الأخبار
أخبار إقليمية
"راف" تشيّد مدرسة "دونتاي" الثانوية للبنين في السودان



07-05-2014 02:29 AM
الدوحة

في إطار مشاريعها التعليمية، قامت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" ببناء مدرسة "دونتاي" الثانوية للبنين في محافظة السوكي بإقليم سنار بجمهورية السودان.
وتستوعب المدرسة التي بلغت تكاليف بنائها 30 الف ريال تبرعت بها محسنة قطرية، أكثر من 150 طالبا من أبناء محافظة السوكي التي يبلغ عدد سكانها حوالي 5 آلاف نسمة وتبعد عن العاصمة السودانية الخرطوم بمسافة 496 كلم.
وقد تم بناء المدرسة على مساحة 2000 متر مربع ، وهي عبارة عن ستة فصول دراسية بالإضافة إلى دورات المياه والمباني الإدارية ومصلى ومحاطة بحديقة وسور يحيط بها من كل الجهات.
ويأتي مشروع بناء المدرسة تلبية لحاجة أهل هذه المنطقة النائية الشديدة لمثل هذه المدرسة، ومساهمة من مؤسسة راف في العملية التعليمية والتنموية بالسودان، كذلك تخريج جيل جديد متسلح بالعلم والمعارف النافعة، وتهيئة بيئة تربوية وتعليمية حاضنة ومفيدة، كما تم بناء مصلى داخل المدرسة حافظا على هوية الطلاب.
كما يأتي هذا المشروع في ضوء المشاريع التربوية التنموية المتنوعة والمختلفة التي تقوم به مؤسسة راف في السودان، حيث نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف" 202 مشروع بتكلفة 42 مليونًا ريال قطريًا في مختلف المجالات، الإنشائية والصحية والتعليمية والاجتماعية، واستفاد منها بشكل مباشر 231 الف سوداني على الأقل حتى الآن.
وقد أشرفت المؤسسة على تنفيذ جميع هذه المشاريع والبرامج من خلال مكتبيها في كل من الخرطوم والفاشر، وكذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات والمنظمات الأهليّة الإنسانية السودانية، ففي المجال التعليمي نفذت "راف" ثلاثة مشاريع تشمل: بناء مدارس ، وتسوير مدارس ،وإكمال بناء مدارس، بتكلفة قدرها 217 الف ريال قطري ويستفيد منها 900 سوداني .
ونفذت المؤسسة مجموعة كبيرة من المشاريع في القطاع التعليمي التربوي والدعوي، بلغت 94 مشروعاً بكلفة قدرها 15 مليونا و606 آلاف ريال قطري شملت عدة مجالات منها :( دعم الجامعات، بناء مدارس، دعم الخلاوي، كفالة دعاة ،كفالة حلقات تحفيظ قرآن ،طباعة كتب دينية، دورات تعليمية، قوافل دعوية). وكانت جهود مؤسسة (راف) الإنسانية حاضرة بقوة، حيث كانت كفالة الدعاة وطلاب العلم ودعم حلقات وخلاوي التحفيظ ودعم الدورات الشرعية والرحلات الدعوية ودعم المعاهد والمدارس الشرعية امرا ضروريا يتفق مع دور المؤسسة الإنساني والتربوي .
وشرعت (راف ) في أربعة مشاريع إنشائية مختلفة منها : إنشاء مجمعات إسلامية، بكلفة قدرها 4 ملايين و748 الف ريال قطري ويستفيد منها 15 الف سوداني ،وتقوم فكرة المشروع على بناء مجمع إسلامي تربوي متكامل الخدمات ، يضم مصلى للرجال وآخر للنساء مع قسم لتعليم ودراسة القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالإضافة إلى سكن الإمام وكافة المرافق الأخرى التابعة له. ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز رسالة المسجد، وإعادة دوره في حياة المسلمين إلى ما كان عليه في السابق، حتى يعود المسجد كجامعة حقيقية ومنصة للقضاء والعدل ومنبعا لكل خير وعطاء.
ويتوقع لهذا المشروع أن يرتقي بالمستوى التعليمي والديني لأبناء المناطق التي أقيم فيها مع السعي لتحقيق التقارب والتعاون بين مختلف شرائح المجتمع في تلك المناطق.
وتولى مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ـ راف ـ عناية خاصة للتنمية البشرية، ودعما لمختلف القطاعات الاجتماعية والخدمية و أول ما بدأت بالمناطق الأكثر احتياجًا، فكان لها تواجد متواصل في مختلف محافظات السودان ومدنه وقراه .
وانطلقت جهود مؤسسة (راف) من العلاقات الثنائية بين السودان ودولة قطر التي بلغت من العمق والرسوخ مبلغًا متقدمًا جدًا، حتى أضحت هذه العلاقة تشكل نموذجًا يُحتذى به في العلاقات الدولية القائمة على التعاون والتآزر، غير أن العلاقات السودانية القطرية تميزت ـ بالإضافة إلى ما ينبغي أن تكون عليه الصلات بين دولتين ـ بمشاعر عميقة وروابط راسخة من الأخوة والمحبة، بين الشعبين الشقيقين السوداني والقطري.
وهذا الجهد القطري يستهدف كافة المناطق السودانية وغير مقتصر على منطقة بعينها ، ونحن في «راف» نعمل من خلال هذا الجهد القطري الكبير النابع من أصالة الشعب القطري والذي يهدف إلى مساعدة الإنسان في كل مكان دون تمييز، خاصة أن شعارنا هو «رحمة الإنسان فضيلة» أمتد بيد الخير والسلام لحوالي83 دولة في العالم .

الدوحة – الشرق:


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2776


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة