الأخبار
ملحق المنوعات
شاشات المستقبل تحيل النظارات الطبية على التقاعد المبكر
شاشات المستقبل تحيل النظارات الطبية على التقاعد المبكر
شاشات المستقبل تحيل النظارات الطبية على التقاعد المبكر


07-26-2014 10:26 AM


باحثون أميركيون يتوصلون لوضع تصور نظري لشاشات تعدل صورها بشكل يتماشى مع الاحتياجات الخصوصية لضعاف البصر.

عوض تصحيح الرؤية 'تصحح' الصورة ذاتها

كامبريدج (ماساتشوستس) - اعلن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومايكروسوفت عن امكانية تصنيع شاشات تتيح للمصابين بمشاكل بصرية مشاهدتها دون الحاجة لارتداء النظارات.

وعمل العلماء على ورقة بحثية تتناول التفاصيل التقنية لإمكانية إنتاج شاشات لأجهزة التلفاز والحواسيب المحمولة تضمن رؤية صورة واضحة يتم تعديلها مسبقا لتتلاءم مع احتياجات العين المصابة.

وتعدل الشاشة الصورة بناء على بيانات الوصفة الطبية الخاصة بالمُستخدم، وبالإضافة إلى تعديل الصورة تمتلك الشاشة فلترا يقوم بتعديل الضوء القادم من كل بيكسل في الصورة، بحيث تصل إشعاعات الضوء الصادرة عنه إلى القرنية بطريقة تعيد إنتاج صورة واضحة.

وتتميز التقنية، التي تعتمد على حسابات لوغاريتمية معقدة، بقدرتها على التعامل مع العيوب البصرية ذات الأسباب الفيزيائية والتي تعجز النظارة عن تصحيحها مثل انحراف كرة العين.

وسيتم عرض الورقة البحثية ضمن المؤتمر الدولي لرسومات الحاسب والتقنيات التفاعلية في سنغافورة كما اكد العاملون على المشروع.

وذكر البروفيسور غوردون ويستزاين، المساهم في البحث، بأن الشاشة تتيح لأي جهاز عرض ثنائي الأبعاد العمل بالشكل الذي يعرف بـ"شاشة إظهار حقل الضوء"، مما يعني بأنها تتحكم بالطريقة التي تنبعث منها إشعاعات الضوء لتحقيق صورة أكثر حدة دون انخفاض في التباين.

وبحسب الباحثين فقد يحتاج الأمر إلى عدة سنوات قبل البدء في خطوة صنع الشاشة الجديدة لتكون في متناول الجميع بصورة عملية مستقبلا.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 725


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة