الأخبار
أخبار السياسة الدولية
ما هي صفات المدير الناجح؟
ما هي صفات المدير الناجح؟
ما هي صفات المدير الناجح؟


08-01-2014 11:34 AM
ما هي صفات المدير الناجح؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يعتبر غالبية الأشخاص أن تقييم المدير الناجح يستند إلى مبدأ الكفاءة في إدارة العمل. ورغم أن وجود مدير كفوء يعتبر خبراً جيداً بالنسبة إلى الموظفين، إلا أن ايجاد هذا النوع من المدراء قد يكون استثناء أكثر من قاعدة، وخصوصاً أن الإدارة الناجحة تتطلب مدير قادر على توفير الأدوات اللازمة، من أجل تحفيز الموظفين على الوصول إلى النجاح.

ورأت البروفيسورة في كلية الأعمال في جامعة هارفرد ليندا هيل، والتي شاركت في تأليف كتابين حول القيادة الأول بعنوان "أن تكون المدير" والثاني بعنوان "العبقرية الشاملة،" أن الإدارة الجيدة تحتاج إلى مدير يمتلك القدرة على تطوير الوعي الذاتي، ويتمتع بنظرة ثاقبة في معرفة مشاعرالآخرين تجاهه.

وفي هذا السياق، قالت هيل إن "الأمر يرتبط دائماً بالتواصل العاطفي،" مضيفة أن "شعور الموظف بالخوف ليس بالضرورة أن ينتج عن الإحساس بالإحترام تجاه المدير."

وأشارت هيل إلى أن "المدير عامة، يجب أن يعمد إلى تطوير علاقته مع الزملاء والمدراء الآخرين، إذ يحتاج إلى دعمهم من أجل نجاحه ونجاح فريق العمل الخاص به."

ويتمتع المدراء الناجحين بثلاث صفات، بالاستناد إلى رأي القراء في موقع CNN:

احترام وتقدير الموظفين:

ويجب أن يحترم المدير الأشخاص العاملين لديه، ويثق بأسلوب كل موظف على حدة في إدارة العمل، فضلا عن تقدير خبراتهم. وقال أحد القراء: "يكتسب المدير المميز احترام الآخرين من خلال إظهار احترامه،" فيما وجد قارئ آخر أن "المدير المميز يلقى احترام فريق العمل، إذا عبر عن امتنانه للموظفين والاعتراف بجهودهم ، فضلا عن الترحيب بآرائهم والتعامل معهم كأشخاص وليس مجرد موارد."

خلق الثقة وتقديم الدعم:

ويجب أن يكون المدير شخصاً يمكن التحدث إليه في حالة وجود أي مشكلة، فضلاً عن ضرورة ثقته بكفاءة الموظفين في آداء العمل، والتصرف بأخلاقية مهنية، بالإضافة إلى دوره في تشجيع وتحفيز فريق العمل نحو النجاح.

توفير الموارد اللازمة والتوجيهات الضرورية لنجاح العمل:

ويزود المدير المميز فريق العمل بتوجيهات واضحة، فضلا عن توفير الموارد اللازمة، وتنمية الشعور لديهم بامتلاك العمل والنجاح معاً.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1179

التعليقات
#1069560 [ALI]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2014 09:49 PM
اصغر تاجر في سوق السجانه عارف الكلام الموضوع معقد وكل موقف عندو حساباتو



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة