الأخبار
أخبار إقليمية
دعوة البشير للحوار تحولت لمجرد مصالحة بين الأخوان..المهدي يحذر من انتقال الاستقطاب على الإخوان والحالة الليبية للسودان
دعوة البشير للحوار تحولت لمجرد مصالحة بين الأخوان..المهدي يحذر من انتقال الاستقطاب على الإخوان والحالة الليبية للسودان
دعوة البشير للحوار تحولت لمجرد مصالحة بين الأخوان..المهدي يحذر من انتقال الاستقطاب على الإخوان والحالة الليبية للسودان


08-02-2014 02:14 AM
الخرطوم: أحمد يونس

حذر رئيس حزب الأمة السوداني المعارض من أطلق عليهم «العناصر الواعية» من الإسلاميين السودانيين، مغبة تكرار تجربة «فاشلة في ظروف موجبة أكثر للفشل»، ملمحا إلى أن دعوة الرئيس عمر البشير للحوار تحولت لمجرد مصالحة بين فرقاء الإسلاميين الحاكمين ذوي المنشأ «الإخواني».

وخير رئيس الحزب الصادق المهدي النظام الحاكم بين الأجندة الوطنية أو العودة للمربع الأول وتحمل التبعات، مشددا على أن حزبه ما زال مع اختيار الحل السياسي، مشترطا توفر استحقاقات للعودة إليه مجددا. وقال المهدي في خطابه لمؤتمر المهجريين من عضوية حزبه الذي انعقد في الخرطوم أمس إن الاستقطاب الإقليمي والدولي أو الموقف من حركة الإخوان المسلمين خلق جبهة تحتضنهم، تواجه جبهة تسعى لاجتثاثهم، وأضاف: «هذا الاستقطاب يمكن أن يدفع العناصر ذات المرجعية الإخوانية نحو معسكر الاحتضان، إذا حدث هذا فإنه يمكن أن ينقل الحرب الباردة الإقليمية إلى السودان مثلما هو الحال الآن في ليبيا».

وجدد المهدي التحذير من أن يؤدي الاستقطاب الذي يدور حول حركة الإخوان المسلمين لتدمير المنطقة بقوله: «نحن أصحاب مرجعية إسلامية غير إخوانية بل تستصحب إيجابيات العلمانية، ومع ذلك نعتقد أن هذا الاستقطاب سوف يدمر المنطقة، لأنه لا سبيل لأي جبهة أن تستأصل الأخرى، إذا استحال الاستئصال فالنتيجة التدمير المتبادل». وأوضح المهدي أن حزبه تجاوب أكثر من غيره مع دعوة الرئيس للحوار، بيد أنه قال: «كان موقفنا من المتحفظين أننا سوف نحقق عبر الحوار الأجندة الوطنية، وهي السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل، وحينئذ سوف نخاطب المتحفظين على الحوار بثماره، ولكن النظام خذلنا وتصرف باستخفاف باستحقاقات الحوار، لذلك راجعنا الموقف».

وسخر المهدي من تحول الدعوة للحوار من حوار وطني شامل إلى عملية جمع شمل للمؤتمر الوطني الحاكم والمنشقين منه، وقال: «وترسيخا لهذه الرجعة بعد الطلاق، سوف يجرون انتخابات على سنة نظم الطغيان في الشرق الأوسط التي فيها الحزب الحاكم هو الخصم والحكم. الديمقراطية ليست مجرد صناديق، بل وجود قيم سلام وحرية وأجهزة دولة نزيهة، أما إجراء انتخابات والحزب الحاكم مسلح بكل وسائل التمكين فمن شأنه تعميق الأزمات لا المساهمة في حلها، إذا حدث هذا فإنه لن يحل أزمات النظام، بل سيخلق استقطابا حادا فيه، يرجع النظام للمربع الأول مع اختلاف تام في الظروف، ومع بروز كل الدلائل على أن تجربة النظام المشهودة كانت فاشلة تماما».


الشرق الاوسط


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5465

التعليقات
#1070338 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 09:32 AM
اعداء الاسلام والمسلمين نجحوا ايما نجاح فى تدمير وتمزيق الامة الاسلامية والعربية من الداخل وبايدى ابنائها وباسم الاسلام وقام بذلك العمل القذر تنظيم الاخوان المتاسلمين وما تفرع منه بعمالة او جهالة وغباء شديدين والله اعلم!!!
بالله عليكم هل يستطيع ان يفعل اعداء الامة الاسلامية والعربية ان يفعلوا مثل ما فعله ناس الاسلام السياسى من تمزيق وتدمير وقتل للمسلمين وتخريب اوطانهم اذا قاموا بهذا العمل بنفسهم؟؟ لا اعتقد ذلك لان المسلمين كلهم كانوا سيقفون فى وجههم حتى لو كانوا سكارى او علمانيين او ملتزمين بالدين!!!
ناس الموساد والاستخبارات الغربية وجدوا ان احسن طريقة لهدم اوطان المسلمين وتمزيقها هى فى خلق تنظيمات من بنى الاسلام لتقوم بهذا العمل من الداخل وباسم الاسلام نفسه!!!
لرفعة الدين واوطان المسلمين يجب القضاء على هذه الجماعات فكريا وجسديا واذا تم ذلك فسيقيم الموساد واستخبارات الغرب ماتما كبيرا ويقطعوا شعرهم من الاسى!!!!


#1070155 [حزب أمه سابق]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 11:41 PM
دخل الصادق .. خرج الصادق .. قال الصادق ..
اليوم ينتقد الحوار وبكرا يرجع ويذهب للقصر حاملاً اوراقه المضروبة
وبعد يومين يقول كلام تالت وبعد اسبوع يجيب مبادرة ينجر ليها اسم (مختلف) عن سابقاتها الـ 200
الاّ انها ذات المبادرة التي اطلقها قبل 17 سنه هي عمر حواراته ومبادراته الفشنك مع المشير الفاشل .
يا سيد الصادق .. الناس باتت لا تصدقك او تهتم لأمر تصريحاتك ولا تحترمك للأسف ..
يبدو انك لا تعرف هذا الأمر .. والأدهى إن من حولك يخشون إيصال هذا لك !!!!


#1070079 [Abdulla Eed]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 09:01 PM
تتبعنا بعضا من خطابات هؤلاء الأفاكون ولم نجد لهم برنامجا سياسيا وثقافيا واقتصاديا على غرار الاحزاب الاخرى بل كل مايدور في خطاباتهم هو الشريعة وهذا أسلوبهم للهروب إلى الامام كما يهرب إخوان الشياطين في مصر، حيث يعدون مناصريهم بالجنة والحور العين وأنهار من الخمر واللبن. لقد قامت السلطة بخلق عشرات الاحزاب المجهرية وذلك فقط لتشتيت الشعب وتفريقه والحيلولة دون وجود إجماع عام حول حزب معين، وهاقد تم لها ذلك..

من أكبر المصائب التي حلت بالأمة هي تفرد مشايخ الدين بالفكر وتغييب العقل ومصادرة المنطق عند شعوب هده الأمة ومحاربة كل من يخالف أفكارهم وعقائدهم وإرساله إلى جهنم بدعوى الكفر والردة والخروج على الجماعة، فقد تحالفوا مع الأنظمة الحاكمة التي رأت في إستغلال المشاعر الدينية للناس وسيلة رخيصة للبقاء الأبدي في الحكم.

لقد راهنت الحركات الرجعية على الخطاب الديني ولكن الوعود بالجنة ونكاح الغلمان والحور العين..


#1070066 [حفيد ابوشلوخ]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 08:24 PM
اسكت عليك الله يا الصادق والله انت سبب المشاكل دي كلها الله لا كسبك عافيه وتبا لك


#1070020 [أبو قنبور]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 06:12 PM
حديثه المدهون بالزبدة والسمن البلدي هل يبشرنا الصادق بتوحد الكيزان وحكمهم لربع قرن آخر؟
هذا الكلام معناه أن المعارضة ضعيفة ولن تحقق أي تغيير لا سلماً ولا حرباً.
المستني الصادق والميرغني لتغيير النظام واستعادة الديموقراطية .... التريبة دي في خشمه.


#1069998 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 05:29 PM
الشارع موجود


#1069900 [حمدي]
4.50/5 (2 صوت)

08-02-2014 01:54 PM
الحركة الاسلامبة السودانية لفت الحبل حول عنقها منذ بداية وصولها للحكم عن طريق الانقلاب العسكري --- خلق اعداء وهميين امريكا الغرب الصليبية --ممارسة و دعم الارهاب الدولي و الانغماس في حروب دينية و جهادية ضد مواطنيين اصليين في السودان و يوجد اسلاهم علي هذه الارض قبل ظهور الاسلام بآلاف السنيين --- سياسة التمكين واقصاء الاخر --- هذه السباسة اتت بكل ماكر و مخادع و منافق و لص --- عم الغساد و انتشرت الرشوة و الرزيلة و النصب و الاحتيال و اختلاس المال العام و انهارت الخدمة المدنية و انهار الاقتصاد و تلاشى الجيش و تم استبداله بمليشيا قبلية الجنجويد لحراسة الحركة الاسلامية من ثورة الشعب السوداني ---- وجود كل الكيزان في سلة واحدة يسهل التخلص منهم بضربة معلم واحدة .
بارت تجارة الاسلام السياسي و لن تجد من يشتري و لو بابخس الاثمان .قال شريعة ,


#1069888 [احمد ابودريس]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 01:37 PM
بعد ايه جيت تصالحني بعد ايه انت احد خلايا الاسلاميين النائمه سواء علمت ذلك ان لم تعلم انظر الى مسيرتك من بعد الاستيلاء على الدمقراطيه ستجد نفسك احد اهم العناصر التي ساعدت على توطيط الاسلاميين حكمهم فرجل مثلك يدعو الى الدمقراطيه و الحريه و الانعتاق كان الاجدر بك ان تمارسها في داخل حزبك خرجت في تهتدون و كان دورك معلوم لكل ذي بصيره انك ذاهب لخلخلت و بزر الشقاق في صفوف التجمع حتى لا يصبح قوة تهدد كيان النظام و الغريب في الامر انك ترى ان حكم السودان يجي ان يكون لك و ليس لاخر حق في حكمه ثاني الدلائل خروجك عن صفوف المعارضه في وقت كان من الممكن ان يشكل التحالف قوة ضغط على النظام وهم في كل مره يخدعوك بانك رئيس الوزراء القادم و تجريث وراء ثرابهم حتى يتبين لك انه ثراب الاسلاميين و ليس حلمك و ستظل تلهث في كل ثراب يخيل لك انه حكم السودان حتى تقادر هذه الفانيه غير ماسوف عليك


#1069832 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 11:29 AM
هو فى حد قال ليك الإسلاميين كانوا متخاصمين - دا فصال تكتيكى - الجماعة الإسلامية كانت بتفتكر أن الشعب السودانى لم يتجاوب مع الإنقاذ كرها فى الترابى وأن البشير هو الشخصية المحبوبة والترابى زى ما قال للبشير أرسلنى لكوبر وأذهب للقصر - قال له هذه المرة ارسلنى المنشية وإنفرد بالحكم حتى نكسب كل موالاة الشعب - حدثت المفاصلة وكراهية الشعب للإنقاذ إزدادت مش الشعب بل حتى دول أجنبية زى السعودية ومصر إعتبرت جماعتهم جماعة الأخوان المسلمين جماعة إرهابية وأنتو عارفين نهاية كل إرهابى حتكون كيف - شفتوهم فى أفغانستان والعراق واليمن وقوانتنامو وسمعتم بمصير اسامة بن لادن
الكيزان الفئة (ب) بقيادة الترابى وجماعة المؤتمر الشعبى قرروا الإنضمام مع جماعتهم الفئة (أ) بقيادة البشير وجماعة المؤتمر الشعبى وعشان ماتكون مكشوفة جاءت فكرة الحوار والوثبة البدون ركبه
الشعب السودانى الفطن كشف اللعبة ووضع شروط تهىء الجو للحوار - الجماعة الإسلامية عاوزه حوار فى جو ملبد بالغيوم والغبار والكتاحة عشان يعودوا بينا لسابق مكائدهم ويرجعوا تحت مسمى جديد ويحكمونا نصف قرن قادم
الشعب قال كلمته لا للحوار وإئتلاف الوطنى والشعبى والإصلاح لعبه قديمة
سوف تتصاعد المشكلات وفى النهاية الحشاش بيملأ شبكته
والمطلوب التغيير بدون بشير


#1069827 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 11:22 AM
وكت عارف دا كله وان الاخوان المسلمين عايزين يعملوا فيها اذكياء ويغشوا الناس بالحوار وان الديمقراطية ليست صناديق وانما هي قيم حرية وعدل ونزاهة ومساواة ووكت انت تعرف نية الأخوان وانهم قوم مُكر وقد جربتهم اكثر من مرة وما وجدت لأكثرهم من عهد - طيب انت الان الكرة في ملعبك وهناك جبهة عريضة من السودانين المعارضين وهناك جبهة عريضة من الاغلبية الصامتة معارضين ولكن صامتين لأن حقوقهم ضاعت واستأسد الكيزان بالسلطة والجاه والمال -- لذل يحب التحرك بالتي هي احسن وتوريهم العينة الحمراء .. الا اذا كان هنالك حابس يمنعكم من ذلك ؟
واقول لك سي الصادق المهدي والله يحصل لامن يمسك الاخوان المسلمين والكيزان الحكومة دي بعد الانتخابات المزمعة قيامها في ابريل عام 2015م - وطبعا يدعمهم الغرب سراء عن طريق دولة عربية - يحصل لامن يستلم الاخوان المسلمين الحكومة دي مرة اخرى ولمدة خمسة سنوات خلاص اعرف تماما اكتمال انفصال دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وابييي خاصة وان الدول الغربية بدأت تتحرك مرة اخرى وكونت جبهة عالمية من العالم المسيحي بعد حادثة مريم التي كانت عبارة عن هدية اهدتها الحكومة الى الدول الغربية على طبق من دهب ...


#1069809 [منو العوض]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 11:03 AM
العالم والمجتمع الدولي سوف يضعهم منظمه ارهابيه ولقد اكدت السعوديه ذلك لانهم ارهابيون فلا بد من محاربتهم وعزلهم من المجتمع السوداني وما يفعلونه في السودان عين الارهاب بالملشيات لابد من دعم الجبهه الثورية للقضاء علي هذه الملشيات !!!!!!


#1069775 [prjct]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 10:29 AM
يحذر يا سبحان الله وكأن كل الذي حصل للسودان والسودانيين سيأتي اكثر منه .


#1069757 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2014 10:05 AM
[إقتباس]، لأنه لا سبيل لأي جبهة أن تستأصل الأخرى، إذا استحال الاستئصال فالنتيجة التدمير المتبادل».
الفهم قسمة ونصيب بس نقول شنو ؟ إنت خايف علي أولادك ؟ هم أول المطلوبين في القائمة ومعهم الترابي ومن معه ثم عمر البشير ومن معه وسيحاسب كل من شارك معهم .... شوف يا الصادق نحن في مواجهة شرسة ضد النظام ومن ليس معنا فهو ضدنا إنها الحرب التي ستقضي علي كل الكيزان والمنتفعين لننظف السودان من الهوس الديني لكي لا يجرؤ أحد مرة أخري لإستغلال الدين لمصالحه الشخصية لنعيد تأسيس السودان علي أسس ديموقراطية ونحافظ علي الإسلام ديناَ وليس سيفاً مسلطاً علي الرقاب .إننا سنعطيكم حرباً لن تستطيعوا الصمود أمامها والكيزان من أرادوا الحرب ونحن لها ولن تستطيع طائراتهم نقلهم لأي مكان لأننا وضعنا ذلك في الإعتبار .


#1069756 [radona]
4.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 10:00 AM
للاسف فان الوطن والقيم الوطنية والحرية ليست من اجندة النظام الحاكم
انهم يسعون الى توطيد حكمهم والبقاء على صدر الشعب
وما حوار الوثبة الا سيناريو اعد من اجل اعادة اللحمة بين المؤتمرين الوطني والشعبي في مواجهة التيارات الاقليمية والدولية لاجتثاث تنظيم الاخوان المسلمين
الفترة القادمة هي فترة استقطاب كما ذكر الامام الصادق المهدي
ولن تكون بردا وسلاما على قلب الحزب الحاكم حيث سيجد النظام الحاكم نفسه نادما على تفريطه في يالاجندة الوطنية وستنقلب الطاولة على رؤوسهم من حيث لا يحتسبون او يتوقعون نتيجة قصر النظر وهوى السلطة والمال ومن المؤكد بانهم سيهوون في قاع سحيق ويصيبهم الندم على مافرطوا فيه
السودان ليس بمعزل عن محيطه ابدا هذا بمعايير الواقع الاقليمي والدولي اما بمعايير الايمان فان الظلم والفساد ودعوات العباد ستصيب وقد يمهل الله تعالى ولكنه لا يهمل


#1069734 [.... و آخرون]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2014 09:33 AM
بالله عليك يا" صادق" يا "متمهدي" تقوم و تقع و تنفس عن الأخوان كلما حان رحيلهم، و اليوم تخاطبنا بخطاب لهثناوراءكم كي تعونه!


#1069727 [المر]
3.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 09:22 AM
البشير يطرب السيد الامام بأغنية الفنان محمد وردي بعد اية جيت تصالحني والامام يتحسر ويدرك الآن ان الوثبة لم تثمر الا ظرطة والامام لم يجني من الظرطة الا العفن ورغم ان كتاب الراكوبة وكثير من شباب حزب الامة حالوا الامساك بسيدى وحذروه من الركض وراء هذه الوثبة الا ان سيدى ركب راسو ووثب مع الواثبين ولم يجني غير العفن والريحة النتنة
الآن الآن سيدي الامام ادرك ان وثبة الرئيس تحولت لمجرد مصالحة بين الفرقاء الاسلاميين الحاكمين ذوي المنشأ الاخواني
بالامس القريب البروفسير الطيب زين العابدين وهو من المؤسسين لحزب جماعة الاخوان المسلمين يحذر وينصح ويقول عن هؤلايى الجماعة لا يملكون رؤية لمستقبل البلاد ولا يتمسكون بالقيم والاخلاق وكل المحرمات عندهم مباحة اشعال الحروب الفتل التعذيب والسجن والظلم والاستبداد بالرأي والكذب والجبن والحرص الزائد علي المنصب وحب المال وخيانة الامانة ونقض العهود والمواثيق والفجور في الخصومة والغدر والعمالة للاجنبي والدجل والشعوذة والغش والخداع والانانية المفرطة وكل مايخطر في البال من خطايا وموبقات
سيدي الامام رجل الشارع البسيط يدرك كل هذه الصفات في جماعة الكيزان الا انت رغم حنكتك السياسية فقد جريت خلف وثبة لم تجني ن الا فسوة وبذلك تكون قد دقستة مرتين الدقسة الاولي بسماحك لبشرى وعبد الرحمن بمشاركتهما لجماعة في الحكومة والدقسة التانية ركضت ورى سراب الوثبة والغريبة ان رجل الشارع ان الوثبة لم تثمر الا ظرطة وارجو ان لا تدقس مرة ثالثة لان سوف تقضي علي كل حزب الامة
قارىء بسيط لايعرف الم السياسة قارىء بسيط لا يعرف الم في السياسة


#1069700 [ابو سرت]
5.00/5 (5 صوت)

08-02-2014 08:25 AM
دعوهم يجتمعوا ويتوحدوا وبعدها اجعلوا من الانتفاضة عاصفه واعصار يجتث الكيزان من جزور السودان حتى لا تقوم لهم قائمة 58


ردود على ابو سرت
Saudi Arabia [الحاوي] 08-02-2014 11:27 PM
رجعتوا يا ناس الدافوري و سيجة لقديمكم وبقيتوا تدافعوا عن المؤتمر الوطني .
لعن الله عرابكم المحتال الأكبر(الترابي) سبب بلاوي ومحن هذا البلد .

Canada [Al-Ansari] 08-02-2014 09:49 AM
بالضبط هذا ما نتمناه فالإخوان المسلمين شلة من الحراميه الخونة ولكى لا يكون لهم مكان فى سودان المستقبل نتيجة لأى political compromise دعهم يتوحدوا عشانى نضربهم ضربة واحدة ونهائية لن يفيقوا بعدها بإذن الله و جماهير الأنصار وحدها كفيلة بذلك

[دارفوري] 08-02-2014 09:40 AM
مسكين تنتظر طويلا , احفادك يبلغوك يوم القيامة ان كانت هناك انتفاضة !!!!!!!!

[بحرالدين] 08-02-2014 09:37 AM
مسكين تنتظر طويلا , احفادك يبلغوك يوم القيامة ان كانت هناك انتفاضة !!!!!!!!!


#1069686 [ZA HAGAN]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 07:53 AM
Tipical Sadig . talk , talk , talk , and more usless talk without actions ! I think Mr. Sadig is not being very clear or honest about his agendas .


#1069672 [ابوكمال]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 07:05 AM
نجح الترابي في مخططه في الانتقام من خصومه السياسين الذين أبعدوه في 1998 و الانفراد بالأغبياء من العسكر
الذين سوف يشربون من نفس الكأس قريبا.
هدف الترابي من الحوار هو و صوله للسلطة والتمكين ،
موضوع الإصلاح الوطن لا علاقه له بما يجري الان،
و لقد أسر لي احد المقربين من الترابي قبل فترة ان الرجل اقسم علي الانتقام منهم ،
و هذا هو الان يحاول التقرب من الحاكم بسياسه التمسكن و عند التمكن يستطيع ان ينفذ مشروعه،
و هو يستغل الميرغني و الصادق في تنفيذ مشروعه،
فلننظر ماذا يخبئ لنا المستقبل .


#1069665 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (4 صوت)

08-02-2014 06:40 AM
‎انت يا الصادق اس البلاء في السودان انسان متردد ليس لك قرار وانت الذي يدعمهم بهذا التردد ومسكك العصا من النص عملت معهم كم اتقاق ولم ينفذوا ولا واحد ‎


#1069664 [zozo]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 06:37 AM
الإخوان المسلمون مجموعة من الخونة الغدارين الخسيسين
لا عهد و لا أخلاق لهم
خليهم يتوحدوا عشان نستأصل شأفتهم و نقطع دابرهم جملةٍ واحدة


ردود على zozo
[بحرالدين] 08-02-2014 09:48 AM
تابي الرماح اذا اجتمعن تكسرا ،،، واذا افترقن تكسرت احادا

نحنا مشتتين ما قدرت تعمل شئ عايز تجي تستاصلنا ونحن مجتمعين !!!!!!!! ( الصفراء تنحت والرهيفة تنقد )


#1069652 [abdullye]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 05:02 AM
لو كان عندك مبدأ من اصله كنت قلت كلامك فى السجن مشت كتبت اعتذار عشان تتخارج من السجن مش انت اخر رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية حرة واختارك الشعب السودانى بقناعة لماذا لا تطالب بحقك الشرعى كما يطالب الاخوان الان فى مصر بصراحة انت يا الصادق وزعماء الاحزاب التقليدية الاخرى سبب بلوى السودان نسأل الله ان يفكنا منكم صراحة قرفنا وهرمنا من وجوهكم


ردود على abdullye
Sudan [Ghazy Elbadawey] 08-02-2014 03:40 PM
خرج الاخوان المسلمين مطالبين بعودة الرئيس المنتخب فهل خرج الشعب السودانى فى 30/6/1989 مطالبا بعودة الرئيس المنتخب؟ بل وهل خرج محتجا على حريته التى صودرت حين فرض عليه حظر التجول من الساعه 5 مساء واوقية السكر وثلاثه رغيفات فى اليوم بل وصودرت امواله بحجة تغيير العمله؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.15/10 (7 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة