الأخبار
أخبار سياسية
إجراءات أمنية جديدة بمطار بروكسل من خلال نظام جديد للتعرف على وجوه المسافرين.



07-29-2014 02:05 AM

قالت إدارة مطار «زافنتم» في العاصمة البلجيكية بروكسل، إنها ستطبق نظاما جديدا يعتمد على أجهزة تتعرف على ملامح المسافرين، في إطار إجراءات أمنية لمواجهة أي محاولة لاستخدام وثائق سفر مزورة، في الدخول أو الخروج من مطارات بلجيكا، وأضافت أن «التجربة ستطبق مع بداية العام الجديد ومن خلال مرحلة تجريبية مدتها ستة أشهر في عدة بوابات داخل المطار، وفي حال وجود نتائج إيجابية سيجرى تعميم التجربة، خصوصا أن عدة مطارات أوروبية كبرى بدأت بالفعل في استخدام هذه الطريقة، ومنها مطار هيثرو في لندن، ومطار شخيبول أمستردام في هولندا».

وأكدت إدارة مطار بروكسل الدولي أنها أعلنت عن طلب عروض لاستيراد أجهزة مراقبة جديدة تساعد في التعرف على وجوه المسافرين. وأشارت الإدارة إلى أنها تنوي إطلاق مرحلة اختبار أولي من هذا النظام بداية العام المقبل؛ حيث «سيجرى وضع بوابات جديدة قادرة على مقارنة وجه المسافر بصورته الموجودة على جواز السفر»، وفق بيان للإدارة.

من جهته، أكد متحدث باسم الشرطة الفيدرالية أن العملية ستجرى بوجود رجل شرطة؛ حيث «يستطيع التدخل في حال وجود شكوك لإجراء عمليات تدقيق إضافية»، وأضاف أن «الأمر يتعلق بالمسافرين الآتين على متن رحلات من خارج دول (شنغن)، خصوصا أولئك الذين يحملون جوازات سفر أوروبية».

يذكر أن السلطات قد عززت في الآونة الأخيرة عمليات المراقبة والإجراءات الأمنية في المطار في محاولة للحد من ظاهرة سفر الشباب إلى أماكن الصراعات، خاصة سوريا.

يذكر أنه في الأسبوع الأول من الشهر الحالي قررت السلطات البلجيكية تكثيف الإجراءات الأمنية التي تسبق سفر الرحلات الجوية من مطار بروكسل إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت أنغريد فان دايل، الناطقة باسم وزيرة الداخلية في بلجيكا: «سنراعي خلال هذه الإجراءات الحد الأدنى من أي انزعاج للركاب»، بينما ذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أن «الولايات المتحدة أعلنت عن تعزيز الإجراءات الأمنية في عدد من المطارات في أوروبا والشرق الأوسط، التي تقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بالتزامن مع العطلة الصيفية وبداية الموسم السياحي وازدياد السفر إلى الولايات المتحدة».

وقالت المتحدثة البلجيكية، إن «الأيام المقبلة ستشهد تعزيزا للإجراءات الأمنية في مطار (زافنتم) الدولي ببروكسل، ومن بينها تعزيز إجراءات التفتيش، خصوصا على الهواتف والأجهزة المحمولة، وهذه الإجراءات تأتي في إطار عملية فحص وتدقيق أكثر صرامة لمواجهة أي خطر في ظل تطور في التهديدات الدولية، ومع ذلك، سوف تبذل سلطات المطار كل الجهد للحفاظ على أقل قدر من الانزعاج بالنسبة للركاب بسبب هذه الإجراءات»، وكانت لندن أعلنت عن إجراء مماثل في وقت سابق.

يذكر أنه تجنبا لعمليات إرهابية على خلفية انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط والتسهيلات التي يمتلكها بعض المواطنين لدخول أراضيها دون تأشيرات بسبب جوازات سفرهم الأوروبية، أعلنت واشنطن عن إجراءات أمنية جديدة سيجرى التعامل بها في بعض مطارات الشرق الأوسط وأوروبا التي تنطلق منها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، وذلك لمواجهة أي مخططات جديدة يمكن أن يلجأ إليها إرهابيون لاختراق الأمن، وهذا على خلفية انعدام الاستقرار في الشرق الأوسط وإحالة المشتبه به الأبرز في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي إلى القضاء الأميركي، بالإضافة إلى تقدم الجهاديين في العراق؛ حيث أعلنوا إقامة «الخلافة الإسلامية» انطلاقا من الأراضي التي سيطروا عليها في العراق وسوريا.

وحسب ما جاء على لسان وزير الأمن القومي الأميركي جيه جونسون، فإن هذه الإجراءات سيبدأ التعامل بها «في الأيام المقبلة» دون تحديد المطارات المعنية، وصرح جونسون في بيان: «نحن نتبادل معلومات حديثة وذات صلة مع حلفائنا، ونتشاور مع قطاع الطيران».


الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1552


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة