الأخبار
أخبار السودان
الهيئة الفرعية لنقابة المهن الصحية والطبية تنفذ وفقة احتجاجية علي تجفيف مستشفي الخرطوم
الهيئة الفرعية لنقابة المهن الصحية والطبية تنفذ وفقة احتجاجية علي تجفيف مستشفي الخرطوم


08-05-2014 03:41 PM

الخرطوم (سونا) نفذت الهيئة الفرعية لنقابة المهن الصحية والطبية بمستشفي الخرطوم اليوم وقفة احتجاجية طافت بعض أقسام المستشفي منددة بإفراغ الوزارة لقسم غسيل الكلي محذرة من اتجاه الوزارة لتجفيف باقي الأقسام الاخري أسوة بقسم النساء والتوليد والمخ والأعصاب وعنبر الجراحة الجامعي .
وعبرت الوقفة الاحتجاجية عن رفضها لتجفيف المستشفي لأنه يضر بالمريض والمواطن الذي يأتي من الإطراف للعلاج فيها .
و كشفت النقابة الفرعية للهيئة الطبية والصحية بمستشفي الخرطوم عن رفع مذكرة للنائب الأول لرئيس الجمهورية تطالب بوقف تجفيف مستشفي الخرطوم التعليمي معلنة عن مساعي بذلتها النقابة بمخاطبة كافة صانعي القرار في البلاد من بينهم وزير رئاسة الجمهورية السيد صلاح ونسي ووالي ولاية الخرطوم .
وقال الدكتور جعفر عثمان رئيس النقابة الفرعية في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمستشفي أن النقابة ليست ضد تطوير المستشفي مشيرا إلي عجز الوزارة في إدارة المستشفي لذلك تسعي إلي تجفيفها وإعادتها للصحة الاتحادية ، وأضاف د. جعفر أن الوزارة ليست لديها رؤية واضحة تجاه تطوير المستشفي علي الرغم من تقديم النقابة مقترحات لأكثر من مرتين لتطوير المستشفي .
وأوضحت سعاد احمد سالم الأمين العام للنقابة الفرعية بمستشفي الخرطوم ما أسمته ممارسة الضغوط النقابية موضحة أن هناك اتفاقا مسبقا بين الوزارة والمستشفي للإبقاء علي أربع ماكينات غسيل كلى لحالات الطوارئ والكبد الوبائي كاشفة أن الوزارة انتزعت ماكينات غسيل الكلى بالقوة الجبرية خلال عطلة العيد وأبقت علي ماكينات غسيل مرض الكبد الوبائي ، واعتبرت سعاد دخول الشرطة والأمن إلي حرم المستشفي لأخذ ماكينة تنقية مياه مركز غسيل الكلي بالمؤشر الخطير .
في ذات الوقت شهد مركز غسيل الكلى بمستشفي الخرطوم حضور خمسة من المرضي للغسيل الا أنهم تفاجأوا بعدم وجود ماكينات الغسيل قادمين من مستشفيى امدرمان وبحري بعد أن رفضا استقبالهم
واتهم دكتور محمد عبد الرازق كبير الجراحين بمستشفي الخرطوم ولاية الخرطوم ببيع الأصول الحكومية لصالح الإيفاء بعقودات و تسديد ديونها للشركات .






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2691

التعليقات
#1072731 [سبف الدين الجهادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 12:14 PM
هذه بمثابة الضربة القاضية للوطن من رئيس حكومة المافيا الفاسدة التى باعت حتى الكوادر البشرية الطبية .


#1072411 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2014 03:16 AM
لا أريكم الا ما ارى


#1072363 [ود الناس الزمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 11:10 PM
من يملك الرحمة والعقل والوطنية حتى يقف في وجه اغلاف هذا الصرح الكبير الذي يتوسط العاصمة ويقع بالقرب من اعرق كلية طب في السودان ... اتركو هذا المستشفى الذي خرج كل اطباء السودان ومنهم مامون حميده اتركوه للاجيال .... اتركوه ولو كمبنى اثري مرت عليه سنوات طويلة شهدت بدوره الكبير لهذا الوطن ... اين ناس الأثار......اين الضمير..... لاحظ مكتوب مستشفى تعليمي.... ارجوكم اتركوه..كفاية بيع لممتلكات الشعب كفاية... خصصة.. كفاية... استثمار... كفاية.....كفاية....


#1072343 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 10:11 PM
هذه والله فرصة كى تضامن معهم عسى الله ان تقودنا الى الثورة فان ثورة تونس بداءت من بائع خضر
فالنوقد الشرارة من خلال وسائط التواصل الواتس اب وغيرها
هلما الى مستشفى الخرطوم ولتكن مسيرة حاشده


#1072215 [وآي آسفاي علي وطني]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2014 05:04 PM
يبدو جميعنا نحرث في البحر لأن هناك حقيقة غائبة عن أزهان كثير من الناس وهي بأن هذا النظام الأنقاذي لقد رهن كل الأراضي المشيدة علي المؤسسات الصحية بالعاصمة الخرطوم وعندما فشل في سداد مبالغ الرهن للشركات الأجنيةو الوطنية منها أقر سياسة تنمية الأطراف صحياً كمحاولة منه لتغيب عقول الناس بحجة موضوعية في ما يتعلق بهدم المؤسسات القائمة وتحويلها للأطراف (ومعركة مستشفي جعفر بن عوف ليس ببعيدة عن الأزهان)لذلك إنري أري يجب أن يتم فضح هذا المخطط ..وكشف الفشل الزريع في ما يتعلق بسؤء البيئة الصحية التي تعاني منها المستشفيات التي قيل عنها بأنها سوف تحل أزمة مرضي الأطراف دون وصولهم لوسط الخرطوم..(الأكاديمي ـــ أحمد قاسم ـــ بشائر ــــ التركي ـــ امدرمان ـــ النو ــ ...الخ)الملاحظ بانه لاتوجد مراكز صحية بالأطراف في إطار توطين الخدمات الصحية الأساسية وهذا يؤكد فشل النظام في توفير الخدمات الصيحة هذا بالإضافة لفشله في ماذهب إليه عن تنمية الأطراف ويؤكد ما ذهبنا إليه في بيعه لكل اراضي المؤسسات الصحية بالخرطوم...اللهم لقد بلغت ..


#1072186 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2014 04:03 PM
هولاء مجرد محتالين ليس الا ويجب ألا يزايدوا على المسئولين مستشفى الخرطوم انتهى منذ فتره ليس بالقصيره ومايوجد الان ليس بمستشفى فقط اطلال باليه ومبانى خربه وماوى للقطط والكلاب الضاله ولايوجد عاقل يذهب للعلاج بالمستشفى هولائى يدافعون عن مصالهم ليس الا


ردود على ابو محمد
Sudan [ابوحمرون] 08-06-2014 06:32 AM
لا اراك الله مكروها في اهلك - ولكن ادهب لترى ان مريض الفشل الكلوي الدى تركب له القسطرة مجانا في مستشفى الخرطوم ليس له الان الاالخاص وقيمتها 1200 ج غير سعر الغسلات - اما مرضى الطوارئ فمعل الوفيات وقصور العلاج عالي جدا - اخي الناس لاتملك شيئا وقد اشقاهم هدا التاجر الاخطبوط اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة