الأخبار
أخبار إقليمية
اختيار الخرطوم عاصمة لمؤتمر الأمن الغذائي على غرار دافوس
اختيار الخرطوم عاصمة لمؤتمر الأمن الغذائي على غرار دافوس
اختيار الخرطوم عاصمة لمؤتمر الأمن الغذائي على غرار دافوس


07-27-2014 07:46 PM
عبدالله عبيد

نشرت صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية خبرا في ملحقها الاقتصادي وعلى عنوان بارز وكبير يقول بأن الأمانة العامة لاتحاد الغرف العربية للتجارة والصناعة والزراعة قررت اتخاذ العاصمة السودانية الخرطوم مقرا لاستضافة مؤتمر سنوي حول الأمن الغذائي على غرار المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس، ومن المقرر أن تستضيف الخرطوم النسخة الثانية من مؤتمر الأمن الغذائي خلال يومي العاشر والحادي عشر من سبتمبر المقبل، بمشاركة 850 من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية في الدول العربية والأوروبية.
وقال الخبر الذي نشره الصحفي السوداني عبدالرحيم فقيري "أن المؤتمر سيستعرض وسيطرح مشاريع وفرص استثمارية ثمينة معززة بدراسات الجدوى اللازمة، خلال فعاليات المؤتمر، من قبل عدد من الحكومات والمنظمات والهيئات العربية ذات الصلة، لتنمية واقع الاقتصادات العربية، وخاصة ما يتعلق منها بالأمن الغذائي والثروة المعدنية، حيث تمت دعوة مجموعة من رجال الأعمال العرب للاستثمار المباشر في هذه الفرص والمشاريع الاستثمارية، ووجدنا تجاوبا مبشرا".
واشار الأمين العام لاتحاد الغرف العربية للتجارة والصناعة والزراعة الدكتور عماد شهاب خلال الحوار الصحفي الذي أجرته الصحيفة "أن تحديد هذه المشاريع والفرص الاستثمارية في الدول العربية جاء نتيجة للتوصيات التي خرج بها المشاركون في النسخة السابقة من المؤتمر، حيث تم تحديد المشكلات والعوائق التي تحول دون إحداث طفرة في الاستثمارات العربية من جانب، والمبادلات التجارية العربية من جانب آخر، ووضعت لها الحلول المناسبة التي ترجمت في صورة مشاريع استثمارية بينية.
بادئ ذي بدء يجمع أهل الاقتصاد في السودان والمراقبون المختصون بأن مثل هذه المؤتمرات هي واحدة من أسباب تدهور اقتصادنا، كما هو واحد من أكثر الأسباب الجوهرية في ترسيخ وتكريس الفساد المالي والاداري في السودان وقد أثرت شريحة كبيرة من حزب المؤتمر الحاكم في الخرطوم من انعقاد هذه المؤتمرات التي يصرف عليها من خزينة الدولة، ويقوم بها تنظيميا تجار الحزب الحاكم ومن خلال يستولون على مبالغ طائلة بعمليات الفساد المعروفة في تنظيم مثل هذه المؤتمرات.
الأمر الاقتصادي المهم في انعقاد هذا المؤتمر بالذات أنه ينعقد بدون دراسة جدوى لدولة الانعقاد، كون الدولة فاشلة اقتصادية وسياسيا، وفي مؤشرات الشفافية تتربع على دول العالم فسادا ماليا، دولة فاشلة كيف يقام فيها مؤتمر كهذا يعول عليه اقتصاديا في توفير الأمن الغذائي، دولة ليس فيها استقرار لا أمني ولا اقتصادي، دولة ينخرها الفساد حتى أخمص دولايب الحكم فيها، وحالة مطار الخرطوم أكبر شاهد على ذلك حيث يظهر الفساد المالي على حقيقيته بسرقة المال العام فإن أكبر واجهة للبلاد تغرق بمياه الأمطار داخل الصالات الرئيسية ..؟!.
هذا الخبر وهذا المؤتمر المعلن عنه يشير إلى أن القائمين على أمر اتحاد الغرف العربية للتجارة والصناعة والزراعة إما جهلة بما يدور في السودان، إما جهلة بما هم مقبلين عليه، أو أنهم فاسدون ويعلمون كل العلم بفساد النظام في السودان ويريدون أن يتكسبوا منه، لكن في كلا الحالات ان المخلصين والحادبين على السودان من المختصين والخبراء سيقفون بشدة ضد قيام هذا المؤتمر في السودان لأنه سيتسبب في الكثير من المعاناة لشعبنا. ان عدد 850 مشارك من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية في الدول العربية والأوروبية سيكلفون حزينة بلادنا الكثير. فإذا كانت الكلفة الكلية للمؤتمر 500 ألف دولار، ستفقد بلادنا نحو 5 مليون دولار لتدخل في جيوب قادة وتجار الحزب الحاكم في السودان.
إن ادبيات مكافحة الفساد المالي في الدول الفاشلة تؤكد بأن انعقاد المؤتمرات الكبيرة والفعاليات الضخمة تمثل إحدى اوجه الفساد المالي. حيث يشترك قطاع كبير من الفاسدين في ادخال مبالغ إلى جيوبهم الخاصة. والسودان انعقدت فيه آلاف المؤتمرات في ربع قرن المنصرمة لم تكن هناك أي نتائج ايجابية على اقتصادنا. والراصد المتخصص في المجال الاقتصادي يدرك بخبرته ومهنته بأن الغالبية العظمى من الذين أثروا في السودان وامتلكوا العقارات والأموال كانت مثل هذه المؤتمرات سببا في ذلك. لا يمكن للصوص أن يكسروا خزينة البنك المركزي وينهبوا الأموال، لكن النهب يتم عبر تنظيم المؤتمرات الكبيرة والمناقصات.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1964

التعليقات
#1067390 [Aadil Khidir]
1.00/5 (1 صوت)

07-28-2014 06:26 AM
بس يبعدوا عن الشمالية واراضى القولد ويزحوا بى نخيلهم وبرسيمهم الى اى جهة


#1067224 [اوكانبو]
3.00/5 (3 صوت)

07-27-2014 08:57 PM
ههههههههههههههههه قالو في الخرطوم لاستضافه الخليجين لان فتحو خلاص والعرب مفتحين ثاني مافيه احد هايجي للكيزان غير قطر لاغير بقية سمعتهم سيئه في كل مكان / ثانيا / منتظرين المليون السائح كماسرح وزير السياحه ماعارفين الحاصل شنه وصلو ولى لسه منتظرين بعد الخريف ههههههههههه لك الله ياسودان ماعارفين سيدك منو


#1067211 [شاهد اثبات]
3.00/5 (3 صوت)

07-27-2014 08:33 PM
الديموقراطية اولا


#1067204 [ود نفاش]
3.00/5 (3 صوت)

07-27-2014 08:23 PM
وسوف يكون لاخوان البشير النصيب الاكبر فهذا باب انفتح لهم

وللعلم اى مستثمر يدخل السودان يستقبله اخوان البشير فى المطار وهم ينظرون الى جيبه
وعندما يقولوا لك ان هناك نافذين يعيقون الاستثمار فى السودان فهم يشيرون لاشقاء الريئس

وهذه المعلومة من اح افراد الجهاز
وكما ذكرت فان هذا المؤتمر يرهقنا فنحن اصلو جثث فلماذا يمشونعلى الجثث؟؟؟؟؟؟؟

يجب نصح هؤلائ القوم فالمؤتمر فاشل فاشل بكل المقاييس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة