الأخبار
أخبار السودان
بيان من لجنة اصدقاء واسر المعتقلين بشان محاكمة د.محمد بشري قبان والاستاذ محمد الامين الفيل.
بيان من لجنة اصدقاء واسر المعتقلين بشان محاكمة د.محمد بشري قبان والاستاذ محمد الامين الفيل.
بيان من لجنة اصدقاء واسر المعتقلين بشان محاكمة د.محمد بشري قبان والاستاذ محمد الامين الفيل.


07-08-2014 07:07 PM
بيان من لجنة اصدقاء واسر المعتقلين بشان محاكمة د.محمد بشري قبان والاستاذ محمد الامين الفيل.

تابعت اللجنة بكثير من القلق وقائع اعتقال والتحقيق ومــحاكمة كل مـــن د. محمد بشري قباني والاستاذ محمد الامــين الفيل والانتهاكات الجسيمة التي تعرضا لــــها واخيرا الحــكم عليهما بالســجن لــمدة عام والغـــــرامة مبلغ الف جنية لـكل مــنهما وذلك بعد ادانتهما تــحت المادة (65) من القانون الجنائي "انشـــاء وادارة منظـــمات اجرامية" اننا نعتبر هذا الحـــكم غير متوافقا مع اســـس العــدالة وجائرا ؛ حــيث لـم يستطع الاتهام اثبات التهمة بشكل عادل ولا يخلق شكا تجاه المناضـلين ؛ كـــما ان اعتقالهما لفترة طويلـــة دون توجية تهمة لهما والمعاملة القاسية التي تعــــرضا لـها توضح ان البلاغ والقضية كلها كيدية ومختلقة ؛ وان المــحاكمة تجري اساسا لمواقف الاستاذين من النظام ونشاطهما السلمي المعارض ؛ وليس لإدارتهما اي منـــــظمة اجرامية مزعومة.

ان هذه المحاكمة تاتي في جو من تضييق الحريات والاعتداء عليها ؛ تمثل ذلك في محاكمة السيدة مريم يحي والترويع الذي تعرضت لة؛ رغما عن حماية الدســـــــتور للحرية الدينية ؛ وهو امر تم التراجع عنة في النهاية وسبب الكثـــــير من الضرر لتلك السيدة واسرتها وللقضاء السوداني وسـمعة البلاد . وكذلك يتمثل التضييق والاعتداء علي الحـــريات في الاعتقال الجائر للاســـتاذ ابراهيم الشيخ رئيس حــــزب المؤتمر السوداني والعديد من من عضوية ذلك الحزب ؛ واعتقال اعضاء حــــزب البعث العربي الاشتراكي ؛ واستمرار اعتقال وسـجن كثير من المواطنين في قضايا سياسية؛ رغم الحديث المزيف عن الحوار الوطنـــي؛ وكذلك استمرار انتهاكات حقوق المواطنين في مناطق الحـروب والازمات من قبل الملــيشيات واستمرار انتـــهاك الحقوق الدستورية للناشطـــين من قبل جهاز الامن. اننا نـــدين بكل قوة استخدام القــــضاء السـوداني للتسلط علي الناشطين السـياسيين وتجريمهم ؛ ونعلن كل تضامننا مع المناضــلين د. محـــمد بشري قباني والاستاذ محمد الامين الفــيل؛ ونعتــبرهما سجيــني راي؛ ونطالب كل القوي السياسية والمدنية المحلية ومنظمات حقوق الانسان العالــــمية بالتـــضامن معــهما لاطلاق ســــراحهما الفــــوري وغل يد الــــنظام من اســـتخدام القضاء السوداني لتصفيةحساباتة مع معارضية السياسيين؛ ونؤكــد ان الاعــــتقالات والمحاكمات التي حدثت للناشــطين والقوي السياسية لن تثنينا كشباب عن القيام بواجبنا الوطني وتحمل مسؤليتنا الوطنية في اسقاط النظام عبر الــعمل الجماهيري السلمي.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 863


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة