الأخبار
أخبار إقليمية
وزير البلديات البحريني : «ممتلكات» ستدخل شريك مع القطاع الخاص للاستثمار في السودان
وزير البلديات البحريني : «ممتلكات» ستدخل شريك مع القطاع الخاص للاستثمار في السودان
 وزير البلديات البحريني : «ممتلكات» ستدخل شريك مع القطاع الخاص للاستثمار في السودان


الانتهاء من الدراسات الفنية والمالية..
07-09-2014 04:02 AM



كشف وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني د. جمعة الكعبي عن انتهاء وزارته من اعداد الدراسات الفنية والمالية للاستثمارات الزراعية والحيوانية في السودان.
وقال الوزير الكعبي في تصريح لـ «الأيام» ان القطاع الخاص يلعب دوراً اساسياً في تأمين الأمن الغذائي، لذا فإن هناك توجه من الحكومة الموقرة بدخول «ممتلكات» كشريك مع القطاع الخاص في هذه الاستثمارات للبدء في المشروع.
واضح الوزير الكعبي أن هناك أرض تم تخصيصها والبالغة 100 الف متر مربع لزيادة الأمن الغذائي الزراعي والحيواني. واضاف انه سيتم الاستثمار في الأرض المخصصة عبر تحويلها بما يكفل توفير مزايا أكثر لزراعة المنتوجات التي تشمل الفواكة والخضراوات واعلاف المواشي التي سيتم توريدها الى البحرين بدون ضرائب بحسب الاتفاقيات التي جرت مع السودان، مما يفتح المجال لمزيد من الاستثمار في الجانب الزراعي بفتح اراضي اخرى تعمل على تحقيق الامن الغذائي.
واشار الى أن كلفة الاستثمارات البحرينية للأراضي الزراعية المخصصة لزراعة المنتوجات الزراعية وتحصيلها تبلغ 200 مليون دينار ستتم عن طريقة الشراكة مع القطاع الخاص، وتشمل كذلك انتاج الدواجن وتسمين المواشي وزراعة الحبوب والاعلاف. وشدد الوزير الكعبي على أهمية التعاون الزراعي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان، وتخصيص أراض في السودان للمشاريع الزراعية البحرينية، مشيراً إلى أن البحرين عملت على الاهتمام بتطوير القطاع الزراعي لمواكبة القطاعات الأخرى في دعم مسيرة التنمية المتكاملة لمملكة البحرين، استجابة للرؤية الاقتصادية للمملكة 2030 التي أقرتها القيادة من أجل حياة كريمة للمواطن البحريني.
الجدير بالذكر أن وزير البلديات قامت بجولة تفقدية الى السودان واطلع على الأرض المخصصة واكد إن البحرين تعمل أيضا ضمن مجموعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتحقيق الأمن الغذائي وذلك من خلال التزام مملكة البحرين بتطبيق القوانين الموحدة والتي تعكس تحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين مملكة البحرين وبعض الدول العربية والدول الصديقة في المجال الزراعي ومنها ما تم توقيعه مع جمهورية السودان، والانضمام إلى الاتفاقيات الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة.

الابام


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2619

التعليقات
#1054837 [Aadil Khidir]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 06:49 PM
اذا كانت التركيبة المحصولية وادخال التصنيع الغذائى والتصنيع الزراعى واشراك القطاع الخاص السودانى فمرحبا بهكذا استثمار ، اما ان يكون استحمار مصرى/سعودى فلا مرحبا به


#1054647 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 01:40 PM
من يشارك القاتل والحرامى فهو مشارك فى الجريمه ومتلقى لمال مسروق ولمن العجاجه تربط شريك الحرامى حياكل نيم ويرجع الحق لاصحابه والقانون لا يحمى المغفلين


#1054569 [فرح ود تكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 12:11 PM
100 ألف متر مربع يعادل 100 كيلومتر مربع ، يعنى بطول 20 كيلومتر ، وعرض 5 كيلومتر .
لا أحد يجادل فى أهمية الاستثمار الأجنبى بالعملة الصعبة فى أية دولة ، ( وتخصيص أراض في السودان للمشاريع الزراعية البحرينية، ) بشرط أن يكون عادل .. والعدل له معايير دولية يمكن الرجوع اليها .. مش يكون لمصلحة عصابة ضد مصلحة البلد ..
هل حكومتنا ممكن تخصص 10 كيلومتر مربع لعدد من المغتربين للإستثمار بنفس شروط دولة البحرين ( تصدير المنتج بدون ضرائب ) ؟ . إذا تمعنا تجارب المغتربين السودانيين فى الاستثمار الزراعى ، نجد أن الحصيلة مؤسفة ومحزنة .

للمعلومية مساحة البحرين 765.3 كيلومتر مربع .


#1054349 [أبوعلي]
4.50/5 (3 صوت)

07-09-2014 06:58 AM
العائد من أنشطتكم الإقتصاديّة ستكون نتائجه:
العائد الماديّ سيذهب لجيوب الأخوان المسلمين لا للشعب المنكوب
العائد المعنوي هو دعم لسلطة القهر والاستيداد والفساد الحاكمة
العائد على العلاقات هو - وللأٍسف- تدمير محبّة واحترام السودانيين لكم
لا تمكّنوا هؤلاء الأوغاد أكثر، يكفي مانعانيه حاليا وأنتم تدرون ذلك
الشعب السوداني يكنّ لكم الكثير من المودّة والإجلال ويحفظ لكم حسن صلاتكم
لا تخذلونا فتواجدكم معنا(بعد زوال هذا النظام) سيشرّفنا ويسرّنا كثيرا


#1054345 [Adam Siam]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2014 06:33 AM
كشف وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني د. جمعة الكعبي عن انتهاء وزارته من اعداد الدراسات الفنية والمالية للاستثمارات الزراعية والحيوانية في السودان



وزارة بلديات ومساكن (تستثمر) في مجال (الزراعة) و (الثروة الحيوانية) في السودان!!!

إذا إمنا الفائدة القصوى من ذلك المشروع الاستثماري، ألا توجد شبهة اختصاصات؟


#1054343 [ود كركوج]
4.75/5 (3 صوت)

07-09-2014 05:59 AM
امسك..... الجماعة باعو ليكم اراضي جديدة. الانجاس ديل عشان يمشو حكومتهم المترهلة دي بكرة تصحو تلقوهوم باعو الاراضي الفيها بيوتكم وانتم معاها كعبيد. بس اقعدو بارو السر قدور واخر موديلات الموبايلات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة