في



الأخبار
أخبار السودان
مئات العاملين يهتفون في وجه حميدة (استقيل يا ثقيل)
مئات العاملين يهتفون في وجه حميدة (استقيل يا ثقيل)
مئات العاملين يهتفون في وجه حميدة (استقيل يا ثقيل)


بحضور بكري والخضر
07-25-2014 12:10 PM


النقابة: تشكل لجنة طوارئ لمنع تجفيف المستشفى وتستنجد بالرئاسة

* العاملون للنائب الأول: أقف مع شعبك ضد تجار الصحة..

*النائب الأول: مستشفى الخرطوم باقية..
*مدير مستشفى الخرطوم: اكتفى بإغلاق مكتبه بالضبة والمفتاح

الجريدة: الخرطوم: ندى رمضان/ عازة أبو عوف

تظاهر مئات العاملين بمستشفى الخرطوم التعليمي يوم أمس خلال زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، ووالي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر ووزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة ووزير الصحة بالخرطوم د. مأمون حميدة للمستشفى بغرض الوقوف على أوضاع قسم الهموفيليا وتسليمهم جملة من معينات العمل، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لسياسات وزارة الصحة الولائية الرامية لتفكيك المستشفى، ومن بين الهتافات (استقيل ياثقيل، والشعب يريد مستشفى الخرطوم، اتحادية اتحادية اتحادية مية المية).

ورد وزير الصحة بولاية الخرطوم على الهتافات المطالبة باستقالته ومغادرة الوزارة بإشارات بيده تدل على تمسكه بالبقاء في منصبه.

وكانت النقابة الفرعية للعاملين بالمستشفى قد أصدرت بياناً أمس الأول أكدت فيه تمسكها ببقاء المستشفى ورفضهم لممارسات وزارة الصحة بولاية الخرطوم بدعوى نقل الخدمات للأطراف، واعتبروها كلمة حق أُريد بها باطل، وشددوا على رفض تشريد العاملين، واكدوا التزامهم بالتصعيد بالطرق القانونية والنقابية للحفاظ على المؤسسة خدمة وعاملين.

وفي السياق أبلغ مصدر مطلع (الجريدة) أن النائب الأول لرئيس الجمهورية أمن في الاجتماع الذي انعقد مع إدارة المستشفى والوالي ووزيري الصحة الاتحادية والولائية، على بقاء المستشفى، بالإضافة الى مطالبة النائب الأول للنقابة بتجميع مذكراتها وتسليمها لمدير مكتبه، في وقت لفت ذات المصدر الى أن النقابة ستتجه لتجاوز وزير الصحة بالولاية ومدير المستشفى وستتعامل مباشرة مع رئاسة الجمهورية، وذلك بعد فشل محاولاتهم السابقة في الاتفاق على رؤية محددة وإغلاق الطرق أمامهم.

وذكر المصدر أن النقابة كونت غرفة متابعة وطوارئ للحفاظ على ما تبقى من المستشفى من معدات وأجهزة وأقسام لقطع الطريق أمام الوزارة والإدارة لتجفيف المستشفى.

مطالبات بالحقوق

شهد المستشفى موجة حراك عارمة اتسمت بمطالبات العاملين بحقوقهم ورفضهم لمأمون حميدة وسياساته، حيث تحين العاملون الموعد الذي ضربه النائب الأول لرئيس الجمهورية في زيارته المعلنة لقسم الموفيليا ليفاجأ بسيل من الهتافات التي رددها العاملون بصوت قوي لم يصبه الصيام بالجفاف بالرغم من سخونه الجو الذي ماثل سخونة الأحداث التي لم تشهدها باحة المستشفى منذ السنوات الماضيات إبان إضراب الأطباء الشهير.. هذه المطالبات التي ترجمتها اللافتات المتمثلة (في تفكيك المستشفى يعني كارثة طبية!! وموت جماعي لشعب السودان ولمصلحة من تتم إزالة قلعة الطب من الوجود وأبعدوا المستثمرين عن الطب والتعليم، قرار الأيلولة كلمة حق أُريد بها باطل.. الفريق بكري أقف مع شعبك ضد تجار الصحة، مستشفى الخرطوم من أجل ضعفاء الولايات) تضع رئاسة الجمهورية أمام موقف محرج يستدعي تنفيذ رغبات المئات من الرافضين لسياسات الوزارة
وسط هذه المواجهات ظهرت علامات الرضى على وزير الصحة الاتحادية بحر إدريس أبو قردة بعد محاصرة المتظاهرين لموكبه وترديدهم لهتافات داعمة لرجوع المستشفى دعمتها زغاريد العاملات التي لم تخفِ رضاهن التام عنه ورغبتهن في رجوع المستشفى لأحضان وزارة الصحة الاتحادية .

لم يسلم مدير المستشفى محمود البدري من ثورة الاحتجاجات التي وصلت الى مكتبة الذي حرص العاملون معه على إغلاقة بالضبة والمفتاح عقب تجمهر العاملين بمكتبه مطالبين بحافز (بدل اللبس) إلا أن تعامل نائب المدير العام الذي خاطبهم بلغة فوقيه أثارت حفيظة واستنكار الحضور كانت سيدة الموقف .
خطوات متسارعة
وكانت لجنة أطباء السودان أعلنت تصديها لتصفية المستشفى ومناهضة سياسات خصخصة الخدمات الصحية. يذكر أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم، شرعت بخطوات متسارعة في تجفيف مستشفى الخرطوم، عقب إغلاق قسم النساء والتوليد بشكل نهائي تبعه نقل اختصاصيي القسم وتوزيعهم على المستشفيات الطرفية بجانب تجفيف قسم مركز الكلى وتوزيع ماكينات الغسيل لمستشفى الأكاديمي والجزيرة إسلانج وتوزيع المرضى على مراكز غسيل مختلفة بعد نقل الأطباء العموميين والاخصائيين من المركز إلى الأطراف. وأشارت اللجنة للضغوط التي يتعرض لها اختصاصيو الباطنية والنساء والتوليد التابعون لجامعتي بحري والنيلين للانتقال فوراً إلى مستشفى إبراهيم مالك وبشائر، فضلاً عن نقل المرضى من عنابر مستشفى الخرطوم.

الاستثمار في الصحة

من جهته حذر رئيس لجنة أطباء السودان د. أحمد الشيخ من تدهور الأوضاع الخدمية والصحية بمستشفيات الخرطوم والشعب، ورأى أنه بعد عامين من أيلولة المستشفيات الاتحادية الى ولاية الخرطوم فإن الخدمات الصحية انتقلت إلى مرحلة بيع الخدمة للمواطن.

وأعرب الشيخ في تصريحات صحافية عن مخاوفه من الاستمرار في عملية تفكيك مستشفى الخرطوم ووجه انتقادات لاذعة لوزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، وطالبه بالكف عن التدخل في شؤون مجلس التخصصات الطبية، وقال إن الأطباء رفعوا مذكرة عاجلة لرئاسة الجمهورية ضد سياسات حميدة.

وقال الشيخ إنه بعد عملية أيلولة المستشفيات الاتحادية الى الولاية فإن المواطن ظل يحصد الهشيم ولا يجد خدمة صحية تناسبه، موضحاً أن المستشفيات الاتحادية مهمتها الأساسية تدريب الأطباء ورفد القطاع الصحي بالكوادر .

وكشف عن مخاطبة لجنة اطباء السودان لمنظمة لصحة العالمية، فيما يتعلق بتفكيك المستشفيات المرجعية، وقال إن اللجنة طالبتها بعدم الوقوف مكتوفة الأيدي حيال ما يحدث في قطاع الصحة بالسودان، وقال إن عملية التفكيك هي تمهيد لبيع الخدمات الصحية للسودانيين، وأضاف أن دفوعات وزارة الصحة الولائية بإنشاء مستشفيات في الأطراف ذر للرماد، وقال أن بناء المراكز الطبية في الأطراف لا يتعارض مع استمرار المستشفيات المرجعية .

سند ولائي

والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر كان قد تمسك وأبدى ارتياحه لسياسة مأمون حميدة وقال إنه ينفذ سياسة الولاية المتمثلة في نقل الخدمات الصحية من وسط الخرطوم إلى أطراف العاصمة وقال لن نلتفت للجهات الرافضة لنقل المستشفيات للأطراف لأن قرارات الولاية سيادية صادرة من حكومته.

وأكد والي الخرطوم أن المستشفيات التي تم افتتاحها بالأطراف تتمتع بخدمات تضاهي بعض المستشفيات العالمية. وقطع والي الخرطوم بعدم رضاه عن أداء المؤسسات الطبية القائمة بالولاية، إلا أنه قال رغم القصور الذي تشهده المؤسسات الطبية لكن (طموحنا) أكبر من ذلك، وأكد أن نقل كل الخدمات للأطراف يتم وفقاً للمخطط الهيكلي للولاية القاضي بإخلاء وسط الخرطوم من المؤسسات الخدمية والحكومية. وأضاف لو كان مأمون حميدة لديه غرض لما قام بتأهيل المستشفيات الخاصة بأفضل من الحكومية رافضاً ما أسماه شخصنة القضايا.

معلناً عن عدم الاعتراف بغير اتحاد الأطباء أو نقابة المهن الصحية كممثل للأطباء أو الكوادر .
حجر عثرة

أبدى خبراء تخوفهم من التصريحات السابقة لوالي الخرطوم الرامية لتفكيك المستشفى والداعمة لموقف وزير صحة الولاية مأمون حميدة من أن تكون حجر عثرة أمام نائب رئيس الجمهورية بكري حسن صالح عقب تأكيداته ببقاء المستشفى في مكانها وبالمقابل أدخلت تصريحاته الارتياح في نفوس العاملين بالمستشفى بعد مطالباتهم له بالوقوف معهم (ضد تجار الصحة) بحسب الشعارات التي رُفعت في التظاهرة مما رجح كفة الرافضين للتجفيف باعتبار أن نائب الرئيس ضرب بالتصريحات السابقة لحكومة الخرطوم عرض الحائط .

تزرع وتحايل

من جانبه قال وزير الصحة الولائي د. مأمون حميدة إن نقل الخدمات الصحية للأطراف يأتي ضمن المخطط الهيكلي للولاية مشيراً الى أن تحويلها في مصلحة المواطن مشيراً الى جاهزية المستشفيات التى ستنقل لها بعض تخصصات الأطفال وأضاف الوزير أن السياسة العامة للولاية والوزارة هي تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين وبالتركيز على المراكز الصحية بعد إعادة تأهيلها وتزويدها بالمعدات والأطباء والاختصاصيين. حديث وزير الصحة الولائي مأمون حميدة حول جاهزية المستشفيات الطرفية والمراكز الصحية لم يلبس طويلاً، حيث كذبته وفاة سيدتين أمام بوابة المستشفى بسبب إغلاق قسم النساء والتوليد وتوقفه عن العمل، مما أدى لأن تفارق السيدتان الحياة قبل وصولهما إلى المستشفى
ويذكر أن الهيئة الفرعية لعمال مستشفى الخرطوم نظمت وقفة احتجاجية رفضاً لاستمرار إغلاق الأقسام، في أعقاب تضارب التصريحات حول أسباب إغلاق القسم بعد تزرع المدير العام للمستشفى أن التحاليل أثبتت وجود تلوث بكتيري في قسم النساء والتوليد لتأتي التقارير مكذبة لما ساقته إدارة المستشفى ومؤكدة سلامة الفحوصات ونتائج قسم النساء والتوليد وخلوه من أي بكتيريا بعد أن طالته عماليات التعقيم.
وفي الاثناء اعتبرت الأمين العام للهيئة سعاد أحمد سالم ما يحدث يشير إلى أنه نواة لتجفيف المستشفى ويدعم ذلك اتجاه إغلاق معظم أقسام المستشفى، معتبرة الخطوة بمثابة خرق سافر للاتفاق المبرم مع وزارة الصحة، وقالت سعاد إن قسم النساء والتوليد غير ملوث وفقاً لنتائج المعمل القومي، واعتبرت ذلك تشويهاً لسمعة الكوادر العاملة في القسم ولفتت سعاد إلى عدم وقوع وفيات داخل القسم وسط الأطفال .

فشل الأيلولة

قرار أيلولة المستشفيات الاتحادية قوبل بموجة رفض عارمة بالأوساط الصحية التي اعتبرته ورماً خبيثاً في جسد القطاع الصحي وشددت على ضرورة إزالته بالرجوع الى مظلة وزارة الصحة الاتحادية هذا ما أكدته هتافات العاملين أمس (اتحادية اتحادية مية المية).. بالرغم من تمسك وزير الصحة الولائي بقوله إن أيلولة المستشفيات الاتحادية للولاية وإدارتها بشكل موحد ساهمت في إيجاد سياسة صحية موحدة وخارطة للعمل الطبي والصحي بالبلاد
الجريدة






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 8508

التعليقات
#1066383 [نسال الله في رمضان ان يوليك الله مقعدك في النار!!!يانصاب!!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 12:39 PM
جايبين بكري عشان يكذبوا علهو اللصان!!يفتتحوا الهيموفيليا ويكسروا النساء والولادة والغسيل!!!!!!!!!!!!!عليك الله مش البلد دي مافيها حكومة فعلا!!!!!!!!!!!!!!!يعني شنو!!!ده زر الرماد في العيون عارفين بكري عسكري وقال الخرطوم باقي عايزين يقرطسوهو بي افتتاح الهيموفليا ويكسروا ويدسوا البسوهو في الباقي!!!! طبعا المافيا بتاعت الجبهة والخضر محتارة تتخلص من المستشفي كيف والمتعافي وابوالجاز وبشة اخوان باعوا الارض وقبضوا التمن!!!!!!!!!!!!!!!والاخلاء صعب!!!!!!!!!!!!!كلو يو م بيهدوا حته!!!وممكن مامون يكون مشتري قطعة وحيبيعها ايضا معا الخضر سمسار العقارات والاراضي التي باعها ومنحها لشركات العقارات التي تهدي لهم الفلل والشقق!!!! وتلبع الباق!!!!!!!!!!!! وغسان دلالة علي فساد هذا الوالي ربيب الشيطان!!! حميدة طبعا حاقد لانهم نازحين!!! عاشوا في قاع المدينة ورفعتهم اموال العيش لسطحها!!!


#1066248 [تعليق]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2014 09:25 AM
لو كان مأمون حميدة لديه غرض لما قام بتأهيل المستشفيات الخاصة بأفضل من الحكومية
هههههههه دا كلام يعني الناس المساكين يمشوا الخاص ولا الحكومي ..اذا تم تأهيل المستشفيات الحكومية ناس الخاص يزعلوا عشان ما في واحد بريجيهم ؟؟؟بالله دا تفكير مسئول يقول كدا


#1066215 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2014 07:20 AM
اذا كان الغرض هو افراغ وسط الخرطوم من المستشفيات لماذا يتم تصريح بناء مستشفيات خاصة في نفس الموقع مثل الزيتونة والشريف وغيرها من من مولات العلاج
ان هؤلاء الناس لا يعيروا البسطاء اي نظرة وهمهم الوحيد هو جني الارباح ولكن اين تفرون من الله وهنا ان صدقت تصريحات النائب الاول نطالبه بأن ينحاز الي قضايا الشعب وان يقود ثورة تصحيحية وان يبرئ ذمته ان كان له ذمة ويقوم بتصفية ديناصورات المؤتمر الوثني من الانتهازيين والمرتزقين


#1065997 [ناصح]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 08:15 PM
الوالي فشل غي توفير أيسط مقومان الحياة للمواطن وهي الماء وفشل في المواصلات ومكتبة غرفة غساد و ما زال واليا لذى من الطبيعي يدافع عن فاشل مثله


#1065996 [محمد نور]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 08:04 PM
رغم انى لا اعرف حاجة عن مامون حميده لكن انا متاكد مية المية انه ماشى صاح مدام قابلتهو كل المعارضة دى والمعارضين ديل ماهماهم المرضى كلو همهم تعب العمل فى الاطراف والمشوار


ردود على محمد نور
Saudi Arabia [كبسول] 07-25-2014 11:02 PM
ونعم الفهم والإدراك
سيظل السودان في الحضيض ماظل فيه امثالك


#1065959 [جان مصرم]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 05:49 PM
حميدة اسال الله لك حمى لاتبقي ولاتذر يانتن لابارك الله فيكم من عمر الي حميدة مرورا بالاقزام اصحاب المصالح هي لله هي لله الله يدمركم يااولاد السفاح و الزنا


#1065945 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 05:28 PM
والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر كان قد تمسك وأبدى ارتياحه لسياسة مأمون حميدة وقال إنه ينفذ سياسة الولاية المتمثلة في نقل الخدمات الصحية من وسط الخرطوم إلى أطراف العاصمة وقال لن نلتفت للجهات الرافضة لنقل المستشفيات للأطراف لأن قرارات الولاية سيادية صادرة من حكومته.

يعنى القصة واضحة هذه سياسة الدولة وحميدة منفذ وقد يكون مخطط فى النهاية الشبكة واحده عصابة تحكم هذا البلد
الحل :::::الاضراب الشامل مع تضامن كل القوة الحرة مع العاملين بمستشفى الخرطوم
انه الاستعمار الجديد من بنى جلدتنا انها الدنيا حلوة خاصة لمن ذاق طعم المر
هذا المدعو مامون حميدة يذكرنى بدكتور بهاء الدين محمد ادريس وكيف لعب براس النميرى واخل الدجالين للقصر وقصة تاجر البواريك (جمع باروكة)واصبحوا يلعبون بالنميرى لعب
هذه طامة الطبقة المثقفة الطفيلية عندما تتسلق الى شجرة السياسة يكونون اخطر كادر
سرقوا كل شئ جميل فى بلدى حتى حلاوة كريكاب فماذا بقى لنا


#1065915 [أكره النفاق]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2014 04:41 PM
طالما هو شخص مدمر ليس له انجازات وفاسد وشغال لصالح ورقه وجماعته ورافع ضغطكم لا أظن ان يطرد .
هم اصلاً لاعبين ضدنا اى شخص مكروه من الجميع يعجبهم ويعفن فى موقعه .


#1065898 [كاكا]
5.00/5 (3 صوت)

07-25-2014 04:06 PM
اتمني ان يقوم بكري بتكفيت مامون حميدة اسوة بالمرضي كنانة ... مادام يتم ضرب الاطباء كل يوم فمامون اولي ويستحق عن جدارة والحكاية كلها بلطجة في بلطجة ... حتي اصغر عامل في المستشيفات الطرفية او مستشفي الخرطوم يعلم ان ما يحدث للمرضي بعد قرار التجفيف انما هو ابادة واذي متعمد وتفيد الاحصائيات المخفية في الادراج عن وفاة معظم مرضي الطواري الذين يتم نقلهم لمستشفيات الولاية وخصوصا الاكاديمية بتاعة تدريب طلبة مامون حميدة ومستشفي ابراهيم مالك لعدم جاهزية تلك المستشفيات من كل النواحي ! مستشفي الخرطوم العريق رغم ما اصابه من بهدلة في عهد الانقاذ الا انه يظل الموسسة الصحية التي لها نظام (health care system) حقيقي من زمن الانجليز وليس مثل النظم البائسة الجوفاء التي يلفقها منظراتية الانقاذ ويطلقون عليها الحديثة وهي عبارة عن عناوين وكوبي بست من النت من غير فهم او دراية .. اما والي الخرطوم فده حكاية تانية ولا شبيه له الا الاسطوري ابو زهانة


#1065872 [كبسول]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 02:59 PM
مأمون حميدة دا حله جلدة كاربة ذي بتاعت عثمان ميرغني
عنوان بيته في سيتي قاردن
وجامعته معروفة
والجماعة جماعة الذاكرون لتأديب الزنديق مأمون
السيناريو جاهز
بقي التنفيذ


#1065868 [تمساح]
5.00/5 (5 صوت)

07-25-2014 02:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اذا كان الغرض الحقيقي هو توفير الخدمات الصحية في الاطراف فلماذا لا تبقي المستشفي كمستشفي مرجعي تخصصي مع توفير الخدمة لاطراف الخرطوم؟ و اعتقد ان المريض اذا وجد خدمة مناسبة قريبة منه فسوف لن يتكبد مشاق الحضور للمستشفي المركزي فلا تعارض بين تقديم الخدمة في الاطراف وبقاء مستشفي الخرطوم لتقديم الخدمات خاصة وان كثير من الولايات تفتقر للخدمات الصحيه الملائمه وبالتالي وجود المستشفيات المركزية يشكل سند مهم لاهلنا البسطاء ولوكان الغرض هو افراغ وسط الخرطوم لتقليل الزحام فاني اقترح ان يتم نتقل المستشفيات الخاصة اولاً الي الاطراف وفي الغالب فان مرتاديها قادرون علي الوصول اليها واقترح علي وزير الصحة ان يضرب المثل فينقل مستشفي الزيتونة الي العيلفون او الثورات او الكلاكله ..امامستشفي الخرظوم فاتركوه لاهلنا البسطاء, ويكفي مرتاديه ما يلاقونه من مشقات ماليه وبدنية مع تواضع الخدمات المقدمة وكثرة المتدربين من كليات الطب .


#1065853 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 02:03 PM
نفسى وامنيتى تتبع سيرة ومسيرة مامون حميدة ( عفوا استاذ جعفر عباس لاستخدام عبارتك دون الاستئذان ) مامون حميدة هذا فى اى بيئة نشاء كيف تربى ماهى مسببات كل هذا الكم من العقد النفسية التى جعلته مدمرا ومزعجا وخبيثا ومكروها اكثر من شارون ما هى مسببات تركيبته التى جعلته يشعر بالدونية التى صنعت منه حاقدا تجاه كل ما يخدم الانسان ؟ هذا الشخص تجد نفسك غير مرتاحا عندما تراه شىء معينا يجتاحك ان نظرت اليه انه مخلوق عجيب
نصركم الله ايها الاطباء الاشاوس ومستغربة لعدم تفاعل الشعب معهم انهم من اجلكم ومن اجل السودان ولتعلموا جيدا ان هؤلاء الاطباء بامكانهم الهجرة والنفاد بجلدهم هم واسرهم ولكنهم صناديد اثروا البقاء رغم المرتبات الضئيلة والمعاكسات ووجود امثال مامون حميدة المؤتمرجى وبالتالى اللا انسان لماذا لايقف الشارع معهم ويوقف قيامة مامون حميدة وحكومته نريد ان نسمع ما يشرح الصدر ورمى مامون حميدة وحكومته فى اقرب مكب قمامة ولو حشرهم فى اكياس سوداء


#1065845 [عمر]
4.00/5 (1 صوت)

07-25-2014 01:53 PM
هناك مقوله تقول ان القرارات الصحيحه دائما ليست شعبيه مستشفى الخرطوم التعليمى بنى للاسباب الاتيه
تعليمى لكليه الطب جامعه الخرطوم
مرجعى للمستشفيات الاخرى
لكن الا ن المبانى صارت قديمه ومتهالكه

والبيئه غير صحيه لوجودها فى نصف العاصمه
والمستشفى تحتاج الى اقسام جديده
من ناحيه الطب الوقائى ومكافحه العدوى فهى بموقعها الحالى تبقى كارثه

لذا من الافضل ان تنقل وفورا


ردود على عمر
Saudi Arabia [ابو يارا] 07-25-2014 05:35 PM
ياخوي عمر الزول اكان عيان بنعالجو و لا بنموتو ؟؟ يا راجل حرام عليك ، قول يجب اعادة تاهيل المستشفي و العمل علي تاسيسها و بشكل يتفق مع المعايير الحديثة لتصبح تعليمية و مرجع لكل مستشفيات السودان .


#1065829 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2014 01:25 PM
ده كلام سليم فالحقوق لاتهب ولكن تنتزع
وهؤلاء الجبارين الفاسدين لايفهون الا لغة القوة وفي وحدة الناس قوة


#1065828 [كاسترو عبدالحميد]
5.00/5 (4 صوت)

07-25-2014 01:24 PM
المواطنون الذين يسكنون وسط الخرطوم ؟ ؟ اين يتعالجون ؟ هـل يذهبون الى المستشفيات فى اطراف الخرطوم ليتعالجوا ؟ هذا سبب واهى و المستشـفى يريدون بيعها وقبض العمولات . وبالمناسبة مستشفى الخرطوم مصنفة من ضمن المبانى التراثية التى وضعتها اليونسكو فى قائمة المبانى التى يجب المحافظة عليها . ونرجو من نقابة المستشفى ابلأغ منظمة اليونسكو فورا لأتخاذها الأجراءآت القانونية اللأزمة .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة