الأخبار
منوعات
مع اقتراب العيد..عدادات الفنانين...تفاصيل (زيادات) مفاجئة.!
مع اقتراب العيد..عدادات الفنانين...تفاصيل (زيادات) مفاجئة.!



07-22-2014 10:19 PM

تقرير:تفاؤل العامري
درجت بعض الأسر السودانية على الاحتفاء بزواج أبنائها في الأعياد نسبة لوجود الأهل الشيء الذي يجعل موسم الأعياد أكثر المواسم فاعلية للفنانين الذين يسارعون إلى زيادة أجورهم إلى الضعف لتعويض الفارق في الأيام التي يصاحبها ركود في العمل.
(السوداني) دفعت باتهاماتها لبعض الفنانين بسبب لجوئهم إلى زيادة العدادات إلى الضعف خلال العيد، فماذا قالوا في هذا الجانب..؟
عيدية عازفين:
الفنان الشاب حسين الصادق نفى تماماً استغلاله لموسم العيد مؤكداً أن عداده لا يتأثر بموسم معين قائلاً: (رغم أن العيد تكثر به المناسبات الخاصة إلا أنني لا الجأ لـ(دبل) العداد وإن كانت هناك زيادة فهي لا تصل إلى الدبل وتكون بمثابة العيدية للعازفين ليس إلا.
زرع الفرحة:
على ذات السياق أكد الفنان شكرالله عزالدين تمسكه بعداده في كل المواسم مؤكدًا ثباته على مدار أشهر السنة متابعاً أن زرع الفرحة في قلوب الأسر هو همه الأول والأخير بغض النظر عن العائد المادي مبدياً اعتراضه على بعض الفنانين الذين يلجأون إلى مضاعفة أجورهم بالأعياد.
ما بنشوف حاجة:
أما أحد أعضاء الفرقة الموسيقية لفنانة مشهورة -فضل حجب اسمه- أكد بأنها تضاعف أجرها بشكل خرافي لكنه عاد ليقول بصوت مليء بالحسرة :(بس للأسف مابنشوف حاجة من القروش البتجي دي وعدادنا بيكون ثابت في مكانو).
مافي داعي:
في ذات الاتجاه نفى الفنان الشاب أحمد الصادق تأثر عداده بموسم بعينه قال أحمد إنه ضد استغلال المواسم ومضاعفة الأجور للأسر بالاعياد متحدثاً عن الظرف الاقتصادي للكثير من الأسر السودانية ومشيراً إلى أنه كثير المجاملة خصوصًا للاصدقاء والمقربين خاتمًا حديثه بقوله : (طالما أننا نعمل طوال فترة السنة فلا أرى ضرورة إلى أن نلجأ إلى الزيادة).
لا للاستغلال:
أما الفنان الشعبي عبدالله البعيو فقال إنه أكثر الفنانين مجاملة ولا يتوقف في الأجر ولا يعرف (المفاصلة) مشيراً إلى أنه يكون في قمة سعادته حينما يسعد من حوله متابعاًً بقوله إنه لا يرى ضرورة من زيادة الأجر أوالدبل بالمناسبات قائلاً إن عداده هو ذاته ولا يعرف استغلال الناس في المواسم.

السوداني






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2989

التعليقات
#1064476 [RAT]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2014 01:07 PM
فناني الزمن ده والله مجان كتيره عليهم
غايتو مساله ارزاق فقط


#1064347 [الفحل ماعواف]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2014 11:03 AM
قالوا الفنانين ديل جدهم جاتو ليله القدر فحب يتمني الغني فقال عايز الغناء ( والله اعلم )


#1064153 [مصباح]
4.00/5 (3 صوت)

07-23-2014 08:29 AM
الفنانين ربنا يديهم الصحة، لكن بالجد في حاجة محيراني.
الناس ديل بياخدوا العدادات الكبيرة والقروش الكتيرة دي!! لكن في آخر المحطات تلقى حالهم يسوء ،وفي أحايين كثير ة نلاحظ الكثير من المناشدات عبر الصحف والمنابر لعلاجهم والأخذ بأياديهم والوقوف معهم في ظروف حالكة.
ياترى السبب شنو ! وليه غالبيتهم في الآخر يكونوا معدمين أو شبه معدمين وحالهم يدعو للشفقة والنجدة!!؟


ردود على مصباح
[احمد] 07-23-2014 11:44 AM
لانو اصلا اموالهم فيها الشك والظن وغير مباركة

Sweden [محمد] 07-23-2014 10:05 AM
يذهب الحرام من حيث اتى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة