الأخبار
أخبار السودان
بيان من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان - مكتب امريكا
بيان من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان - مكتب امريكا


07-08-2014 06:52 PM

الحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الولايات المتحـــدة الأمريــكية
بيــــان مهم
الى جماهير شعبنا الصامدة ,,,
تحية الصمود والنضال و الإنحناء للشعب السوداني البطل وانتم صامدون فى ظل نظام البطش والقتل والابادة والتشريد تحية لكم وانتم صامدون تناضلون من اجل استرداد بلادكم المغتصبة على مدى ربع قرن من الزمان من قبل عصابة المؤتمر الوطنى بقيادة المجرم المطلوب للعدالة الدولية /عمر البشير رأس افعى هذا النظام هذا الكابوس الذي ظل جـــاثما" على صدوركم خلال ربع قرن من الزمان وما زال يسعى لحرمانكم من أبسط مقومات الحياة اليومية ناهيك عن حقوقكم المشروعة فى حياة مستنده على قيم الحرية والعدالة والديمقراطية , وتحيـــة لكم وانتم تقدمون يوما" بعد يوم دماءكم وشهداءكم لتكون مهرا" لغدِ أفضل تشرق فيها شمس الحرية والكرامة لذلك نحيِّكم و أنتم تقاومون جحيم الإنقاذ بعزيمة الحياة و إرادة الروح بكرامة وإعتزاز.
ونخص بالتحايا أيضاً جماهير شعبنا القابضة على جمر قضيتها بمناطق جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور وهى مازالت متمترسه ومتمسكه بالمطالبة بحقوقها المشروعة فى حياة كريمة رغم الحرب العنصرية التى يشنها بانتظام نظام الخرطوم العنصرى فى مواجهتهم.
وخالص التحايا وبكل فخر نسوقها الى قواتكم الباسلة قوات الجيش الشعبى فى الاراضى المحررة وهم يتقدمون يوما" بعد يوم فى سبيل تحقيق حلمكم المشروع بسودان جديد سودان الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطـــية.
رفــــاق النضال ,,,
إستلهاما من الدور الطليعى والقيادى الذى ظلت تلعبه الحركة الشعبية لتحرير السودان فى مسار قيادة عملية التغيير والنضال من اجل وطن يسع الجميع وايمانا" كاملا" بالديمقراطية منهجا" وسلوكا" تنتهجه الحركة الشعبية لتحرير السودان فى كامل مـــؤسساتها التنظيمية فقد عقدت الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) بمكتب الولايات المتحدة الامريكية مـــؤتمرها العام الثانى فى صباح يوم 6يوليو2014 بمدينة ممفيس ولايــــة تــــينسى ناقش فيه قضايا مهمة متعلقة بقضايا جوهرية فى مسيرة العمل وسبل دعم مشروع السودان الجديد حتى يكون واقعاً معاشاً بعد اجتثاث نظام الخرطوم .
فى ظل هذه الاجواء الديمقراطـــية المفعـــمة بروح الرفاق ومستهدين خلالها بمبادى ونصوص دستور الحركة الشعبية لتحرير السودان فــقد تم انتـــخاب الرفيق / فـــيلب مرجان تـــوتو رئيسا" للحركة الشعبية بالولايات المتحدة الامريكــية .
رفاقنا الأماجد ،،،
تأتى هذه العملية الديمقراطية فى ظل ظرف تاريخى حـــرج وجماهير شعبنا مابين معسكرات النزوح او اللجؤ بدول العالم المختلفة او داخل المدن السودانية المختلفة تعانى من ضنك العيش وكتم الانفاس ومصادرة الحريات كـــآفة ,وابناء شعبنا يقبعون فى المعتقلات والاخرين يختبون داخل الكراكير من أزيز الأنتينوف والقصف الجوي بالقنابل المحرمة دولياً واستخدام الجوع كسلاح للإبادة الجماعية لتلك الشعوب عبر منع وصول المساعدات الإنسانية فى جبال النوبة والنيل الأزرق وتخفيض حصة الغذاء بطرد المنظمات ومضايقتهم فى دارفور فى خضم هذه الظروف تتمسك الحركة الشعبية بالعملية الديمقراطية والتداول السلمى للسلطة داخل مؤسساتها من اجل تنظيم فاعل يساهم فى رفع معاناة هذا الشعب الآبى الذى يعانى من مشاكل التهميش والاستعلاء العرقي والديني ، والتنمية الغير متوازنة وتسلط نظام البشير الشمولي بإختلال سياساته التى افضت بدورها إلى حروبات فى الأطراف , فى ظل هذه الظروف والتى هى غيض من فيض وقليل من كثير كان لابد لنا ان نكون اكثر تنظيما " لرفع المعاناة من جماهير شعبنا .ولابد ان تشرق شمس السودان الجديد وان طال ظلام الليل .
ودمتم ودامت نضالاتكم ونضالات الجيش الشعبى والحركة الشعبية لتحرير السودان


الحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الولايات المتحدة الامريكية
يــــوليو2014
Sent from my iPhone







تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3815

التعليقات
#1054680 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 01:18 PM
مرطبين فى أمريكيا ويولعوها هنا ..... عايز تعمل تغيير تعال هنا ... والمثل يقول الجمر يحرق الواطيها


#1054370 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 07:20 AM
يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

عادل الأمين*
المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية


#1054249 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2014 09:50 PM
ده شنو اسع وينه البيان المهم هههههههههههههههه غياتو جنس عالم فارغة


#1054231 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2014 08:47 PM
كلام ظريف وكويس لكنه لايخدم من قريب او بعيد قضية الشعب السوداني ليكم شهور وشهور كاضمين وساكتين ساكت لا بتهشوا ولا بتنشوا في الميدان فلاحتكم بس في المؤتمرات القاعدية مبروك والف مبروك علي الفارغة وضياع الزمن



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة