الأخبار
منوعات سودانية
برهان : تجربتي تؤهلني لتدريب المريخ وهدفي تحقيق الألقاب
برهان : تجربتي تؤهلني لتدريب المريخ وهدفي تحقيق الألقاب


07-24-2014 11:50 PM


نال المدرب السوداني بُرْهان تِيَّة ثقة نادي المريخ لتولى المهمة الفنية على رأس الجهاز الفني للفريق السوداني الذي عاد للمدرب المحلي بعد أكثر من عشر سنوات من تجريب المدربين الأجانب, وتحفل مسيرة برهان المحلية بتجارب ناجحة أبرزها قيادته أربعة أندية للتمثيل الأفريقي وإحرازه بطولة سيكافا للمنتخبات عام 2006 بتنزانيا.

موقغ "" أجرى الحوار التالي معه، حيث عبر فيه عن أفكاره ومنجهه وأهدافه من العمل بالمريخ.

كيف ترى إختيارك لتولي المسؤولية الفنية بالمريخ ؟

هو شرف كبير جدا بالنسبة لي لتولي المسؤولية الفنية بنادي المريخ, فهو فريق عريق وكبير ونادي له شهرته على المستويين الأفريقي والعربي، وشرف لأي مدرب بتدريب هذا الفريق، في الواقع الإتصالات بي من قبل المريخ كانت قد تمت منذ فترة طويلة جدا وكان ذلك بإتصال مباشر بيني وبين رئيس النادي جمال الوالي، علما أني ترشحت رسميا للعمل بالمريخ منذ أكثر من اربع سنوات للعمل مع الألماني أوتوفيستر خلال فترته الأولى وكان العرض أيضا من رئيس النادي.

وقبل أكثر من شهرين وحينما عدت من القاهرة مع المنتخب السوداني للشباب، تمت الإتصالات وإكتملت بصورة رسمية جدا.

تحدث البعض أنك لست مدربا في قيمة المريخ, فما ردك ؟

أنا من الأشخاص الذين يحترمون وجهة نظر الآخرين، لكنني واثق من إمكانياتي وقدراتي, وواثق من خبرتي وتأهيلي وقادر على الإشراف على فريق المريخ بصورة ترضي القاعدة التي رشحتني للعمل به من خلال مجلس الإدارة.



أيهما تفضل صناعة فريق للمريخ أم تحقيق البطولات والألقاب مع فريق تغير بنسبة كبيرة خلال التعاقدات الصيفية ؟

أعتقد أن أي إنسان يسعى لتحقيق النجاح والمكاسب ولو على الصعيد الشخصي, أنا أفضل العمل على الجانبين, خاصة تحقيق إنجاز للمريخ وفي النهاية الإنجاز يرتبط بالفريق, واللاعبين أنفسهم جزء من التخطيط والأهداف التي نعمل عليها, وتبقى الأهداف الاساسية هي الإنجازات والبطولات.

ما هو المنهج الفني الذي تريد العمل عليه ؟
سنعتمد على أساسيات مثل السرعة واللعب الضاغط، وذلك يتأسس وفقا لإعتمادنا على طريقة لعب معينة, وتلك هي أهم العوامل التي سنعتمد عليها في منهج عملنا.

ما الذي يمكن توقعه من مشاركة المريخ في بطولة سيكافا التي سوف تنطلق في أغسطس القادم ؟

من الجوانب الأساسية التي تحدث فيها مجلس المريخ معنا هي البطولات الأفريقية, وبمتابعة خارطة المواسم السابقة كان واضحا أن المريخ غالبا ما يخرج من الأدوار التمهيدية في دوري الأبطال.

وبدأ المريخ الآن يغير مفهومه في هذا الجانب حيث تم تجديده وسجلنا عددا كبيرا من اللاعبين الجدد , والآن يستعد المريخ من خلال مباريات الدور الثاني من الدوري الممتاز السوداني ومن خلال المشاركة في بطولة سيكافا للأندية الشهر القادم, فالمشاركة في هذه البطولة جزء من الإستراتيجية والتخطيط الذي وضعه المريخ لبناء فريق قادر على المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية, لذلك ستكون مشاركة المريخ إيجابية بكل المقاييس.

ما هي حظوظ المريخ في المحافظة على لقب الدوري الممتاز وكأس السودان تحت إشرافكم ؟

من الأهداف الموضوعة هي المحافظة هاتين البطولتين, أعتقد أن الفريق يسير بشكل جيد من خلال المباراتين اللتان لعبناهما في الدوري الممتاز, ومن خلال المراحل التي قطعناها في كأس السودان, فالفريق قادر على تحقيق هذه الأهداف من خلال المستوى الذي ظهر به حتى الآن ومن خلال العناصر المتوفرة أن يحافظ على البطولتين.

ما هو رأيك في المباراة الفاصلة التي سوف تجمعكم بالأهلي شندي غدا الجمعة في كأس السودان ؟

فريق الأهلي شندي من الفرق المحترمة والتي بدأت تتألق في السنوات الأخيرة، هذا يؤكد أن الفريق يسير بخطى ثابتة, علما أن طموحاته كبرت على المستوى المحلي, لهذا أرى أن المباراة لن تكون سهلة واتمنى أن يوفقنا الله فيها ونحقق فيها نتيجة إيجابية نصل بها للمباراة النهائية.
كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 957

التعليقات
#1066015 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 09:21 PM
هههههههه
اي القاب ؟؟؟؟؟؟
ياخي قوم لف مافيش فريق سوداني نافع لا هلال لا مريخ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة