الأخبار
أخبار إقليمية
د.ابوسن طبيباً رغم انف المجلس الطبي!!
د.ابوسن طبيباً رغم انف المجلس الطبي!!


07-13-2014 10:39 AM
حيدر احمد خيرالله


*أعادت محكمة القضاء الإداري اختصاصي جراحة الكلى د. كمال ابوسن الى الخدمة بعد ان قام المجلس الطبي بشطبه من سجلات اطباء المجلس الطبي السودانى على خلفية ( فضيحة المرحومة الزينة ) ضحية مستشفى الزيتونة المملوك لوزير صحة ولاية الخرطوم المثير للاسى د. مامون حميدة ، وذات المستشفى قد أدانه المجلس الطبي بتغريمه ( 5 الف جنيه ) ..نعم خمسة الف جنيه فقط !! وكتر خير المجلس أن وصل لهذا القرار .. فالمستشفى ..مستشفى الوزير والدكتور كمال ابو سن الذى أجرى العملية للمرحومة الزينة فى مستشفى الوزير كان يمارس عملياته وهو موقوف بامر المجلس الطبي والوزير يعلم انه طبيب موقوف .. وغرور وزير الصحة الذى يصور له ان هذا البلد ضيعة من مواريثه يفعل بها مايريد ، لم يكن عابئاً بما يحدث مع الزينة او الف زينة اخرى .. فهو فى نظر نرجسيته وفى نظر من يحافظون عليه وزيرا لتدمير الصحة ..وتفكيك المستشفيات وبيعها (شرق النيل نموذجاَ) وأخيرا المؤامرة تطال المجلس الطبي .. المأسوف عليه ..

* وكنا نعلم ونوقن بان المجلس الطبي هو الجهة الفنية المحايدة والعاملة على تنظيم مهنة الطب والأطباء ، وقرارات المجلس الطبي كانت تبدأ من لفت النظر والتوبيخ وحتى الشطب .. ولاندري علام إعتمدت المحكمة الإدارية فى إعادتها لمن شطبته الجهة المختصة فنياً ؟؟ وسنتابع حتى نرى يثيات الحكم ووضعية قرارات المجلس الطبي وهل هى نهائية ام لا ؟! وفيما يختص بفوضوية الوزير وفساد ادارته ، فانه تدخل لاغلاق مستشفى الإمتداد ؟ اما مستشفاه فلاهو ولاإدارة المؤسسات العلاجية الخاصة حاولوا إغلاق مستشفى الزيتونة وهى يثبت القضاء انها تبيع الكلى .. وتظل امنا الزينة احشاؤها خارج جسدها اربعين يوما .. والوزير المستثمر يقول لابنائها ( اتصرفوا ) ويعمل بها طبيبا موقوفا عن العمل .. وادارة المؤسسات العلاجية والتى هى احدى ادارات وزارة الصحة التى تتبع للوزير تلتزم صمت القبور .. فان لم يكن هذا هو الفساد فماهو الفساد إذن ؟!

* والمؤسف ان الترويج يدخل حتى مهنة الطب ،بصورة مبتذلة ورخيصة فالحديث (
عن اعداء النجاح انهم جعلوا من ابوسن ضحية وعدالة السماء تدخلت ) والذى يكتب هذا الغثاء لايكتفي بمانطقت به المحكمة انما تدخل حتى فى ارادة السماء ؟ ليسوق لنا بضاعة كاسدة وفاسدة عن علاج مجانى وعلم فذ ولاندري ماهو العلم غير الفذ ؟..

* لازال ملف د. ابوسن بحاجة للمزيد من البحث والاستقصاء ولازال دم المرحومة الزينة فى اعناقنا جميعا والقوم يحاولون تجاوز الماساة ولأننا جميعا ابناؤها وهى الوخز الحي الذى ينبغي ان ينبه الضماتئر الميتة ..فاننا نطالب الدكتور كمال ابوسن ومستشفى الزيتونة ونسالهم : اين هى كلية مصعب ابن المرحومة الزينة التى تبرع بها لأمه ؟! هذه بداية معركة جديدة نناديكم لها لنقف صفا واحدا مع ابناء المرحومة الزينة .. وسلام ياااااااوطن ..

سلام يا

من ذا الذى يريد ان يبعدنا عن مأساة بلادنا الحقيقية والماثلة .. ويسوِّد صحائفنا بتوقعات بله الغايب ومواقف وتحركات شيخ الامين ؟؟ القضايا عندنا اكبر من اي راسبوتين سودانى ..وسلام يا..


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7566

التعليقات
#1057560 [ابو الدفاع]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 10:11 AM
هل عمليات نقل الكلي ناجحة بنسبة 100% ؟ بالتاكيد لا هناك نسب عالمية لنجاح مثل تلك العمليات فاذا فشلت عملية الزينة فلا يعني ذلك فشل للطبيب الذي اجريي العملية فهي بالقطع تندرج علي نسبة النجاح المعروفة طبيا . لي قريب اجري عملية نقل كلي بمصر وكان سبب ذهابه لمصر بسبب الدعاية المغرضة عن عمليات نقل الكلي في السودان ولكنه توفي بعد اقل من اسبوعين من عودته من مصر ولم يستطيع اهله تحميل اي جهة لان العملية اجريت بمصر وقالوا واستسلموا للقضاء والقدر ..


#1057425 [العنقالي]
4.75/5 (3 صوت)

07-13-2014 11:20 PM
دكتور ابو سن مجرم ويجب ان يحاسب علي قتل السيدة زينة
انه نموذج للطبيب السوداني غير الكفء الفاشل المطنقع
لايقرأون اي شىء بعد الجامعة ولا حتي الجرائد , مجتمع متخلف اصلا ينتج مثل هذه العينات
داهية تاخكم جميعا


ردود على العنقالي
Qatar [ابو خنساء] 07-14-2014 08:30 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1057403 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 09:41 PM
الحقد الاعمى والحسد اللئم هو السبب الرئيسى فى الدعوه ضد دكتور ابو سن وكل مادون ذلك هى فبركه وعمل خسيس لقد سقط المجلس الطبى بصوره مؤلمه وفضح نفسه فى قضية د ابوسن واصبح غير محايد ولم يتبع الاجراءات الصحيحه فى هذه القضيه بشهاده كبار الاطباء والعلماء الذين اوضحوا سوء القصد فى قرار المجلس الطبى


#1057397 [حسين ع الغنى]
5.00/5 (3 صوت)

07-13-2014 09:29 PM
العدل لا يعرف العاطفة و المحاباه عندما يخطئ أى شخص سوى ان كان هذا الشخص إسمه د. كمال ابوسن او أى إختصاصى آخر , المخطئ يجب ان يتحمل العواقب لأن هذه ارواح ناس .. القانون قانون يطبق على الكل من دون إستثناء . هذا اولاً ..

ثانياً المجلس الطبي السودانى هو مؤسسة عريقة تجمع خبرات و كفاآت متمرسة فى المجال الطبى .. هذا المجلس الذى يضُم عمالقة و فطاحلة الإختصاصيين و المستشارين و الاخصائيين فى كل فروع الطب و مشتقاته يعرف بعد البحث و التدقيق أذا ماكان الطبيب المسجل بكشوفاتهم قد فعل خطاَ ام لا .. و فى هذه الحالة مع د ابو سن وجد المجلس الطبى ان الطبيب المذكور قد إرتكب مجموعة من الاخطاء القاتلة و أصدر قراراً بإيقافه عن العمل بالسودان ..

د.كمال ابو سن لديه اخطاء حتي في بريطانيا التى كان يعمل فى إحدى مستشفياتها .. انظر الى هذا الفيديو بعنوان: Dr Kamal Abusin-Bungling doctor و ترجمتها (د كمال ابو سن الدكتور المتخبط)
https://www.youtube.com/watch?v=guC2SMjIHNA

وكانت السلطات الصحية بدولة الإمارات قد قامت فى العام الماضى بسحب رخصته بإمارة الشارقة إثر وفاة مريض سوداني تقدمت أسرته بشكوى لوزارة الصحة الإماراتية .


#1057375 [الكمال]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2014 08:13 PM
في الحقيقة لا اعرف تفاصيل ملابسات القضية و لكن اشهد الله ان ابو سن طبيب مؤهل
و لا بد من احترام احكام القضاء
فيما يتعلق يقضيه بريطانيا فلقد حكم المجلس الطبي البريطاني لصالح د ابوسن،
السؤال هل نحن غاضبون علي د ابوسن او السيد الوزير؟


#1057364 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 07:39 PM
لو كان ابوسن طبيبا ملتزما باخلاق المهنة ... لما قبل ان يعمل مع امثال مامون ... هذه وحدها تكفيه.


#1057346 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2014 06:26 PM
وسائل الإعلام هو أداة قوية. مثل الكثير من الأدوات، فإنه يمكن أيضا أن تستخدم كسلاح. إذا ما أسيء استخدامها - وغالبا ما يتم إساءة استخدامها - يمكن لوسائل الإعلام تدمر حياة. هذا ما ظللت بإصدار بتواضع لدهور الآن. يمكن أن سحق، أو على أقل تقدير التشكيك وتثبيط الحركات الاجتماعية. ويمكن استخدام وسائل الإعلام لتعزيز الرواية الرسمية وإسكات الأصوات المعارضة، لدفع حاجات الناس جانبا وترك من الثوابت إشكالية. أنه يمكن إعادة الهلع-ضحايا الفقر والعنف والأمية .... الخ. في الحالات القصوى - مثل عندما تصبح وكالات الأنباء الأفواج للحرب - وسائل الإعلام يمكن أن تقتل حتى. هذا هو بالضبط ما نشهده الآن في هذا المكان حزين الفقراء. هذه المأساة يقول بالضبط حول الغابة التي نعيش فيها. معروف أن المال هو وسيلة لتحقيق كل ما احتياجات البشرية، إلا في بلدي الفقراء. مع المال الخاص بك، يمكن ببساطة كنت يقتل! الممارسات الخاطئة في الطب ليست جديدة ولا تقتصر على أي مكان في جميع أنحاء العالم فمن الشائع، فإن المشكلة في كل مكان هناك سلطة حيث يمكنك تقديم شكوى، ويمكن تثبيت حقوقك، باستثناء بلدي السودان الفقراء! بلدي التعاطف يذهب إلى هذه العائلة وجميع الأسر الأخرى المصابين بصدمات نفسية مع هذه المحنة المؤلمة؟


ردود على Abu
United States [Abu] 07-14-2014 04:46 AM
NOT BAD AT ALL {FORGED ABU?!?!?} THE TRANSLATION IS NOT BAD, AND ACCEPTABLE TO CERTAIN EXTEND. WHAT DID SURPRISE ME INDEED HOW DID YOU MANAGED TO COMPROMISE MY ACCOUNT AND WITH THE SAME ADDRESS? SURE, WE ARE DEALING WITH A GENEROUS OR RATHER A WIZARD WITH THIS INTERNET THING. WELL DONE LAD?


#1057290 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

07-13-2014 03:54 PM
رمضان كريم..احترنا في الموضوع.. حتى الصحافة وأهل الاعلام كل يكتب حسب موقفه المناصر لدكتور ابو سن او المناهض له..من خلال متابعتنا لهذا الموضوع منذ البداية والاطلاع على وجهات النظر المختلفة و(المتضادة).. والدفوعات التي يقدمها كل فريق.. والله لقد أصبحنا نشكك حتى في الاجراءات والمؤسسات والمجالس الطبية.. وجهات الاختصاص.. وذلك لتداخل الشأن الخاص بالعام وتداخل المهام والاختصاصات.. لقد اصبحت القضية لنا ومن خلال مرافعة الفريقين المناصر لابو سن والمعارض له بأنها تدخل في حيز المشاكل الشخصية والمكايدات المهنية وما يتبعها من ارتباطات تصل لحد السياسية..
** هنا تبرز اهمية (المهنية) و (تحديد جهة الاختصاص)و (استقلال القضاء) للفصل في مثل هذه القضايا.. علما بأن الاخطاء واردة في الطب.. وفي اجراء العمليات وهناك نسب نجاح محددة قد يذكرها الطبيب قبل اجراء العملية.. قد تصل نسبة النجاح احيانا لخمسة في المية فقط لاغير... كما ان الجهة
المختصة فقط هي التي يمكنها تحديد اذا كان هناك خطأ في امر ما.. من جهة ما.. والمتسبب هو جهة شخصيةاو اعتبارية ما.. الخ
*** المشكلة انحنا هسي بنفتش في الجهة المختصة زااااتا)***


ردود على ِAburishA
Sudan [ابوشنب] 07-13-2014 10:45 PM
ينصر دينك ياود كاترينا

Norway [ahmed] 07-13-2014 09:39 PM
يا اهلنا في السودان انا اعتقد دكتور ابو سن طبييب مؤهل وقد يكون هنالك اخطاء والله اعلم ...وفي ظل هروب الاطباء من السودان عليكم الاتهاجمونه ..وكما شاهدنا مايحصل في مستشفيات القضارف؟

Sudan [ود كترينا] 07-13-2014 05:28 PM
***يا أستاذ أبوريشة...الجهة المختصة هى المجلس الطبى السودانى...قرار ايقاف أبوسن صدر منها فى قضية سابقة لموضوع المرحومة الزينة...كانت الصحف تضج بقصة الزينة لشهور والمجلس الطبى لم ينبس ببنت شفة ليقول أن الدكتور أبوسن موقوف من ممارسة الطب فى السودان قبل سنة من اجرائه العملية للزينة!!!!المشكلة هى فقه التمكين سيدى فالمجلس الطبى شأنه شأن أى مجلس تخصصى أخر دخلت اليه أيادى جماعة أخونة الدولة فجاءت بمن يبصمون ويسكتون على الاثم والعدوان ولسان حالهم يقول(من أجل أبنائى)...ثم أن القاضى الذى حاكم الصحفى طه النعمان من آخر لحظة وآخرين ذكر فى الختام أنه قد ثبت له بما لايدع مجالا للشك بأن مستشفى الزيتونة قد باع كلية الطالب للمريضة السعودية فى قضية سابقة...الملفت أن هذه الجريمة وبنص قول القاضى تركها القاضى تمر مرور الكرام دون أن يوجه النيابة بفتح بلاغ ضد الزيتونة لأن القاضى يخاف من سلطة حميدة وجماعة أخونة الدولة...والقضاء ياسيدى مسيس...والنيابة ياسيدى مسيسة...ومجمع الفقه الاسلامى مسيس وهيئة علماء السودان مسيسة ومجلس التخصصات الطبية السودانى مسيس فماذا تنتظر...والصحافة هى سوط النظام وكلبه الأمين...قوموا لصلاتكم يرحمكم الله!


#1057226 [garfan]
4.32/5 (5 صوت)

07-13-2014 02:01 PM
اتقوا الله فيما تكتبون. المضاعفات التي حدثت للمرحومه الزينه بعد عام من اجراء العمليه وبعد علاجها في مصر. هل من المنطق والمعقول ان نحاسب ابوسن علي مضاعفات بعد عام. مالكم كيف تحكمون. وانت يا استاذ حيدر لاتجعل كراهيتك لحميده تعمي بصيرتك وتطعن في كل من عمل او يعمل بالزيتونه. وبعدين اشمعنا المجلس يوقف كمال في مضاعفات معروفه في كتب الجراحه وليه ماوقف كتيرين من الاطباء حدثت لمرضاهم مضاعفات. والله لو استمر الحال في انتقاد الاطباء ومحاكمتهم علي صفحات الجرايد بهذا النحو لن يصبر عليه احد من الاطباء وقريبا حتلقو السودان خالي تماما من اي طبيب. فوضوها سيره خلاص. ارحمونا يرحمكم اله


ردود على garfan
United States [Abu] 07-13-2014 02:27 PM
With all due respect, but sure you are not helping at all!!


#1057218 [swar]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 01:57 PM
هنالك فيديو من هيئة الإذاعة البريطانية البي بي سي في اليوتيوب عن دكتور ابوسن
يمكن البحث في اليوتيوب بوضع الاتي ثم البحث
Dr. Abu sin BBC
دكتور ابوسن مسجل في المجلس الطبي البريطاني كجراح عام وبعد ان تطلعوا علي الفيديو المذكور سوف تتاكدون انه لن يستطيع العمل كجراج نقل كلي في إنجلترا
لقد سمعت دكتور أبوسن في التلفاز يمتن علينا بان وجوده في السودان من اجل خدمة الوطن لان بإمكانه العمل في إنجلترا ويمكن ان يتقاضي دخلا مهولا. نحن لا ننكر كم سيكسب ولكن ليس كجراج نقل كلي بل ربما كجراح في قسم الحوادث كما فعل في آخر وظيفة له وبالطبع هذه وظيفة مؤقتة


ردود على swar
United Kingdom [انا سوداني انا] 07-13-2014 11:19 PM
استاذ Swar
لقد اطلعت علي الفيديو وهذا ما تم توضيحه من قبل ال BBC فيما فعل كمال ابو سن ،، ان نهاية التقرير تطالب بشطب ابو سن وترحيله من البلاد ،، وقيل عليه الغبي iDr . kamal Abusin bungling doctor
Pharmaceutical industry executive who wanted to donate one of his kidneys to his sick father is to sue Portsmouth Hospitals NHS Trust for £14 million after the surgeon made a series of 'reckless' errors during the transplant. the amount thought is to pay for his ongoing care, medical expenses, and earnings least as a result of his shattered career. The man, who cannot be named, suffered a heart attack, a torrential' loss of blood, and irreversible damage to his remaining kidney after Sudanese surgeon Kamal Abusin made a number of mistakes during the transplant which were described in court as RECKLESS . The initial botched transplant took place at the Queen Alexandra Hospital in Portsmouth and the NHS Trust responsible has admitted liability.. Surgeon Kamal Abusin is to undergo a disciplinary hearing,, and let's hope the dangerous idiot is struck off the UK Medical register and deported

Saudi Arabia [ابو محمد] 07-13-2014 09:48 PM
يااخى اتقى الله ليس وحدك من يعلم الحقيقه ابو سن دكتور ومن الذى يمنعه من ذلك وهو خرج جامعة الخرطوم فى الزمن السابق وهذا وحده يكفى الحقد والحسد يجب ان لا يدفعك للكذب وعدم قول الحقيقه


#1057216 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 01:54 PM
يا استاذ حيدر
للمرة التانية اتسال لماذا اعتذر ابناء الحاجة الزينة من الحضور لتلفزيون اذ كانت هناك مواجهة معده معهم والدكتور ابوسن هؤﻻء اﻻبناء اعتذرو في الدقيقة اﻻخيرة
من البرنامج ..فلو حضرو كان عرفنا منهم الكتير ...
اري انهم يتاجرون بدم والدتهم او وراهم حد يحركهم


#1057214 [حاج أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2014 01:51 PM
علماً بأن المجلس الطبي البريطاني شطب ابو سن بسبب مثل هذه الأخطاء .. فهو غير مسموح له بالعمل في بريطانيا طبيباً.


#1057205 [الطاهر كمبور]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 01:39 PM
اعداء النجاح اعلان رخيص لمن يدافع عن اخطاء كلفت البعض ارواحهم.نعم المجلس الطبى المنوط به تسجيل ومراقبة الاداء للمهن الصحية.هزه سابقة خطيرة تنسف ماتبفى من اخلاق مهنة الطب.كفيت ووفيت استاز حيدر


#1057156 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2014 12:53 PM
The media is a powerful tool. Like so many tools, it can also be used as a weapon. If misused - and it is often misused - media can destroy lives. This what I kept humbly promulgating for eons now. It can crush, or at the very least discredit and discourage social movements. Media can be used to reinforce the official narrative and to silence dissenting voices, to push people's needs aside and to leave out problematic certainties. It can re-traumatize victims of poverty, violence, illiteracy….etc . In extreme cases - like when news outlets become cohorts for war - media can even kill. This is exactly what we are witnessing right now in this poor sad place. This tragedy tells exactly about the jungle we are living in it. Well known that money is a means to achieve whatever humankind needs, except at my poor country. With your money, you could simply get killed! Malpractices in medicine is not new nor limited to any place worldwide it is common, the problem everywhere there is an authority where you can complain, and your rights could be installed, except my poor Sudan!! My sympathies goes to this family and all other families traumatized with such painful ordeal?


#1057122 [SUDANI]
5.00/5 (5 صوت)

07-13-2014 12:16 PM
رمضان كريم-المجلس الطبى ليس الجهه الفنيه والمحايده كما تقول وارجو من ادارة صحيفة الراكوبه اعادة تعليقى عن وظيفة المجلس الطبى اذ ينبغى ان تكون مهامه واضحة وجليه لكافة المرضى والاصحاء- وان كان هنالك شك فى قولى بان المجلس الطبى يمثل الجهه المنوط بها التأكد من تعين الطبيب الكفء علميا واخلاقيا لعلاج المريض وحمايته القانونيه فان من واجب صحيفة الراكوبه التقصى ونشر الحقائق لان ذلك من اهم واجبات الصحافه وانا اربآ بها ان لا تكون غير منبر لكل انواع الكلام-او كما يقال كلام جرائد-وانا اوافقك الراى بان روح المرحومه فى اعناق الجميع وينبغى على المجلس الطبى ان لا يتقاعس مطلقا عن اداء واجبه مهما ضعفت امكانياته- واذا ثبت له ان الجراح تغيب مباشرة من بعد اجرائه للعمليه- فان ابجديات المنطق تقول بواحد من احتمالين وهما 1-انه لا يدرك مسؤليته عن المخاطر الطبيه المترتبه على غيابه وهذا يكفى لشطب اسمه من السجل الطبى لعدم كفاءته وتقديمه للقضاء ليقول كلمته 2-انه يدرك مسؤليته عن المخاطر الطبيه المترتبه على غيابه وهذا كفيل بادخاله فى طائلة القتل العمد وان خفيت اسبابه


ردود على SUDANI
[ود كترينا] 07-13-2014 11:53 PM
***النقطةالرئيسية هى أن الدكتور أبوسن حين أجرى العملية للمرحومةالزينة كان أساسا موقوفا من ممارسة الطب فى السودان بقرار صادر من المجلس الطبى السودانى قبل عام من اجرائه العملية للمرحومة الزينة...السبب أن أحد السودانيين المقيمين با لأمارات قام الدكتور أبوسن بزراعة كلية له بالأمارات وفشلت العملية فقام شقيق المريض برفع شكوى ضد أبوسن فى الامارات بوزارة الصحة الاماراتية التى أوقفت أبوسن عن العمل وسحبت منه الترخيص العمل كطبيب بالأمارات...ثم جاء أبوسن الى السودان وبدأ فى اجراء العملياتبالسودان الا أن شقيق المريض السودانى المقيم بالأمارات تبعه الى السودان ورفع شكوى بالمستندات الى المجلس الطبى السودانى الذى أصدر قراره بايقاف أبوسن عن ممارسة الطب بالسودان بناء على تلك الشكوى وذلك قبل عام كامل من اجراء أبوسن العملية لحاجة الزينة...الا أن أبوسن ورغم قرار الايقاف من ممارسة المهنة بواسطة المجلس الطبى قام باجراء العديد من عمليات زراعة الكلى مع أنه موقوف...ففى مستشفى الزيتونة قام باجراء حسب ماذكر هو 40 عملية زراعة كلية بالرغم من أنهموقوف من المجلس الطبى السودانى ومامون حميدة وزير صحة ولاية الخرطوم يعلم بقرار المجلس الطبى ورغم ذلك داس على قرار المجلس الطبى بحذائه وسمح لأبوسن بممارسة الطب فى مستشفاه الخاص بحثا عن العائد المادى ولتذهب قرارات المجلس الطبى الى المذبلة لأن حميدة وزير صحة وقيادى بالحركة الاسلاموية والمؤتمر الوطنى فلا ينطبق عليه مايصدر من قرارات كانت من المجلس الطبى أو وزارة الصحة الاتحادية أو حتى القضاء السودانى...ذلك هو فقه التمكين الذى أضاع حياة المرحومة الزينة...ثم دعونا نسأل الطبيب المحترم أبوسن هل من أخلاقيات المهنة أن تقوم باجراء العمليات ومن ضمنها العملية التى أجريتها على الزينة وأنت تعلم تماما أنك موقوف من المجلس الطبى معتمدا على نفوذ وسلطة مامون حميدة ...أين أخلاقيات المهنة يادكتور؟؟؟أليست هى قبل الممارسة المهنية ؟؟؟ألم يكن المرحومبروفيسور داؤود مصطفى أستاذا لك فى كلية الطب جامعة الخرطوم؟؟؟أكان يرضى بمثل هذه الممارسات وبيع الكلى داخل مستشفى الزيتونة كما قال القضاء؟؟؟أكانيقبل بعبثك وعدم احترامك للمجلس الطبى السودانى وقراراته واستهزاءك أنت وحميدة بقراراته؟؟؟مهما كنت بارعا وفريد زمانك فى العالم فىجراحة زراعة الكلى فان أخلاقيات المهنة هى الحكم النهائى...ولنسأل الدكتور أبوسن لماذا لم يلق قرار ايقافه وسحب رخصته فى دولة الامارات فى الزبالة واستمر فى اجراء العمليات فى الأمارات؟؟؟أليس معنى ذلك أن ما لايمكن أن يقوم بهفى الأمارات يمكن أنيقوم به على المرضى الغلابة والسودانيين الذين كان أحق أن يتبعقرارات المجلس الطبى السودانى لأن هو فى الأصل من هذه البلاد...وآخر قولنا لمامون حميدة سيدى قم بانزال تلك الصورة من مكتبك بجامعتك والتى كتبت تحتها (فى حضرة من أهوى عصفت بى الأشواق)...افعل ذلك احتراما لذلك الراجل نصير الغلابة والمهمشين والمرضى الذين كانوا (يحجون )اليه من أنحاء السودان قاطبة فما قال لمريض منهم عد الى ولايتك!!!كان من تواضعه أنه يجلس مع المريض فى سريره ليسمع منه!!!لم يقم بفتح عيادة ولا مستوصف خاص ولا مستشفى خاص!!!لماذا؟؟؟لأن الطب عنده مهنة انسانية وليست وسيلة لجمع المال وطرد الفقراء والمساكين من المستشفيات الحكومية واغلاقها لتزدهر المستشفيات الخاصة للأغنياء فقط....رحم الله البروفيسور داؤود مصطفى وأسكنه فسيح جناته ...ذلك الرجل القامة والهامة...اللهم فى هذا الشهر المبارك نسألك أن تنزيل عليه رحمتك وعطفك ورضاك ونسالك أن تجازيه بقدر ما قدم لهذا البلد طوال عمره المديد لايبتغى شهرة ولا مالا وانما كان يبتغى رضاء وجهك الكريم...فابعثه اللهم مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا...م}سف أن يكون أحد تلاميذ البروفيسور دا}ود يقوم ببيع الكلى فى مستشفاه الخاص...ومؤسف أن يكون المريض السودانى مهان لهذه الدرجة فى عهد حميدة وأبوسن

United States [Abu] 07-13-2014 01:21 PM
Could never say it better than you. Indeed this is a very objective and constructive remark. Attentive consideration we must pay to what you have kindly written?


#1057121 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2014 12:14 PM
المجلس الطبي قراره ايقاف عن ممارسة المهنة لفترة محددة وليس شطب نهائي وبانتهاء هذه الفترة يمكنه العودة لممارسة المهنة


#1057120 [فتوح]
1.50/5 (4 صوت)

07-13-2014 12:14 PM
أو سن لا شك أنه طبيب مقتدر وأنسان فعل الكثير من أجل الفقراء ..... وبعدين فلقتونا بحجة الزينة ... هو أبو سن أول طبيب يفشل ليه عملية ... كل يوم عمليات بالكوم تفشل وعمليات بسيطة مش نقل كلى... الموضوع فيها قصد وترصد


ردود على فتوح
Saudi Arabia [شعبان] 07-13-2014 04:15 PM
تخيل العملية الفاشلة كانت ليك او احد والديك او إخوانك بس

United States [Abu] 07-13-2014 01:14 PM
Sure to are not helping at all !!!!


#1057065 [السندباد]
2.38/5 (6 صوت)

07-13-2014 11:09 AM
جاء الحق وزهق الباطل ...
هنيئا للشعب السوداني عودة الطبيب الانسان ابن البلد الى خدمة اهله ورفع كثير من العناء عنهم بتوفير الخدمة لهم في بلادهم
وليحترق اعداء النجاح بغيظهموليعضوا على اناملهم غيظا...
اخي حيدر ارجو التحقق من صحة المعلومات لديك حتى لا تروج لاشياء لا تحمد عقباهاويكون المواطن المسكين هو الضحية ،الاولى التركيز على (حميدة) وجرائمه بدل الوقوف في طريق من يحاول ان يخدم،وهويمكنه ان يذهب الى معظم دول العالم ويكون مرحبا به فلماذا لا نحفظ له هذه المبادرة الجميلة ويقيني ان ما يجنيه في السودان اقل بكثير مما يمكن ان يجنيه في اي دولة اخرى.


ردود على السندباد
United States [Abu] 07-13-2014 01:12 PM
Splendid dear Dr. كامل النجار!
Unequivocally we all are in a bad need for people with your calibre. Laying down facts in straightforward manners, without hiding proofs. Unfortunately all what we are witnessing today is the product of larger hegemonic ideology covered with the culture of aggression and deception. Some of the qualities been brought to our sad country by those thugs. We have so many controversial figures in Sudan, but it hurts the most when they are physicians. Once again, appreciate your courage, especially when you are talking about a colleague, and we all are well aware about this taboo in Sudan, especially in the field of medicine. Cordially

United Kingdom [كامل النجار] 07-13-2014 12:08 PM
السيد السندباد، أرجو أن تتأكد أنت من معلوماتك. أنا طبيب عاصرت د. ابوسن في السودان وفي إنجلترى وأعرف الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها أبوسن وأعرف سلوكه غير الأخلاقي وأعرف كم كان يدفع له وكيل وزارة الصحة السابق عندما كان يحضر إلى السودان ويتصل من المطار على المستشفي ليدخلوا المريض إلى غرفة العمليات دون أن يكلف نفسه الكشف على المريض أو فخص نتائج الكلية التي يراد زراعتها في المريض
لا تدافعوا بالعاطفة. المجلس الطبي لديه الحقائق وبه استشاريون في الكلى وغيرها. وعندما شطب اسم ابوسن من اللائحة فعل ذلك بعد فحص الحقائق وسماع آراء الاستشاريين
ورمضان كريم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة