الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الأمن يناقش الوضع في دارفور وكي مون يدعو لتجديد ولاية بعثة "يوناميد"
مجلس الأمن يناقش الوضع في دارفور وكي مون يدعو لتجديد ولاية بعثة "يوناميد"
مجلس الأمن يناقش الوضع في دارفور وكي مون يدعو لتجديد ولاية بعثة


08-08-2014 03:10 AM
أ ش أ
رفض مندوب السودان الدائم لدي الأمم المتحدة السفير رحمة الله ابراهيم محمد عثمان تقرير الأمين العام للأمم المتحدة ربع السنوي حول اقليم دارفور، والذي ناقشه أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلستهم اليوم.

ووصف السفير السوداني تقرير بان كي مون بأنه "يحتوي علي اتهامات ومزاعم غير صحيحة، كما شكك في صحة البيانات الوادرة بالتقرير بخصوص أعداد النازحين في الإقليم من جراء أعمال العنف التي شهدها الإقليم في الشهور الثلاثة الماضية بين القوات الحكومية واجماعات المتمردين".

وقال في احاطته الي أعضاء المجلس " لقد تعمد التقرير ذكر حوادث وقعت في الربع الأول من العام الجاري،وهي فترة لا ينبغي أن يغطيها التقرير،كما أن تلك الحوادث تعود المسئولية فيها الي بقايا الجماعات المسلحة التي شنت سلسلة من الهجمات علي مناطق مثل الطويشة وحسكنيته واللعيت وجار النبي ومليط في شمال ووسط دارفور".

وأكد المندوب السوداني " إن أي حديث عن تعزيز السلام والاستقرار في دارفور يجب أن يرتكز على إنجاح مبادرة الرئيس عمر البشير التي طرحها للحوار الوطني الشامل، خاصة، وأن الحكومة قد كفلت كل الضمانات اللازمة لمشاركة المجموعات المسلحة في دارفور وغيرها دون قيد أو شروط".

وطلب السفير رحمة الله ابراهيم محمد عثمان من أعضاء المجلس أن يوجههوا دعوتهم الي جماعات المتمدرين بالانخراط في الحوار.

ويغطي التقرير ـ الذي استعرضه أمام أعضاء المجلس اليوم المبعوث الخاص المشترك لبعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وكبير الوسطاء في دارفور محمد بن شمباس الأحداث الأخيرة في دارفور والتدابير التي اتخذتها البعثة المشتكرة بين الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي في درافور"يوناميد" واستراتيجيتها في الفترة المقبلة.

وحذر تقرير الأمين العام من استمرار تزايد المشردين في اقليم دارفور،ولاسيما في الشهور الثلاثة ألأخيرة ،التي شملها التقرير،مشيرا الي أن اعداد النازحين من المدنيين في ألأقليم تبلغ حاليا أكثر من مليوني نازح.

وناشد بان كي مون في تقريره أعضاء المجلس تمديد ولاية بعثة "يوناميد" لمدة عام كامل ينتهي في 31 أغسطس من العام المقبل.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - مجلس الأمن يناقش الوضع في دارفور وكي مون يدعو لتجديد ولاية بعثة "يوناميد"


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1898

التعليقات
#1074064 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 10:36 AM
بان كي مون فشل فيما يختص بشئون دارفور ...
تقرير د/ عائشةعن بعثة اليوناميد مخزي ومحبط واوضح ان البعثة ادائها سلبي اكثر منه محايد !
بان كي مون (ضلو وميت) ياريت تنتهي فترة رئاسته لم يقدم ما كان يرجي منه


#1074008 []ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2014 08:04 AM
بعثة اليوناميد اكذوبة ابريل في دارفور منذ قدوم هذة البعثة لم لن نري اي تقدم علي الارض في جميع المستويات سوي من الناحية الامنية او التنمية كما يزعمون ةالادهي والامر بان اليوناميد لا يستطيع حماية نفسه سوي كان في الدوريات او اختطاف سيارتهم من قوات حفظ السلام العاملة في الاقليم كيف لها ان تحمي المدنيين في معسكرات النزوح علي اي حال تجديد ولاية البعثة في دارفور مزيد من صب الزيت علي النار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة