الأخبار
أخبار إقليمية
صور لما أحدثته أمطار الأمس في ولاية الخرطوم من خسائر
صور لما أحدثته أمطار الأمس في ولاية الخرطوم من خسائر
صور لما أحدثته أمطار الأمس في ولاية الخرطوم من خسائر


07-31-2014 01:40 AM
يبدو أن الخريف الذي أتى فجأة قد أحدث الكثير من الخسائر في ولاية الخرطوم... الصور التالية نشرها ناشطون بعد هطول الأمطار بالولاية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


فيسبوك


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 18170

التعليقات
#1069448 [الجقر]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 06:43 PM
الزول لو قصير الا يرحل من البلد دا


#1069238 [asrar]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 11:15 AM
الحمد لله علي هذه النعمة الهم ادمها و احفظها من الزوال
الحقيقة المشكلة يكون فيالتخطيط الصحصيح و يجب علينا اعادة تخطيط الطرق و المصارف حتي لا يتكرر ذلك


ردود على asrar
Sudan [ود نفاش] 08-01-2014 08:40 PM
افى كل عام نقول ذلك فمن الذى خطط

يجب ان يسأل المعتمدين والولاة ما هى مهمتهم واين تذهب الجنايات اذا كان كيلو الحمة اليوم 2/8/2014 وصل 56 جنية فاين تذهب هذه الاموال

ثم هذه ليست نعمة فالنعمة قد تكون عقاب من الله لان كلمة مطر وردت فى القران بصيغة العذاب وامطرنا عليهم مطر السؤ والغيث والماء وردت بصيغة الرحمة

فالنراجع انفسنا ولانكون كالذين قالو هذا عارض ممطرنا بل هو مااستعجلتم به ريح فيها عذاب اليم

هكذا سنن الله فى الكون

لماذا لايقدم الوالى استقالته لانه كل خريف يصرح بانهم استعدوا لكل الاحتمالات والله لو استعدوا لدرسوا الاسباب والخلل فى ابنية التحتية خاصة تلك المناطق التى تتاثر لك عام
ذلك اذا علمنا ان هذه الولاية الفاشلة بدءت فى عمل اكثر من نفق فى طريق العيلفون مع بداية الخريف اى بعد عام كامل بداء العمل فى الخريف فهل هذه ولاية بها رجل رشيد؟؟؟؟؟


#1069231 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 11:05 AM
ده استهداف لدولة الشريعة اكيد الاسرائليين صلوا صلاة الاستسقاء ودعوا على الحكومة الالغازية لانها زودت غزة بالصواريخ ايييييخ اخخخخخخ


انا طبعا بعنى الاسرائليين المسلمين منهم لكنهم عملاء للامريكان اعداء الالغاز


#1069175 [Arabiy]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 08:35 AM
البلد مليانا بروفات وكلهم حافظين كتب الخواجات من الغلاف للغلاف..من الواضح راسبين ادارة وتخطيط....الحكومه لها دور والشعب له دورر..البلد اولوياتها مقلوبه كل واحد شايل تلفون ويرمى فى الاوساخ فى كل مكان..هلال مريخ...راجين المعارضة...ساقية التخلف لسه مدورة...


#1069051 [طائر الهوى]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 11:12 PM
ما قولتوا إنقاذ أنقذونا من الغرق الله يسقط حجركم .


#1069021 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 10:12 PM
ولايه الخرطوم . يجب عمل خطه منذ الان خطه يشارك فيها كل المواطنين والشركات الكبرى والشباب لدراسه الوضع بالخرطوم والمساهمه فى
جميع خطط الولايه من نظافه ودر للسيول حيث اثبتت الولايه فشلها ومدى خيانه الامانه لموظفيها وجمود الوالي تلراعي والله المستعان.


#1068965 [Khalidali]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 08:08 PM
ليك رب يا شعب السودان يحميك ، ولهم ربهم تركيا وقطر والقرضاى ، تربيه الحوارى اولاد الملاقيط تربيه ترابيز القمار ونصف القنيوته وبيوت الزقاق اليوم عملوا فيها اسلامين وكمان حكام النسه قديمه تاه ياغفرة الحيوانات دى المشكله فى بلدى السودان حكم البلاد يدرس ويؤسس له بالعلم وتربية الأسر النظيفة أبا عن جد ، وهنا لا اعنى بيوت الطاءفيه الكذابة التى أساسها الاستعباد والنفخه الكذابة على أساس دينى وبالتخدير على الناس البسيطة التى حرمت من التعليم ليكونوا تبع


#1068954 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 07:13 PM
قيل أن رجلا سودانيا تزوج بخواجية (أوروبية أو أمريكية)، وأفهمها قبل الزواج أنه يسكن بضاحية قريبة من الخرطوم اسمها (حركرك). وعند أول زيارة للسودان خرجت الخواجية من المطار فلما وصل التأكسي إلى العمارات قالت له: إذ ذس حركرك؟

- لقد أصبحت الخرطوم كلها حركرك المذكورة، ألم يأن لهؤلاء البؤساء العودة إلى قراهم وفرقانهم وتعمير الأرض وفلاحتها. هذه ليست خرطوم بل حركرك.

- أهلنا في الريق أذكى من كل مخططي العاصمة، فقد اختاروا لسكانهم الأماكن جيدة التصريف، تنهمر المياه من السماء، ثم تخرج بعد نصف ساعة وأنت لا بس شبشب.

- لو كنت مكان هؤلاء البؤساء لقررت العودة الطوعية فوراً إلى الريف الآمن.

- يا أيهاء البوساء، يا أيها الجوعى، يا أيها الثكلى، لن تقدم لكم الحكومة شئياً حتى يدخل الجم من سم الخياط. كيف يقدم من لا يملك لمن يعتقد أنه لا يستحق. تعالوا ساكت إلى قراكم وريحونا بدل هذه الصورة الفضيحة.


#1068889 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 03:57 PM
كل سنة نرى مثل هذه الصور المأساوية ولا جديد والسؤال لمتين حانظل نراها ؟؟؟ الله المستعان ...


#1068869 [جفال الجلابى]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 02:56 PM
بسيطة طالما أدبياتنا ما فيها إستقالة ولا إقالة وبدلا من نوجه الخير الشر يوجهنا وهى لله فى المهاية


#1068849 [حزين جداً]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 02:14 PM
المؤسف التكرار ...التكرار .

نلف وندور ونلغف ونلهف هبر ...هبر وننسي المواطن والمجاري والخريف .وبكل أسف في كل خريف

بتطلع ميزانية المجاري من خزينة الدولة . ولو نحنا بنعمل بإخلاص .

عن طريق المهندسين والمعماريين نرسم:

مصارف مياه مدروسة وقوية ومتينة ويتم الإشراف عليها بمهندسين معماريين من طرف الدولة

وبناء متين وبالخراسانة المسلحة والطوب الأحمر . وإحتمال 20 سنة لا نستخرج ميزانية مجاري

لأن المجاري الحالية منذ الإستعمار . وبكل أسف أهملناها ودفناها دون وطنية أو حس وطني .

يجب أن نصصم شئ ليعيش لأن خلفنا أجيال قادمة . ماذا قدمنا لها ؟؟؟؟؟!!!

أرجو من الوالي أن يستغيل وفوراً . وكفاية مقص .الفلوس الملهوفة من مكتب الوالي كانت عملت

كل المجاري . وأنقذت عدة مباني من الدمار .

قال الوالي يتفقد ...وعمك عامل فيها داخل جوه المويه وويشارك في المواطن المغلوب على أمره

بس حزين ...حزين للإهمال طول السنة ولا نفكر في السيول والمجاري إلا بعد الغرق ...


ردود على حزين جداً
Saudi Arabia [حلفاوي السوداني] 07-31-2014 11:14 PM
يا اخوي حزين قول ( اللهم اجعله خير ) ....

حلمك اخدك بعيد .... الموضوع دا عن امطار الخرطوم .... ما دولة اوربية ....

تقول نرسم مصارف مياه مدروسة وقوية ومتينة ويتم الإشراف عليها بمهندسين معماريين من طرف الدولة....

هندستنا في الاعلام وبس ... يعني ايران ترسل لينا طيارة في صناديق ومعاها ( خبراء ) يقوموا بتركيبا واطيروها ( والكاميرات ) تصور والتلفزيون يذيع و ( انتهي الموضوع )... ( يردحوا ) يومين تلاتة وحافز هنا وحافز هناك ( لمنهدسي صافات ) وطياراتنا انتنوف يوم تقع واحدة وواحدة تانية توحل وتالتة ايدكم ياشباب عاوزين ( دفرة )....

في الحتانة قبل سنوات ( ابدع ) مهندسينا وعملوا ( صهريج موية ) احتفال حضروا الوالي ووزراؤه ونوابه وجمع غفير .. انتهي الاحتفال وقبل ان يصل الوالي الى مكتبه ...( انهار الصهريج ) ...

الغريبة التلفزيون نقل حفل الافتتاح في الاخبار ... بدل نقل خبر انهيار الصهريج الذي يعتبر الخبر الاهم ....

يا حزين نحن امة ضحكت من جهلها الامم ... نحتفل بافتتاح انتاج طائرة ( وهمية ) وطائراتنا تسقط يوميا... وشركتنا الوطنية لا تملك طائرة واحدة ....

نكبر ونهلل ونطبل بافتتاح ( طلمبة ) مياه لا تروي سوى عشرات الافدنة ، ومشروع كمشروع الجزيرة ينتهار ويتلاشى ....

في سبيل الاعلام والحديث ( الفارغ ) عن الانجازات و( الوهم) يشرف نائب رئيس الدولة السودانية حفل افتتاح كبري ( بيكة ) بولاية الجزيرة ، والذي يعبر ( ترعة ) لا يزيد طولها عن اربعة امتار ....

هل تصدق اخي حيران ان مشروع الجزيرة يضم آلاف الكباري انشأها ( الانجليز ) ... ورغم انها بحساب الزمن الذي انجزت في فيه تعتبر ( معجزة ) الا ان التاريخ لم يحدثنا عن حفل افتتاح اقامه المفتش الانجليزي .....

خدها قاعدة اذا وجدت احدا يكثر الحديث عن افعاله وانجازاته فثق انه كاذب وفاشل ....

Saudi Arabia [مرام] 07-31-2014 03:51 PM
يا ناس فكروا في الحاصل هل حكوماتنا حاسبانا بهايم ولا بني ادميين بعدين نحاسب.


#1068837 [زول حيران وخجلان من وضع السودان]
5.00/5 (5 صوت)

07-31-2014 01:52 PM
حاجه غريبه من ينظر للصور يفتكر انها مكرره يعني نفس صور العام السابق


ردود على زول حيران وخجلان من وضع السودان
Saudi Arabia [حلفاوي السوداني] 07-31-2014 09:17 PM
ستزداد حيرتك اخي حيران و ستتكرر المأساة العام القادم والذي يليه والى يوم الدين طالما بقي هؤلاء في سدة الحكم ...

لن يقولوا لنا ان ان احد اسباب هذه ( الكوارث ) ما احدثه هؤلاء من ( متاريس وكردونات ) حول العاصمة منذ دخول ( قوات حركة العدل ) للخرطوم ...

غير هؤلاء كثيرا في ( طبقرافية المنطقة) وحولوا ( مسارات ومجاري السيول والاودية ) ( تامينا لوجودهم في الحكم ) اماالمحكومين فلهم الله وهو الالطف بهم ...


#1068796 [fadeil]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 12:24 PM
ما هو قولك يا والينا الخضر فيما نراه في هذه الصور بعد تصريخاتك الكاذبه دوما عن التجهيز المبكر لدرأ السيول والأمطار؟ أفيدنا عاجلا أم هي كذباتكم المتكرره كلما لاح زمن الانتخابات في الأفق .. تشموها قدحه هذه المره باذن الله تعالي .


#1068763 [الواضح مافاضح]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2014 11:40 AM
السودان كلو غرقنا لماذا الصورة من مكان واحد واتجاهات مختلفه العملية مادايرة اكثر من صورة لمكان واحد وكان من المفترض تكون الصورة لعده مناطق مانفس الشارع بعده اتجاهات عشان يكشف استعداد الخضر وجماعتو للخريف اكيد الامطار جات اكثر من المتوقع المتوقع كوز والامطار جات برميل ههههههههه


#1068751 [صوت الحق]
4.00/5 (5 صوت)

07-31-2014 11:24 AM
الناس تستاهل البهدلة والعذاب وكل البحصل فيها دة يعنى نجيب لينا شعب من برة يبغضب لينا ويثور علشانا ولا منتظرين المهدى المنتظر يجى يخلصنا من زمان نتفاصح نحن رجال ونحن احسن ناس ونحن ونحن لمن انكشفنا على حقيقتنا وبقينا زى قطيع البهايم البشير وجماعتو عملو فينا الدايرنو بقينا ما بحركنا الى التوافه نخلى جلايل الامور وزى ما بقول المصريين نجى للهايفة ونتصدر ليها عشان كدة نستاهل كل الشئ الحاصل دة واكتر وكل ما وطينا شوية البكير وجماعتو شدو وركبو وخلفو كراع فى كراع والمثل العربى قال :(من يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت ايلام ) قوم الفاتحة .............


ردود على صوت الحق
Egypt [awad] 08-04-2014 09:03 PM
حقيقة وما لجرح بميت ايلام!!!!!
كنا كثيرا ما نتحدث عن امور العامة في اي مكان كان وزارات او مكانات اجراءات سفر عن وضع البلد الذي راح للاسوا، ولكن سرعان ما تسمع همسات ابنا الشعب الاسمر اسكت الناس ديل بيرفعوك -- الناس ديل بروحوك فيها --- اسكت بتجيب لينا هوا
اقول للشعب لاتخف طول ما انت تتكلم في حق سلب منك
اغضبوا ثوروا
اين ثوار اكتوبر
اين صناع المجد
اين الذين يدافعون عن الحريات
اين الذين يحاربون حكم العسكر الذي بغي وتجبر
وهذه رسالة للبشير
عليك الزحف متقدم
وليك الشعب متحزم ومتلملم
يقول سلم
سلم ومابتسلم
رحمت متين عشان ترحم؟
سلم مفاتيح البلد
سلم عباياتنا وملافحنا
مصاحفنا ومسابحنا
جوامعنا وكنايسنا
سلم مفاتيح البلد

تراث أجدادنا سلمنا
عقول أولادنا سلمنا
بنادقنا البتضربنا
الموجهة لي صدورنا
وبرضو حقتنا
سلمنا
سلم مفاتيح البلد

سلمنا الزمان الضاع
ليل الغربة والأوجاع
أحزانا العشناها
مع الوطن العزيز الجاع
سلم مفاتيح البلد

حتهرب وين من الألم الكبير والجوع
من تعليمك المدفوع
ومن شعبا سقاك لبنو سقيتو من الهوان والجوع
يا ساقي سمك المنبوع
سلم مفاتيح البلد

حتهرب وين من الذكرى وعذاباتها
ومن لبن الأمومة ومن حساب الرب
حتهرب وين وانت ايدينك الإتنين ملوثة دم
فصيح الدم ينضم وبتكلم يقول سلم
سلم مفاتيح البلد

Saudi Arabia [مرام] 07-31-2014 03:56 PM
هو ولاة امورنا فاضيين من الجلاليب والعمم السمحة تقول المؤتمرات بدعمة مشروع الجزيرة ولا امكن ماشين صلاة الجمعة ولا فطور الجمعة عند النسابة والشعب المسكين تايه في بلد منكوب او غربة فيها ذلة ومهانة


#1068737 [سبف الدين الجهادي]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 10:44 AM
ربنا يعوض جميع المتضررين و يوسع لهم رزقه .


#1068736 [الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2014 10:44 AM
لكم الله يا شعب الســودان الماقادرين تتخلصوا من البلاء الواقع عليكم


#1068727 [موردة حضارة]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 10:24 AM
الله ينتقم من البشير وعصبته اولاد حرام حرامية طلعو دين السودان ودينا اللهم ارحمنا منهم وارحم البلد من الوسخ.


#1068708 [حلفاوي السوداني]
4.94/5 (5 صوت)

07-31-2014 09:53 AM
اذا كانت الخرطوم من دون ( امطار ) ولا ( سيول ) اشبه ( بمرمى الزبالة )...

ترى كيف حالك الان يا ( خرطوم ) ...

يا ترى ما الذي تعنيه ( الحضارة ) في فهم هؤلاء ...


25 سنة وهم يقولون و ( يكذبون ) بانهم سيجعلون الخرطوم ( عاصمة حضارية ) ...


اذا كان هذا حال الخرطوم ( العاصمة الحضارية ) .....

كيف يكون الحال في ( برام وكبكابية ) و( هيا ) و ( و24 القرشي ) ( بربر ) ( وكاب الجداد )...


ردود على حلفاوي السوداني
Egypt [awad] 08-04-2014 09:18 PM
كاب الجداد حتكون جداد بس بدون كاب ههههههه
لان اذا لبست الكاب بتكون عسكري مقفل هههههه
انا براي خليها تكون جداد بدون كاب هههههه


#1068674 [awad]
4.50/5 (3 صوت)

07-31-2014 09:05 AM
ايهالشعب السوداني لماذا تقف مكتوف الايدي. ما الذي يجري. متى ننتهي من هذه السخرية، اصبحنا وكاننا مقاطعة بعيدة جدا من العالم. لم نري ولم نسمع بمثل هذه الحوادث المتكرره غير في بلدنا السودان، الحل بسيط لكن حكم العسكر ليس لديه حل. شغله الشاغل هو النهب والسمسرة والتسليح. اصبحت الدولة دولة مرابية. تقلع من الانسان المواطن حقه بعنوة بادعا انهم رجال الدولة. تراهم في الطرقات يحرسونها كانهم كلاب يقطعون طريف السيارات المارة بحجت رجال مرور وياخزون الاموال. قاموا بتهجير الشباب الى خارج ارض الوطن، ولم يكتفوا بتهجيره بل يودعونه ةالي اخر موقع في البلد هل لدي يقولوا له تصحبك السلامة؟ لا لكي ياخذوا منه ما يحل لهم من اموال حرمها الله. تراهم في اي مكان اجراءات سفر فتحوا شبابيكهم لدفع المبالق الي لا مبرر لها واخيرا اصبحوا ياخذون اموال حتي ولم يسجلونها في الايصالات|، والشعب ساكت ولم يرفض ذلك. اهانوا كرامة الشعب وازلوه وهجروه. هذا النظام اصبح نظام تهجير وان لم نقر بانه نظام وانما ليس الا مجموعة عصابات منظمة. دمروا التعليم الحكومي وباعوه وبدلوه بما يسمي التعليم الخاص وباعو كثير من المؤسسات بحجة الخصخصة منها وذاراة الكهربا ووزارة التعليم ووزارة الصحة وكثير من الوزارات. دمروا الزراعة وهي السبيل الوحيد الذي يخرج البلد من ركوده الاقتصادي، سلة غذا العالم لم تكن هذه المقولة خاطئة ابدا بعد ما تاكدنا تماما من صحتها
ناتي الي موضوعونا الامطار التي تجتاح البلد
حكم العسكر بعمره ما كان يعرف يحل مشكلة او يخطط او ينظم
يحفروا في المجاري ويقومون بصبها بلاسمنت والسيخ ويعرفون انه ليس الحل، بل ضياع للمال والوقت.
الحكاية تتطلب صرف صحي
يقولون لنه ليست عندهم مقدرة للقيام بمثل هذا العمل. اقول لهم لو تركتوا النهب الذي تمارسونه علي الشعب لمصلحتكم الخاصة ووظفتوا هذه النهب لحل هذه المشكلة لاستطعتم. ولكن لم يهمكم البلد ولا الشعب. مثلكم كمثل اسد في الغابة حين تجتمع جميع الحيوانات للصيد، وبعد ان يرجعوا من الصيد ويضعون الفرائس بينهم، يقوم الاسد باخذ حقه، وعبدها ياخذ مرة ثانية بحجة انه ملك الحيوانات، بعدها ياخذ مرة ثالثة بحجة انه اقوي الحيوانات، واخير يقول لهم من يقترب من ما تبقي من فريسة سانهيه!!!!!
اصبحنا عاءشين في غابة النظام.


#1068671 [مختار الحاره]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 09:00 AM
طبعا الوالى وشلته بدل ما صلحوا ويجهزوا المجارى يسرقوا المليارات وتجى الامطار والناس تتبهدل وكل ميزانية الولاية فى جيوبهم الله اكبر عليكم ياخونة


#1068656 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 08:26 AM
مع تحيات ولاية الخرطوم

وكل عام ونحن علي استعداد لمعاونة الخريف

يتم الناقصة علي المواطن

خليكم منتظرين الكارثة قريبا


#1068654 [ابو الراء]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2014 08:21 AM
لك الله يا سودان الحال هو الحال سنه وراء سنه ومن سئ الي اسوء ؛ لو تم توظيف ربع الاموال المنهوبه في صيانه شبكات الصرف ان وجدت لما حدث ما يحدث وسيحدث حتي يقضي الله أمر كان مفعولا حسبي الله نعم الوكيل


#1068642 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

07-31-2014 07:41 AM
كل عام وأنتم بخير وين المليارات التي يجمعها محصلوا النفايات هل بنوا بها عمارات لأأنفسهم وتركوا الناس للغرق حتى الانجليز لم يعاملوا السودان وارضه وأهله بهذا العنف والحقد والسادية ،، الا لعنة الله على الظالمين ،،،


#1068617 [ودالمهدي]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2014 03:53 AM
لك الله يا عد حسين


ردود على ودالمهدي
[ابو محمد] 07-31-2014 03:19 PM
اخونا ود المهدي الله لكل الشعب السوداني وقلوبنا مع اهلنا في كل بقعه لكن المشاهد دي في ف منطقة الصالحه زلط وتحديدا في القيعه والسبب تم قفل كل المجاري الكانت تمثل التصريف الانسيابي لمياه الامطار بحجه توسعة الشارع لكن لا الشارع اتوسع ولا المياه وجدت مخرجلان


#1068613 [هجو]
4.99/5 (15 صوت)

07-31-2014 03:17 AM
دي واحدة من اخبار السودان الموسمية ، الملاحظ انو الواحد بقى حافظ الاخبار كل سنة .... ثورة شهر شهرين بالكتير ، بنزين أو دولار زاد ، طيارة اسرائيلية بتجي قاشانا مرة مرة ! وفجأة الخريف بجي من مافي ..... ده غير السرقات طبعاً ! البشير vs الترابي vs الصادق ..... حاجة تعل ! وتجيب انفجاخ في الجغاليم !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.38/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة