الأخبار
منوعات سودانية
الحاج عطا المنان: لم أصوت في انتخابات الهلال ولا أقف مع أي مجموعة
الحاج عطا المنان: لم أصوت في انتخابات الهلال ولا أقف مع أي مجموعة
الحاج عطا المنان: لم أصوت في انتخابات الهلال ولا أقف مع أي مجموعة


07-13-2014 11:38 PM
الخرطوم – نصر حامد

رغم الفترة القصيرة التي أمضاها في رئاسة نادي الهلال إلا أن الحاج عطا المنان استطاع أن يقوم بعمل كبير جعل الجماهير الزرقاء تنظر إليه بالكثير من التقدير والاحترام, فقد تصدى الرجل للعديد من الملفات الصعبة والمعقدة ووظف كل مجهوداته وعلاقاته في حل العديد من الأزمات العصية والمعقدة, أنجز الكثير من المهام لذلك راهن الكثيرون على أنه مكتسح انتخابات الهلال لا محالة لكنه التزم بالعهد الذي قطعه بعدم خوض السباق الانتخابي حتى وإن كان طريقه نحو كرسي الرئاسة مفروشاً بالورد, حل ضيفاً عزيزاً على (اليوم التالي) قبل لحظات من مغادرته كابينة القيادة الزرقاء فكان هذا الحوار:

في البداية رمضان كريم؟

الله أكرم وتصوموا وتفطروا على خير.

هل انتهى عملكم في مجلس الهلال أم أن هناك فترة تسبق التسليم والتسلم؟

انتهى عملنا تماماً بنهاية الجولة الأخيرة أمس, أتحدث إليك قبل إعلان النتيجة وعندما يطالع هذا الحوار القراء سيكون هناك رئيس جديد قد تولى زمام الأمور في الهلال, وسيواصل القطاع الرياضي عمله حتى يسلم المهمة للمجلس الجديد يوم غد الاثنين لأن فريق الكرة لا يحتمل أي فراغ إداري في هذا التوقيت الحساس.

وماذا عن أموال الهلال وكيف سيتم التسليم والتسلم؟

سنعقد مؤتمراً صحفياً الخميس المقبل للحديث عن أموال الهلال بكل وضوح وشفافية عن هذا الملف الحساس.

هذا يعني أن هناك مديوينة مزعجة تنتظر المجلس الجديد؟

الأمر ليس كذلك, نحن قلصنا مديونيات الهلال إلى الحد الأدنى وسدد الكثير من الديون والمديونية التي تبقت غير مزعجة.

يمكن أن نتعرف على ملامح عامة من المديونية التي تنتظر المجلس الجديد؟

هناك مديونية بمبلغ مليار جنيه لشركة شريان وهناك مديونية برقم مماثل لشركة أخرى, إلى جانب مبلغ 80 ألف دولار للأخ الفاضل التوم و300 مليون جنيه لنادي الخرطوم الوطني إلى جانب ديون أخرى لعدد من الشركات والمؤسسات لكن الأرقام التي ذكرتها تكاد تكون المديوينات الأكبر التي تنتظر المجلس.

هل هناك أموال للهلال لم يتم تحصيلها لمقابلة هذه المديونيات؟

نعم, لدينا أموال في الطريق تكفي لسداد هذه المديونيات أو تنقص قليلاً وتسلم هذه الأموال مسألة وقت لا أكثر, ومن بين هذه الأموال حافز الاتحاد الأفريقي عن الوصول إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا, إلى جانب الحافز الذي صادقت به رئاسة الجمهورية للهلال لوصوله إلى هذه المرحلة المتقدمة في ساحات التنافس الأفريقي والبالغ قدرهمليار و750 مليون جنيه وهو الآن قيد الإجراءات بوزارة المالية, كذلك لدينا مبلغ 200 الف دولار طرف إحدى الشركات الراعية للنادي ولدينا أموال مستحقة لدى جهات أخرى, وبتفصيل أكثر سنعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي سنعقده الخميس المقبل ولا نستبعد أن يكون الهلال منطقة خالية من الديون حال استلام هذه المبالغ.

مديونية المدرب الفرنسي غارزيتو ستكون أكبر تحدي للمجلس الجديد؟

غارزيتو حصل على حكم أولي من الفيفا بمديونية قدرها 450 ألف دولار ولكن نحن لم نسلم بهذا الرقم وسنستأنف الحكم ويمكن للمجلس الجديد أن يسير في درب الاستئناف وسنملكه كل المستندات التي بطرفنا ولدينا محام يتابع الأمر مع الفيفا ويمكن للهلال أن يفوضه لمواصلة الاستئناف حتى آخر مرحلة.

متى سينتهي العمل في المنشآت؟

بعد شهر من الآن باذن الله ستكون منشآت نادي الهلال في قمة الجاهزية للافتتاح والعمل سيتواصل باذن الله في ملف المنشآت حتى النهاية.

متى سيتم تسليم الحسابات للمجلس الجديد؟

قبل أن نعقد مؤتمرنا الصحفي الخميس المقبل سنكون قد راجعنا دفتر الشيكات الخاص بنادي الهلال مع المراجع العام وسيتم تسليم الحسابات للمجلس الجديد قبل المؤتمر الصحفي باذن الله.

وماذا عن معسكر الهلال الخارجي ومنصرفاته؟

انتهى عملنا في مجلس إدارة نادي الهلال ولم تعد لنا علاقة بفريق الكرة ومعسكره الخارجي والأمر من صميم عمل المجلس الجديد الذي قد يرى أن الهلال ليس بحاجة لمعسكر خارجي.

رأيك في فترة عملك بناد الهلال؟

كانت فترة رائعة وجميلة جعلتني أعرف الوسط الرياضي عن قرب, جئنا لفترة محددة لإنجاز عمل معين ونرى أننا قمنا بعمل كبير, صحيح أن فترتنا حفلت بايجابيات عديدة لكن هذا لا ينفي أنها لم تخل من السلبيات, وقد عملنا بجد واجتهاد من أجل حل العديد من المشاكل التي كان يعاني منها الهلال, وقد نجحنا في حل بعضها وأخفقنا في البعض الآخر.

رأيك في انتخابات نادي الهلال؟

أنا في قمة السعادة لعدة أسباب أهمها أن لجنة التسيير ستكون حاضرة في مجلس الهلال الجديد سواء أن فاز صلاح إدريس أو الكاردينال لأن عدد من أعضاء اللجنة ترشحوا ضمن المجموعتين وتقديم هؤلاء دليل أن لجنة التسيير قام بعمل كبير فرض على الجمعية العمومية أن تجدد الثقة فيهم.

دعك من الأعضاء الذين ترشحوا مع المجموعتين, مع من تقف أنت؟

أنا مع الهلال الكيان, لا أقف مع أي مجموعة ولا أساند مجموعة على حساب الأخرى وأقف على مسافة واحدة من جميع المجموعات المتنافسة على رئاسة نادي الهلال لأنني على علاقة متميزة جداً بالمجموعتين ولا يمكن أن أدعم مجموعة على حساب الأخرى.

صوت الحاج عطا المنان في الانتخابات لمصلحة من؟

لم أقم بالتصويت في انتخابات الهلال في الجولات الثلاث وهذا دليل على أنني في قمة الحياد تجاه المجموعات المتنافسة.

هل ستكون قريب من الهلال أم أنك ستبتعد برحيل المجلس الذي كنت تقوده؟

بالطبع لن ابتعد عن نادي الهلال وسأكون قريباً منه بغض النظر عن المجموعة التي تحقق الفوز في انتخابات الهلال لأن في نظري كل الذين يتنافسون على رئاسة الهلال الآن يحبون ناديهم ولهم رغبة أكيدة في خدمته ولولا ذلك لما ترشحوا لرئاسة نادي الهلال.

رسالة إلى المجلس الجديد؟

لدينا دراسة جاهزة ونموذجية يمكن أن تحدث نقلة كبرى في نادي الهلال على كافة الأصعدة لكن لم نجد الوقت الكافي لتطبيق هذه الدراسة وهي كفيلة بحل كل المشاكل الفنية والمالية وهي الآن جاهزة ونحن على استعداد لتسليمها للمجلس الجديد من أجل خدمة نادي الهلال.

هل أنت راض عن ما قدمه مجلسكم لفريق الكرة؟

كل الرضاء, الهلال حتى الآن يتصدر مسابقة الدوري الممتاز وهو النادي الوحيد من بين جميع الأندية السودانية الذي وصل إلى مراحل متقدمة في ساحات التنافس الأفريقي وقد نجحنا في تدعيم صفوف الفريق بعناصر مميزة ونجحنا في حل العديد من الديون وكل هذه الأمور تجعلنا نشعر بالرضا التام عن ما قدمناه للهلال.

ماذا أنت قائل في آخر كلمة لرئيس الهلال؟

أحب أن أودع الوسط الرياضي وداعاً حاراً وأشكر أهله بحرارة على وقفتهم معي أو انتقادهم لي وأشكر كل الدولة التي قدمت لنا الدعم مثلما أشكر الشركات والأفراد الذين دعموا الهلال بكرم وسخاء وشكري الخاص إلى جمهور الهلال الوفي الذي وقف خلفنا وقفة لا تنسى وساندنا في أحلك الظروف مثلما أشكر الإعلام الرياضي ونقول للجميع إننا اجتهدنا فإن أصبنا فهذا بتوفيق الله ونحمده على ذلك وإن أخطأنا فمن أنفسنا ونعتذر لكل من شعر بأننا قصرنا في حق الهلال ولم نحقق طموحاته وأحلامه

اليوم التالي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1062


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة