الأخبار
أخبار إقليمية
نوران عثمان تمثل السودان في الدورة التاسعة من برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية
نوران عثمان تمثل السودان في الدورة التاسعة من برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية


ضمن17 من ألمع الطلاب الموهوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
07-24-2014 11:59 PM

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والجهة المنظمة لحدث مفاجآت صيف دبي، عن أسماء الطلاب الفائزين بالمشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014، حيث سيشارك 17 طالباً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البرنامج التدريبي الرائد الذي يشهد تنافساً كبيراً بين الطلاب للمشاركة به. وستمثل نوران صلاح عثمان من جامعة الخرطوم بلدها في الدورة التاسعة من برنامج الزمالة التدريبي الحائز على جوائز تقدير عالمية، والذي أصبح مكوناً هاماً من فعاليات مفاجآت صيف دبي، الحدث السياحي والتسويقي الأبرز من نوعه على مستوى العالم العربي. وستشهد دورة العام الحالي مشاركة أكبر عدد من الطلاب على مدار دورات البرنامج، حيث سيشارك في البرنامج الطلاب الفائزون من 17 بلداً هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر والأردن ولبنان ومصر والمغرب والسودان والعراق وفلسطين وسوريا، ومشاركين للمرةالأولى من ليبيا واليمن وتونس.

وقالت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، "عبرت نوران عثمان في مقالتها عن دقتها واهتمامها بالتفاصيل وظهر ذلك في اقتراحها بتأليف أغنية مخصصة لمفاجآت صيف دبي والتي تهدف للتفاعل مع الجمهور المستهدف وخاصة الأصغر سناً، بالإضافة إلى ربط الأفكار المختلفة في استراتيجية واحدة. ونحن على ثقة من أن البرنامج سيحفزها على النمو والتطور وسيكون ممتعاً لها."

وسيحصل كلفائز على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى دبي شاملة تذاكر العودة والإقامة لمدة أسبوعين في اكاديمية الإمارات لإدارة الفنادق والضيافة الدولية، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال إدارة الضيافة على مستوى العال، موالتي تديرها مجموعة جميرا، الاسم المرموق في عالم الضيافة وأحد أعضاء "دبي القابضة".

وسيعمل الطلاب المشاركون جنباً إلى جنبٍ مع فريق عمل مفاجآت صيف دبي الذي يضم نخبةً من خبراء التسويق خلال الفترة التدريبية، علاوة على حضورهم ورش العمل والمشاركة في زيارة بعض الفعاليات الهامة والمعالم السياحية التي تقدمها مفاجآت صيف دبي، والالتقاء بأهم المسؤولين عن بناء علامة دبي التجارية كوجهةٍ مفضلةٍ. وكان الطلاب المتدربون في الدورات السابقة قد أتيحت لهم الفرصة للتعامل مع جهات أسهمت في بناء العروض السياحية العالمية التي تقدمها دبي وتعزيز طابعها المميز، وذلك مثل طيران الإمارات، إعمار للتجزئة، مجموعة إم بي سي، هيئةالطرق والمواصلات، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ودبي العطاء، ويمكن للفائزين في دورة العام الحالي التطلع للاستفادة من برنامج مماثل للزيارات الهامة. وستتاح الفرصة للعديد من الطلاب الذين يزورون دبي لأول مرة للتعرف على أهم المعالم السياحية، مثل برج خليفة، ومترو دبي، وسكي دبي، وحديقة وايلد وادي المائية والكثير غيرها من وجهات الترفيه.

وتمت عملية الاختيار لبرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية من خلال دعوة الجامعات والكليات لترشيح ستة من أفضل طلابها الموهوبين من السنوات الدراسية الأخيرة في مجالات التسويق وإدارة الأعمال والسفر والسياحة. وطلب من كل طالب تقديم مقالة عن "ما هو التغيير الذي ستحدثه لحدث مفاجآت صيف دبي2014 من حيث تعزيز مكانة هذا الحدث في السوق المحلية في بلدك إذا أصبحت المدير التنفيذي للتسويق لمفاجآت صيف دبي؟" وقامت لجنة تحكيم خاصة –مؤلفةً من أبرز المسؤولين في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وعدد من خبراء التسويق– بتقييم مشاركات الطلاب واختيار واحد من كل بلد لتمثيل بلده خلال البرنامج.

تقول نوران عثمان في مقالتها الفائزة: "إذا أصبحت الرئيس التنفيذي للتسويق لمفاجآت صيف دبي، سأقوم بدعوة المشاهير لتأليف أغنية رسمية والترويج لها من خلال الإعلانات التجارية وشبكات التواصل الاجتماعي، ومن الممكن أن تضم سلسلة المشاهير المغنيين، والممثلين، والرياضيين، لتقديم أغنية بلغات متعددة وتحمل رسالة واحدة: "تحدي واحد، ثقافات متعددة، مكان واحد.. دبي" كما يمكننا أن نستخدم حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للمشاهير للترويج عن هذه المبادرة."

وتعليقاً على نجاح الطالبة نوران عثمان في الحصول على هذه الفرصة المميزة للمشاركة في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية 2014، قال بروفيسور مصطفى محمد علي البله عميد شؤون الطلاب بجامعة الخرطوم: "تعد جامعة الخرطوم إحدى الجامعات رفيعة المستوى-بل الأولى- في السودان، ونحن على ثقة تامّة بأن نوران ستمثل الجامعة بشكل مشرف خلال البرنامج، ونود أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا للجهة المنظمة لهذا الحدث لإتاحتها هذه الفرصة للطلاب، ونتمنى لنوران كل النجاح والتوفيق."

وستتاح للطلاب المشاركين في برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية فرصةً نادرة للحصول على تجربةٍ عمليةٍ تعزز فهمهم النظري لمجالهم الدراسي واكتساب خبراتٍ عملية والاستفادة من العمل إلى جانب فريق من خبراء التسويق المسؤولين عن إدارة وتنظيم حدث مفاجآت صيف دبي، والتعرف في نفس الوقت على أصحاب الأعمال المستقبليين وصناع القرار.

وسيطلب من الطلاب بنهاية فترة الزمالة التدريبية التي تمتد على مدار أسبوعين العمل معاً كفريق واحد لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة إلى الإدارة العليا لمفاجآت صيف دبي، وذلك بناءً على ملاحظاتهم وتجاربهم المباشرة التي اكتسبوها من مشاركتهم في دورة العام الحالي. وكان الطلاب المشاركون ببرنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية في دوراته السابقة قد أكملوا البرنامج بنجاح وتخرجوا من جامعاتهم، وحصلوا على وظائف مجزية بمنشآت وشركات عالمية في بلدانهم.

وحقق برنامج مفاجآت صيف دبي للزمالة التدريبية نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه عام 2006، واستمر في التوسع ليشمل هذا العام دعوة اكثر من 100 جامعة من 17 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي دورة 2014 كخطوة هامة ضمن استراتيجية مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التي تهدف إلى إطلاق البرنامج إلى العالمية في دورته العاشرة التي ستقام في عام 2015.


اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2007

التعليقات
#1065716 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 07:06 AM
عسل،، اللهم إنى صائم


ردود على سيمو
Sudan [حماية الدين] 07-25-2014 10:56 AM
اتقي الله ياخ ،، دي مجاهرة بالفسوق في رمضان!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة