في



الأخبار
أخبار السودان
جهاز امن البشير بولاية النيل الابيض يلغي زيارة النيل ابوقرون الى مدينة شبشة
جهاز امن البشير بولاية النيل الابيض يلغي زيارة النيل ابوقرون الى مدينة شبشة
جهاز امن البشير بولاية النيل الابيض يلغي زيارة النيل ابوقرون الى مدينة شبشة


استقطاب مذهبي حاد تعيشه المدينة
08-02-2014 07:46 PM
الراكوبة - ألغى جهاز أمن البشير بولاية النيل الأبيض زيارة معلنة كان ينتوي النيل أبو قرون تنفيذها الى شبشة الشيخ رفقة بعض اتباعه؛ بدعوة من المجلس الاعلى الصوفي.

وارجع مقربون من جهاز امن البشير إلغاء الزيارة الى حالة الاحتقان الكبيرة والاستقطاب المذهبي الحاد الذي انتظم ولاية النيل الابيض؛ جراء إعلان زيارة ابو قرون الى المنطقة.

وكان النيل ابوقرون الذي تصنفه تنظيمات سلفية وصوفية بانه رأس التشيع بالسودان؛ يعتزم زيارة شبشة على رأس عدد من أتباعه اليوم (السبت) بدعوة من الأمانة العلمية بالمجلس الأعلى للتصوف؛ وبترتيب ورعاية من المجلس الأعلى للتصوف والذي يعتقد على نطاق واسع بانه يضم العديد من المتشيعين.

واستبق المجمع الصوفي العام؛ وهو جسم صوفي على تضاد مع المجلس الاعلى الصوفي الذي يشاع انه يرعى الزيارة؛ استبق وصول النيل ابوقرون الى منطقة شبشة؛ ونفذ حملة للتحذير من الزيارة؛ وذلك من خلال منابر مساجد المدينة التي تبارى خطباؤها في التحذير من تنامي المد الشيعي بالسودان، حيث حذر علماء المجمع الصوفي العام بولاية النيل الأبيض أمس الجمعة في خطبة موحدة بكافة مساجد مدينة شبشة من خطورة المذهب الشيعي على الإسلام؛ ونادوا بالوقوف بقوة لمنع الزيارة التي وصفوها بالمشؤومة.

واختتمت حملة المجمع الصوفي العام المناهضة لزيارة ابو قرون؛ بتنظيم ندوة حاشدة بمسيد الشيخ العبيد؛ حضرها الآلاف من جماهير مدينة شبشة والمناطق المجاورة؛ وتحدث فيها عدد من علماء المجمع الصوفي العام؛ منددين بالزيارة وموضحين ما اسموه ضلال الشيعة وخطورتهم على الإسلام والمسلمين.

وعقب الندوة خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع شبشة منددة بالشيعة وبزيارة النيل أبو قرون وردد المحتجون هتاف (شبشة منيعة ضد الشيعة)؛ وطالب المحتجون الدولة بإيقاف ما اسموه التسهيلات التي تشرعن لتمدد المذهب الشيعي.
كما

ودعا المحتجون الدولة لإيقاف كافة أشكال التعاون مع إيران وقطع العلاقة معها نهائيا؛ً أسوة بالعديد من الدول السنية. وتوجهت المسيرة بعد ذلك صوب الكبري وشكلت سداً منيعاً لصد أي محاولة للشيعة لدخول المدينة، وفي تلك الأثناء وفي ظل هذه التداعيات استدعت السلطات الأمنية عدداً من قيادات المجمع الصوفي العام بالمنطقة؛ وتناقشت معهم حول الأمر وتطوراته. وعلى إثر ذلك أصدرت قرارها بمنع النيل أبو قرون من زيارة مدينة شبشة؛ لدواع أمنية؛ وتم إبلاغ الجماهير المحتشدة بالقرار.

وكان النيل ابوقرون قد نفذ في وقت سابق زيارة لمنطقة أم مرحي الشيخ الطيب؛ وسط انتقادات واسعة للرجل بحجة انه يبشر بالمذهب الشيعي في السودان.






تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 14330

التعليقات
#1070747 [ابوغسان]
1.91/5 (9 صوت)

08-03-2014 09:16 PM
الناس فى شنو والحسانية فى شنو !!! هؤلاء الحمقى المتخلفين بدلا عن الخروج فى مظاهرات ضد فساد المؤتمر الوطنى وضد سوء الحال والمسغبة التى يعيشونها يخرجون فى مظاهرة اتباعا لشيوخ وأئمة الجهل والفتنة ..حريقة تحرق كل شيوخ الصوفية والوهابية والشيعة


ردود على ابوغسان
Sudan [أبو قرجة] 08-04-2014 06:05 PM
أعتقد أن هذه أيضاً مقاومة فهؤلاء الناس يقاومون و يكنسون أداة من أدوات تغيير المجتمع السوداني للأسوء و هو التشيع و كلنا نعلم أن التشيع لم يدخل السودان إلا في عهد الكيزان و بمباركتهم و رعايتهم فجهاز الأمن إذا لم تعلم فبداخله إدارات معنية بهكذا أمور فبإدخال التشيع يتم المقصود من التفريق بين الناس و بالتالي عدم إجتماعهم على كلمة سواء فالعقيدة هي الأساس فإذا لم يتوحد الناس هنا من ناحية العقيدة فلن يتوحدوا للخروج في مظاهرات .. و السلام


#1070705 [ودعمر]
1.88/5 (7 صوت)

08-03-2014 07:10 PM
يمكن النظر الي هذه المقاطع من حديث الدكتور العلامة عدنان ابراهيم عن الوهابية

http://www.youtube.com/watch?v=28HDRQCsBg8


رابط اخر

http://www.youtube.com/watch?v=5oK1QRuSAB0


ردود على ودعمر
Sudan [ود اسماعيل] 08-08-2014 07:52 PM
هسع الوهابية ديل حارقين دمك للدرجة ، يا بالله طير الناس في شنو


#1070699 [منذر]
2.38/5 (8 صوت)

08-03-2014 06:51 PM
أها..دى واحدة من كوارث السودانيين الانشغال والحماس للامور الفارغة التى لا تساعدهم قيد أنملة من انتشال نفسهم من الوضع المأسوى الذى يعيشون فيه, وطالما الشيوخ و الافاكين هم المسيطرين على العقول و العواطف فسيظل الانحدار نحو القاع متواصلا.


#1070655 [سعاد الجزولى]
2.94/5 (10 صوت)

08-03-2014 05:50 PM
والله العظيم أحسن حاجه تعملها تلك الحركه ,, هى محاربة المذهب الشيعى ,, وأتمنى من الله عز وجل أن إلا يترك شيعى واحد في السودان ,, وأولهم ذلك ابوضفائر والذى يدعى النيل أبو قرون ,, اللهم سلط عليهم من يزيقهم الويل ,, هؤلاء الشيعه المفسدين ومن شايعهم ,, اللهم آمين


#1070637 [صوت الحق]
1.88/5 (10 صوت)

08-03-2014 05:28 PM
هل يعلم الاخوة ان المدعو النيل ابو قرون قد نشر كتابا اعتبر بانه مهين للصحابة وسحب من الاسواق فى السودان وقدم النيل الى لجنة بالافتاء لمساءلته عما ورد فى كتابه وعندما قررت اللجنة ان ما ورد بالكتاب لا يجوز شرعا ويعتبر سبا وقذفا للصحابة قدم النيل للمحكمة التى امرت ان يستتاب لمدة ثلاثة ايام والا اعتبر مرتدا ونفذ فيه حد الردة فما كان منه الا ان اعلن توبته واعتذر عما ورد فى الكتاب ......


ردود على صوت الحق
Saudi Arabia [mohamedhada] 08-03-2014 11:26 PM
فقه التقية


#1070533 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.90/5 (10 صوت)

08-03-2014 02:14 PM
حمزة ده منو يهدد بالبيانات ،، حمزة ده جهاز الامن خلونا من النيل يبقى شيعي او شيوعي ده حق شخصي ،، ولا يحاسب اي انسان الا بجرم عام ارتكبه او شن حرب ، واعتقد ان ابوحمزة ومن معه هم الخارجون ويجب حربهم لانهم يهددون الامن والسلم،، لا يقتل اي انسان لفكره الا في ظل الدول الفاشلة والشعوب الجاهلة التي تغرق في شبر موية مطرة ولا ما كدة يا عنترة،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Sudan [ِAburishA] 08-04-2014 01:45 AM
تصحيح للاخ خالد مع التحية.. الشيعة مذهب وليست ديانة..

United Kingdom [خالد] 08-03-2014 09:36 PM
دة الكلام الصاح، لكن واجبنا أيضاً ان نوعي الشعب من مخاطر الديانة الشيعية.


#1070515 [bikoheer]
2.35/5 (8 صوت)

08-03-2014 01:37 PM
قلنا من زمان ان هناك مؤسستيت مضرتين باالشعب السودانى
1- الكلية الحربية بانقلابيها
2- جامعة الخرطوم بفاسديها
وهؤلاء النوعين عجزوا ان يكونوا سعداء بعملهم
فخانوا الوطن والشعب وادخلوا الغرباء فى الحكم
و افسدوا باتباع الاغبياء من الحكام


#1070476 [ام الحسن بت عثمان]
1.94/5 (9 صوت)

08-03-2014 12:38 PM
الغاء الزيارة و في نفس الوقت نشر بيان حركة حمزة الارهابية

هل من علاقة بين جهاز الامن و حمزة التي تهدد باغتيال ابو قرون وموسى هلال


ردود على ام الحسن بت عثمان
Sudan [ِAburishA] 08-04-2014 01:49 AM
مع التحية بت عثمان.. جماعة حمزة هو الاسم الحركي لجهاز الامن نفسه وذلك للتدليس.. كما هي قوات الدعم السريع هي الجنجويد..مع الاحترام..


#1070400 [GOZE DONGO]
1.90/5 (11 صوت)

08-03-2014 10:57 AM
العلاقة بين السودان (المؤتمر الوطني )و بين إيران سمن علي عسل و العلاقة بين إيران و إسرائيل سمن علي عسل و العلاقة بين المؤتمر الوطني و إيران و حماس علاقو شبه عضوية ؟؟؟ و من هنا ندرك بأن العلاقة بين المؤتمر الوطني و إسرائيل أكثر من سمن علي عسل بالنتيجة ؟؟؟ و ما يظل ينكره قادة المؤتمر الوطني بعدم وجود علاقة بين المؤتمر الوطني و إسرائيل مدعاة للسخرية فهي علاقة مصالح مشتركة و المؤتمر الوطني مع مصلحته أني كانت ؟؟ بصرف النظر عن مصلحة البلاد ؟؟ آخر ما يفكر فه المؤتمر الوطني هو مصلحة الباد و العباد ؟؟؟ صدقوني العلاقة وطيدة بين المؤتمر الوطني و إسرائيل منذ مجئ هذا الشؤم إلي سدة الحكم ؟؟؟
لماذا لا تشن أمريكا أو أسؤائل حربا ضد إيران علي الرغم من وجود مفاعلات نووية لأغراض حربية ؟؟
لماذا لم تضرب إسرائيل حسن نصر الله أو تغتاله لأنه الجانح المساند لها في لبنان ؟؟ لماذا لم تسقط حكومة الكيزان في السودان لأنهم ببساطة يقفون في صف بني صهيون و ينفذون مخططاتهم ؟؟ تلك الضربات الوقائية ما هي إلا لذر الرماد و تغبيش المسرح حتي يظن أن السودان أقصد المؤتمر الوطني يعادي إسرائيل ؟؟؟
المد الشيعي في السودان ما كان له أن يستمر لولا وجود هذا اللوبي الكيزاني الشيعي الصهيوني في سدة الحكم ؟؟؟
قادة المؤتمر الوطني محميون بواسطة إيران و بني صهيون و برعاية و مباركة ماما أمريكا ؟؟؟
إبحثوا عن سر العلاقة الوطيدة بين إيران و إسرائيل ستجدون ما يذهل العقول ؟؟؟ أكثر من 200 شركة إسرائيلية تعمل في مجال النفط و الطاقة في إيران أكثر من 300000 إيراني يهودي داخل إسرائيل . أحمد محمود نجادي الرئيس السابق لإيران من أصول يهودية بعد أن غير إسم عائلته اليهودية و هذا منشور في الصحف الإسرائيلية
منقول من الصحافة العالمية ::


دلائل التعاون بين ايران و اميركا و اسرائيل الحكومة الاميركية تمول شركات تعمل في ايران ودعوة ايران اسرائيل للاستثمار في ايران


كلام ايران عن اسرائيل وامريكا والعداوة الكاذبة يكذبها الواقع

مع اسرائيل تذكروا فضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الايرانية

ومع امريكا لقد قدمت لايران اكبر خدمة تحلم بها وهو اسقاط اكبر عدوين لايران طالبان وسقوطهم لمصلحة ايران و العراق سقوطه لمصلحة ايران
شاشة الاعلام اما تحت الطاولة نذكر بفضيحة ايران كونترا حيث اشترت ايران اسلحة اسرائيلية
وكذلك تعاون ايران مع امريكا لغزو افغانستان والعراق
و قول رفسنجاني و ابطحي لولا ايران لما سقطت كابول وبغداد
الكلام الاعلامي شيء واللعب تحت الطاولة شيء آخر
و لا تنسى قول مستشار احمدي نجاد مشائي اننا اصدقاء الاسرائيليين
كيف تضرب اميركا واسرائيل ايران و هم حلفاء في غزو العراق وافغانستان بل حتى نجاد زار العراق تحت حماية قوات الاحتلال الاميركي للعراق

خاتمى و الحاخام شنايدر في مؤتمر دافوس
نذكر بفضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الاسرائيلية و كذلك نذكر في دعوة عضو البعثة الايرانية في الامم المتحدة سيد كريمي و دعوته اسرائيل للاستثمار في ايران وقول مشائي المسؤل الايراني و قوله ان ايران صديقه لشعب اسرائيل و اميركا
و اعتراف
مسؤولان ايرانيان محمد رضائي ومهدي صفري
يعترفان بحقيقة مواقف ايران ضد اسرائيل وانها اعلامية لخداع العرب و المسلمين
أماط المسؤولان اللثام عن حقيقة التصريحات المعادية لإسرائيل والغرب من قبل المسؤولين الإيرانيين، وأكدا أن إيران مضطرَّة لبثّ مثل تلك التصريحات الفقاعية لكسب ثقة الشعوب الإسلامية، وتحقيق حلم الثورة الخمينية عام 1979م بأن تصبح إيران قائدة العالم الإسلامي، وتجدد الحلم بعد سقوط نظام صدام حسين الذي وقف في وجه الحلم الفارسي.
مهدي صفري نائبُ وزير الخارجية الإيراني وأحدُ المسؤولَين، نصح الغربَ بأن يتوقف عن الاستماع لإسرائيل عندما يتعلّق الأمر – فقط- ببرنامج إيران النووي، وطمأن صفري الغربَ وإسرائيلَ بأن إيران لا ترمي من وراء امتلاك القوة النووية إلا إلى كسب احترام العالم لها خاصة العالم الغربي.
تصريحات المسؤولين الإيرانيين للصحيفة الدانمركية “ويك ايند” التي نقلتها عنها صحيفة “داغ بلادت” النرويجية،بإظهار حقيقة دعمه للفصائل المقاومة في الدول العربية، وأن هذا الدعم لا يُقصد منه مناوأة الغرب أو الرغبة التي يدندن بها الرئيسُ الإيراني دائماً في تدمير إسرائيل، التي أكد المسؤولان الإيرانيان تعاطفهما معها واحترامهما لها بعكس العرب الذين يكرهون اليهود منذ القدم، بحسب قولهما.

الشيح حسين الصدر يطبع قبلة ساخنة بفم حاكم العراق السابق بريمر
ايران و الصهانية يقول الايرانيون
مرك بار امريكاااااااااااااااا
الموت لامريكا الموت لاسرائيل
مرك بار اسرائيلللللللللللللل
و يمارسوا التقية السياسية
===========
على ارض الواقع ايران و اميركا متحالفين مع بعض كما راينا في العراق وافغانستان و اعلن عنه رفسنجاني و خاتمي وابطحي لولا تحالف ايران مع اميركا لما سقطت بغداد وكابول ومثال اخر ان احمدي نجاد زار العراق تحت حماية قوة الاحتلال الاميركي للعراق و كذلك نذكر في مباركة السيستاني للاحتلال الاميركي للعراق و عدم اعلانه الجهاد ضد احتلال اميركا للعراق و كما جاء في كتاب حاكم العراق بريمر عن السيستاني كذلك نجد ان اميركا صنفت جند الله كمنظمة ارهابية و كذلك مجاهدي خلق وهذا دليل على ان ما يردد عبر الميكرفونات يكذبه الواقع ونذكر بقول مشائي مستشار نجاد ان الشعب الايراني صديق شعب اسرائيل و اميركا ونذكر بدعوة عضو البعثة الايرانية في الامم المتحدة لاسرائيل للاستثمار في ايران اما الخلاف النووي فهناك اتفاق دولي بمنع انتشار السلاح النووي و هو امر عام لكل الدول غير الاعضاء في النادي النووي و ليس خاص ضد ايران و نذكر بكتاب الفه الكاتب الايراني تريتا بارسي بعنوان التحالف الغادر بين ايران و اسرائيل و اميركا يبين ما يخفى عن الكثيرين
الذي نراه ان كل ما تفعله امريكا يصب لمصلحة ايران
فامريكا تمد الشيعة باسباب القوة
في كل من العراق و افغانستان و باكستان و لبنان
تمثيلية انتصار الحزب الالهي المزعوم وماهذه التمثيليه الا لرفع اسهم الحزب جماهيريا عند المسلمين السنه واعطائه شرعيه بوجه الدوله اللبناني التي هي تعتبر سنيه.ايضا
حرب غزه تمثيليه ثانيه الهدف منها الضغط على مصر والسعوديه واحراجهم امام الجماهير السنيه..اتمنى ان لااكون متشائما ولكن اعتقد ان الحقيقه تقول ان ايران اصدق اصدقاء الغرب وامريكا (طبعا ايران الشيعيه الطامحه لان تكون مسيطره عل العالم الاسلامي).ولكي تتضح الصوره فلننظر الى باكستان السنيه وكيف اصبحت الحكومه شيعيه وهي من تتحكم وتقتل اخواننا السنه باسم الارهاب.انظروا الى افغانستان وكيف اصبح الشيعه (الهزاره)لهم شأن في الحكومه الافغانيه..انظروا الى العراق وكيف اصبح شيعيا بامتياز بعد ان كان البوابه الشرقيه بوجه المد الشيعي..انظروا الى سوريا الشيعيه حكوميا..انظروا الى لبنان وكيف حزب الملالي هو الدوله وليست الدوله حكومة السنيوره السنيه.اتمنى ان هذه الامثله توضح الوضع بدون تحليل ونعرف هل ايران الشيعيه عدوه لامريكا والغرب ام صديقه..انه المد الشيعي بوجه الخطر السني
نود ان نذكر بالتواطىء الاميركي الايراني
الجميع يعلم بفضيحة ايران كونترا و فضيحة صفقة شراء ايران الاسلحة الاسرائيلة وقد تمت خلال فترة تولي روبرت غيتس منصب نائب مدير الاستخبارت الاميركية والذي هو الان وزير الدفاع الاميركي فاميركا تستثمر العلاقات الاستخبارية القديمة بين روبرت غيتس و ايران و استمرار التامر الاميركي الايراني في المنطقة اليس مثير للانتباه ان يتم تعيين روبرت غيتس في عهد الرئيس بوش الجمهوري و في عهد الرئيس الديمقراطي اوباما فاميركا ليس لها اصدقاء دائمين فقد ضحت في حليفها السابق الشاه بعد ان رات انه اراد ان يخرج عن طوعها و اتت بالخميني على الطائرة الفرنسية ولم تسمح للشاه حتى بالاقامة في اميركا كما ضحت بريطانيا سابقا بالشيخ خزعل و قدمته على طبق من فضة لايران فلا نستبعد ان يتم تقديم الكويت الي ايران كما قدمت العراق الي ايران على طبق من فضة كما قال الامير سعود الفيصل .
هناك الكثير نشر عن التواطىء الاميركي الايراني الاسرائيلي كتب الكاتب الايراني تريتا بارسي عنوانه التحالف الغادر .
=========
كلام ايران عن اسرائيل وامريكا والعداوة الكاذبة يكذبها الواقع
مع اسرائيل تذكروا فضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الايرانية
ومع امريكا لقد قدمت لايران اكبر خدمة تحلم بها وهو اسقاط اكبر عدوين لايران طالبان وسقوطهم لمصلحة ايران و العراق سقوطه لمصلحة ايران
شاشة الاعلام اما تحت الطاولة نذكر بفضيحة ايران كونترا حيث اشترت ايران اسلحة اسرائيلية
وكذلك تعاون ايران مع امريكا لغزو افغانستان والعراق
و قول رفسنجاني و ابطحي لولا ايران لما سقطت كابول وبغداد
الكلام الاعلامي شيء واللعب تحت الطاولة شيء آخر
و لا تنسى قول مستشار احمدي نجاد مشائي اننا اصدقاء الاسرائيليين
بعض صور التعاون بين ايران و اسرائيل و اميركا من بينها :
القضية الشهيرة المعروفة ( بايران كونترا ) حين قامت اسرائيل بتزويد ايران بالاسلحة بالتعاون مع
المخابرات الأمريكية
وكذلك قضية تاجر السلاح الاسرائيلي نحوم منبار
إقترح بأنّ الإيرانيين يشترون الدبابات السوفيتية إسرائيل أسرت في حرب الأيام الستّة 1967 من السوريين والمصريين
باع مانبار الإيرانيين 22 شاحنة جهّزت خصوصا للحرب الكيمياوية. الشاحنات كانت من القوة الجوية الإسرائيلية. إنّ قيمة تلك الصفقة مخمّنة في 200,000$.
توسط ا مانبار بين ايران و الحكومة الإسرائيلية، لبناء مصنع في إيران لأقنعة الغاز
==========
انظر كل المشاكل في المنطقة ورائها ايران
في العراق واثارتها الفتن و مدت نفوذها وسيطرتها الي درجةانها تتحكم بتعيين رئيس الوزراء
في لبنان انشأت حزب الله وصار دولة داخل دولة
و اليمن ودعم الحوثين
و البحرين نشر الفتن و اثارة الغلاغل وعدم الاستقرار
و الكويت الشبكات التجسسية و رفع اعلام ايران في معسكرات الجيش و اختراق الطائرات الايرانية
نيجيريا و جامبيا تهريب اسلحة وتخطيط للانقلابات ملايين الدولارات لشراء الذمم في افغانستان و غسيل الاموال كما حدث مع الوزير البحريني
وصلت تدخلات ايران في شؤن الدول من افغانستان الي العراق الي لبنان الي الكويت الي اليمن الي البحرين حتى وصل الي تهريب اسلحة الي جامبيا و نيجيريا حيث كانت تخطط ايران عبر عملائها القيام بانقلاب في جامبيا ايران لديها شبكات تجسسية في الكويت و مصر و المغرب حتى شبكات المخدرات التابعة للحرس الثوري وصلت الي اميركا الجنوبية و تجنيد حتى الوزراء مثلما حدث مع الوزير البحرين في قضية غسيل الاموال وقد قطعت المغرب و السنغال و غامبيا علاقاتها مع ايران بسبب تدخلاتها وتهريبها الاسلحة الي تلك الدول
الصهيواثناعشرية سيستانية

ليس هناك عميل اكبر من حزب اللات الايراني و اتفاقه مع اسرائيل بما يسمى تفاهم نيسان
كلام ايران عن اسرائيل وامريكا والعداوة الكاذبة يكذبها الواقع
مع اسرائيل تذكروا فضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الايرانية
ومع امريكا لقد قدمت لايران اكبر خدمة تحلم بها وهو اسقاط اكبر عدوين لايران طالبان وسقوطهم لمصلحة ايران و العراق سقوطه لمصلحة ايران
شاشة الاعلام اما تحت الطاولة نذكر بفضيحة ايران كونترا حيث اشترت ايران اسلحة اسرائيلية
وكذلك تعاون ايران مع امريكا لغزو افغانستان والعراق
و قول رفسنجاني و ابطحي لولا ايران لما سقطت كابول وبغداد
الكلام الاعلامي شيء واللعب تحت الطاولة شيء آخر
و لا تنسى قول مستشار احمدي نجاد مشائي اننا اصدقاء الاسرائيليين
بعض صور التعاون بين ايران و اسرائيل و اميركا من بينها :
القضية الشهيرة المعروفة ( بايران كونترا ) حين قامت اسرائيل بتزويد ايران بالاسلحة بالتعاون مع
المخابرات الأمريكية
وكذلك قضية تاجر السلاح الاسرائيلي نحوم منبار
إقترح بأنّ الإيرانيين يشترون الدبابات السوفيتية إسرائيل أسرت في حرب الأيام الستّة 1967 من السوريين والمصريين
باع مانبار الإيرانيين 22 شاحنة جهّزت خصوصا للحرب الكيمياوية. الشاحنات كانت من القوة الجوية الإسرائيلية. إنّ قيمة تلك الصفقة مخمّنة في 200,000$.
توسط ا مانبار بين ايران و الحكومة الإسرائيلية، لبناء مصنع في إيران لأقنعة الغاز.
====
مانبار رتّب لعدّة إجتماعات بين ممثلي إلبيت غاي بريل وإزميل بارسيلا ورئيس برنامج صواريخ إيران، الدّكتور أبوسفير، رئيس القسم 105 في وزارة الدفاع الإيرانية. الإجتماعات عرفت إلى رئيس إلبيت، خيشوم إمانويل، وصدّقت من قبل مدير وزارة الدّفاع الإسرائيلية، ديفيد إفري.
Manbar arranged for several meetings between Elbit representatives Gai Brill and Gad Barsella and the head of Iran’s missile program, a Dr. Abusfair, the head of Department 105 in the Iranian Ministry of Defense. The meetings were known to Elbit’s president, Emanuel Gill, and were approved by the director of the Israeli defense department, David Ivry.
وكذلك ما نشر مؤخرا بان
المانيا حجزت سفينة شحن تحمل عتاد عسكري اسرائيلي
كان بيع إلى تايلند أرسل بطريقة غامضة إلى ميناء هامبورغ الألماني ليباع إلى إيران
http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/2223717.stm (http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/2223717.stm)
وما لم يكشف عنه اولم يفتضح من التعاون او قل التآمر بين اليهود والمجوس الرافضة ضد المسلمين نوجزه بعبارة
وما خفي كان أعظم !!
شارون يكشف ويفضح أخوته الرافضة (( فضيحة الموســم )) !
لقد كشف هذا الخنزير النجس المدعو أرييل شارون أخوته الرافضة في مذكراته , فاليهود كما هو معلوم ليس لديهم تقية في دينهم !! أي أنهم يمكن أن يعترفوا ويكشفوا ما يجب أن يكون مخفي عن الناس .. فها هو المجرم السفاح يعترف بالحقيقة ويقول : (( توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى , لا سيّما الشيعة والدروز , شخصياً طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين , حتى أنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !! مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م . ترجمة أنطوان عبيد / مكتبة بيـسان لبنان – بيروت
=========
الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني يعلن تعاون ايران مع امريكا لاحتلال بغداد وافغانستان
…………………………
- نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في 9/2/2002 عن الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني قوله: إن “القوات الإيرانية قاتلت طالبان، وساهمت في دحرها، وأنه لو لم تساعد قواتهم في قتال طالبان لغرق الأمريكيون في المستنقع الأفغاني”.
وأضاف: “يجب على أمريكا أن تعلم أنه لولا الجيش الإيراني الشعبي ما استطاعت أمريكا أن تُسْقط طالبان”.
محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية
………………………………
- محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية وقف بفخر في ختام أعمال مؤتمر الخليج وتحديات المستقبل الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية سنويًا بإمارة أبو ظبي مساء الثلاثاء 15/1/2004 ليعلن أن بلاده “قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربيهم ضد أفغانستان والعراق”، ومؤكدًا أنه “لولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة”.
الرئيس الإيراني محمد خاتمي
………………………………….
- الرئيس الإيراني محمد خاتمي انتقد الإدارة الأمريكية لعدم شكر طهران على الدعم الذي قدمته في إطار مشروع القضاء على نظام حكم طالبان في أفغانستان.
وقال: إن تعامل الإدارة الأمريكية مع إيران كان دائمًا سيئًا واستعلائيًا وعنيفًا.
وأشار خاتمي إلى دور بلاده في الحرب على أفغانستان والجهود التي بذلتها في سبيل تهيئة الأمر للأمريكيين.
وقال: إن في الوقت الذي تعترف فيه هذه الإدارة الأمريكية بان إيران قامت بخطوات لاستقرار الأوضاع في أفغانستان والعراق، إلا أن وللأسف نرى أن الأمريكيين يعودون ليرتكبوا الأخطاء نفسها التي مضى عليها 50 عامًا، فهم لا يشكرون إيران فحسب بل يتصرفون معها بطريقة سيئة.
رابط موقع ينقل خبر تصريح ابطحي
http://ebaa.net/khaber/2004/01/15/khaber001.htm (http://ebaa.net/khaber/2004/01/15/khaber001.htm)
ايران و اميركا يتفاوضون بشان العراق فاذا كانت هناك عداوة بين الدولتين كيف يتم الاتفاق فيما بينهم على العراق
لجنة أمنية أميركية إيرانية وبحث الدور الأممي بالعراق
=====
هناك 5 شركات اميركية لم تشملها العقوبات

جلسة استماع لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي حول إيران وأشرف
ايليينا رزلهتنين- رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس: بشأن ايران السيدة الوزيرة اني قلقة أيضا بأن وزارة الخارجية لا تطبق قانون العقوبات على ايران بشكل كامل. فهل يمكن أن تكشفوا لنا عن موقف خمس شركات لم تشملها العقوبات. اني طالبة بحماية أمريكا لسكان مخيم أشرف حيث العديد ممن يحضرون هنا قلقون بخصوص أقاربهم هناك. أشكركم السيدة الوزيرة.
===
اضافة الي ادراج اميركا منطمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة و منطمة جند الله ضمن المنظمات الارهابية و لم تدرج حزب الله ضمن المنظمات الارهابية رغم القتل و الارهاب الذي تعرض له الكثيرين في الكويت و لبنان و حتى ايران ضد الاحوازيين والبلوش
يبدو ان الكلام في الاعلام يختلف عن ما يجري تحت الطاولة
==
الحكومة الاميركية تمول شركات بحوالي 107 مليارات تعمل في ايران
كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أنّ الإدارة الأمريكية أعطت 107 مليارات دولار خلال السنوات العشر الأخيرة لشركات أمريكية وأجنبية تقوم بأعمال في إيران كثير منها في قطاع الطاقة، وذلك رغم سعي الولايات المتحدة لفرض عقوبات أشدّ على طهران بسبب برنامجها النووي.
وأشارت الصحيفة في عددها أمس إلى أنّ هذه الشركات حصلت على المبالغ بصورة مدفوعات لعقود أمريكية ومنح ومزايا أخرى بين عامي 2000 و2009 بينما تزاول أنشطة في إيران سواء بشكل مباشر أو من خلال شركات تابعة.
ورغم التهديد بمعاقبة الشركات التي تسعى للحصول على عقود اتحادية أمريكية في الوقت الذي تتعامل فيه مع إيران قالت الصحيفة: إنّ الإدارات الأمريكية المتعاقبة واجهت صعوبة في فرض سلطتها على الشركات الأجنبية والوحدات الخارجية للمؤسسات الأمريكية.
ومن بين 74 شركة أوضحت “نيويورك تيمز” أنّها تتعامل مع كل من الحكومة الأمريكية وإيران هناك 49 شركة ما زالت تزاول أنشطة في الجمهورية الإسلامية وليس لديها خطط معلنة لمغادرة البلاد.
وأضافت الصحيفة في تحليل لسجلات اتحادية وتقارير شركات ووثائق أخرى “كثير من تلك الشركات متوغلة في أكثر جوانب الاقتصاد الإيراني أهمية.”
وذكر التقرير أن أكثر من ثلثي الأموال الحكومية الأمريكية ذهبت إلى شركات تزاول أنشطة في صناعة الطاقة الإيرانية وهي مصدر رئيسي للدخل بالنسبة للحكومة الإيرانية وأحد مراكز القوة للحرس الثوري الإيراني الذي يشرف على برامج الصواريخ والبرنامج النووي لطهران.
ومن بين تلك الشركات شركة الطاقة العملاقة رويال داتش شل ومجموعة الطاقة الحكومية البرازيلية بتروبراس وشركة الطيران والملاحة الأمريكية هني ويل وشركة صناعة السيارات اليابانية مازدا ومجموعة دايليم اندستريال الكورية الجنوبية.
كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أنّ الإدارة الأمريكية أعطت 107 مليارات دولار خلال السنوات العشر الأخيرة لشركات أمريكية وأجنبية تقوم بأعمال في إيران كثير منها في قطاع الطاقة، وذلك رغم سعي الولايات المتحدة لفرض عقوبات أشدّ على طهران بسبب برنامجها النووي.
وأشارت الصحيفة في عددها أمس إلى أنّ هذه الشركات حصلت على المبالغ بصورة مدفوعات لعقود أمريكية ومنح ومزايا أخرى بين عامي 2000 و2009 بينما تزاول أنشطة في إيران سواء بشكل مباشر أو من خلال شركات تابعة.
ورغم التهديد بمعاقبة الشركات التي تسعى للحصول على عقود اتحادية أمريكية في الوقت الذي تتعامل فيه مع إيران قالت الصحيفة: إنّ الإدارات الأمريكية المتعاقبة واجهت صعوبة في فرض سلطتها على الشركات الأجنبية والوحدات الخارجية للمؤسسات الأمريكية.
ومن بين 74 شركة أوضحت “نيويورك تيمز” أنّها تتعامل مع كل من الحكومة الأمريكية وإيران هناك 49 شركة ما زالت تزاول أنشطة في الجمهورية الإسلامية وليس لديها خطط معلنة لمغادرة البلاد.
وأضافت الصحيفة في تحليل لسجلات اتحادية وتقارير شركات ووثائق أخرى “كثير من تلك الشركات متوغلة في أكثر جوانب الاقتصاد الإيراني أهمية.”
وذكر التقرير أن أكثر من ثلثي الأموال الحكومية الأمريكية ذهبت إلى شركات تزاول أنشطة في صناعة الطاقة الإيرانية وهي مصدر رئيسي للدخل بالنسبة للحكومة الإيرانية وأحد مراكز القوة للحرس الثوري الإيراني الذي يشرف على برامج الصواريخ والبرنامج النووي لطهران.
ومن بين تلك الشركات شركة الطاقة العملاقة رويال داتش شل ومجموعة الطاقة الحكومية البرازيلية بتروبراس وشركة الطيران والملاحة الأمريكية هني ويل وشركة صناعة السيارات اليابانية مازدا ومجموعة دايليم اندستريال الكورية الجنوبية.
http://www.islamtoday.net/albasheer/…-12-128885.htm
7/ مارس/3 / 2010
==========
US is still paying companies that defy its policy on Iran
By Jo Becker and Ron Nixon,
New York Times | March 7, 2010
NEW YORK – The federal government has awarded more than $107 billion in contract payments, grants, and loans over the past decade to foreign and multinational American companies while they were doing business in Iran, despite Washington’s efforts to discourage investment there, records show.
That includes nearly $15 billion in benefits paid to companies that defied American sanctions law by making large investments that helped Iran develop its vast oil and gas reserves.
For years, the United States has been pressing nations to join its efforts to squeeze the Iranian economy, in hopes of reining in Tehran’s nuclear ambitions. Now, with the nuclear standoff hardening and Iran rebuffing US diplomatic outreach, the Obama ********************istration is trying to win a new round of UN sanctions.
But a New York Times analysis of federal records, company reports, and other doc uments shows that both the Obama and Bush ********************istrations have sent mixed messages to the corporate world when it comes to doing business in Iran, rewarding companies whose interests conflict with US security goals.
More than two-thirds of the government money went to companies doing business in Iran’s energy industry – a huge source of revenue for the Iranian government and a stronghold of the Islamic Revolutionary Guards Corps, a focus of the Obama ********************istration’s proposed sanctions because it oversees Iran’s nuclear and missile programs.
Other companies are involved in auto manufacturing and distribution, another important sector of the Iranian economy. One supplied container ship motors to a government-owned shipping line that was subsequently blacklisted by the United States for concealing arms shipments.
Beyond $102 billion in US government contract payments since 2000, the companies and their subsidiaries have reaped a variety of benefits. They include nearly $4.5 billion in loans and loan guarantees from the Export-Import Bank and more than $500 million in grants for work that includes cancer research.
In addition, oil and gas companies that have done business in Iran have over the years won lucrative drilling leases.
In recent months, a number of companies have withdrawn from Iran, because of a combination of pressure by the United States and other Western governments, campaigns by shareholders, and the difficulty of doing business with Iran’s government. And several oil and gas companies are holding off on new investment.
The Obama ********************istration points to that record, saying that it has successfully pressed allied governments and even reached out to corporate officials to dissuade investment in Iran. In addition, a US effort over many years to persuade banks to leave the country has isolated Iran from much of the international financial system, making it more difficult to complete deals there.
“We are very aggressive, using a range of tools,’’ said Denis McDonough, chief of staff to the National Security Council.
The government can, and does, bar US companies from most types of trade with Iran, under a broad embargo that has been in place since the 1990s. But as the Times’ analysis illustrates, multiple ********************istrations have struggled to exert US authority over companies outside the embargo’s reach – foreign companies and subsidiaries.
Indeed, of the 74 companies the Times identified as doing business with both the US government and Iran, 49 continue to do business there.
One of the government’s most powerful tools to influence the behavior of companies beyond the jurisdiction of the embargo is the Iran Sanctions Act, devised to punish foreign companies that invest more than $20 million in a year to develop Iran’s oil and gas fields. But in the 14 years since the law was passed, the government has never enforced it, in part for fear of angering allies.
That has given rise to situations like the one involving the South Korean engineering giant Daelim Industrial, which in 2007 won a $700 million contract to upgrade an Iranian oil refinery.
According to the Congressional Research Service, the deal appeared to violate the Iran Sanctions Act. But in 2009 the Army awarded the company a $111 million contract to build housing in a South Korea base.
http://www.boston.com/news/world/mid…olicy_on_iran/
سؤال كيف تمول الحكومة الاميركية الشركات التي تعمل في ايران رغم ان هناك قانون يحظر التعامل مع ايران
ففي الواقع الذي نراه ان كل ما تفعله امريكا يصب لمصلحة ايران
فامريكا تمد الشيعة باسباب القوة
في كل من العراق و افغانستان و باكستان و لبنان
تمثيلية انتصار الحزب الالهي المزعوم وماهذه التمثيليه الا لرفع اسهم الحزب جماهيريا عند المسلمين السنه واعطائه شرعيه بوجه الدوله اللبناني التي هي تعتبر سنيه.ايضا
حرب غزه تمثيليه ثانيه الهدف منها الضغط على مصر والسعوديه واحراجهم امام الجماهير السنيه..اتمنى ان لااكون متشائما ولكن اعتقد ان الحقيقه تقول ان ايران اصدق اصدقاء الغرب وامريكا (طبعا ايران الشيعيه الطامحه لان تكون مسيطره عل العالم الاسلامي).ولكي تتضح الصوره فلننظر الى باكستان السنيه وكيف اصبحت الحكومه شيعيه وهي من تتحكم وتقتل اخواننا السنه باسم الارهاب.انظروا الى افغانستان وكيف اصبح الشيعه (الهزاره)لهم شأن في الحكومه الافغانيه..انظروا الى العراق وكيف اصبح شيعيا بامتياز بعد ان كان البوابه الشرقيه بوجه المد الشيعي..انظروا الى سوريا الشيعيه حكوميا..انظروا الى لبنان وكيف حزب الملالي هو الدوله وليست الدوله حكومة السنيوره السنيه.اتمنى ان هذه الامثله توضح الوضع بدون تحليل ونعرف هل ايران الشيعيه عدوه لامريكا والغرب ام صديقه..انه المد الشيعي بوجه الخطر السني

علاقة ايران واسرائيل واميركا

الم تحالف ايران مع اميركا لغزو العراق و افغانستان
و من الذي يعقد صفقات الاسلحة مع اسرئيل كفضيحة ايران كونترا
و من الذي يقول اننا اصدقاء شعب اسرائيل و اميركا اليس مشائي مساعد الرئيس الايراني
و من الذي يؤجر السفن من اسرائيل شركة عوفير الاسرائيلية
ومن الذي دعى اسرائيل للاستثمار في ايران اليس عضو البعثة الايرانية في الامم المتحدة سيد كريمي
و اعتراف المسؤلان الايرانيان محمد رضائي ومهدي صفري حقيقة دعمه للفصائل المقاومة في الدول العربية، وأن هذا الدعم لا يُقصد منه مناوأة الغرب أو الرغبة التي يدندن بها الرئيسُ الإيراني دائماً في تدمير إسرائيل، التي أكد المسؤولان الإيرانيان تعاطفهما معها واحترامهما لها بعكس العرب الذين يكرهون اليهود منذ القدم، بحسب قولهما. وأماط المسؤولان اللثام عن حقيقة التصريحات المعادية لإسرائيل والغرب من قبل المسؤولين الإيرانيين


#1070394 [ودالنيل تمساح]
1.93/5 (7 صوت)

08-03-2014 10:47 AM
طلعنا من ابرار ولا مريم ماعرف الرده وما الرده
ودخلنا فى ابوقرون وما ابوقرون
ياناس ماتنفخوا راسنا ساى بناس خايسين زي ديل
بلاش شيعه بلاش كيزان بلاش بطيخ ناس مالاقيه تاكل


#1070368 [عادل حمد]
1.94/5 (6 صوت)

08-03-2014 10:17 AM
إنه التعصب أخطر آفات البشرية على مر الأزمنة و أمضى أسلحة التدمير ..


#1070330 [المنجلك]
1.94/5 (7 صوت)

08-03-2014 09:26 AM
صراع الصوفية وتكبير الكيمان بين شيوخ يبحثون عن السلطان ومستعدون لتلبية رغبات الشيطان وين وين شيوخ زمان هيبة وحيران لوح وقران.

1-لم يقل الشيخ النيل يوماً بأنه شيعي!

2-عموماٌ يجب أن لا نهتم بالشيعة في السودان أو أحمدية (غلام الدين) ولا الجمهورين نحن نعلم جيداً ان قواعدهم صغيرة وتلقي حجم أعلامي كبير. والمد الشيعي في السودان حديث وانعكاس لوضع سياسي واقتصادي أكثر من أن يكون اعتقاد. ( مريم الأخري) تفتكر مريم بقت مسيحية لشنو مصالح بعد أن اصبحت سترة الحال مع الكيزان شبه مستحيلة و الدين سلعة تباع وتشتري. وقد تؤدي الضغوط ألي خيارات عجيبة فاصبحنا نسمع بالسحر والشيعة وشيوخ الببسي واللجوء الي اسرائيل والارتداد عن الدين وهلما جرا

3-سبب الأذي الحقيقي الذي لحق بالسودان هو اللأخوان المسلمين أما التظيمات السلفية والاصولية والمتشددة فهي قنبلة قد تنفجر مستقبلياً واتمني أن تتم دراستها جيدا والتعامل معها بحذر

4-أتمني ان تعود الصوفية والطائفية لسابق عهدها فقد ساهمت في بناء القومية السودانية واضعاف حدة القبلية والجهوية وصيانة مبادئ الوسطية الأسلامية.

5-نريد ديمقراطية تكفل للكل حقوقهم وتعزز حقوق الأغلبية السنية وتحارب تجارة الدين قبل فوات الاوان


#1070286 [الولايات المتحدة السودانية]
1.90/5 (17 صوت)

08-03-2014 08:22 AM
عندما يفهم المواطن أن الدين هو علاقة خاصة بينه وبين الخالق عز وجل ,, وأنه إرضاء لأشواق روحية وسمو أخلاقى ,, عندها يتيح للآخر حرية إختياره وحرية إعتناق الدين أو المذهب الذي يرضيه!! لايهمني ماذا تعبد !!! يهمنى كيف تتعامل معى في وطن واحد يجمعنا .. هذا هو مفهوم الدولة المدنية وهذا هو جوهر العلمانية المفترى عليها !!
فى دولة يسود فيها الجهل , يسهل تجييش الغوغاء وحشدهم مرةً باسم الدين السنى ومرة باسم الدين الشيعى, ومرة باسم الدفاع عن الله ,, ومرة باسرائيل , ومرة بهلال مريخ..
خلوا الهبالة دى وقوموا الى تصريف سيولكم ,, أو بناء مدارسكم وبيوتكم التى تضررت بالسيول ,, أو الى ثورتكم ضد تجار الدين !!


ردود على الولايات المتحدة السودانية
[الولايات المتحدة السودانية] 08-04-2014 08:15 AM
يبتغ وليس يبتقى ولا يبتغي (أدخلوا قوقل ) وأنا ما عالم لكن ده كوبى بيست من عمكم قوقل والله يوفق العم سام !!!!!!!!!!
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ 85 - (ال عمران)

لقد كتب الكثير من علماء الإسلام والمفكرين عن معنى كلمة "الإسلام" في هذه الآية الكريمة ونختصر الموضوع بان نقول ان الإسلام هو دين الله ودين من أسلم وجهه وذاته وإرادته للخالق, والكلمة هنا ولو انها تشمل المسلمين اتباع الرسالة التي اتى بها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام, إلا انها لاتقتصر عليهم, كما نرى في الآيتين التين سبقتاها:

أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ 83 قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ 84 وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ 85 - (ال عمران)
وفي تفسير ابن كثير *:
ثم قال تعالى "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه" الآية.
أي من سلك طريقا سوى ما شرعه الله فلن يقبل منه "وهو في الآخرة من الخاسرين" كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح "من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد" ....


وأما الآيات التي تبين ان لفظة الإسلام والمسلمين لا تقتصر على اتباع الرسول محمد(ص) فهي عديدة ولا نسرد سوى بعضها للإختصار:

إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ 131 وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ 132 أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَـهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ 133 - (البقرة)
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ 67 - (آل عمران)

فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ 52 - (آل عمران)

وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ 111 - (المائدة)


فنرى هنا في هذه الأمثلة القليلة ان التسمية بـ"المسلمين" شملت اقواماً سبقت مجيء الرسول(ص) بقرون عديدة. وبالإضافة, نرجوا ان يوافقنا الزوار الكرام ان الآية الكريمة تعني من آمن بالله (وحسب تفسير ابن كثير اعلاه: "أي من سلك طريقا سوى ما شرعه الله فلن يقبل منه") , وبالطبع هناك فرق بين من آمن وبين من تسمى بالإسم:

قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم 14 - (الحجرات)

والآن نسأل: أفليس من معنى التوحيد ان نقر بأن كما ان الله أحد, فكذلك دينه أيضاً واحد, - رغم مانراه من اختلافات تشريعية جائت في كل منها مناسبة لزمانها واهلها؟

أما البهائيون فهم يؤمنون بان الدين الإلهي قد نزّل على النبيين والمرسلين كاملا في كل رسالة على قدر احتياج الناس زمن نزوله وعلى طاقة استيعابهم, وكل ديانة بَنَت على سابقتها ومهدت الطريق للاحقتها, وكل الأديان أتت لتعلمنا العبادة الحقة ولتأخذنا خطوة أخرى في تقدمنا الروحي وتقدمنا الحضاري. ومَثل تتابع الأديان بالنسبة للمجتمعات كمثل تتابع سنوات الدراسة للفرد, تبني كل على سابقتها وتهيء الطريق للمرحلة القادمة. أما العلم فواحد والطريق واحد وهذا "دين الله من قبل ومن بعد".

"قد اضطرب النظم من هذا النظم الأعظم وأختلف الترتيب بهذا البديع الذي ما شهدت عين الإبداع شبهه. إغتمسوا في بحر بياني لعّل تطّلعون بما فيه من لآلئ الحكمة والأسرار. ايّاكم ان تتوقفوا في هذا الأمر الذي به ظهرت سلطنة الله واقتداره اسرعوا اليه بوجوه بيضاء هذا دين الله من قبل ومن بعد من أراد فليقبل ومن لم يرد فان الله لغني عن العالمين." - بهاء الله (الكتاب الأقدس)

والبيان في الآية التالية هو للمؤمنين (غير الذين أوتوا الكتاب من قبل):

ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون 16 اعلموا أن الله يحيي الأرض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون 17 - (الحديد)


ارجع الى الصفحة الرئيسية


* تفسير ابن كثير - quran.ajeeb.com

‏وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ
الْخَاسِرِينَ ‏ ‏

ثم قال تعالى "ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه" الآية.

أي من سلك طريقا سوى ما شرعه الله فلن يقبل منه "وهو في
الآخرة من الخاسرين" كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في
الحديث الصحيح "من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد" وقال
الإمام أحمد: حدثنا أبو سعيد مولى بني هاشم حدثنا عباد بن راشد
حدثنا الحسن حدثنا أبو هريرة إذ ذاك ونحن بالمدينة قال: قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم "تجيء الأعمال يوم القيامة فتجيء
الصلاة فتقول يا رب أنا الصلاة فيقول إنك على خير وتجيء
الصدقة فتقول يا رب أنا الصدقة فيقول إنك على خير ثم يجيء
الصيام فيقول يا رب أنا الصيام فيقول إنك على خير ثم تجيء
الأعمال كل ذلك يقول الله إنك على خير ثم يجيء الإسلام فيقول يا
رب أنت السلام وأنا الإسلام فيقول الله تعالى إنك على خير بك
اليوم آخذ وبك أعطي.

Sudan [ِAburishA] 08-04-2014 01:53 AM
تصحيح الاخ احمد... يبتغي غير الاسلام دينا... وليس (يبتقي) مع التحية..

[احمد] 08-03-2014 11:51 AM
ان الدين عند الله الاسلام - ومن يبتقي غير الاسلام دين فلن يقبل منه

Sudan [ياسر] 08-03-2014 11:30 AM
انت انسان وكفي


#1070248 [Quickly]
1.93/5 (9 صوت)

08-03-2014 06:27 AM
نظام الخرطوم منبوذ ومقاطع دولياّ حتى من اقرب الدول الينا كالسعودية و الدول الخليجية ووجد ان المنفذ الوحيد له من الزنقة الاقتصادية هي ايران وايران تطلب ثمن باهظ جداّ وهو نشر التشيع في السودان والشيخ ابو قرون احد ادواتها

والنتيجة ستكون في النهاية حروب طائفية طاحنة في السودان بين الطوائف الصوفية من جانب والتكفيرية والشيعية من جانب آخر كالتى تدور في سوريا وليبيا او ربما ابشع منها

ومن ناحية اخرى النظام منشغل بالنهب المنظم للدولةو تقوية التنظيم والاستعداد لتزوير الانتخابات القادمة لا يستطيع السيطرة على الجماعات التكفيرية التى بدأت تجاهر بمطالبها مثل جماعة حمزة داعش السودان بعد شوية سينطور الامر نشوف تفجيرات انتحارية في الخرطوم وتفجيرات اضرحة الاولياء الصالحين للطرق الصوفية كذلك قتل وذبح كل من يعترض طريقهم وافكارهم وضح النهار وخطف للنساء وتزويجهن بالقوة للجهاديين او بيعهن كما حدث في مالي وسوريا والعراق وبوكو حرام ,,,,,هذا فضلاّ عن الحروب القبلية تغذيها حكومة المؤتمر الوثني التى تزداد نيرانها يوماّ بعد يوم

,,,, الله يكضب الشينة


#1070239 [جـــــــــــــــــــــــــــــــــــن]
2.34/5 (8 صوت)

08-03-2014 06:00 AM
مجموعة من الشفوت الوطنيين منظمة مدربة تعرف ماذا تريد
تقوم باطلاق الرصاص على هؤلاء الخونة اللصوص
وعشان نتجنب جريمة القتل والحساب يمكن اطلاق
مجموعة من الرصاص على مؤخراتهم الكبيرة واردافهم
لابد ان نتحرك لابد ان نفعل شئ لاخير فينا ان لم
نقوم بهذا العمل ... اكلوا حقوقنا وزردوا حلوقنا
اتحركوا الى متى هذا التقاعس


#1070213 [sudani]
1.91/5 (8 صوت)

08-03-2014 04:33 AM
خلاص كملت الفتن القبلية قبلتو على الصوفية
وقسم الصوفية كمان وبكره تعلموهم التكفير
قلنا من زمان ان هناك مؤسستيت مضرتين باالشعب السودانى
1- الكلية الحربية بانقلابيها
2- جامعة الخرطوم بفاسديها
وهؤلاء النوعين عجزوا ان يكونوا سعداء بعملهم
فخانوا الوطن والشعب وادخلوا الغرباء فى الحكم
و افسدوا باتباع الاغبياء من الحكام


ردود على sudani
Saudi Arabia [قرفاااان شديد] 08-03-2014 11:40 AM
ياسوداني - المفسدين في كل مكان - وليس الكلية الحبية - وجامعة الخرطوم ( التي لم تستطع دخولها والدراسة فيها -)وهو ظاهر من احقادك - المفسدين في كل مكان - هل الصادق المهدي والميرغني والصافي جعفر - حرامي مشروع سندس- وغيرهم كثير - هل هولاء عساكر ومساخر - ام هل هولاء درسوا في جامعة الخرطوم - بالمناسبة انت أكبر المفسدين


#1070163 [بت ملوك النيل]
1.94/5 (7 صوت)

08-03-2014 12:05 AM
الناس فى شنو و الحسانيه فى شنو


#1070112 [خالد]
1.93/5 (8 صوت)

08-02-2014 10:24 PM
ابو قروون من اتباع الديانة الشيعية و انا متأكد ميه الميه، كيف؟ من سنتين و انا ببريطانيا و تحديدا مدينة كاردي قدم لي بعض الأصدقاء دعوة للإفطار مع ما سموه شيخ سوداني كبير، نسيت اسمو والله، بعد ما فطرنا، قام الشيخ يسبّ في عثمان بن عفان رضي الله عنه و و صف ام المؤمنين عائشة بالشرمطة و عمر بن الخطاب بالسكرجي و الله علي ما أقول شهيد، بعدين دعا للشيخ ابو قرون و قال هو احد تلاميذ الشيخ ابو قرون، و بعد ما خلصنا الأكل ، طلب من بعض الشباب ان يعصّصِروا لية رجليه و ظهره و ذالك امام زوجتة و اولادة و نحن الضيوف، الان اتذكرت أسمة شيخ عبد الله يبدو لي، ناس كاردف و نيوبرت افيدونا؟


ردود على خالد
United Kingdom [خالد] 08-03-2014 05:56 PM
تم تكريم المدعو عبد الله يس المسيء لاصحاب رسول الله (ص) من الملكة إليزابيث ، و هنا يعترف أيضاً بانه تلميذ لأبو قرون، ملحظة: قرأت المقال بعد التعليق::
وقد منح الدكتور عبدالله ياسين هذا الوسام لإنجازاته المتميزة في مجالات خدمة المجتمع والعلاقات الاجتماعية وذلك من خلال عمله في عدة مواقع منها: نائب رئيس مجلس المسلمين في ويلز MCW وعضو اللجنة المركزية لمجلس مسلمي بريطانيا MCB، مدير مشروع الخدمات الإجتماعية الإسلامية بويلز ISSAWALES، منسق العلاقات بين الأديان في إنجلترا وويلز، عضو اللجنة الإستشارية لمركز دراسة الإسلام بجامعة كاردف CCSI-UK، عضو اللجنة الإستشارية للمركز البريطاني للدراسات المالية والمصرفية الإسلامية بجامعة كاردف IBFC-UK. وقد قام بالعديد من المشاريع والفعاليات التي كان لها أبلغ الأثر في تقوية التواصل بين الجالية المسلمة والمجتمع المحلي في كل من انجلترا وويلز مثل تنسيق المهرجان القومي للإحتفال بالثقافة الإسلامية عامي 2006 و2007 برعاية الأمير شارلس وبالتعاون مع المتحف البريطاني والمتاحف القومية بويلز، تنسيق الحوار بين القادة والمفكرين في كل من مجلس المسلمين ومجلس الكنائس بويلز في مبادرة فريدة ومتقدمة في مجال حوار الأديان INTER-FAITH DIALOGUE سميت بالتعايش بين أتباع الأديان INTER-FAITH COEXISTENCE، تدريس العديد من الدورات بجامعة كاردف وغيرها وإقامة الفصول المفتوحة لتثقيف الجاليات المسلمة وغيرالمسلمة في خصائص الرسالة الخاتمة للإسلام. وقد استوحى د. عبدالله كل هذه الأفكار والأعمال البناءة التى قام بتقديمها من الاطروحات الفكريه التى وردت فى كتابات الشيخ النيل عبدالقادر أبوقرون في "رسائله" وكتابه "في رحاب الرسالة" ذلك السفر الذى الذي صدر مؤخرا وحظى بالاحتفاء به فى كل مكان وقد تبناه بالطباعه وزير الارشاد والاوقاف ومجلس الذكر بالسودان‘ وكان د.عبد الله احد الذين اسهموا فى ترجمته ومن ثم تقديمه للمحافل الفكريه فى المملكه المتحده حيث تلقت افكار الشيخ بالقبول لما فيها من وضوح فكرى وعالميه ووسع وخاصة أبواب: مقصد البعثة، وحدة الرسالة، والعبادة والتي كان لها أبلغ الأثر في تقريب الآراء والتفاهم والتعاون البناء بين أتباع الديانات السماوية الثلاثة في زمان تفشى فيه التوتر والتطرف الديني بدرجة أصبحت تهدد أمن وسلامة البشرية كلها.
http://ahbabelsheikhelnayyal.blogspot.co.uk/2008/10/blog-post_26.html?m=1

United Kingdom [خالد] 08-03-2014 05:24 PM
اعتذرعلي نقل كلام المدعِيّ عبدالله يس كما هو ، و القصد هو تبصير الناس بخطر الديانة الشيعية و رغم ذلك بعض الناس غير مصدقين ان يكونوا بمثل هذا السوء.

Sudan [جلد الفيل] 08-03-2014 03:07 PM
تعقيب على moon : كلامك صحيح مية المية ... ما كان المعلق يجيب سيرة عمر وأم المؤمنيين بهذا الشكل .. رغم أن هناك ما يقال عن إمكانية النقل "ناقل الكفر ليس بكافر" ولكن مثل هذه الأقوال تلوث اللسان والقلب ... ورضي الله تعالي عن أمهات المؤمنين جميعا وعن أصحاب سيدنا رسول الله {ص} الكرام البررة ونسأله أن يلحقنا بهم بكرم منه ورحمة

France [فاروق بشير] 08-03-2014 10:26 AM
(الان اتذكرت أسمة شيخ عبد الله )
ضحكتنا وبلدنا كوارث, يااخى انت كلامك دا ناحته فى حخر؟
وانا مصدقك حتى لو كنت كاذبا فما حكيته هو فعلا ما يعتقده الشيعة.
السؤال, الدنيا دى حاصل فيها شنو؟ كل الكلام والشباب محصورين فى شيعة سنة داعش انصار شريعة.
انهارت المنطقة العربية الاسلامية-ولا نقول امة, فلم نشهد امة.
انهارت ولانهيارها ايضا ويا للتناقض اكتساحا لجموع من الشباب الى اسفل.

United Kingdom [خالد] 08-03-2014 09:38 AM
اسم الشيخ هو المدعو عبد الله يس و يا السفير أعلاه الشيخ هو الغير موضوعي وليس انا، انا نقلت ما قيل و حدث أمامي ، و أقول ليك كمان العصّصر للشيخ رجليه بعد ان طلب ذلك امام زوجتة و بناتة و الحضور اثنين من الشباب ، واحد منهم لقبة ودّ الحفرة من أبناء شرق النيل و هو مشهور جداً للجالية السودانية بنيوبورت(Newport ) لو عندك زول هناك راجعو و لو سألتوه شخصيا ما راح ينكرّ.

United Kingdom [خالد] 08-03-2014 09:24 AM
يا السفير، هذا ما حدث امام عيني و ماسمعته شخصياً، فليس لدي مصلحة في الزيادة، فما هو رأيك اذا كان هذا ماحدث و ما قاله بالضبط؟ و الله علي ما أقول شهيد.

Norway [moon] 08-03-2014 03:16 AM
يا سيد خالد هدانا الله وإياك كان بإمكانك أن تكتفي بالتلميح دون التصريح بدلاً عن ساقط القول هذا في حق أم المومنين و صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتي وإن كنت ناقلا" لما قد قيل. ..أعوذ بالله

Saudi Arabia [السفير] 08-03-2014 12:53 AM
خالد خليك موضوعى ....معقولة يقول لضيوفه عصروا لى رجلينى امام زوجته واولاده ؟انت عايز تصل لى شنو بالضبط ؟ دائما فى نقدك للاشياء خليك متجرد وموضوعى لو الناس تصدق او لا .


#1070098 [حلفاوي السوداني]
1.90/5 (13 صوت)

08-02-2014 09:52 PM
بكل تاكيد الزيارة من ترتيب الحكومة ....

حسب ما عندي من معلومات ان ( النيل ابوقرون ) و ( بدرية سليمان ) هما من كلف من قبل جماعة الاخوان المسلمين ابان حكم الرئيس نميري بصياغة قوانين سبتمبر ....

اي ان الرجل من المراجع المهمة للتنظيم في التنظير والتاطير .....

وقفة اهل شبشة لطمة قوية في وجه النظام الذي يستقل بعض شيوخ الصوفية ( ضعاف النفوس ) كلما اقتربت مواعيد الانتخابات ....

فالطرق الصوفية لها مقدرة على الحشد ( وهذا هو المطلوب ) اما النتائج والتصويت فامرها بيد المؤتمر الوطني...

يعني المطلوب ان الاقبال على الانتخابات كان كبيرا .....


#1070088 [ِAburishA]
1.88/5 (19 صوت)

08-02-2014 09:29 PM
** ما عارف الناس ديل دايرين يودونا وين.. قسمونا:
مسلمين ..وكفار قبل فصل الجنوب..
عرب .....وزرقة في دارفور..
هامش ....ومركز من حيث عدم العدالة..
اسلاميين..وعلمانيين من حيث الايدلوجي..
مؤتمر وطني...ومعارضين من حيث السياسية..
كيزان.. وخونة وعملاء لمن بخالفهم..
انصار سنة..وصوفية..كل منهم يدعي بان الله اصطفاه..

*** والان... شيعة وسنة.. والساقية لسه مدوره...


ردود على ِAburishA
Qatar [sasa] 08-03-2014 01:06 PM
اخى ابوريشة نحن نتسال اين يريد هؤلاء السفلة ان يصلوا بنا ((يودونا وين)) اخى هؤلاء اوصلونا الى الدرك الاسفل من الحياه على سطح الارض ..... اغتصبونا قتلونا سرقونا سجنونا شردونا جوعونا عطشونا مرضونا .... يجب ان نفكطر بسرعة ونعما انا وانت وهو وهى والكل للتخلص منهم الى الابد كما فعل اولاد بمبه


#1070082 [عصمتووف]
1.90/5 (9 صوت)

08-02-2014 09:06 PM
قمة التخلف والجهل ايها الغوغاء الرجرجة لا تهمنا حروبكم ي فاقد البصر والبصيرة من* شيعة* صوفية *سلفية طوائف ف جهنم مصيركم ي رمم ي ارزقية في اي كوكب تعيشون اليس فيكم رجلا رشيد ما اتعسكم


#1070080 [مستغرب]
2.25/5 (13 صوت)

08-02-2014 09:04 PM
اللهم عليك بالشيعة الروافض أين ماكانوا وحلوا وأرتحلوا .. اللهم ربنا لاترفع لهم رآيه ولا تحقق لهم غايه وفرق جمعهم وشتت شملهم ورد كيدهم في نحورهم اللهم آمين.


#1070076 [احمد]
1.89/5 (11 صوت)

08-02-2014 08:51 PM
الشيخ النيل ابوقرون حفظه الله وسدد خطاه
جدد فهم الاسلام ونزه ذات الحبيب عليه الصلاة
والسلام وكتبه متاحة وقد اظهر فيها ضلال السنة
والشيعة. نسبة التشيع اليه هي محاولة يائسة
من الماجورين من صبية المجمع الصوفي العام
اصحاب الكتب الصفراء. اوصي كل باحث عن
الحقيقة ان يزور موقعه على الانترنت ويحكم بنفسه
وزيارة المجلس الاعلى للتصوف له في مسيده
مسجلة على اليوتيوب وزيارته لام مرحي ايضا
والتي كانت قاصمة لظهر جهال المجمع الصوفي
العام.


ردود على احمد
Saudi Arabia [هلو] 08-03-2014 09:04 AM
شكلك نايم الله يهديك ويصلح حالك معلوم لمعظم السودانين انة النيل ابوقرون راجل شيعى يسب الصحابة لكن للاسف يتبع اسلوب التقية الشيعى ماتتكلم كلام سايب بره من راسك ماهو التجديد الذى تتحدث عنة هل التجديد سب الصحابة وقولة عن انة عبدالله بن سلول مؤمن ولا كيف رايك كدى ادينا تجديدات ابوقرون هذا

United Arab Emirates [احمد] 08-02-2014 10:23 PM
عنوان اول : في زيارة كبري..الشيخ النيل يرفع بناء مقام جده ودابوزيد بالحصايا بشرق النيل
عنوان ثان: الشيخ النيل: لسنا دعاة فتنة وشقاق بل دعوتنا الاخلاق ووحدة الصف. تفاصيل الخبر: قام مولانا الشيخ النيل ابوقرون يرافقه المئات من المريدين صباح اليوم السبت بزيارة الي الحصايا بشرق النيل لمقام جده الشيخ علي ود ابوزيد وهو المعروف في الادب الصوفي ( بطويل الباع) وهو شقيق ريا والدة الشيخ العبيد ودبدر ويقع المقام في المنطقة بين ام ضوبان وابوقرون ، وهو الجد الخامس للشيخ النيل ابوقرون وقد قام بوضع الاساس وأذن برفع البناء للمقام.هذا وقد رافق الشيخ النيل المئات من المريدين وقيادات المنطقة من العمد والنظار وبعض القيادات السياسية وبعد الانتهاء من حلقة الذكر تحدث مولانا النيل ابوقرون معددا مأثر جده ودوره في الطريق القادري وكان الشيخ النيل قد تحدث فجر اليوم مع الشيخ البصري الشيخ الحاج موسي الشيخ برير شاكرا دعوتهم لزيارة شبشة علي ان تحدد لاحقا موضحا بانهم ليسوا دعاة فتنة وشقاق بل هي دعوة للحب والوحدة بعيدا عن الشحناء راجيا نقل تحياته للأهل وكافة الأحباب بالنيل الابيض هذا واستمر الاحتفال الذي انتقل من بعد الي المسيد بامداح النبي (ص) حتي عصر اليوم.


#1070060 [دقصي عبدالسلام]
2.38/5 (8 صوت)

08-02-2014 08:01 PM
نعم الشيعة خطر في الدنيا على وحدة المسلمين وفي الآخرة تقود إلى الجحيم مع من يتهمون أم المؤمنين ويلعنون أبيها ...والصحابة الكرام الذين مكنوا لهذا الدين القويم...نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى


#1070059 [حمد]
1.90/5 (17 صوت)

08-02-2014 07:58 PM
ناس ما لاقية تأكل شيعة شنو وصوفية شنو وكمان ابو قرون


#1070058 [ودعمر]
1.93/5 (16 صوت)

08-02-2014 07:54 PM
هل الاهم ان تخرجوا في مظاهرة ضد ابوقرون ام ضد عمر البشير!!!!؟ قمة الهووس الديني شيعة شنو وخطر شنو!!!؟ هو في اكثر خطراُ من الوهابية والكيزان الانتجو داعش وغيره وبيقتلوا في المسلمين في العراق وسوريا!!!؟


ردود على ودعمر
Sudan [osman] 08-03-2014 07:14 PM
ود عمر انت بتعرف عن الشيخ محمد عبد الوهاب شنو هل قرات كتب الرجل هل وجدت انه يكفر الناس حسب هواه ام حسب الشرع ولا انتو دايرين دين فضفاض يدخل جواه كل الضلال والشركيات ويطمس

Malaysia [ودعمر] 08-03-2014 03:37 PM
القاعدة والدولة الاسلامية في العراق والشام وانصار الشريعة في ليبياوبوكو حرام في نيجريا كل هذه الحركات قائمة علي فكر محمد بن عبدالوهاب وسيد قطب. محمد عبدالوهاب يكفر المواطنيين بكل سهولة ويبيح دمهمم عن طريق مايسميه بالشرك والشركيات وسيد قطب يكفر كل الحكام بمايسميه باالحاكمية. المصيبة تكمن في ان اتباع هؤلا الناس وهم كثر في السودان بدليل ماحدث بالسفارة الالمانية وغيرها من احداث مثل ماحدث لعثمان ميرغني وغيرها من تهديدات ان وجدوا فرصة سوف يزبحوكم نهاراُ جهاراُ انظر الي العراق وليبيا عندما غابت السلطة لكميات التقتيل الحادثةالان!!!!
بالمناسبة انا لا انكر خطر بعض متطرفي الفكر الشيعي وبعض الممارسات الخاطيئه للصوفيه لكن الحقيقة تقول ان خطر الوهابية علي سمعة الاسلام وتدمير الدول الاسلامية اكبر بكثير من كل هذه الاشياء التي ليست لها اي تأثير مقارنة بما ذكرت.

United States [عودة ديجانقو] 08-03-2014 04:59 AM
وهل الوهابيه مخيفه للدرجه دى
طيب يا أخ ودعمر ممكن تشرح لينا شويه عن المنهج الوهابى عشان نكون على بيينه من أمرنا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة