الأخبار
أخبار السودان
سوار يؤكد اكتمال الاستعدادات لانطلاق المؤتمر السادس للمغتربين
سوار يؤكد اكتمال الاستعدادات لانطلاق المؤتمر السادس للمغتربين


08-03-2014 01:40 PM
الخرطوم (سونا) -أكد الأستاذ حاج ماجد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق المؤتمر العام السادس للمغتربين في التاسع عشر من أغسطس الحالي.
وقال سوار إن المؤتمر ينعقد في الفترة من 19-21 أغسطس بقاعة الصداقة تحت شعار "المغتربون سفراء الوطن وبناة النهضة " تأكيدا للدور الرسالي للمغتربين ومساهماتهم في بناء نهضة الوطن مشيرا إلي أن أهمية انعقاد هذا المؤتمر يأتي كاستحقاق قانوني منصوص عليه في قانون جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج لسنة 1998م والذي من خلاله تتم مناقشة قضايا المغتربين والوقوف علي أداء الجهاز ورسم السياسات الهجرية إلى جانب الأهداف الفرعية للمؤتمر والمتمثلة في ربط المهاجر بالوطن ومناقشة القضايا المتعلقة بالمغتربين ، إضافة إلى التطورات التي حدثت في قانون الهجرة ومسيرة الجهاز لاستكمال رؤيته للعام2015م ، إلى جانب حقوق المغتربين في التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي واستصحاب آراءهم بدراسة بعض الظواهر للوصول لمعالجات حقيقية لتعظيم العائد من الهجرة .
وأبان سيادته أن المؤتمر سيناقش ست أوراق عمل تتناول اقتصاديات الهجرة والشراكة بين المغترب والدولة وقضايا الهجرة والسياسات والتشريعات الخاصة بها .
وقال إن المؤتمر سيعمل على وضع رؤية جديدة تمثل الأساس المتين للهجرة مشيرا إلي أن عدد المشاركين في المؤتمر يبلغ ( 375 ) مشاركاً من الخارج ممثلين للكيانات والجمعيات والروابط والوجود السوداني بالخارج في كل أنحاء العالم إضافة إلى(125) مشاركاً من الداخل يمثلون مؤسسات الدولة والجهات ذات الصلة.






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1321

التعليقات
#1071317 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 01:29 PM
منذ قيام الجهاز لم يقدم اي شي للمغترب الضعيف
واي شراكة تقصد يا استاذ
لم يقدم الجهاز للمغتربين اي شي جديد
اي مغترب من فئات الضعيفة لم يستفد من اغترابه غير دفع الضرائب وشويت ملابس وتياب من البطحاء ارضاء لاهله واصحابه وجيرانه
سنوات وسنوات وسنوات لم يتمكن من هؤلاء الضعفاء عمل بيت ولو بيت جالوص ويجي المطر ويموصوا
يا استاذ انت جديد
تعال شوف السفارة والسفارات الاخرى وعدد المراجعين للسفارة والذل والهوان
وكل موظف من موظفي السفارة يعني تعيين محلي راكب سيارة السفارة لوحة دبلوماسية ويجواب بها شوارع منفوحة وغبيرا
تخيل سيارة دبلوماسية تحمل خبزا للبوفيه
وتعال يا حاج سوار حال المغتربين داخل السفارة
وتعال يا كرتي شوف حال السفارة
شي مخجل


#1071308 [المرضي السيد بريقع]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 01:17 PM
يا اخوان لا تفتروا و تكذبوا موضوع جامعة المغتربين بيان بالعمل وانا من الأعضار المؤسسين واي واحد يتكلم عن جامعة المغتربين بكلام غير الحقيقة هذا افتراء جامعة المغتربين ما علاقتها بالحكومة هي جامعة كبيرة و جامعة بها كليات و متطورة من احسن غلى الاحسن انتم يا جماعة بعيدين عن الوطن و تصدقوا ناس المعارضة و الكتاب الذين في بعض الصحف الغير جادة مثل الراكوبة و هي فعل اسم على مسمى


#1071211 [محمد داود تاور]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2014 11:30 AM
نعم يا سوار ؟؟؟؟؟
تنعقد مؤتمرات وتقوم سمنارات وندوات عن المغتربين منذ عشرات السنين ولكن ماذا بعد :
1- المستفيدون من هذه التجمعات هم فقط المؤتمرون واتباعهم .. ويمثلون 1% من من ملايين المغتربين السودانيين المنتشرين في بقاع المعمورة وحولها ؟؟؟
مثال: انا احد المغتربين ولي اكثر من عشرون عام بما فيها اعوام الدراسة وانا لا ادري ماذا يعني جهاز مغتربين ولم يعنيني في شئ ابدا ابدا بالعكس فان الذي يليني منه هو فقط فاتورة الجباية (الدقنية ) التي تفرض علي بالاضافة الى سوء التعامل والمعاملة التي اعامل بها من قبل منقذ جهاز المغتربين وموظفيه (محكمة المغتربين ) و ( وبوليس المغتربين ) .
نعم .
2- انه الاستعمار بعينه وانا اجزم بان هناك اكثر من 99% من المغتربين لم ولن يستفيدوا من هذا الجهاز ( جهاز ظلم المغتربين ) .
3- عن ماذا يتحدث هؤلاء المؤتمرون ؟؟ ولماذا هذا التجمهر الفارغ الذي لايخدم الا قلة مستغلة ....
نحن نعلم ان الغالب الاعم من ابناء السودان الذين اصبحوا لاجئين رسميين ؟؟؟؟؟ ( بطريقة نظامية ). اي انهم متواجدون في منافيهم او المسمى اغترابهم رغم عنهم .. وذلك نسبة للضغوط التي تحل بهم والمسئوليات الجسام التي يتحملونها على عاتقهم .. يعولون اسر ممتده في الداخل وينسون انفسهم ..
تجدهم يتحملون كل الاعباء من ضغوظ عمل وهموم معيشة وتفكير في مستقبلهم ... كثير منهم نسي نفسه ولم يفكر حتى في تكوين اسرته الصغيرة ؟؟ والمتزوجون منهم غائبون عن عائلاتهم بسبب الاعباء الكثيرة التي يتحملونها .. يخافون من السفر الى بلادهم .. توجسا من ذلك الجهاز الذي لا يرحمهم .. ان كثير من المغتربين نهو اقاماتهم نتيجة لسوء تعامل هذا الجهاز معهم .. اذا لم تسدد الضريبة .. لا حديث ولا تفاهم ..
4- بالله عليكم لامسوا اصحاب الوجع الحقيقيين .. اولئك الغبش الذين يعولون اسرهم بالعشرات داخل البلاد وهم بلا مأوي ... (99% من المغتربون لا يملكون سكن (قطعة ارض ) بالسودان ولا يحلمون بذلك لان السفارات اصبحت مكاتب للعقارات الغير منظمة ( مجهولة ) وذات اسعار باهظة .. تسوق لاناس لا يعرفون اصلا اين توجد تلك الارض السكنية (اين حقوق المواطنة التي ننعم بها واين حقنا في السكن الكريم الذي من حق اي مواطن ان ينعم به ..؟؟ اجيبونا ... للاسف ................. واييييييك كيمان من المظالم ... والظلم .. والظلامات .....
تحياتي للمؤتمرين ....؟؟؟.....؟؟؟؟


#1070990 [صلاح محجوب]
1.00/5 (1 صوت)

08-04-2014 07:34 AM
يا سوار الجماعة الحيجو ويتكلمو باسم المغتربين عبارة عن سماسرة وتجار سوق سوداء عاوز المغتربين تعال ليهم هنا لأنهم ما قادرين يجو للسودان تعال أسألهم ما قادرين تجو ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على صلاح محجوب
United Arab Emirates [المرضي السيد بريقع] 08-04-2014 11:43 AM
جزاء الله الاخ سوار على عمل الخير الذي سوف يقوم به في هذا المؤتمر الموقر وهذا المؤتمر اعتقد الاجندة الجديدة فيه اقتراح فكرة انشاء وزارة للمغتربين او على الاقل تعيين وزير دولة لكي تنفصل ادارة جهاز المغتربين عن تبعيتها الى مجلس الوزاراء و هذا في حد ذاته تطور نرجو ان هذا الاقتراح ان يرى النور قريبا انا شايف الشباب في جريدة الاكوبة شانين هجوم على السيد سوار اعتقد لو كان اي شخص آخر لا ينتمي للمؤامر الوطني ان كان محسوبا على المعارضة الكسيحة لما كان هذا الهجوم على الاخ الكريم ماجد حاج سوار .


#1070862 [حجاج]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 11:58 PM
سوار شايفك الايام دي تهوهو ساكت في المغتربين !! مالك ماسكك سعر وعرم دولاري ولاشنو.ننصح الغتربين للتطعيم ضد هذا السعروالعرم الدولاري السواري الكيزاني .المكان ابعدمايمكن من قاعة الصداقة . الزمان قبل تاريخ 19الي 20 اغسطس . والدعوة عامة!!!!؟


#1070649 [مصطفي دنبلاب]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 04:45 PM
من اهم الاحتياجات تزويد كل مغترب بجواز جزر القمر.


#1070566 [Salah Al Deen P]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 02:26 PM
بالله نحن المغتربين ديل من كرار تهامي وقعنا في الدباب دا
والله محن ومصايب من جميع النواحي


#1070553 [عوض محمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-2014 02:04 PM
وارجو اضافة ورقة سابعه من ضمن بنود المناقشه ... حتى يكون للمغتربين ارتباط بوطنهم ... وهى تعليم ابناؤونا فى السودان ... حيث هناك جامعة للمغتربين تم عملها لتخفيف معاناة المغتربين من المبالغ الباهظه التى تفرضها الجامعات الاخرى ... وبدلا من جامعة المغتربين تخفف المعاناة صارت اسوء من الجامعات الاخرى ... حيث ليس لديهم حتى الان لائحة تنظيميه معروفه للطلبات .. وحتى الاساتدة الجامعة غير ثابتين كل عام يتعاقدون باساتدة ... وكذلك ليس هناك تنظيم بمواعيد الدراسة ... حيث الجامعة متوحده فى مواعيد فتح الجامعة وقفلها ... ولكن جامعة المغتربين ليس لهم مواعيد للاجازة السنويه لكى يمنحوا ابناء المغتربين بالحضور لوالديهم فى بلاد المهجر حتى يجددوا اقامتهم ... هناك اشياء كثيره تتعلق بهذه الجامعه ... حتى النواحى الادارية بالجامعه ... هناك لا توجد قرارات موحده داخل الجامعه ولوائح ثابته ... فهناك عميد شئون الطلاب ليس لديه علم بالقرارات التى تصدر من عميد كلية الطلب ... وكذلك المسجل ايضا لديه قرارات لايكون لعميد شئون الطلاب .... فهناك تخطبط فى القرارات ... وبذلك يكون ابناؤنا فى حالة متاهة وحياتهم الدراسيه ليس فيها استقرار .... ولذا ضياع ابناء المغتربين فى هذه الجامعه سوف تكون فى اعناق من يتولون ادارة هذه الجامعه ...


ردود على عوض محمد
Saudi Arabia [عوض محمد] 08-04-2014 08:54 AM
الاخ الفاضل ... صراحه وللاسف صدقتهم ... والان انا الان بتجرع مرارة غشهم ... وحقيقه جامعة المغتربين دى طلعت كضبه كبيره .... وكلامهم عن المغتربين ومساعدتهم لابناؤنا طلع كلامى فاضى والعايز يصدق يمشى جامعة المغتربين ويراجع المسئولين فيها سوف تجد كلام اى مسئول بالجامع يختلف عن الاخر بالجامعة ... والله يكون فى عونا وضياع مستقبل ابناء المغتربين بهذه الجامعة ..

[mohd] 08-03-2014 05:02 PM
اوع تكون صدقت الكذب واللف والدوران دا يا عوض

الناس ديل بكذبوا 25 سنة ويلهفوا ويسرقوا صدقتهم في دي ؟


بالغت لكن



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة