الأخبار
أخبار السودان
قيادات الجبهة الثورية تقدم بيانات تفصيلية لبرلمان الاتحاد الاوروبي عن الوضع الانساني بدارفور وجبال النوبة والنيل الازرق
  قيادات الجبهة الثورية تقدم بيانات تفصيلية لبرلمان الاتحاد الاوروبي عن الوضع الانساني بدارفور وجبال النوبة والنيل الازرق


07-17-2014 10:16 PM
الراكوبة - عبدالوهاب همت
في تصريح خص به الراكوبه أوضح الاستاذ ترايو أحمد علي مسئول الشئون الانسانيه في الجبهه الثوريه. أنهم وفي اطار الجلسه الخاصه التي نظمها برلمان الاتحاد الاوربي في مقره باستوربورق في فرنسا اليوم, أنه قدم استعراضا للوضع الانساني في المناطق المتأثرة بالحروب في كل من النيل الازرق وجبال النوبه ودارفور, حيث تناول مجمل أوضاع اللاجئين والنازحين وكل المدنيين المتأثرين بالحروب مدعما شروحاته بالارقام والبيانات التفصيليه, اضافة الى مقاطع على أشرطة فيديو كأدلة واقعيه من الميدان, كما اتهم الاستاذ ترايو حكومة المؤتمر الوطني ومليشياته بحرق القرى ونهب ممتلكات المواطنين, واختطاف النساء والفتيات واغتصابهن اغتصابا جماعيا وبشكل وحشي وهمجي, وممارسة سياسة التجويع حيث تم طرد المنظمات الانسانيه التي كانت تقدم المؤن والغذاءات للمتضررين, اضافة الى تعذيب الاسرى وقتلهم.
ومما يجدر ذكره أن هذه الجلسه تأتي قبيل اقدام برلمان الاتحاد الاوروبي على تقديم واصدار مشروع ادانة ضد حكومة السودان لانتهاكاتها المتواصلة في مجالات حقوق الانسان.
هذا وتأتي في مقدمة المطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلين والمسجونين سياسيا, وعلى رأسهم د. مريم اسحق والتي حكم عليها بالاعدام بعد اتهامها بالردة, وذلك قبيل العفو عنها والذي نتج عن كم هائل من الضغوطات مورست على الحكومة السودانيه من جهات مختلفه.
وقد مثل وفد الجبهه الثوريه كل من السادة د. جبريل ابراهيم نائب رئيس الجبهه الثوريه ورئيس الوفد والذي قدم شرحا لمبادرة خارطة الطريق التي طرحتها الجبهه الثوريه, والخاصه بالحوار الوطني واحلال السلام في السودان, كما ضم الوفد الاستاذ التوم هجو نائب رئيس الجبهه الثوريه ومسئول قطاع الاعلام , والذي عقب على حديث د. جبريل ابراهيم وورقة الشئون الانسانيه والتي قدمها الاستاذ ترايو. كما ناشد برلمان الاتحاد الاوروبي بممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة السودانيه لتحسين الوضع الانساني وحقوق الانسان, والعمل على مساعدة قوى التغيير لاحداث تحول ديمقراطي حقيقي في السودان والحفاظ على وحدته.






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3663

التعليقات
#1060771 [ابو كد يس]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 11:41 PM
هذا لن ياتى بشى جديد لان هذا الوفد تلقى جميع انواع الدعم ولم يستثمر الدعم بطريقة مثالية بل اختلفوا فيما بينهم
وتشققوا الى فصائل حتى وصل بهم الامر الى التصفية

مايسمى بالجبهة الثورية لاتخدم دارفور فى شى بل تساعد الحكومة فى قتل الابريا العزل وهم يتخدقون فى كردفان وجنوب السودان وترك المليشيات تمرح فى دارفور الاتحاد الاوربى يستطيع حل مشاكل السودان
والضغط على الحكومة لكنه لايؤمن بمقدرة هولاء القادة امثال جبريل ابراهيم القام من نومو لقى كومو
بعد ان ورث خليل ابراهيم القائد التاريخى للعدل والمساواة


#1060750 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 11:10 PM
ناس الجبهه الثوريه فعلا منظمين و مرتبين امورهم و نشاطاتهم بصوره ازهلت الاوربيون و الامريكان و اقنعتهم بأن هناك مأساة بالسودان تقتضى التدخل الدولى لتضافر الجهود لللحاق بما تبقى من بلد اسمه السودان و ابانت لهم ان ذلك مسئوليه تاريخيه تهم البشريه من الناحيه الانسانيه كاكبر ازمه انسانيه تشهده الامم المتحده فى دوله واحده منذ قرون , لذلك يبدو ان الايام المقبله تحمل فى طياتها ما لا يسعد المؤتمر الوطنى و يهم الاقلبيه العظمى من السودانين ..


#1060742 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2014 10:50 PM
أرى أنهم يعملون لمصالحهم الخاصة ولا يهمهم أمر الوطن والمواطن , ووجد أعداء السودان والسودانيين ضالتهم في هؤلاء , وأصبحت الحروبات تدار بواسطة مواطني الدول أنفسهم ولا يتدخل الآخرون بجنودهم لما وجدوه من تكلفة بشرية ونفسية ومادية في الحروبات التي شنوها وغزو بها بعض الدول كالعراق وأفغانستان.وأصبحوا كطائرات بدون طيار توجه بريموت كنترول لتحقيق الفوضى الخلاقه.ولكن طائرات من نوع بشري بدون محرك. و(العاقل) من إتعظ بغيره.. والسودان يسع الجميع..والسلام والأمن باب للتنمية ورفاه المواطن.


#1060692 [koko]
4.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 08:45 PM
نسأل الله ان يوفق هذا الوفد لما فيه الخير للبلاد والشر للانقاذ.


#1060550 [مهمش]
2.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 02:20 PM
الضغط علي الحكومة السودانية من الاتحاد الاوربي سيدفع فاتورتة الشعب السوداني لا اكثر..


ردود على مهمش
[سوف ننتصرعلي الكيزان الجهلة اللصوص] 07-18-2014 04:11 PM
يااخ "مهمش" .. ماهي الفاتورة التي تشير اليها والتي سيدفعها الشعب السوداني جراء صغوط قد يمارسها الاتحاد الاوروبي علي حكومة "الافلاس الوثني" .. الناس الان ينامون في العراء بعد ان دمرت بيوتهم وحرقت مزارعهم وفقدوا الامن وفقدوا الاهل والمعين (الا الله) ..هل تتوقع ان يجوع الشعب ويفقر ويمرض ويتأذي وتنتهك حرماته اكثرمن ذلك .. ان هذا الوفد يعرض قضية ملحة في وقت ينام فيه البشكير وهوانه من المتأسليمن وبطونهم ملاي بقوت الغلابة والصابرين ... ليوفق الله هذا الوفد في قصدهم ونسأل الله ان يرينا في البشير ومن شايعه عجائب قدرته وان يزلهم امام العالمين . قولوا أمين ..


#1060406 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2014 06:07 AM
bligated us all to the European community for the human attitude they are taking, and have to command also the opposition offensives against the tyranny. Unequivocally that our sad country are in the brink of a complete disarray. Calamities are surrounding us, and sure the Sudanese cannot wait longer, and nothing is between all these conferences and military struggles is been attained! Appreciated the enlightenment of this meeting. Still we need to know how the international community will react to all this havo



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة