الأخبار
أخبار إقليمية
السيول تغمر 12 ألف فدان بنهر النيل
السيول تغمر 12 ألف فدان بنهر النيل
السيول تغمر 12 ألف فدان بنهر النيل


07-30-2014 11:45 PM

أعلنت اللجنة العليا لمعالجة آثار السيول والأمطار بولاية نهر النيل، أن الخسائر الأولية تشير إلى تدمير وانهيار ما يزيد عن 1000 منزل بالولاية، فيما غمرت مياه السيول والأمطار 12 ألف فدان من المساحات الزراعية.


وأدى غمر المياه إلى تلف نحو 15 ألف طن من البصل، إضافة إلى تضرر العديد من المؤسسات التعليمية والصحية ومحطات المياه ودور العبادة.


وتفقد وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبدالرحمن، يوم الأربعاء، يرافقه والي نهر النيل الفريق الهادي عبدالله وأعضاء حكومته، المناطق والقرى المتأثرة بالسيول والأمطار، والموقف الماثل بتلك المناطق.


وقدر بيان صادر من اللجنة العليا الاحتياجات الأولية العاجلة لإيواء المتأثرين من الأسر المشردة في العراء بثلاثة آلاف خيمة ونحو خمسة آلاف مشمع، بالإضافة على 50 مضخة سحب مياه.


غرفة عمليات

وشملت الاحتياجات 200 طلمبة رش ضبابي، إضافة إلى 100 جوال خيش كاحتياج عاجل لصد السيول وإقامة التروس الواقية.


وقال رئيس غرفة عمليات الخريف حمزة محمد عثمان الفاضلابي وزير التخطيط العمراني، إن أجهزة الولاية تبذل مجهوداتها لتلافي خسائر الخريف وإيواء وتعويض المتضررين.


وأشار إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في أنحاء الولاية كافة. ووجه نداءات عاجلة لمنظمات العمل الطوعي والإنساني وأجهزة الدولة كافة بالعمل على إعانة وإيواء متضرري السيول والأمطار بالولاية.


من جانبه، أعلن وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية فيصل موسى عبدالمحمود عن مباشرة غرفة عمليات الإمداد الغذائي لمنكوبي السيول والأمطار بالولاية.


وأكد توفر مخزون استراتيجي لتأمين الاحتياجات الغذائية لما يزيد عن 1800 أسرة لمدة عشرة أيام، مشيراً إلى عدم تسجيل أي وفيات جراء نقص الإمداد الغذائي.


الدعم القطري
وفي السياق، وصلت العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأربعاء، ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية محملة بمواد إغاثيه ومعينات خاصة بالخريف، مقدمة من الديوان الأميري القطري للحكومة السودانية، دعماً للمتضريين من الأمطار بولاية نهر النيل شمالي السودان.
[مواد إغاثيه ومعينات للخريف]


وقال ممثل شرطة الدفاع المدني محمدين أبوالقاسم عبدالله، في تصريحات صحفية بالخرطوم، إن الجسر الإغاثي يشتمل على أغطية وخيام ومواد غذائية وطبية، شاكراً قطر حكومة وشعباً على دعمهم، مشيراً لأزلية العلاقة بين الخرطوم والدوحة.


وأبان عبدالله أن الحصر لا يزال جارياً للتعرف على حجم الضرر في الممتلكات والأرواح في المناطق التى تأثرت بالسيول والأمطار، التي قال إنها فاقت كل التوقعات، مشيراً لأكثر المناطق تأثراً من بينها الصالحة جنوب الخرطوم وأمبدة ومنطقة كرري وغيرها.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3225

التعليقات
#1068864 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 02:38 PM
مثل هذا الحدث حدث بالأمس فى شرق النيل وجهات أخرى عديدة وحدث من قبلها وسيحدث غدا والسبب بسيط جدا وهو أننا شعب كلام لا أفعال
أنا وأعوذ بالله من كلمة ( أنا ) كتبت موضوع معليش مطول شوية بقول فيهو أن السودان دا بلد كل الحلول لمشاكله لا بد أن تبدأ بالزراعة وتنتهى بالزراعة تأهيلا للأرض مع تأهيل إنسانه وانا طرحت نظرية سميتها FINE IN ONE يعنى كل رجل أو إمرأة من الجيل الجديد يكون لديه 5 مهن أو أكثر تكون متقنة إتقان ممتاز
المقال سينشر بإذن الله اليوم على الراكوبة معليش طولوا أخلاقكم الضيقة طبيعى دى واقروه وماتعلقوا عليهو لو ما أستوعبتموه جيدا
نحن نعيش مش مشكلة مشكلات
ولو بقينا على مانحن عليه لن ينصلح حالنا حتى لو ذهب الكيزان ببشيرهم ومؤتمرهم الوطنى
نحتاج تخطيط إستراتيجى بعيد المدى - نرسم لنفسنا ماذا سنفعلعام 2050م وليس رزق اليوم باليوم
[ودالباشا] و [موردة حضارة] و [abdo] ثلاثتهم علق على الحدث ولم يقدم لنا مخرج لما نحن فيه
دا مش كلام لازم نعيد النظر فى أنفسنا وماننتظر من جماعة الأخوان تغير شىء لأنها مشغولة ومندهشة من المليارات التى كوشت عليها ومابيهمها الوطن كان يغرق او يحرق


#1068822 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 01:30 PM
بختكم يا كيزان الصف التانى والتالت خير المطر جاااااااكم طبعا ناس نسور الصف الاول الحاجات الزى دى للطيور الدابو قايم ريشة مش كده ابوريشة وكل سنه وانت طيب


#1068732 [موردة حضارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 10:28 AM
بس خليكم السنه كلها شحادين ياباطلين


#1068700 [abdo]
4.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 09:44 AM
(وتفقد وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبدالرحمن،) بلد وزير داخلية فيها اسمه عصمت دي بترجو منها رجا ؟ غايتو حكومة المخانيث ديل طلعت زيتنا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة