الأخبار
منوعات سودانية
عقل المرأة حقا يختلف عن عقل الرجل
عقل المرأة حقا يختلف عن عقل الرجل
عقل المرأة حقا يختلف عن عقل الرجل


08-02-2014 03:29 AM
رأى باحثون وفق دراسة بحثية جديدة اختلافا واضحا بين عقل الرجل والمرأة حيث يتفوق الأول بالرياضيات في حين تتفوق الثانية بالذاكرة.

أكد باحثون إن عقل الرجل يختلف حقا عن عقل المرأة وإذا كان لدى الاثنين مستوى واحد من التعليم فانهم يتوقعون ان تتفوق المرأة في اختبارات الذاكرة ويتفوق الرجل في الرياضيات. ويأتي توقع الباحثين هذا بعد تحليل للتباين الذي حدث في قدرات الجنسين في عموم اوروبا بمرور الوقت.

وأخضع الباحثون في إطار دراستهم أكثر من 31 ألف رجل وامرأة في سن الخمسين فما فوق من 13 بلدا أوروبيا لثلاثة اختبارات تمتحن قدراتهم الذهنية ، كما أفادت صحيفة الديلي ميل. وتضمن اختبار الرياضيات خمس مسائل مثل حساب سعر السيارة الجديدة قبل تخفيضها بنسبة مئوية معينة فيما تضمن اختبار الذاكرة حفظ قائمة من عشر مفردات.

وكان الاختبار الثالث يتعلق بالطلاقة الشفهية وتضمن ذكر اسماء اكبر عدد ممكن من الحيوانات في دقيقة واحدة. وأظهرت النتائج تفوق نساء شمال أوروبا في الخمسينات والستينات والسبعينات من العمر على الرجال من هذه الفئة العمرية في اختبار الذاكرة.

ولكن في جنوب أوروبا حيث الظروف المعيشية والاقتصادية أقل تطورا كان أداء النساء الأكبر سنا أدنى من أداء نظراءهن الرجال. ولكن مع تحسن مستوى التعليم وظروف المعيشة تحسن أيضا أداء النساء وتفوقت النساء من مواليد 1940 والسنوات اللاحقة على نظراءهن الرجال.

وتفوق الرجال في اختبارات الرياضيات في جميع البلدان الأوروبية وفي كل الأعمار. ولكن الفارق بين الجنسين انخفض مع تحسن الظروف ، كما أكد الباحثون.

اختلاف معاملة المجتمع للجنسين

وقال الباحثون من المعهد الدولي لتحليل الأنظمة التطبيقية في النمسا ان الفائدة التي تحققها المرأة من تحسن نمط الحياة وظروف المعيشة والعلاقات الاجتماعية أكبر من الفائدة التي يحققها الرجل لأن وضعها كان أسوأ وموقفها أضعف في البداية.

وأشار الباحثون الى انه لو أتيحت فرص تعليم متساوية للرجل والمرأة فان أداء المرأة سيكون أفضل من الرجل وان الرجل سيبقى متفوقا عليها بفارق ضئيل في الرياضيات ولكن أداءهما سيكون متساويا في الطلاقة اللغوية.

ويقول علماء ان مواطن القوة والضعف المختلفة لدى الجنسين قد يكون سببها اختلافات في التكوين البيولوجي للدماغ فضلا عن اختلاف المعاملة التي يلقاها الجنسان من المجتمع.


وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3027

التعليقات
#1069738 [gagooom]
1.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 09:38 AM
ليس صحيحا ان المراة تتفوق علي الرجل بالذاكرة وذلك بدليل قوله تعالى في آية الدين ( ... فاستشهدو شهيدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان من من ترضون من الشهداء ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى .. )
المشلكة الصحفي يقرا ليهو خبر يلفحو ويجي ينزلو بي ضبانته وملا عندو تعقيب ولا يطرح وجهة نظره دة الفاقد التربوي البقولوه الناس لو كان درس جامعة كان عرف ثقافة انه يطرح رايه في الموضوع زي مواضيع البحوث .. ارحمونا


ردود على gagooom
United Kingdom [حمدي] 08-03-2014 03:42 AM
يا [gagooom] الاية بتاعة الشهاده دي في المعاملات المالية فقط !!! ويقول البعض ان السبب ربما يكون لعدم تعلييم المرأه في تلك الاوقات وعدم المامها بأسس التجارة أو المعاملات المالية في تلك الاوقات وهاي اوقات الجاهلية !!!

ويا [حماية الدين] ... ناقصة عقل لا تعني انو ماعندها مخ ولكن تعني انها تميل الي اللين والرقة أي ان كلمه عقل هنا تعني الشده ولقسوه ... وناقصة دين لا تعني انها غير مدركة بأمر دينها ولكن تعني انها تعفي من متطلبات دينية لا يعفي منها الرجل !!!

مافي حاجة ضيعتنا غير الزيكم !!! يفسروا القرآن والحديث تفسير حرفي وما بيرجعوا لاسباب بزول الايات وظروف ومناسبة الاحاديث !!!


المرأه في الدول المتقدمه وصلت منصب وزير دفاع ... انتوا اقعدوا في التخلف حقكم ده !!!

Sudan [الراجل] 08-03-2014 01:36 AM
يا حماية الدين
قارن بين هولاء و ورينى العندو عقل احسن من التانى منو دون تعصب
نوال السعداوى----حسن مكى
مارقريت تاتشر----عمر البشير
هيلارى كلينتون----على كرتى

Sudan [حماية الدين] 08-02-2014 06:03 PM
قال صلي الله عليه وسلم (النساء ناقصات عقل ودين )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة