الأخبار
أخبار إقليمية
هندي ينفذ احتيالاً الكترونياً على شركة سودانية
هندي ينفذ احتيالاً الكترونياً على شركة سودانية
هندي ينفذ احتيالاً الكترونياً على شركة سودانية
دبي


07-14-2014 10:32 AM
الخرطوم: مي عز الدين
تبحث شرطة امارة دبي عن متهم هندي نفذ جريمة الكترونية خطيرة احتال فيها على شركة سودانية شهيرة تحمل توكيلاً لشركة كبرى بالإمارات العربية، واستولى عن طريق الخداع على «900» الف درهم اي ما يعادل مليوني جنيه سوداني، وتعود تفاصيل البلاغ المدون بنيابة دبي الى أن المتهم الهندي بعث برسالة الكترونية «مزورة» انتحل فيها صفة «الشركة الاصل بدبي» عبر الإيميل للشركة السودانية وهي تعمل في مجال منتجات العصائر، افاد فيها بتغيير حساب الشركة في البنك، وقامت الشركة في السودان على اثر ذلك بتحويل المبلغ «900» ألف درهم برقم الحساب الجديد، وعندما لم تصل البضاعة لبورتسودان في ميعادها تم الاتصال بالشركة الأم التي افادت بانها لم تقم بتغيير الحساب، واكتشفت أن في الأمر جريمة الكترونية قام بها المتهم، حيث قام بالاتصال على الشركة في السودان واوهمها بتغيير البريد الالكتروني، ليصل المبلغ الى حسابه وتم فتح بلاغ في دبي بواسطة مستشار الشركة السيد عبد الوهاب سامبا، وقد اهتمت شرطة دبي بالبلاغ، وبامكاناتها المتطورة تم تحريك إجراءات تجاه المتهم الهندي، الا أنه غادر دولة الامارات ويجري البحث عنه.

الانتباهة


تعليقات 28 | إهداء 1 | زيارات 11552

التعليقات
#1058390 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2014 12:21 PM
دا يؤكد ليك انو الشركة تتمتع بجهل تكنلوجى, فى حساب بتغير وباسة بريد اكترونى؟؟ لازم تكون فى مستندات وتوقيع معتمد وخلافو. بس تقول شنو حتى الشركات بقت تدار وكأنها كشك بسوق ليبيا.


#1058129 [نادوس]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2014 02:00 AM
دة أكيد يكون كوز منتحل شخصية هندي ويكون زمان وصل القروش ماليزيا او الدوحة


#1058021 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 10:26 PM
***بالله شركة عصير القنقليز دى ما عارفين انو الملحق العسكرى الشال ال147 ألف دولار فى كيس القمامة الأسود...وصل القروش للسفارة السودانية فى القاهرة وجا راجع حسب كلام الصوارمى...كان بنفس الزول ونفس كيس القمامة الأسود الصوارمى يكلفو تانى يوصل ال 900 ألف درهم للشركة دى فى دبى...ولو الملحق العسكرى قال فتر من المساسقة يرسلو غسان مثلا...بس شركة العصير دى هو عصير أبو مصاصة ولا من غير مصاصة!!!!نحنا قربنا نحلق قنابيرنا لعيد الفطر عند حلاق هندى صاحبنا هنا!!!


#1058009 [ودراعي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 10:10 PM
في حاجة غريبة الاخوان واقعين حش في الهنود ياخي نحن وين والهنود وين رحم الله امرء عرف قدر نفسه


#1057993 [أبو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 09:29 PM
والله نحن السودانين طيبين و فاكرين كل الناس طيبين زينا و كمان دايرين لينا الخير. ياأخي حتى الكمبيوتر ده لو داير تمسح ليك ملف أو تحفظ حاجة بيسألك و بقول ليك إنت متأكد داير تمسح الشيء ده. يجب التأكد قبل التنفيذ و المثل بقول ألف نطة و لا خازوق(بعبوص) واحد. و أي شيء بقي في الزمن ده يجب أن تشم فيه ريحة جريمة و نصب و إحتيال. لقد ولى زمن أن تثق في أي واحد (إلا من رحم ربي)


#1057887 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 05:02 PM
يبدو أن نشر الموضوع في "الإنتباهة" هو حيلة جديدة من حيل التحلل لتحليل ما كان يسمي سابقا (أي قبل الإنقاذ) بالسرقة، فمنذ الآن وصاعدا باستطاعة المجرمين الحقيقيين الحديث علنا عن إحتيال الهندي (الوهم طبعا) بينما المجرمون الحقيقيون يتلذذون بسرقتهم ويتسامرون ويتهازرون ويتضاحكون وينكحون ويتناكحون ويهرجون .....الخ


#1057880 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 04:43 PM
كلام فارغ
الحرامى هو البشير


#1057875 [مختار الحاره]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 04:29 PM
العبطة السودانى الذى اصبح سمة تخص السودانيين فقط
ولا يجى شخص يقول السودادنيين طيبين
وهناك فرق بين الطيبة والعبط


ردود على مختار الحاره
Saudi Arabia [ابو] 07-15-2014 09:09 AM
كلامك صح ميه فى المية


#1057800 [nagi]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 02:19 PM
كيف يتم تحويل المال من حساب الي حساب اخر دون التاكد من الشركة الاخري عن طريق الهاتف او الايميل
هل من يديرون هذه الشركة ساذجين الي هذه الدرجة ام هناك خطا في نقل الحدث من قبل صحفي الانتباهة اذا كان هذا الحدث صحيحا فمعني هذا اننا اغبي شعب علي مر العصور ونحتاج الي دروس في كيفية العيش في وسط هذا العالم


ردود على nagi
United Arab Emirates [الصادق] 07-14-2014 08:46 PM
دي يدل على ان بعض من السودانيين ناس وهم ساكت !!!!

Saudi Arabia [كان زمان] 07-14-2014 03:37 PM
الموضوع فيه إنّ


#1057792 [ود الدلنج]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 02:04 PM
طبعاً حسب رواية الحادثة واضح أن هذه السودانية لا شركة ولات شيء لأنه ليس فيها أي نظام إداري ولا أي تنظيم. الطبيعي في الشركات أنه لا يتم اتصال الموظفين مهما كانت وظائفهم بأي جهة خارج الشركة إلا عن طريق قسم الاتصال في الشركة . لا يمكن شراء أي شيء في الشكرة إلى عن طريق قسم المشتروات ..... وهكذا لا يجوز إصدار أي قرار خاص بالمدفوعات إلى بأمر مباشر من المدير المالي ، والاتصال عبر الأميل لا يكفي لأن المدير المالي حينما تسلم الرسالة من الطبيعي أن يبادر بالاتصال بالشركة لمعرفة ( على الأقل) أنها هي الجهة التي قامت بإرسال الرسالة ومنها التأكد من صحة ما ورد في الرسالة . لكن معقولة بس مجرد ما قالوا ليكم غيرنا الحساب طوالي تسلوا القروش ، يااخي اسألوهم مثلاً ليه غيرته حسابكم لأنه الحساب ما بقفلوه في أي من بنوك الدنيا


#1057760 [وحيد 2]
4.82/5 (7 صوت)

07-14-2014 01:29 PM
كلام ما يخش عقل......ساهلة كده يجي ايميل بتغيير رقم الحساب.....وببساطة يتم التحويل للحساب الجديد...

يا جماعة قول كلام غير ده... العوير ما بصدق مثل هذا الكلام.

إلا تكون مقصودة وملعوبة كده

وأبقى سلم لي على الهنود....كان لميتو فيهو تعالوا بولوا على قبري


ردود على وحيد 2
Estonia [abuleila] 07-14-2014 10:21 PM
يا وحيد2 دا يكون مهند من السيخ دقنو طويلة ولابس عمة سودانية وقاعد فى المنشية.....


#1057756 [Adroab]
4.50/5 (4 صوت)

07-14-2014 01:24 PM
اولاً الهنود شعب محترم ومحافظ في نفس الوقت . اما بخصوص الحوالة الاجراءات معروفة رقم الحساب وأسم المستفيد اذا كان رقم الحساب صحيح واسم المستفيد خطأ الحوالة ترجع الي مصدرها والعكس ايضاً ثانياً في الحوالات الخارجية السوفت كود وثالثاً دبي اوقفت التعامل مع السودان ورابعاً الشعب السوداني جاهل وأكثر جهلاً صحفيه وقرائهم وأخيراً الاسلامين لايرغبون في تخطيط للسرقة من كثرة مشغولياتهم في نهب ثروات وفي الحقيفة هم ماسونيين بدليل ايقاف عامود الشيخ ماقل ودل للشيخ عبدالله عبد الماجد حين كشف بالوثائق عن بيع مصنع ماذبيو للاسمنت بعطبره ,


ردود على Adroab
Canada [Hussein Hamid] 07-14-2014 03:25 PM
مسول بالخير مش برضو الضرب سكر كنانة هندي من عائلة شامي خابور و لا زال البحث جاري عنه وقفل التحقيق مع الجماعة إياهم ؟؟؟؟


#1057742 [Ali Algarabandi]
5.00/5 (7 صوت)

07-14-2014 01:08 PM
يتحلل غيابيا


#1057733 [nasr]
4.94/5 (8 صوت)

07-14-2014 01:00 PM
الموضوع دا فيهو لعبة كبيرة جدا وتهريب لافى هندى ولايحزنون ...فهلوة ونهب...... والهنود نحنا ديل البنصدق أى كلام


#1057729 [الشافو وماخلو]
4.50/5 (4 صوت)

07-14-2014 12:58 PM
اصبحنا بلهاء العالم زمان كان الشخص الاهبل يقولوا ليهو انتا هندى حاليا يقولوا ليهو انت سوداني
وخليك سوداني


ردود على الشافو وماخلو
Oman [أحمد عبدالله] 07-14-2014 02:08 PM
و في الخليج كلمة هندي شتيمة عدييييييييل


#1057716 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 12:46 PM
كيف قام البنك السوداني في السودان بتحويل المبلغ اذا كانت بيانات الحساب المستفيد غير مطابقة لما دونه المرسل , لم يتطابق رقم الحساب مع اسم صاحب الحساب , فكيف تمت العملية


#1057707 [sasa]
2.50/5 (4 صوت)

07-14-2014 12:35 PM
انا شخصيا كمواطن مغلوب على اهره عافى نصيبى من المبلغ الذى لحسه الهندى ... لان اهلى وبنى جلدتى لحسوا كل شئ مافضلوا ((التكتح))
حلال عليك ياهندى .... بس اوعى يكون الهندى عزالدين

حاشية:

التكتح يعنى = سرقوا ,نهبوا ,اكلوا كل شئ,


#1057704 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 12:33 PM
مستعجلين ليه لما يرجع بالسلامه وترجع ايامنا الجميلة والبضاعه لسه ماوصلت ؟؟؟ أمش قول ليه المرسال المرسال مشى وما جاء عالم ساذجه ؟؟؟؟؟؟؟


#1057703 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 12:31 PM
صديق في ضيق
صديق مجرم


#1057666 [الخير عز]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 11:53 AM
زمان كنا نقول على المغفل (هندى) حتى دى كمان اتغيرت؟


#1057658 [منصور محمد صالح العباسي]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 11:47 AM
هههههههههههههههههههه،،،،بصراحة السوداني اكثر الناس عرضة للاحتيال ،،،في القاهرة وفي ميدان العتبة يبيع المصريون للسودانيين الترام والوهم وفي سوريا بساحة المرجة يضحك الضاحكون علينا ،،،وفي اسطنمنول في ميدان تقسيم يمارس علينا الأتراك فن النصب والاحتيال ،،،وقديما وحتي في القريب العاجل كان نضحك علي الهنود ونقول انت فاكرني هندي ،،،،لقد اصبح الهنود يضحكون علينا وفي عقر دارنا ،،،ويضحكون علينا في اي مكان في العالم ،،،مسكين هذا السوداني الطيب ،،،،وواصحي واصحا يابريش ،،،كفاية نوم يازول ،،،


#1057654 [عزة]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2014 11:43 AM
كدى واحده واحده
اول حاجه ال5 مليون دولار بتاعة كنانه حصل فيها شنو
وبعدين نشوف موضوع ال 900 الف ريال
انتو فاكرين انحن سزج وبهائم
انتو البهائم وانتم السذ يا سفله يا حراميه دى كلام اخش العقل


#1057648 [منصور محمد صالح العباسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 11:40 AM
هههههههههههههههه,,, يا أمة ضحكت من جهلها الامم ،،،حتي الهنود أصبحوا يحتالو علينا ،،،،أين ذكاءها الذي كان نتشدق به ،،،،؟؟؟؟؟


#1057631 [essamnas]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 11:24 AM
هههههههههههه قايلني هندي.....


#1057625 [handi]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 11:18 AM
ياعبد الوهاب سامبا يضحك عليك هندى دا انت طلعت هندى وعامل فيها حريف ومقددها


#1057611 [مؤتمر وطني قال]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2014 11:04 AM
قالو هندي و الله هذه الجرائم جاءت مع هؤلاء المتأسلمة اللصوص و علي حكومة دبي أن تتناسي البحث عن الهندي المفتري عليه و تراقب جماعتنا و الذين تفننو في السرقة.


#1057607 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2014 10:59 AM
يجري البحث عنه ..

دا كان لميتوا فيه تاني لوموني ..


#1057596 [عمر]
3.00/5 (1 صوت)

07-14-2014 10:53 AM
زمانك كنا نقول للزول البيغشوا قايلنى هندى لكن الان حيبقوا يقولوا قايلنى سودانى ههههههههههههه


ردود على عمر
[مختار الحاره] 07-14-2014 04:30 PM
يسسسسسسس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة