في



الأخبار
أخبار السودان
حركة غازي صلاح الدين تطالب باقالة والي الخرطوم
حركة غازي صلاح الدين تطالب باقالة والي الخرطوم



08-02-2014 07:44 PM
الراكوبة - الخرطوم: طالبت حركة الاصلاح الان بقيادة غازي صلاح الدين باقالة والي ولاية الخرطوم من منصبه جراء الفشل الزريع في التعامل مع كارثة السيول والامطار.

وقالت الحركة في بيانه تلقته (الراكوبة) إن الامر يتطلب التعامل بحسم في هذا القصور البائن الذي لازم السيول والامطار؛ ولذا يتوجب إعفاء والي الخرطوم من منصبة لفشله الزريع في ايجاد حلول عمليه لخسائر و كوارث الخريف المتكرره كل عام.

ودعت حركة الاصلاح الآن لتخصيص ميزانية مقدره و تكوين لجان وطنيه مستقله بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الفاعله لدعم المتضررين و التخفيف من حدة اثار الكوارث.

وفي ما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة الاصلاح الان

بيان

شهدت الايام الماضية في عدد من مدن و ولايات السودان والعاصمة القوميه امطارا وسيولا غزيرة ادت الي حدوث كوارث بشريه ومادية كبيرة حيث فقد العشرات من المواطنين ارواحهم جراء السيول التي اجتاحت المناطق السكنيه بسبب عدم استعداد حكومة ولاية الخرطوم للخريف و عمل التحوطات اللازمه من خلال تجهيز المصاريف و عمل الردميات و صيانة السدود، علما ان الولايه قد شهدت وضعا مأساويا في العام الماضي التوقيت نفسه. المؤسف في الامر انه في كل عام تزايد علينا حكومة ولاية الخرطوم و تدعي كذبا اكتمال استعداداتها للخريف هذا العام و تتكرر الكارثه دون حيأء او خجل.
نظرا لهذا الواقع المرير فاننا في حركة الاصلاح الان نري ان الامر يتطلب التعامل بحسم في هذا القصور البائن و إعفاء والي الخرطوم من منصبة لفشله الزريع في ايجاد حلول عمليه لخسائر و كوارث الخريف المتكرره كل عام كما يتوجب تخصيص ميزانية مقدره و تكوين لجان وطنيه مستقله بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الفاعله لدعم المتضررين و التخفيف من حدة اثار هذه الكوارث.

والله المستعان،،،

دائرة الاعلام

حركة الإصلاح الآن






تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 6885

التعليقات
#1071103 [مامون]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2014 10:49 AM
ماجننتونا واحد اكتب زريعه و هو قاصد ذريعه و الثانى اكتب مذايدات و هو قاصد مزايدات (عصمتوف) بطنا براها طامه طممتوها زياده


#1070829 [الراجل]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 11:42 PM
عمليتك ما ظريفة وحركتك جبانة يا غازى. انتو يا الكيزان دايرين تبقو حكومة ومعارضة فى نفس الوقت لا يا عمك انحنا مفتحين وناقشين اى حاجة وما دايرنكم لا فى الحكومة ولا فى المعارضة .
المتحدث باسم شماشة السودان. فرع سوق امدرمان


#1070558 [جفال الجلابى]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 03:15 PM
بس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1070445 [ابن الشذاذ الأفاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 11:58 AM
ما شاء الله بقوا يطالبوا باقالات,,, يعني الحركة أصبح لها صوت مسموع وتطالب بإقالات، يا جماعة دي حركة معارضة للحكومة أم أنها مع الحكومة


#1070438 [أب زرد]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 11:49 AM
لا غازى ولا غيره من حرامية الجبهة غازى سبب أساسى فى تمكين هؤلاء وبعدين دى إختلافات داخل حزب متسلط بإسم الدين ...بلا خضر بلا غازى وكمان إلايس الكبير بقى يظهر فىى قناة الشروق اليومين ديل...


#1070433 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 11:43 AM
لو طالبتم باقالته للفساد لصدقناكم ووقفنا معكم.
بالنسبة للفيضانات اشرحوا لنا انتم ما توجب عمله, واحد, اثنين ثلاثة,
فى واحد الوالى عمل كذا وهكذا.
حزب جديد قايم على المزايدات..
هل عندكم تحذيرات قبل ستة شهور. ام انكم مثل الوالى تنتظرون الخريف للكلام.


#1070401 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 10:57 AM
الشعب السوداني يضم صوته الى صوت حركة الاصلاح الان باقالة والي الخرطوم فورا حيث كان من المفترض اقالة هذا الولي منذ ان تكشفت جريمة الفساد بمكتبه
هذا الولي عبء على مواطني مديرية الخرطوم ولم ينجح في جمع القمامة وتصريف مياه المجاري الاسنة حتى تاتي عليها مياه الفيضانات والسيول
بامانة محن حينما نرى هذا الوالي واعضاء حكومته نرى فيهم الذباب والبعوض ونشتم رائحة المجاري والفساد
احمونا واقيلوا الرجل فقد تعتق ولم يعد ينفع


ردود على radona
Saudi Arabia [ابن الشذاذ الأفاق] 08-03-2014 05:49 PM
قصدك الشعب السوداني يريد إقالة حركة الإصلاح الآن أولا لأنها لا تعبر عن أي شعب، بل لعب ودجل بمصير شعب أعزل بات لا يعرف أين المستقر، بات لا يعرف إلى أين يسير، شعب عفوي لا يعرف الصالح من الطالح بعدما أعمى بصيرته أمثال هؤلاء المتلونين والمندسين بداعي المعارضة والإصلاح وهم ثعالب وأفاعي، قاتلهم الله أنى يؤفكون


#1070396 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 10:48 AM
يا الحدر طلب الاقالة هذه المرة من أصدقاء الأمس وليس من الاعداء يا ابو جلدن أقصدابو حس تخين


#1070193 [Abakrona]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2014 02:47 AM
رداً علي AburishA

مدير البنية التحتية اليوم في زيارة للسد تعرض لحادث حركة توفي سائقه وهو الآن في العناية المكثفة بمستشفي البان جديد ومعه مهندس أيضا.


#1070184 [ككك]
4.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 02:05 AM
الزريع أخو الزريعة , والزريعة تكون للعيش عشان يعملوا منو الآبرى أو المريسة!
وتسمى عند بعض الأقوام بالبقنيه.
أما الذريع فهو الفادح .


#1070179 [مازن توفيق محمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-03-2014 01:41 AM
العايز يخلص من الثعبان يضرب في الراس ما في الضنب يطلع شنوا الخضر غير موظف عايز يعيش
يعيش يا دكتور غازي يديك العافية ديل حبة بتاعت ناس ذوي نفوس ضعيفه عليك بالندل الكبير
البنافق علني وبدعي الفقر وزوجتوا بتتكلم بالمليارات ببيع في البلد لاهل الخليج يثتثمروا
ونحنا الغلابة بنتفرج علي كرتي بيبني في القصور وزوجتوا نمرة تلاتا سفيرة في اطاليا وقاحة
سياسية ذات مكيال طافح رئيس مطارد من قبل الامن الدولي لجرئم ضد الاتسانية الحمد لله علي كل
حال لاكن نكون موضوعين انوا عمر البشير ما من ال سعود عشان يحكم البلد 25عام الدول الاخري
بتنتخب رئيس كل خمسة سنين باساليب دمقراطية يبقة السؤال متي ستذهب الي الجحيم يا عمر؟


#1070177 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

08-03-2014 01:39 AM
هذا اصطياد في مياه الامطار العكره
فيا ايها الغازي الخضر كان والي وانت مساعد للبشير وعهد شهد فشلا من قبل وانت مساع ياي ولم نسمع منك هذه الدعوه وانت مساعد ياي فمالذي استجد اليوم؟
فالخصر فاشل من اول يوم عين فيه ولم نري منه غير الخراب وبيع الاراضي والمؤسسات والمدارس
نحن لانطالب بإقالة الوالي بل بإسقاط حكم الكيزان ياكيزان


#1070140 [أرسطو]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 11:07 PM
هذه الولاية كان (محافظا) عليها اللواء عبدالله قلندر الذى زرع الخضرة فى كل ارجائها فأصبحت حديقة الوطن- و كان (محافظا) عليهاالأدارى الاستثنائى المميز الراحل مهدى مصطفى الهادى الذى أرتقى بعد ذلك ليتولى منصب نائب الأمين العام للجامعة العربية بحالها- ثم جاء عهد (الولاة ) الذين تولوا تدميرها أبتداءا من ألأخرق المشئوم مجذوب الخليفةالذى أفرغها من كل كفوء و مقتدر ثم المتعافن الذى عفن الولاية بكل ماهو قذر من فساد والاعيب ثم جاء هذا الارعن الخضر الذى بعد أن تم كنسه من ولاية القضارف لفشله الفاضح والزريع فى أدارتها تم ترقيته ليتولى تدمير هذه الولاية الرئاسية فأحالها الى ولاية من الوحل والظلام - لعنة الله على الموتمر الوثنى و أخوة الشيطان أينما حلوا و حيثما أقاموا .


#1070124 [فوزي]
3.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 10:38 PM
يقول المثل المعبر جدا ان تأتى متأخرا خير من الا تاتى وان انسلخ غازى وعاد الى صفوف الجماهير يحس معانتهم ويعبر عن مايعتمل فى صدورهم لهو شئ طيب يدعو الى الفخر وزلك يعنى بصدق شهد شاهد من اهلها وللرجل مواقف معبرة نيفاشا مثلا لزلك كل ما ارجوه ان يعدل كل شخص فى افعاله واقواله


#1070110 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 10:17 PM
** اصحوا يا ناس الاصلاح الان.. نحن بنقول اسقاط النظام.. وانتو تقولوا اقالة والي الخرطوم...
** الناس اتخطت مرحلة الاقالات والاستقالات...
*** وزير البنية التحتية قال (استقبلت الولاية 2 مليار متر مكعب من المياه في مطرة واحدة وهو نصف المطر السنوي الذي يهطل عادة في الولاية..((( يعني نعمل ليكم شنو؟ المشكلة ما مننا.. هل انحنا نزلنا المطر دا من السما !!! )))

هيع هيع هااااااااع ما غلطان الوالي.... غلطان المطر....


#1070104 [عبد الله]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 10:08 PM
عينك فى الفيل وتطعن فى ضلو


#1070102 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 10:05 PM
والى الخرطوم وكل الولاة وكل افراد الحكومة والوزراء جميعهم زي بعض يعنى لو مشى الوالي تفتكر حا يجي مين غيره ؟ برضو من نفس طينته


#1070097 [اب شلاضيم]
4.75/5 (3 صوت)

08-02-2014 09:51 PM
الذريع يا ناس ما الزريع
بيان جيد المضمون بس بلغة ركيكة


#1070092 [صادميم]
4.50/5 (2 صوت)

08-02-2014 09:45 PM
حتى لو كان البشير ينوي إقالة الخضر فانه لن يفعل ذلك نكاية بغازي و جماعته ثم ان الوالي اثبت فشله منذ تعيينه فلماذا لم يطالب غازي بعزله و هو في قمة السلطة بعدين افتونا يا ناس العربي ذريع بالزين او الذال.


#1070084 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 09:11 PM
لا للمذايدات بل النظام الشيطاني الاخواني ب اكملة حتي المرتدين عن فكره الظلامي الضال امطار سيول من موية النار تشوي وجوهكم وبطونكم تريحنا وتريح العالم منكم


#1070070 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2014 08:33 PM
كلكم من طينه واحده انتو فاضين من اللقف


#1070065 [ود نفاش]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 08:20 PM
ماااااااااااااا بنشال ليكم ده ود الريس وقال مسيطر على الوضع

ياربى اتفق مع ميكاييل على سحب السحاب الى دول اخرى؟؟؟ امكن كل شئ جايز


اين ذهبت المعونة القطرية للسنة دى خليك من السنة المتضية


#1070061 [حمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2014 08:05 PM
كل التنظيمات السياسة فى الدول المحترمة لا تفوت الفرص المتاحة فى اظهار خدمة الشعب
لم ترى اى من احزاب الفكة ولا الصمة قام باى مبادرة حقيقية (مش كلامية ) فى خدمة المجتاجين والمنكوبين
لم نرى اى من الاحزاب قام بافتتاح وتشيد المدارس ومساعدة المواطنيين
لم نرى اى نائب دائرة ظهر مع المواطنين فى محنتهم
كانت مثل هذه الاحداث فرصة للوقوف مع الشعب فى الميدان
فرصة للاحزاب الكرتونية لتقول نحن هنا بطريقة عملية وليس خوض الماء والسلام


ردود على حمد
[aborasil] 08-03-2014 04:42 PM
والله يا احمد ديل ما عارفين يعني شنو حزب ويعني شنو رابطة مشجعين ! انا غايتو بضم صوتي للأخ القال مفروض نطبق قاعدة الاحتراف حتي بالنسبة للاحزاب !



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة