الأخبار
أخبار إقليمية
القنصل أيمن زكريا يهمل أملاك الدولة ويؤجرها مجانا للملحقين ويستأجر عمارة للقنصلية
القنصل أيمن زكريا يهمل أملاك الدولة ويؤجرها مجانا للملحقين ويستأجر عمارة للقنصلية
القنصل أيمن زكريا يهمل  أملاك الدولة ويؤجرها مجانا للملحقين ويستأجر عمارة للقنصلية


قريب البشير دبلوماسي معين في سفارة القاهرة منذ 20 عاما لم يحركه أحد
07-08-2014 08:20 PM
الراكوبة -

لم تتوقف فضائح الدبلوماسيين الذين زج بهم نظام البشير في الخارجية السودانية، على الملحق العسكري بسفارة السودان في القاهرة والأموال التي ضبط بها، بل كشفت المصادر أن هناك ملفا متكاملا عن الفساد في السفارة يعتبر من المسكوت عنه لعدة سنوات، إذ أبقت وزارة الخارجية على مدى 20 عاما، على ملحق إداري في سفارة السودان بالقاهرة، بعدما تم تعينه سياسيا، لقرابته الواضحة للرئيس البشير.

وقالت المصادر أن هناك الملحق "الدبلوماسي" يدعى عبدالرحمن صالح يعمل في السفارة منذ أكثر من 20 عاما، ولم يتم نقله أو تحريكه أو حتى إعادته ولو شكليا للخرطوم وتدوير انتقاله أسوة بالدبلوماسيين الاعتياديين، وجاء تعيينه سياسيا بمعنى أنه لم يتدرج في مناصب الوزارة من قريب أو بعيد أو يخضع للتعيين وفق معايير الخدمة العامة، ولم يعرفه أي من الدبلوماسيين الأصليين في الوزارة.

وأكدت المصادر وجود علاقة استخباراتية غامضة يمسك بها المدعو عبدالرحمن باعتباره أحد المندسين من أبناء النظام السوداني في الجالية السودانية في مصر، مما يكرس لها الوجود المزدوج وتسريب التقارير الاستخباراتية من هنا إلى هناك.

وفي فضيحة أخرى قالت المصادر أن قنصل السودان السابق في قنصلية أسوان السفير أيمن زكريا المحسوب على الحزب الاتحادي المشارك في الحكومة عقد صفقة قبل عدة أعوام، استغنى بموجبها عن شقق مملوكة للسودان كانت مقرا للقنصلية، في موقع متميز في المدينة، ليستأجر مقرا للقنصلية عبارة عن عمارة بمبلغ تجاوز عشرات الآلاف من الجنيهات، ليتوسع في سكرتارية تخدم شكله الاجتماعي وليس للأمر أي علاقة بخدمة السودانيين العابرين والذين يجدون صعوبة في الدخول لمقر القنصلية ولا يجدون حتى المقاعد الكافية داخل المقر، فيما هناك عشرات المكاتب للمعينين في سكرتارية كل دبلوماسي، فيما أكدت المصادر أن هناك صفقة تمت في وضح النهار لاستئجار العمارة، في ظل غياب الرقابة التامة والحقيقية، فيما حول السفير شقق القنصلية إلى سكن مستأجر للملحقين الإداريين بعدما روج للخارجية أن الموقع لا يفي بالغرض رغم أنه عبارة عن طابقين كاملين في عمارة وكان يفي بالغرض تماما من حيث استيعاب السودانيين، لكنه استغنى عن الأملاك، وفضل الإيجار لتبديد أموال الشعب، بما يخالف أعراف وقواعد وقوانين الخارجية التي لا تسمح باستئجار شققها لأعضائها، خاصة أنهم يتقاضون بدل سكن، الأمر الذي يجعلهم يجمعون بين السكن المجاني وبدلات السكن.

وأضافت المصادر أن السفير المرضي عنه من خارجية البشير، تمت مكافئته بتحويله قنصلا عاما لقنصلية السودان بالإسكندرية، في ظل عدم الرغبة في العودة للخرطوم، خاصة أن له ارتباطات معينة بمصر، وأنه يمثل الكوادر الشابة في الحزب الاتحادي الأصل.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 12900

التعليقات
#1059951 [النوبى الشهم]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2014 12:31 PM
اولا لركابى وغيره ... انا اعرف تاريخ هذا اللص المسمى عبدالرحمن صالح محى الدين ..كان شحات متسول ويعمل فى قهوة والده بحى عابدين الذى كان يسكن به وهو حلفاوى .. خريج تجاره عين شمس بدرجة مقبول بعد ان رسب كذا مره ..ادخله الهالك فتحى خليل ..فى اواخر الثمانتيات .. وعمل جاسوسا وسط ابناء الجاليه هناك ومعه احد ابناء الجاليه هناك اسمه علاء وهو دنقلاوى .. والان مليونير كبير لانه يلعب دور العميل المزدوج ..مابين المخابرات المصريه والسودانيه .. ونقول للركابى هذا الحاقد المسمى ع الرحمن صالح لايخدم الا ابناء الانقاذ الفاسدين .. وهو لايعرف معنى الدوبلماسيه .. ويخدع البسطاء هناك بلقب المستشار ..وكانت وظيفته .. استقبال .. ابنا واسر وزوجات.. الطفيليين وتسهيل اجراات دخولهم لمصر .. وقضاء حاجياتهم هناك .. ويقبض فى الشهر 5 الف دولار .. وتعرف على وزير الاراضى .. واعطى شقيقاته الثلاثه اراضى فى كافورى .. وكذلك ابناء شقيقاته ايضا وهو لديه اكثر من 5 قطع اراضى سكنيه واستثماريه بالخرطوم ... وله عماره من ثلاثه طوابق فى جبره الجديده ..ومن الممكن ان اضيف المزيد ان اردتم وبالمستندات كمان ... تبا لهذا اللص الغبى ..


#1054818 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 06:08 PM
قريب البشير دبلوماسي معين في سفارة القاهرة منذ 20 عاما لم يحركه أحد!!!!! وكذلك البشير رئيسا للسودان منذ 25 عاما ولم يحركه احد, اصلا نحن شعب ولوف جدا.


#1054449 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 10:32 AM
الخارجية مثلها مثل سودانير من عهود مضت كلها واسطات مع التسليم بما حققه البعض من نجاحات و لكنها محدودة وعلى المجالات الشخصية أكثر من العمومية و الخارجية السودانية منتوجها الوحيد هو العلاقات الخارجية و اتحدى كائن من كان أن يجرد لي المنافع الوطنية التي جاءت من خلال السياسات الخارجية عدا تسهيل قروض أو استقبال مسئول في البلاد أو ارسال المتطلبات الخاصة بالرئاسة .. حتى هذه اللحظة كغيرها من الوزارات التي تتبع سياسات النظام الحاكم لم يهتدي المتخصصين من الدبلوماسيين المعتقين لرسم خطوط ثابتة للسياسا الخارجية و كل ما تستطيع هي نشر غسيلنا في الخارج و السلام أنا لست متشائما بل هذا ما أراه نحن نحتاج للتدريب و رسم سياسات خارجية و بروتوكولات لا تعرف نظم الحكم بل مبرأة من كافة أخطاء الحكومات ..
و كما فشلت سودانير فشلت الخارجية و هلم جرا...


#1054347 [kokab]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 06:43 AM
هناك مستشار قانوني بسفارة السودان في دولة مغاربية وهو خريج بنفس الدولة تم تعينه في السفارة بطريقة ملتوية لا يخضع لرئيس البعثة ولا اية جهة في السفارة وهو في غياب مستمر ويتمتع بكامل الامتيازات ويقال بانه مستشار [دائم ]في السفارة وغائب عن جميع انشطة السفارة ،والسؤال الذي يطرح نفسه من هو وراء تعيين هذا المستشار ولاية جهة تابع هل لوزارة الخارجية ام وزارة العدل ؟؟وهل فضيحة الملحق العسكري بالسفارة السودانية في القاهرة ستفتح تحقيقا للموظفين او بالاحري الدبلوماسيين الاشباح بالسفارات السودانية بالخارج ؟


ردود على kokab
Sudan [nasr] 07-09-2014 12:17 PM
ماالذى يمنعك ياسيد كوكاب من ذكر اسم هذا المستشار واسم الدولة المغاربية المعين بها؟؟؟؟لماذا هذا الجبن اذا كنت صادقا فيما تقول؟؟؟؟؟؟؟


#1054337 [halfaa]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 05:26 AM
اسال الله ان يرينا فيهم اياته ببركة هذا الشهر الفضيل اللهم شتتهم ومزقهم وارنا فيهم عجائب قدرتك انا دخلت قنصلية اسوان حقيقة فعلا وضع سئ جداااا جداااا ولا يوجد اي خدمة للمسافرين العابرين ناهيك عن حل مشاكلهم .. حسبنا الله ونعم الوكيل وبسبب غلطة السفارة السودانية بالقاهرة جلست اسبوع محبوس ولم يقدم لي اي خدمه من القنصلية رغم ان الغلط في كتابة اسمي كانت من السفارة واتهمت زورا بالتزوير حسبنا الله ونعم الوكيل منهم


#1054317 [المتشائل]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 03:24 AM
لاااااااا لا لا لا
الشغلة خرباااااانة،ايمن زكريا بعرفو معرفة شخصية وحاجات تانية حامياني، بعرفو كويييييس، وعارف كمان انو تم تعيينو كيف؟ وبي ياتو اسلوب؟ لا اله الا الله محمدا رسول الله، الموضوع ده ما دام فيهو ايمن زكريا..الشغلة خربانة تب!!!


#1054315 [FRTAK]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2014 03:18 AM
تعالوا شوفوا الفساد بأم عينكم في الرياض (السعودية)


#1054304 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

07-09-2014 02:14 AM
ولا زال اللهط واللبع شغال


#1054252 [ود نفاش]
5.00/5 (7 صوت)

07-08-2014 11:08 PM
والله احيانا لا اصدق ما يكتب عن الفساد لانه ممكن الفساد يكون فى المال العام ولكن ان يصل الى هذه الدرجة حتى الحج والزكاة ومع هذا الفساد سوف يفوز حزب المؤتمر ولا اقول الوطنى لانه ليس له علاقة بالوطن
ماذا اعد البشير لاخرته هل نسى عذاب القبر انه صدق كلام الترابى ليس هناك عذاب فى القبر وانا داير زول يقنعنى عشان اعمل الدايرو مثلهم فقد وجدت الفرصة اكثر من مرة ولكنى خواف لاننى مؤمن بعذاب القير ويوم الحشر
ولا حولة ولا قوة الا بالله
اللهم احبس بولة شهر ولا تغمض له عين شهر ثم اريه ما ينتظره فى قبره قبل ان ياتيك محمولا وله رايحه نتنة مثل ما انتن علينا
امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
اللهم اريهم عذابك فى اموالهم الحرام وفى احب اليهم من ولد او عمارة
اللهم اشفى صدورنا بعدلك فيهم فقد حرمت الظلم وقد ظلمونا وحرم رسولك الكذب فكذبوا علينا
فافضحهم قبل موتهم واجعلهم عبرة كفرعون ليكونوا اية لمن خلفهم امييييييييييييييين
قولوا امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


ردود على ود نفاش
United States [Abu] 07-09-2014 12:27 PM
AMEEN

[ســــــــــــــــــــرحـــــــــــــان] 07-09-2014 04:36 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمــيـــــن يا رب العالمين , ببركة شهر رمضان يا قوى يا جبار .

Saudi Arabia [شمشار] 07-09-2014 01:09 AM
الــلــهــم امــيــن بـبـركــة هـــذا الشــهــر الـفـضــيـل


#1054247 [حسان عـبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2014 10:41 PM
الله يكون فى عـون وزارة الخارجية . الآن بـدأ مسلسل كشف فضائح السفارات . من كل ثلاثة مغتربين يوجد أثنين منهم مظلومين لديهم شكاوى على السفارة . يالله عايرة وادوها سـوط .


#1054246 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

07-08-2014 10:33 PM
انا ما فهمته اي حاجة!!!!منو القريب البشير؟؟؟؟ اولا الاستاذ عبدالرحمن صالح معين محلي وماعندو جواز ديبلوماسي ومن حق الموظف المحلي يقعد اي مدة وبعدين ما قريب البشير لانو من المحس ما جعلي والراجل ده بالذات زول ضكران وما قاعد يقصر مع اي سوداني بيقصدوا في خدمة والله علي مااقول شهيد .....كدي نشوف ناس الخضر العندنا هناك الباعوا كل اراضي الخرطوم وقبل كل ده نشوف نظام الانقاذ الماعايز يسقط ده


ردود على ركابي
Sudan [نونا] 07-09-2014 08:03 AM
وإذا كنت تقصد بمعين محلي ( انه من الجالية السودانية المقيمة بالقاهرة) فلماذا اذا يتقاضى بالدولار على أساس انه ( مبتعث)!! و اذا كان محلي فليكن مثل غيره و اذا كان مبتعث فليتركوا فرصة لغيره!!

Sudan [نونا] 07-09-2014 07:48 AM
لعلمك يا ركابي هذا الرجل لاهو جعلي ولا هو محسي!! و كونه ساعدك او ساعد غيرك فهذا لا يعني ان يحرم غيره من فرصة العمل بالخارجية فقط لان هذا الرجل والأصل كما يقال و له صلات واسعة بالمؤتمرجية و يعمل على خدمتهم و خدمة أهاليهم بالقاهرة!!! يا ما احيل دبلوماسيين شرفاء للصالح العام فقط لعدم إنتمائهم للحزب الحاكم و لم يشفع لهم انهم ( ساعدوا الناس) !! لماذا يصل بدلاء الرجل الى القاهرة بحقائق هم و يعودوا إدراجهم مرة اخري لان هذا الرجل ( لا يمكن المساس به)!! و كون ان البشير و عصبته سرقوا او نهبوا فهذا لا يعني ان لا يحاسب غيرهم!!!

Saudi Arabia [سوداني غصبت عين أم البشير] 07-09-2014 05:04 AM
والله يا ركابي انت ما عارف حاجة ياخي الزول ده دبلوماسي عديل من زمان ومعاه الجوازالأحمر واتحدى الخارجية تنفي أن منحته جواز سفر لأن المعلومات المنشورة معروفة عند كل ناس السفارة والخارجية والعابرين يعرفونه تماما، ويقبض كمان بالعملة الحرة الدولار يا عمنا ولو ما سكت نوريك كشف الرواتب بس ورينا انت الأول منو، وما دام ناس الراكوبة أظهروا الحقائق فكلنا عنده آلاف الوثائق التي كنا نختزنها لوقتها.. والله اكبر على الظالم وعلى الجميع أن يظهروا كل ما لديهم لتعرية أدناب النظام وما خفي كان أعظم يا ركابي، وبعدين لو كان دكران ولا راجل رجال هل يحق له البقاء طيلة هده المدة ما في رجال ولا دبلوماسيين في الخارجية وألا يعني ذلك تاكيد للفساد أم عندك رأي آخر يا عمنا .. وبعدين اسأل أصحابك ناس الخارجية وهم يوروك كيف سلموه جوازه الدبلوماسي ومتين وموقع من منو، وليه مخلينه في مكانه.. يا ركابي دافع عن حق أخير ليك وإلا ..


#1054235 [nagatabuzaid]
3.00/5 (5 صوت)

07-08-2014 10:06 PM
الشىء البعرفوا هو ان الملحقين الاداريين ما بكونوا دبلوماسيين هم كتبة ومحاسبين وفنيين زى بتاعين اللاسلكى و ويتم ترشيحعم من الجهات التابعين ليها حسب خبراتهم واقدميتهم وضوابط عديدة تتحكم فى التعيين ويتم منحهم الجواز الدبلوماسى ولهم مدة محددة فى الخارج يتم استبدالهم بغيرهم لاخذ فرصتهم وما كانت فى اى خرمجة وتحدث اخطاء عادية وعلى بسيط و لا اقول ان الواسطة كانت ما موجودة لكن على خفيف وكانت هناك ملحقيات اخرى مثل الملحق العسكرى اما فى عهد الكارثة الانقاذية جنس لموم وخموم وربوب وعواليق يطرشنا ما سمعنا به الجيل الهسع ما عاصر عظمة الدبلوماسية وفتح عينيه على الخبوب والربوب لكن سؤال للاجيال القبل الكارثة يسالكم الله شفتوا ليكم وزير خارجية او سفير او اى من السكرتاريين بدرجاتهم كالح كئيب كريه زى كرتى انا لا اتكلم عن خلقة الله ولكن اتحدث عن الطلة والوجاهة و الهيبة و الانطباع حتى الكوادر الادارية كانت ماشاء الله حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم فيكم بهدلتوا السودان الله يبهدلكم فى الدنيا والاخرة


ردود على nagatabuzaid
Sudan [nagatabuzaid] 07-09-2014 08:48 PM
الكريم حكم تحياتى ورمضان كريم علينا جميعا وتقبل الله منا ومنكم والشكر الكثير على مداخلتك اقصد الاداريين المبعوثين عن طريق وزاراتهم او الجهات المنتمين اليها من السودان ولا اقصد المحليين واحيانا بل كثيرا يكون الادارى المحلى صاحب خبرات وكفاءة من القادم من بلده لاسباب كثيرة منها ما تكرمت بذكره كانت ايام وكانت الدبلوماسية السودانية لها ايقاع
اما عن الشخص المعنى فان كان الوضع كما ذكرته الكريمة نونا فيجوز ر+غم ان السفارة بالقاهرة لا تحتاج الى خبرات ومعرفة وما يهمنا ان ترجع الدبلوماسية السودانية لوضعها السابق وتتخارج من الدغمسة والبهدلة وتشرفنا كما كانت

Sudan [نونا] 07-09-2014 10:54 AM
يا حكم الأخ ركابي لا هو بعرف شي ولا شي!! الرجل المعني من مواليد القاهرة و يسكن بها ولا أظنه مجبور ان يعود للسودان! الجميع يعرفه بالقاهرة و هو يتقاضى مرتب العمله الحرة و هو ( محلي) علي قولك!! و له جواز دبلوماسي و هذه المعلومات ذكرها لي احد المصريين حينما سألته عنه بمطار القاهرة و أيدها احد الأخوة السودانيين المقيمين بالقاهرة ! تناقض عجيب ، ليس دبلوماسي و يحمل جواز دبلوماسي؟؟ ( محلي) معين و يتقاضى كالمبتعث؟؟؟ حسبي الله هو نعم الوكيل

Spain [حكم] 07-09-2014 02:53 AM
الأخت نجاة .. رمضان كريم
هناك فرق بين المحلق الإدارى المبعوث من احدى الوزارات والمحلق الإدارى المحلى

الأول .. عقده مع الوزارة وينطبق عليه ما ذكرتيه بانه يعود بعد فترة معينة (اربعة سنوات) .. اما المحلى ، فهو تعيين محلى ، اى بمعنى ان عقده مع السفارة المعنية.. مدته يحددها عقده مع السفارة ، وغالبا ما تكون فترة طويلة .. لا يحق له الجواز الدبلوماسى عكس النوع الأول .. وليس لديه بدلات سكن ولا غيره كما للأول .. مرتبه اقل بكثير من المحلق الإدارى القادم من الوزارة .. الا ان وظيفته شبه دائمة .. وعادة تلجأ اليه السفارات لأنه يعرف البلاد بطول اقامته فيها وربما احتاجوا لدرايته باللغة .. فكيف يتعامل ملحق ادارى جديد فى روسيا واللا الصين مع الكادر الروسى او الصينى؟؟ او حتى التعامل مع البنوك والمكاتب؟؟
فالملحق الإدارى المحلى اساساً هو مساعد للمحلق الإدارى القادم من الخرطوم.

معظم السفارات العربية فى اوربا وآسيا تتعاقد مع موظفين سودانيين كإداريين محليين لكفاءتهم ولعدم وجود مواطنيهم فى تلك البلاد.. وكثير منهم له من المؤهلات العلمية التى تفوق حتى اعضاء البعثة الدبلوماسية (كثير منهم من حملة الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه من جامعات اجنبية) ..
السؤال المنطقى .. طيب الجابرو شنو ؟؟ .. يخيل لى كثير منهم لم يجد الفرصة ربما لظروف البلاد ..هناك دول من الصعب ان تجد فيها عمل فى نفس مجالك لأسباب كثيرة ، واخرى العمل فيها عير مجد اقتصاديا (مثل الدول الإشتراكية سابقا او اى دولة يكون فيها الدخل متدنى) ..ومنهم من ارتبط بتلك البلاد بعد تكوين اسرة فى المهجر ، اى تزوج من مواطنة من تلك البلاد.

كالعادة، صحافتنا تحب الأخبار المبتورة. المقال لم يحدد اذا كان الملحق الإدارى تعيين محلى ام مبتعث من الوزارة.لكن الأخ ركابى يظهر انه يعرف المعنى بالموضوع ، فله الشكر على التوضيح

تحياتى


#1054219 [ياهووو]
4.97/5 (7 صوت)

07-08-2014 09:23 PM
هنالك ملحق طبي الصادق الجعلي بالسفاره كوز محسوب علي النظام ...سفه مستشفي بحري مليارات الجنيهات وخلي المستشفي غرقان في الديون له من العمارات ماله وشقق في مصر وحاليا موجود بالسفاره السودانيه في مصر


ردود على ياهووو
Norway [ahmed] 07-09-2014 01:51 AM
ملحق طبي شنو يكون في سفارة والله الواحد يجن عديل ....هم سفاراتهم سفاراة شنو....عضابات ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة