( ابوشدوق ) مصطفي شحادين !!!.
فالتذهب الكـلاب إلي جيفتها .. وليذهب مسار وأمثاله إلي حضيض قاع لـظـي ، نزاعـة الشـوي ، غير مأسوف عليهم .. سائلين جل وعلا ، المنتقم الجبار ، سـفـر البن ، دق وحريق .


ردود على بومدين baraka 05-01-2012 03:40 PM

عافي منك والله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


#1049584 [بروفيسور/ محمد زين العابدين عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 05:00 PM
والله يا أخى كباشى كنت أعتقد بحكم معايشتك لنا فى الأمانة العامة بلندن الا تتجاوز المرحوم ربيع حسنين الذين هو قطب الرحى ولولاه لما كانت هنالك أمانة عامة ولا صديق ولا السمانى ولا مضوى ولا محمد زين فهو هو الذى أختطت خط الأمانة العامة فى محاولة لأخراج الحزب الأتحادى الديمقراطى من براثن الطائفية وتجاوزت دكتور سيف الدولة محمد عبد الماجد وأخاه عبد الماجد ودكتور أحمد البشرى وأحمد عثمان المحامى وآخرين كثر وما لأن من ذكرت هم اصحابك وهم الذين أوهموك بأن مبادرة الشريف كانت فوق رأى لأننا نحن الذين كنا أكثر قرباً وألتصاقاً بالشريف لا نعرف له رأى فى مبادرته تلك وعارضناها من أول يوم بل ذهبنا مع المرحوم ربيع حسنين بفصل الشريف زين العابدين الهندى من الأمانة العمة والحرب وعلى مشهد فى للأخ ربيع حسنين وشخصى بقتاة العربية بلندن, بل ما زال أعتقادنا أن تلك المبادرة قد أدت الى طول عمر نظام الأنقاذ الشمولى وأيضاص أدت الى تمزق الحزب الأتحادى الديمقراطى وتشققه وأنقساماته لفصائل شتى لم يكسب العافية بعدها حتى الآن. والأتحاديون أخى كباشى ضد أى نظام عسكرى شمولى حتى ولو جاء مبرأ من كل سوء وهل هنالك سوء أكثر من الشمولية؟ والنظم العسكرية الشمولية التى تقوم على أحزاب عقائدية لا ينفع فيها الأصلاح أو التغيير بل يجب كنسها وما ترتب عليها. أما حديثك عن دكتور أحمد بلال الذى صار كاثوليكاياً أكثر من أهل الأنقاذ ففيه الكثير من الحقيق وعندما كنا فى رابطة الأتحاديين بجامعة الخرطوم لم يكن معنا ولا كل المشاركين من زملائه فى سلطة الأنقاذ كانوا معنا اللهم الا محمد يوسف الدقير الذى كان رئيساً للرابطة عندما كان طالباً بجامعة الخرطوم. فيا أخى الضرب على الميت حرام وما كان يجب أن تعلى من قدره بالحديث عنه


#1049532 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:35 PM
زي الكلب دة يقدر يمشي في السوق واللة ياريت نشوفو في السوق العصي جاهزة واكبر من عصاية سيدة الغزافي


#1049527 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 03:32 PM
تصبح مواطناً عادياً تمشي في الأسواق

هل في تصورك اخ كباشي سيصبح هذا الدلاهه مواطنا عاديا يمشي الهوينه في الطرقات , لااظن ذلك اين نتائج المحاكمات الشعبيه للفساد والنهب واكل مال اليتامي فالقصاص ضد هؤلاء لن يكون سهل ولا اعتقد سيكون هنالك مجالا للسير في الاسواق والطرقات


#1049501 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

07-01-2014 03:10 PM
هم بدون اجهزة الامن والسلاح ما ظنيت عندهم رجالة تذكر!!
هسع يقدر واحد منهم ود مره يقابل مواطن سودانى براه وجها لوجه بدون عشرات المسلحين؟؟؟
ما ظنيت!!!


#1049495 [فكي حسن]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2014 02:59 PM
شغال درقة للحرامية لازم يكون انتهازى وزيهم لو ما اسوأ منهم


#1049494 [اب شلاضيم]
3.50/5 (2 صوت)

07-01-2014 02:58 PM
هذا الرجل قليل الخبرة والمعرفة اخطا خطا فادحا لما كان وزيرا للصحة - هذا الخطا يدفع فاتورته الاخوة المغتربين بدول الخليج حتى الان .
لما كان سعادته وزيرا للصحة اذاع بيانا يكشف فيه معدل نسبة الايدز في السودان
انتفخت اوداجه وعلا صوته وتعدل في جلسته وهو يعلن ان نسبة الايدز في السودان تقارب الاعلى عالميا - اذاع الخبر على التلفزيون وكانه يزف البشرى للسودان والسودانيين رغم انه لم يكن مجبرا على ذلك ونحن نعلم ان الحكومات في كل العالم تتحاشى الاعلان عن نسبة انتشار الامراض وخاصة الايدز فيها - قبل اعلان الوزير الفاهم كانت السلطات السعودية قد الغت فحص تجديد الاقامة لكل الجنسيات العربية ومن ضمنها السودان - بعد اعلان الوزير قليل الخبرة والدراية هذا بيومين فقط صدر قرار الزام السودانيين ( السودانيين فقط ) بفحص الايدز لتجديد الاقامة .
80 % من المصريين مصابين بالفيروس الكبدي سي ولم نسمع ان وزيرا مصريا اعلن ان 1 % هي نسبة الكبدي سي في مصر - يا بختنا بيك يا وزير الهنا والسرور .
نحن دائما كده ..................... بس الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1049493 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 02:58 PM
اخي كباشي ان مثل هذه الشخصيات لا تحتاج ان نكون قد قرأنا معها بالجامعة او زاملناها في كلية او عمل حتى نعرفها بل يكاد يكون الشعب السوداني حتى حبوباتنا الكبار عرفن هذا الشخصية ومدى تملقها ومداهنتها ومرمطة نفسه من اجل المنصب والجاه وهو من الشخصيات يمكن معرفتها من كلمتين فقط (ولتعرفهن في لحن القول)فنظراته غريبة تقدح شراً ولهفة ولا ادري كيف تم اختيار وزير اعلام وناطق رسمي للدولة وعيونه يقدح منها الشره والشر ولا تنبئ اطلاقاً بوجود خير على وجه الارض.

ولكن الشي الذي استغربت له أن من المفترض أن يكون انسان بمثل هذه الموصفات والنظرات أن يكون كوز من زمان لانه يحتوى على كل صفات الكوزنة بل أن يكون من احقد انواع الكيزان لذلك ان تمسحه والارتماء في حضن بالكيزان فإن الطيور على اشكالها تقع والحقيقة فإنه يرى بأنه قد فاته مولد الكيزان ولا بد من الوصول اليه بأي وسيلة حتى ولو كانت على حساب السماني الوسيلة على راي المثل (ان فاتك الميري اتمردغ في ترابوا) وهو الان يتمردغ وامثال هذا الشخصية هو الذي لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ان وجد الى ذلك سبيلا
وانا اعتقد ان الوزير بلال وهو بهذه المواصفات التي بدت لنا وتتضح جليا يوما بعد يوما عبارة عن غواصة متطوع للكيزان يجيد فن التخفي والتنكر والنفاق لمصلحة اسياده مع العلم ان الكيزان انفسهم كحزب يدعي الاسلام يفترض ان لا يتجسسوا على الأخرين


#1049480 [habbani]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 02:40 PM
للحق والحق يقال لا احمد بلال ولا الدقير الإتنين ما بشبهوا حزب الوطنى الإتحادى .. رحمك الله يا يحى الفضلى .


#1049458 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2014 02:10 PM
بالله اتاري كده
يعني الراجل بثقافة زنقه زنقه
عشان كده داير يكمم افواه الشعب السوداني


#1049450 [ككك]
3.50/5 (3 صوت)

07-01-2014 02:03 PM
يا كباشى القوم

أحكى القصة كاملة وبالتفصيل حتى تعريه تماما ومافى داعى للألغاز.


#1049440 [ابكي يا وطني الحبيب]
5.00/5 (5 صوت)

07-01-2014 01:52 PM
لمصالحة التي قادها الشريف زين العابدين مع حزب المؤتمر الوطني كانت فوق فهم ورأي خبير ومتمرس
لما جاءت من زين العابديين صارت مصالحة ومن غيره انتهازية ؟؟


#1049426 [sasa]
3.94/5 (6 صوت)

07-01-2014 01:35 PM
فقط قف وانظر لوجه احمد بلال .... لن تشعر بالراحة بدواخلك .... وجه زنديق ... خد مصعر ... تبعية لمن هم اقل منه شأوا وشأنا .... بئس من منصب يجعلنى عند الناس كذابا وملكيى اكثر من الملك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.13/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة