الأخبار
أخبار السودان
أضخم حدث لفعالية سودانية أمريكية في منطقة واشنطن
أضخم حدث لفعالية سودانية أمريكية في منطقة واشنطن


* محاضرات متخصصة* حوارات* قضايا الاندماج والهجرة* مفاجآت فنية*
07-29-2014 01:30 PM
تدعو المنظمة الأمريكية السودانية للعلاقات العامة (سابا) جميع السودانيين المقيمين بالولايات المختلفة،

للحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر الثاني بمنطقة واشنطن الكبرى، تواصلاً مع المؤتمر الأول

الذي عقد في شهر أغسطس من العام الماضي. وتهدف المنظمة من خلال انشطتها إلى تنمية المهارات

الفكرية والعملية، وتناول القضايا الاجتماعية ذات الصلة بالاندماج في المجتمع الأمريكي.

يتضمن المؤتمر برنامجاً حافلاً يشمل العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة على مدى ثلاثة أيام

ابتداءً من يوم الجمعة 1/8 وحتى يوم الأحد 3/8 منها ندوات ومحاضرات متخصصة في الشئون

الصحية والتعليمية والاجتماعية

بالاضافة لبرنامج فني متكامل باشراف الموسيقار الأستاذ يوسف الموصلي.

وهناك فقرات كثيرة تم الاعلان عنها في برنامج المؤتمر، وسوف يتم تكريم بعض المواهب

الشابة والاحتفاء بشخصيات وضعت بصماتها في مجالات تخصصها.

ترجو اللجنة المنظمة من الجميع الحضور في الزمن المحدد لبداية كل فعالية

أي يوم وهو الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

العنوان:

Hilton Alexandria Mark Center

5000 Seminary Rd

Alexabdria, VA 22311






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4258

التعليقات
#1068230 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2014 08:04 AM
كل عام وانتم بخير--- اضخم حدث اذا أقنع الناشطين الامريكيين لحشد الدعم وتشجيع الشركات الامريكية للاستثمار في القطاعات التي لا تشملها المقاطعة الامريكية في السودان مثل الصمغ العربي وهذا المدخل سيساهم في ايجاد تقارب من الشركات الامريكيةمع السوق السودانية وبالتدرج تطبيع العلاقات في الجوانب التي لا يشملها الحظر الامريكي ثم ضخامة الحدث يكون بتشجيع النشطاء الامريكان لمساعدة الاهل في دارفور وج كردفان وج النيل الازرق باقامة مشروعات في معسكرات النزوح وعموما ضخامة الحدث يقاس بمدي النجاح بذكاء في اعلاء صوت فك الحصار الامريكي علي السودان حبا في السودان الوطن وليس تعاطفا مع البشير فدخول الامريكان في المسرح السوداني سيساهم في مزيد من تبيان خطأ وخطل مقالات النظام ودخول الامريكان في تلاحم علي الارض مع اهل السودان كفيل باسقاط النظام بعكس اطروحاته و(بلع) مقالاته.


#1068137 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 11:57 PM
فى وهم هنا الواحد يجى يشكى من النظام وبعد ما أمورو تسلك يكون موقفنه ضبابى
من النظام ومن العنصرية ومن .....وا...وا....!! إنتهازيين وأمنجية .


#1068101 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 10:38 PM
l would like to come ...but who is going to pay my transport and lodging for 3 days ........ballal.. north carolina [email protected]


ردود على murtada eltom
United States [المنجلك] 07-30-2014 10:24 AM
والله فكرة لماذا لايتم ايضاً اشراك من يصعب حضورهم بواسطة البث الحي المتبادل عبر الأنترنت واستقبال المداخلات بواسطة شاشة كبيرة توضع في القاعة كما يمكن للمشتركين مشاهدة الفعاليات عبر الكميرا الموجودة في القاعة.


#1068097 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 10:32 PM
اتمني اضافة خدمة قضايا السودان ايضاً لأهداف هذا المؤتمر ونريد تسليط مذيد من الضوء علي فعاليات هذا الجمع السوداني الذي اتمني له النجاح برغم الفشل المتكرر الذي يصاحب الجاليات السودانية في الخارج لانعكاس اوضاع التفرق والتشتت في السودان على اوضاع المهاجرين والمغتربين.


#1067985 [الدابى]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2014 05:01 PM
نزحو لا يظلمو أحداً ولا لإضهاد من أمنو ..... لكم التحية وللقامة العطبراوى الرحمة والمغفرة.


#1067973 [ود كركوج]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2014 04:42 PM
ماذا يجري في واشنطوان؟ عبث صبية وأزلام المؤتمر الوطنى بقلم محمد محمود (وسام) - واشنطن
فجاة وبدون مقدمات تتوارد الانباء عن نشاطات وفعاليات مكثفة يقوم بها نظام الخرطوم هنا في واشنطون سواء عبر سفارته او عبر المنظمات المشبوهه التابعة له مثل مايسمي بالجالية السودانية في واشنطون اومنظمات اخري مشبوهة مثل مايسمي بمنظمة سابا وغيرها من المنظمات الكرتونيه والتي تعمل وبتنسيق تام مع سفارة النظام. وتنصب جهود كل هذه المنظمات والفعاليات نحو هدف واحد وهومحاولة فك عزلة هذا النظام وتطبيع علاقاته مع الامريكان اولا ومع مواطنيه من الامريكان السوادانيين ثانيا. فهدف النظام واضح ويركز علي تبييض وجهه الكالح بفعل جرائمه الموثقة ضد الانسانية ولاسيما امام اسياده في واشنطون وامريكا التي دنا عذابها في غابر الازمان. فالمعروف ان نظام الخرطوم يخاف واشنطون واذرعها الطويلة الممتدة عبر المحيط..فنظام الخرطوم يعاني ما يعاني من الحصار الاقتصادي والدبلوماسي. الاجراءات الاخيرة ضد البنوك التي تخالف الحظر المفروض ضد التعامل المالي مع النظام واتباعه.خير دليل علي ذلك فواشنطون تمثل اهمية قصوي لنظام البشير وهي كما يعتقدون تمثل لهم طوق النجاة الاخير ورغم صعوبة المنال وربما استحالته فالقاصي والداني يعرفان ان النظام السياسي الامريكي وعملية صنع القرار عملية في غاية الصعوبة وتمر عبر مؤسسية في غاية الشفافيه والدقة ..والقرار الامريكي ضد السودان امرا محسوم تقريبا لكل الادارات المتعاقبة جمهوريين او ديمقراطيين ولكن رغم كل ذلك اوكما يقول المثل الشعبي الارضة جربت الحجر او سيد الرايحة بفتش خشم البقرة ..فنظام الخرطوم ليس لديه مايفقده سوي اجر المحاولة. فمن المعروف ان نظام الخرطوم حاول ومازال يحاول فك عزلته االمطبقة من قبل واشنطون بكافة السبل فعلي سبيل المثال يقوم النظام وباستمرار بالاتي.. and#1633;.دفع مبالغ طائلة لمؤسسات ربحية معروفه.. لوبي.. تعمل في مجال العلاقات العامة و كي ستريت K street بواشنطون معروف بتقديم مثل هذه الخدمات..فقبل عدة سنوات تم كشف مكتب لوبي معروف بالتعامل مع نظام الخرطوم مخالفا القانون الامريكي الواضح في هذا الموضوع فعندما قام مجموعة من الناشطيين بالتظاهر امام هذا المكتب وتبع ذلك مقالات وتعليقات في صحيفة واشنطون بوست تعري تورط المكتب في التعامل مع نظام الخرطوم تراجع هذا المكتب وربما تعرض لمشاكل قانونيه.. وهناك امثلة اخري تؤكد اجتهاد النظام في فك عزلته المطبقة مهما كان الثمن.. and#1634;. استخدام الاعلام الامريكي من صحف ومجلات وقنوات فضائية فيتم من حين لاخر تاجير بعض الصفحات الكاملة في بعض الصحف الامريكية لكتابة تقارير كاملة ايجابية عن السودان وذلك في محاولة يائسة لمواجهه الاعلام المضاد ولاسيما محاولة التغطية علي جرائم النظام ضد الانسانية و الجنوسايد في دارفور.. and#1635;.استخدام الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث وهنا يجب ان نذكر دور بعض الاشخاص وعلي راسهم دكتور عبدالله علي ابراهيم..والذي يعمل في جامعة ميسوري ويشارك هذه الايام في فعالية الطيب صالح تحت اشراف سفارة النظام..(علمت اليوم أن هذه الفعالية قد تم إلغاؤها).. والجدير بالذكر ان في معظم هذه الجامعات نجد عددا كبيرا من ابناء الكيزان يدرسون ويتم الدفع (كاش داون) في جامعات كبيرة وغالية الثمن علي حساب الشعب السوداني المغلوب علي امره.. فنلاحظ ان في بعض هذه الجامعات تتكون اتحادات يقوم بتكوينها طلاب تابعين للنظام وتعمل بشكل منظم لخدمة النظام وتنظيم برامج هلاميه انصرافية تشغل الطلبة السودانيين عن قضايا الوطن الحقيقيه مثال لذلك تنظيم مايسمي بيوم السودان او ذكري الاستقلال والذي افقده هذا النظام محتواه.. and#1636;.استخدام الجاليات ولنا في هذا المجال باعا طويلا..فكنت اول من نبه علي خطورة عمل الجالية واستخدامها لمصلحة النظام بادعاء فصل العمل السياسي من العمل الاجتماعي العام واستخدام منبر الجالية كوعاء يجمع كل السودانيين اي يجمع بين الجلاد والضحيه بدعوي مسمومة معروفة الاهداف تهدف اذ تهدف الي تدجين السودانيين في المهجر وافراغ حياتهم من اي محتوي سياسي نبيل يعمل علي ازالة هذا النظام الظالم وتحويلهم لمجرد اناس خالية من المحتوي والموضوع والمضمون وباختصار شديد .. يبقو ناس فواتح واعراس وسمايات وولائم افطار رمضانية وصلاة العيد والرحلات والحفلات ودا كلو بغرض الابتعاد عن شجرة السياسة المحرمة الا وهي معارضة هذا النظام البغيض.. وهذا امر عجيب والاعجب منه استجابة بعض ضعاف النفوس لمثل هذا العبث تارة بدافع الخوف واخري بدافع الانتهازيه ورمادية المواقف من النظام.. فالغريب في الامر ان معظم سودانيي المنافي خرجوا من الوطن الحبييب مكرهين اما لاسباب سياسية مباشرة بسبب التشريد والفصل والتهديد بالقتل.اوغير مباشرة بسبب تردي الاحوال المعيشية والاغرب ان عدد كبير من المهاجرين في منطقة واشنطون من طالبي حق االلجوء بدعودي الضرر المباشر من النظام ورغم ذلك تجدهم في سلبيه تامة مستجيبين لمثل هذه الدعاوي المسمومة من قبل سفارة النظام.. فعلي سبيل المثال لا الحصر نذكر هنا نماذج لمحاولات النظام الفاشلة لكسر عزلته خاصة اواسط سودانيي المهجر -حملات بيع الاراضي وبالدولار لسودانيي المهجر بدعوي حرص الحكومة علي توفير السكن لمواطنيها الكرام..تخيلوا حكومة تكتل نهارا جهارا ودايرة تشوف سكن للناس وللاسف كان هناك تهافتا من بعض ضعاف النفوس والانتهازية الذين يجرون وراء الكسب الرخيص في اي ظروف. -حملات تجديد الجوازات وهذه فريه اخري يهدف النظام منها بجمع معلومات امنيه وجمع بعض المال وكذلك محاولة التطبيع واضفاء بعض الشرعية له.. -حملات بعض الفضائيات في محاولات يائسة في اقامة لقاءات وحلقات ترفيهيه فارغة المحتوي لذر الرماد في العيون عن قضايا السودان الملحة والتي كان النظام سببا في تفاقمها..كلهم مروا من هنا قناة الشروق قناة النيل الازرق وتلفزيون السودان ايضا.. -حفلات بعض المطربين المحسوبين علي النظام امثال شريف الفحيل وعصام محمد نور وتمتام وغيرهم وتتكفل السفارة بتكاليف وتنظيم مثل هذه الحفلات ولكن باستخدام افراد معروفين بعمالتهم للنظام.. -الدورات الرياضية وهي مستنقع كيزاني معروف ويعمل مع السفارة مباشرة دون مواربة او حياء... وفي هذه الايام تشهد واشنطون نشاطا محموما للعمل الدعائي والتطبيعي لصالح نظام البشير. ففي هذا الاسبوع ستقام فعالية كبري لما يسمي بمنظمة سابا وهي منظمة مشبوهة ومشكوك في امرها وتقوم بادوار تطبيعية مع النظام ولاسيما دعوة شخصيات كيزانية معروفة في جميع فعالياتها وفى الرابع من اغسطس كان مقررا أن تقيم سفارة نظام القتل والتشريد احتفالية لذكري كاتبنا العالمي الطيب صالح كاتب المقال الشهير من اين جاء هولاء؟ تخيلوا الانقاذ تكرم الادب والادباء والمدهش في الامر ان هذا العمل كاد أن يتم عبر مكتبة الكونقرس الامريكي..والتي تحتوي علي قسم خاص يوثق لكل الجرائم ضد الانسانية من هلكوست هتلر الي جنوسايد البشير في دارفور..وكان من المقرر أن يشارك في هذا العبث الكيزاني وفد ضخم يضم بعض حثالاث المجتمع من عديمي الذمة والضمير امثال المدعو علي مهدي والذي يمثل اكبر جريمة في تاريخ الفن في السودان كما كان مقررا أن يضم الوفد بعض السفراء من ارباب المعاشات واظنهم ينطبق عليهم المثل السوداني ..الله يكفينا شر بشتنة الكبر.. آميين السؤال ماذا نحن فاعلون كمارضين لهذا النظام المجرم ..انا اقترح الاتي.. and#1633;.مخاطبة ممثليكم في الكونقرس الامريكي والتعبير عن استيائكم من السماح لسفارة النظام من تنظيم فعالية الطيب صالح داخل اروقة مبني الكونقرس رغم الحظر المفروض علي التعامل مع نظام القتل والابادة الجماعية.(تم هذا بالفعل وتم إلغاء المناسبة). and#1634;.التظاهر والاحتجاج امام اماكن هذه الفعاليات ورفع الشعارات واللافتات التي تندد وتطالب باسقاط هذا النظام ومحاسبة كل المجرمين واالقتلة and#1635;.التظاهر والاحتجاج امام اماكن هذه الفعاليات ورفع الشعارات واللافتات التي تندد وتطالب باسقاط هذا النظام ومحاسبة كل المجرمين والقتلة. and#1636;.كشف وتعرية كل العملاء وسط تجمعاتنا من السودانين .والتبليغ عن كل من يخالف قانون حظر التعامل مع نظام الخرطوم. and#1637;.مقاطعة كل التنظيمات المشبوهه امثال مايسمي بجالية واشنطون او منظمات اخري مثل منظمة سابا وغيرها.

محمد محمود/ واشنطون


ردود على ود كركوج
Antigua and Barbuda [ود كركوج] 07-30-2014 06:00 PM
باين عليك غواصة من الغواصات البيتكلم عنهم المقال.

United States [المنجلك] 07-30-2014 07:09 AM
[ود امدرمان] الاصلي دة ما اسلوبو الظاهر انتا جدادة حائمة سارقة الأسم. وبعدين الراجل عندو نقاط موضوعية بس هو فاكر الكيزان ديل حاجة كبيرة لدرجة يكون عندهم جواسيس في واشنطن. لديهم ناقلين للمعلومات الخاصة التى تدور في الجاليات ومن الصعب معرفة هؤلاء ألا من المصدر الذي هو مخترق من قبل أجهزة محترفة تعلم كيف تحمي مواطنيها خت في بطنك بطيخة صيفي.

Sudan [ود امدرمان] 07-29-2014 08:47 PM
اسمع انت منو عشان تتكلم عن الجاليه السودانيه يا جرسون امريكا ! امريكا قال شكلك طباخ كارب


#1067943 [Nura]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 03:48 PM
الرجاء إنزال تفاصيل جدول البرنامج لكل يوم
وشكراً


#1067937 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2014 03:44 PM
؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة