في



الأخبار
اخبار افريقيا والوطن العربي
الجبهة الثورية وحزب الأمة يوقعان على اعلان باريس‎ - طالع النص الكامل وشاهد الصور
الجبهة الثورية وحزب الأمة يوقعان على اعلان باريس‎ - طالع النص الكامل وشاهد الصور
الجبهة الثورية وحزب الأمة يوقعان على اعلان باريس‎ - طالع النص الكامل وشاهد الصور


الراكوبه تنفرد بنشر نص اعلان باريس
08-08-2014 07:53 PM
الراكوبة: لندن عبدالوهاب همت

في تصريح خص به الراكوبه أفاد الاستاذ علي ترايو، مسئول ملف الشئون الانسانيه في الجبهة الثورية ان مراسم التوقيع على اعلان باريس بين الجبهة الثورية من طرف وحزب الأمة من طرف ثاني قد انتهت منذ قليل. وقد وقّع عن الجبهة الثورية رئيسها الاستاذ مالك عقار ، وعن حزب الأمة رئيسه السيد الصادق المهدي.

تضمن اعلان باريس وقف الحرب وتوحيد قوى التغيير والتحول الديمقراطي وبناء دولة المواطته بلا تمييز, وتناول الاعلان وقف الحرب والتأكيد في الحفاظ على وحدة السودان وفقا لاسس جديدة قائمه على المواطنة المتساوية وأن وقف الحرب هو المدخل الصحيح لاي حوار وطني، وعملية دستورية جادة مع شرط توفير الحريات والوصول الى ترتيبات حكم انتقالي، واتفق الطرفان على مبدأ عدم الافلات من العقاب وتحقيق المحاسبه ورفع الظلم ورد الحقوق، وضرورة وصول اعلان باريس الى أكبر قدر ممكن في المجتمع الدولي بما في ذلك الاتحاد الافريقي ودول الجوار أثيوبيا تشاد ومصر وجامعة الدول العربيه والامم المتحدة، والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي.

كما تم تناول موضوع الحريات والتحول الديمقراطي، ونوّه إلى أهمية التهيئة للحوار بأعتبار أنها عملية مطلوبهة، وتم الأتفاق على عدم قيام انتخابات الا في وجود حكومة انتقالية توقف الحرب وتتيح الحريات وتجري حوارا وطنيا لايستثني أحدا".

كما تضمن الاعلان موضوع توحيد قوى التغيير واهميته، كذلك تم تناول قضايا المرأة والشباب والطلاب ومشاركة منظماتهم بشكل فاعل في الوصول الى برنامج تغيير وتوحيد وضمان مشاركتهم في اي عملية.

وتطرق الاعلان الى الحرب في جنوب السودان واتفق الاجتماع على مساندة كل المجهودات الاقليميه والدوليه الساعيه لتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان، ايضا تطرقنا الى دور دول الجوار الاقليمي والعمل على دفع عملية التحول الديمقراطي. وفي الختام اتفق الطرفان على التواصل وفقا للاعلان المشترك...

image
image
image
image
image
image
image
image
image


النسخة الكاملة لاعلان باريس بين الجبهة الثورية وحزب الامة القومي
إعلان باريس
لتوحيد قوى التغيير من أجل وقف الحرب و بناء دولة المواطنة و الديمقراطية
في باريس العاصمة الفرنسية التقى وفدان من الجبهة الثورية السودانية و حزب الأمة القومي بقيادة السيد الصادق المهدي و القائد مالك عقار، من السادس إلى الثامن من أغسطس 2014م.
أتى الاجتماع استجابة لرغبة شعبنا و قواه الحية في ضرورة وحدة قوى التغيير من قوى سياسية و منظمات المجتمع المدني و وضع نهاية لسياسات النظام التي ترمي لزرع الفتن و الشكوك بين قوى التغيير، و تمزيق النسيج الاجتماعي السوداني كمصدر من مصادر قوة النظام للتربع على دست الحكم.
وقد سادت الاجتماع أجواء من الصراحة و النقد البناء لتجارب الماضي و التطلع نحو مستقبل وضاء لشعبنا لا ندركه إلا بوحدة قوى البديل الديمقراطي و حشد قوى التغيير لإيقاف جرائم الحرب و توفير الأمن للمواطن و لا سيما النازحين و اللاجئين و وقف استهدافهم حتى يعودوا إلى مناطقهم الأصلية و إنهاء الحروب و التحول الديمقراطي الكامل و بناء دولة المواطنة بلا تمييز و وحدة قوى التغيير السودانية. أعطى الاجتماع أولوية خاصة لقضايا رفع المعاناة المعيشية عن كاهل المواطن، و مواصلة الحملة لكشف الفساد و استعادة أموال الشعب المنهوبة. و اتفقت الأطراف على الآتي:
وقف الحرب
1- أكد الطرفان على الحفاظ على وحدة السودان على أسس جديدة قائمة على العدالة و المواطنة المتساوية.
2- وقف الحرب هو المدخل الصحيح لأي حوار وطني و عملية دستورية جادة مع توفير الحريات و الوصول لترتيبات حكم انتقالي.
3- إدراكا لأهمية مخاطبة الأزمة الإنسانية و تقديرا من الجبهة الثورية لأهمية هذا اللقاء التاريخي، فإن الجبهة الثورية السودانية تعلن استعدادها لوقف العدائيات في جميع مناطق العمليات.
4- يدعو الطرفان إلى أن يستخدم وقف العدائيات القابل للتمديد لتوفير الأمن للمواطن و معالجة الأزمة الإنسانية و وقف قصف الطيران الحكومي على المدنيين و بدء إجراءات صحيحة للحوار و العملية الدستورية.
5- اتفق الطرفان على مبدأ على مبدأ عدم الإفلات من العقاب و تحقيق العدالة و المحاسبة و رفع الظلم و رد الحقوق.
6- اتفق الطرفان على مخاطبة كافة الجهات المعنية بالشأن السوداني، الإقليمية و الدولية، و على رأسها الألية الأفريقية، أثيوبيا، مصر، تشاد، الجامعة المتحدة، الأمم المتحدة، الإتحاد الأوربي لأخذ العلم بالإعلان و مباركة مخرجاته وهي وقف الحرب و ضرورة الشروع في عملية دستورية تحظى بثقة الشعب.
7- يؤكد الطرفان أن نظام الإنقاذ يتحمل مسؤولية العنف في الحياة السياسية و استهداف المدنيين و توسيع دائرة الحروب و ارتكاب جرائم الحرب و فصل الجنوب.
8- أكدت الجبهة الثورية رغبتها في إنهاء الحرب التي فرضت عليها و الانتقال الديمقراطي و أن العائق الوحيد هو محاولة النظام شراء الوقت و إعادة انتاج نفسه عبر حوار فارغ المحتوى.
9- النظام هو المسؤول عن تكريس التوجهات الإثنية بشكل ممنهج و تمزيق النسيج الوطني السوداني، و أكد الطرفان أن تفادي التوجهات الإثنية يكمن في الوصول لدولة المواطنة المتساوية و تحقيق تحول ديمقراطي كامل.
10- الأقاليم المتأثرة بالحرب ذات طبيعة خاصة، و يرى الطرفان أن تكون الأولوية لمعالجة الأزمة الإنسانية و مخاطبة أمهات قضايا الأقاليم التي تدور فيها الحرب و على رأسها قضايا أمن المواطن و النزوح و اللجوء و الأرض و وتعويض المتضررين فرديا و جماعيا و العلاقة مع المركز و إعادة بناء الدولة السودانية و التمييز الإيجابي للأقاليم المتأثرة بالحرب.
الحريات و التحول الديمقراطي
1- ناقش الطرفان بعمق علاقة الدين بالدولة كواحدة من القضايا الجوهرية و اتفقا على مواصلة الحوار للوصول لصيغة مرضية لكافة الأطراف.
2- تتفق القوى السياسية السودانية المعارضة أن إجراءات تهيئة المناخ لأي حوار وطني جاد و عملية دستورية ذات مضمون يستلزم إجراءات تهيئة المناخ و توفير الحريات. و في هذا فإن الطرفان يدعوان إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين و المحكومين سياسيا و الصحفيين فورا و على رأسهم الأستاذ إبراهيم الشيخ، رئيس حزب المؤتمر السوداني، و تبادل الأسرى بين الجبهة الثورية و الحكومة السودانية.
3- الانتخابات: اتفق الطرفان على عدم المشاركة في أي انتخابات عامة مقبلة إلا تحت ظل حكومة انتقالية تنهي الحرب و توفر الحريات و تستند إلى إجماع وطني و نتاج لحوار شامل لا يستثنى أحد.
وحدة قوى التغيير
1- يدرك الطرفان بوعي كامل أن انجاز أهداف هذا الإعلان لا يتم إلا بتوحيد قوى التغيير، فلذا فإنهما يتقدمان بإعلان باريس لكافة القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني في إطار مجهوداتنا المشتركة مع هذه القوى لإنجاز التغيير و وحدة قواه.
2- قضايا المرأة و الشباب و الطلاب و مشاركة منظماتهم بشكل فاعل في الوصول لبرامج التغيير و توحيد قواه قضية محورية تتطلب التوجه لهذه القوى و ضمان مشاركتها الفاعلة.
3- معالجة القضايا المطلبية و في مقدمتها قضايا السدود و المفصولين و المشاريع القومية التي تم تخريبها يجب إيلائها الاهتمام اللائق بها في إطار التحرك لتوحيد قوى التغيير.
4- اتفق الطرفان أنه لا تناقض بين رغبة شعبنا في حل سلمي شامل في إطار عملية دستورية توقف الحرب و تحقق الانتقال الديمقراطي و الانتفاضة السلمية كخيار مجرب. و يجب العمل من أجل الحل السلمي كأفضل خياراتنا و مواصلة العمل على درب الانتفاضة طالما ظل النظام يرفض الحل السلمي الشامل.
الحرب في دولة جنوب السودان
دولة جنوب السودان هي الأقرب للسودان و السودانيين ماضيا و حاضرا و مستقبلا، و يؤكد الطرفان مساندتهما للمجهودات الإقليمية و الدولية لتحقيق السلام و المصالحة و الاستقرار في جنوب السودان، و اتفقا على مخاطبة أطراف الأزمة في الجنوب و حثهم على الإسراع بوضع نهاية للحرب. و أكدا على تطلع السودانيين لإتحاد سوداني بين دولتين مستقلتين.
الجوار الإقليمي و المجتمع الدولي العريض
اتفق الطرفان أن السودان يجب أن لا يكون ساحة للاستقطاب و تصفية الحسابات الإقليمية و الدولية، كما أنه يجب أن يطبع علاقاته بالكامل مع دول الجوار الأفريقي و العربي و أن يمتنع عن زعزعة استقرار دول الجوار لا سيما الأقربين و أن يعمل على دعم التعاون و الاستقرار العالمي. وقد اتفق الطرفان على مخاطبة دول الجوار الإقليمي و المجتمع الدولي و المساهمة في إيجاد معادلة تمكن السودان من تطبيع علاقات مع جواره الإقليمي و مع المجتمع الدولي العريض.
وفي الختام، اتفق الطرفان على التواصل بينهما لمواصلة الحوار و زيارة معسكرات النازحين اللاجئين، و تقديم إعلان باريس للمجتمع السوداني و الإقليمي و الدولي، و القيام بتحرك خارجي لتقديم الإعلان و وقف الحرب و تحقيق التحول الديمقراطي و قيام نظام جديد يستجيب لمطالب الشعب السوداني في التغيير.

السيد/ الصادق المهدي القائد/ مالك عقار
رئيس حزب الامة رئيس الجبهة الثورية السودانية

image

image






تعليقات 80 | إهداء 0 | زيارات 51949

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1395613 [يعقوب هارون]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2016 07:43 PM
هل يعقل ان الصادق المقدس يومين بالمساواة ده مقدس عند ناسو.هو عمل زي الغريق بفتيشليهو في قشه مر مع النظام ومر مع المعرض المسلحة ومر مع السلمية. الرجل ده فقد توازنه يتراجح بين هناوهنا


#1297711 [ودالترس]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 02:40 PM
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
انه شهر البركه والفتوحات نسال الله ان يكون شهر خير على اهلنا
فى السودان فقد عانوا الكثير .نحلم بان يعم السلام كل ارض السودان
ويشعر كل سوداني بان الحكومه تمثله وتحمل همه اليومي
ندعو الله ان يكون سلاما فى السودان لان الحرب تدمر . والسلام يعمر


#1075846 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
2.50/5 (2 صوت)

08-10-2014 10:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



اعزائي محرري الراكوبه ..بني وطني الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله...

ليس تعليقا علي احد .. ولكن اناجي الله ..

بعد قؤاءتي لتصريحات الدكتور غندور وبعض منسوبي النظام ..عن ميثاق باريس ..ورفضه ..

اقول : اري في الافق بريق نار .. اسأل الله ان يجعلها بردا وسلاما علي وطننا السودان الذى كل .. وعلي كل سوداني وقد مل ..

واناالان في الكعبة اقول يادكتور غندور : اذكر قول الشاعر :

امتهموا امري بمنعرج اللوي فلم يتبينوا الرشد الا ضحي الغد
وما انا الا من قبيلة راشد ان ترشد ارشد ..

رجاء ايقظ جانب الحكمه .. رجاء جنبوا السودان ما لا يحتمله .. واسأل الله ان يجنب السودان واهله
مما يأتيه الاختلاف .. والصراع ..

يارب .. يالطيف .. اسألك بحق قدرتك وبيدك الامر كله : ان تحفظ السودان واهله وان تخفف عنه المكاره ..ورد كيد من يتعالي علي ارضه واهله ولا يتجرد لمصلحة السودان الوطن والانسان .


دعوتك ربي .. فلا تخيب رجائي .. وانت اعلم بالاحوال .. اهلي في السودان ضعفاء ..فاكفهم وتولاهم برحمتك بقدرتك ازيل الغبن والجراح والحوع والفقر وهم العيش .. وعليك ياربي بمن يظلمهم فارني حكمتك فيه يااحكم الحاكمين ياعدل . ---------------- آمين _________________


#1075802 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
2.00/5 (3 صوت)

08-10-2014 08:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

رد علي اخي ( عمد).. لك التحية والاحترام ..وبعد..
اعزائى محرري الراكوبه .. اهلي روادها الكرام .. السلام عليكم ..

في اليومين الماضيين جلت في الصحف العربيه والاجنبيه .. فلم اجد من قدمت نص الميثاق الموقع في باريس .. الا في الراكوبه .. حفظ الله الشباب ..الساعين للحق ..مجردين .. الا للسودان ..

اخي عمده .. اقول ياحكماء السودان .. ولم اقل يا الصادق المهدي وهو واحد.. وفي رآي البعض حكيم ..لكنني اربأ عن الاسماء ..ومعلوم ان الصادق حكم السودان مرتين ولم يقدم شيأ.. ومعلوم : انه اولي به ان يوحد حزب الأمه .. ورغم ذلك .. من حقي اخي العزيز ان : احلم ..بأن يكون ميثاق باريس خطوة
لمعالجة جراح وطن .. اذا تجاوب معه الحكماء حكام ومحكومين ومعارضه ..والتغيير مطلوب ولكن للأحسن ...
ويوجد حكماء في السودان منهم من هو علي قيد الحياه .. ومن هو في رحمة الله .. ولكي لا المس اي من الاحياء .. حفظا لهيبتهم .. المس لك مثلا: استاذنا البروفسور محمد هاشم عوض رحمه الله .. عميد كلية الاقتصاد جامعة الخرطوم ووزير ..هل تدري انه دفن من منزل ايجار .. ثم الاستاذ احمدمحمد خير .. كذلك دفن من بيت ايجار .. ثم المحجوب .. وزروق .. وعبد الخالق محجوب ... والشفيع .. وغيرهم.. كانوا مجردين .. طاهرة ايديهم وقلوبهم والسنتهم ..ويشهد الله انني كنت احاور البروفسور محمد هاشم عوض عن احوال السودان ..الآن .. وبعدها بايام ذهب الي بارئه .. يشهد الله انني بكيت متأثرا بحديثه ..

ثم يا اخي : التوحد ضد الطغيان ولو من سفهاء..كما يقول مثلنا في السودان وآسف للتعبير ( ارجي سفيه ولا ترجي باطل ) فما بالك انا اقول ياحكماء..وكثير منهم الان يلوك الصبر ويلوذ بالصمت ,
وتعلم اخي ايضا ان الانسان مطلق انسان مركب فيه الحكمه والحماقه والانانيه والحسد والحقد .. ولا يوجد كامل الا الله كل منا مادمنا بشر بنقائصنا .. لكن توجد نقاط من الحكمه .. فأسأل الله ان يحيي الساسه وكل اصحاب المهن اساتذة جامعات - اطباء - مهندسين - محامين - عمال - طلاب - مهنيين - مزارعين -نساء - رجال .. الكل .. اني يوقظوا الحكمه .. في هذه المرحله من تاريخ السودان .. لأن المسأله وصلت مرحلة ان يكون السودان او لا يكون .. فيتوحدوا حول هدف هو ( العداله - الحريه - المساواه - الديمقراطيه - السودان الموحد - العيش الكريم: طعام ومأوي واكتساء وتعليم وعلاج وعمل - الحفاظ علي الوطن ارضا وانسان - مراعاة الحقوق الانسانيه -وكرامة الانسان : بعدم القتل او الاعتقال او التعذيب - مالم يرتكب ما يستوجب -وفق سيادة
واستقلال القضاء ..

.. سالني في مداخلة حوار .. اعزاء كرام من زوار الراكوبه وارد عليهم :
احدهم قال هل انت : محمد عبد الرازق - الطبيب .. اقول له لا..انا اداري اقتصادي مجرد استاذ في جامعه سعوديه - وهاجرت بعد ان اعتدي علي بعض منسوبي النظام بدون سبب وظلما ..وسال يمكن انت من ناس الامن مزروع .. اقول له لا والله .. وولا هويه سياسيه لي .. وهويتي هي : السودان .. وسألني صديق آخر قال منوا العلمك السياسه .قلت له انا لا اعلم في السياسه ..ولكن اعلم وعلم الله واسع في الاداره والاقتصاد واري ان مشكلة السودان هي الضعف الاداري - وفسادالاداره وهي ناتجه عن الجهل الاداري فكل سياسي يعتلي السلطه يكون كطفل ادوه علبة الوان وفرشه ليرسم ويلون فيشخبط ويوسخ ويظن انه يرسم .. او المعرفه الاداريه ولكن ليس مخلصا يطبقها حيث هو انما يستثمرها عمدا لمصلحته الشخصيه : بمعني ان السياسين ( جهلاء اداره ) او( علماء فاسدين ) وبالتالي انطبق عليهم القول واستعيره : ان كنت تدري اداره فتلك مصيبة وان كنت لاتدري اداره فالمصيبة اكبر .. والمصيبتان ضحيتهما ارض وانسان السودان .. واتفقت مع بعض كرماء زوار الراكوبه مث الاستاذ ابو رشا وهو الذي رشدني بان المشكله هي ( كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان ) .. اسأل الله من اجل قبور اجدادي وعماتي وخالاتي وابنائي واصحابي واهلي : ان يقيض الله قريبا حكم يمكن السودان بان ياخذ مكانه الذي يستحقه بين الامم وهو مؤهل لذلك .. ارض وانهار وثروات .. ولكنا نحيا كالعير عطشي وفوق ظهرها الماء محمول ..والسبب ضعف الاداره .. السودان وانسان السودان صبر ولايستحق كل هذا العذاب .. مثلا : الحصيحيصه غرقانه .. والناس يشتروا المويه بالكارو..وقل فسادها ..لكم التحيه ونواصل


#1075084 [عمدة]
1.95/5 (24 صوت)

08-10-2014 01:41 AM
الى كل المتفائلين بتوقيع (الامام) نرجو تخريج الخبر اياه الوارد بالراكوبة. وياريت تفهمونا المعنى ان لم يكن الامر بتنسيق كامل مع النظام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(اقتباس):

بعد إتفاقه مع الجبهة الثورية..الصادق المهدي يتصل بحزب البشير



08-09-2014 08:38 PM
عمم حزب المؤتمر الوطني الحاكم تصريحاً لأمينه السياسي د.مصطفى عثمان إسماعيل، أكد فيه تلقي الأخير مهاتفة من المهدي.

وقال إسماعيل إن زعيم حزب الأمة نقل إليه فحوى اتفاق باريس مع الجبهة الثورية وأبدى أملاً في أن يحظى التفاهم بالتجاوب.

وطبقاً لإسماعيل، فإن المهدي لخص الاتفاق في عدة نقاط أهمها التأكيد على الوحدة، ونبذ العنف واستخدام القوة، فضلاً عن الرهان على العمل السياسي وأن يكون المخرج قومياً.

ونقل إسماعيل للمهدي أن الحزب الحاكم سيدرس الاتفاق من كل جوانبه قبل أن يتخذ موقفه المناسب حياله.

وأعلن الصادق المهدي عزمه مغادرة باريس إلى القاهرة، حيث يبتدر منها اتصالات دبلوماسية مع المجتمع الدولي قبل العودة إلى الخرطوم.

وأضاف أن المكتب السياسي لحزب الأمة سيتداول الموقف ويحدد الخطوات المقبلة.


#1075073 [الحازمي]
3.79/5 (23 صوت)

08-10-2014 01:12 AM
لا خير في الامام أبو كلام
و ستكشف الأيام حربائية الرجل و تردده
الجبهة الثورية ماضية في مشروعها من أجل سودان يسع الجميع و تعرية أصنام الطائفية!!!!
و الامام أولهم


#1075044 [منشى]
2.78/5 (22 صوت)

08-09-2014 11:40 PM
بنود الاتفاق جميل وهو المطلوب من غالبيه الشعب السودانى لكن نتمنى فى هذه المره بان يكون الصادق صادقا و يتم تفعيل الاتفاق داخليا ثم نشره خارجيا مع استقطاب لدول الايقاد و امريكا و اوربا بان يجعلوا من هذا الاتفاق ارضيه حشد جميع المعارضه ثم الوقوف به فى وجه من يرقض الحلول الشامله كائن من كان . كفى سفكا للدماء يا ايها المنبوذون عودوا لرشدكم .


#1074980 [ود كترينا]
2.22/5 (22 صوت)

08-09-2014 09:32 PM
***توقيع (الحبيب)...توقيع مريض الشلل الرعاش ذااااااااتو!


#1074944 [نص صديري]
4.26/5 (22 صوت)

08-09-2014 08:51 PM
ما لم يعلن حزب الامة الخروج للغابة وحمل السلاح في حال رفض الحكومة للنداء في مدة محددة فلن يعدوا سوى جعجعة اخرى في الفاضي والصادق سيكون خصما على الجبهة وسيبدأ التحدث باسمها وسرقة قيادتها وهذا ما سترونه كما فعل بتجمع الاحزاب


ردود على نص صديري
United Arab Emirates [سوداني ماعندو سيد] 08-09-2014 11:42 PM
كلامك صاح , وكدة اتاكدنا انو الصادق غواصة الانقاذ , وذي ما قال الاخ العمدة متين الصادق دخل في حاجة نجحت , افهموها قلناها كتيييير , اها المحكمة بتاعت الصادق حصل فيها شنو , بكرة البشير يديهو وسام ويعفو عنو لانو رجل سلام هههههههههههها ها ها


#1074905 [Adil A Omer]
3.88/5 (21 صوت)

08-09-2014 07:55 PM
هى اهم حاجه الصور دى اهو اتصوروا مع اسيادهم للذكرى


#1074889 [نصر العيشاوى]
3.48/5 (22 صوت)

08-09-2014 07:23 PM
let us know when it will be finish this gams


#1074884 [kouty]
3.89/5 (20 صوت)

08-09-2014 07:06 PM
ليش ياجماعه المومري بتاعنا يبقي اصغر من مومري الذباب مش هو نفس الصادق السلم الحكومه المنتخبه علي طبق من ذهب لحسن الترابي مش هو نفس الصادق الفركش قوة التجمع في اسمرا مش هو نفس الصادق المنع الانصار من المشاركه في احداث سبتمبر من جرب المجرب حصلة الندامه


ردود على kouty
Saudi Arabia [عبد الله عبد الله] 08-10-2014 12:03 AM
انحنا ما نسينا، لكن اعتقد انو (ابوكلام السندكالي) يحمل ذاكرة الذبابة ...!!!
كل ما تطردو ... يلف ويدور ... ويجيك في نفس الموضع الأول ...!!!


#1074876 [المنجلك]
3.89/5 (23 صوت)

08-09-2014 06:43 PM
أريد أن أسأل سؤال للجميع سموا لي سلاح قومي في سودان اليوم أكثر من الجبهة الثورية وسموا لي قوة وطنية لها رصيد فى العمل والتاريخ القومي أكثر من حزب الأمة.

والسؤال الثاني أذا اتيت مستجيراً الي أحدى القبائل السودانية المتعددة كبيرة وصغيرة تستأمنها على دمك ومالك وعرضك فمن من القبائل سيخون العهد ويفتك بك. حسب معرفتي المتواضعة بقبائل السودان ولا قبيلة واحدة لا توجد فيها نخوة الشهامة ونصرة المظلوم

أفيقوا انها 25 عاماً انستنا من نحن وأقولها بصراحة واعتبر نفسي شاهداً من أهلها أن نظام الأنقاذ هو مسخ عجيب ونظام شاذ بكل المقايييس العلمية والأيدلوجية فقد خرج من طور الدكتاتورية العسكرية التقليدية وخرج من طور اللأخوان المسلمين وخرج من طور السلطة المركزية القومية وسبب بقاءه الوحيد هو اننا نسينا من نحن وكيف كنا ونسينا أننا ابناء الارض التي لم يجوع ويمرض أهلها بمثل هذه الصورة المهينة الا في زمن الترابي وما جاء به من فتنة بين ابناء الوطن فلم يسلم منها حتي هو.

هاهي الثوابت الوطنية وفجر جديد يلوح في الافق علينا تعزيز هذه الثوابت قبل كل شيئ و علينا أن نكون سودانيين بروح قومية و وطنية ونترك الهوان والجوع والمرض.

1- ديمقراطية ليبرالية تعددية
2- سلطة انتقالية
3- سلاح قومي يحمله جيش وطني
4- فض النزاعات وايقاف الحروب
5- تنسيقية الجيش والأمن والدفاع المدني والأهلي علي اساس قومي و وحدة وطنية.
6- الاستعانة بالمجتمع الدولي في بناء البنية التحتية
7- تأهيل قوي المجتمع المدني والمنظمات المدنية ولا ديمقراطية فوضوية.

(عفي الله عن ما سلف حسب مقدار التلف)

أنا شخصياً متحلل طلعت بقطعة ارض وعربية. حسابياً هذا أقل من نصيبي في ثروة السودان الطبيعية عليكم باللصوص الكبار

وشكراً


ردود على المنجلك
Sudan [عصفور] 08-10-2014 01:10 PM
والله يااستاذ كلامك جميل وواقعى جدا وهذا هو الحل الشامل والمنطقى وشكرا لارائك النيرة .

France [كرتوت] 08-09-2014 09:33 PM
الاخ المنجلك والله كلامك جميل وعفى الله عما سلف وموقفك هذا يعزز توقعاتي والتي دائما اكررها في اي جلسة مع الاخوة انو السودان سيتعافى وسيكون في الطليعة وذلك من واقع الخبرة فنحن في السودان جربنا الظلم جربنا العنصرية جربنا الجهوية جربنا القبلية جربنا الحرب جربنا الشمولية جربناها جميعها والنتيجة هي الفشل ياما خسرنا شباباواهدرنا دماءا وشردنا واثكلنا وارملنا ولاندري من اجل ماذا .فلذلك انا متفائل ان السودانيين سيجلسون معا ويطرحون هذا السؤال ..ماذا نريد؟؟؟؟


#1074873 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
2.63/5 (23 صوت)

08-09-2014 06:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اعزائي محرري الراكوبه ... بني وطني الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله ..

شكرا اعزائي محرري الراكوبه .. اذ تقدمون لنا ولروادكم .. ما لايستطاع معرفته في وسائل الاعلام الاخري عن وطننا السودان ..


قرأت هذا الميثاق وقلبي يدق كطبله كبيره .. وشعرت بشيىء من الآمال ..

واسأل الله ان يكون هذا الميثاق كقوس قزح في سماء ممطره ببروقها تملأها الرعود في وحول تعم السودان وشبه يأس وظلام يلوح علي البعد يهدد بشرا ووطنا اسمه السودان ..

اسأل الله ان يكون هذا الميثاق بداية لنهاية الاحزان والمعاناه المثمثلة في حرب وقتل القاتل

والمقتول ابن للسودان ..

لا نتحدث عن الجوع والحرمان لا نتحدث عن الظلم والقهر للانسان ..نتحدث عن اجترار الاحزان وقمتها القتل وانتهاك كرامة الانسان .


يارب الطف باهلي قاتل ومقتول هو السودان .بشرا وثروة وامان .

يارب امن السودان بشرا وارضا من خوف وجوع وحرمان .

ياحكماء السودان في الداخل والخارج في الحكم وفي المعارضه اسألكم بالله العظيم ان توحدوا ..فهذه خطوة .. اتبعوها بخطوات في ثبات وايمان .
صبر الناس كما لم يصبروا من قبل ..وللصبر حدود.. قبل ان تحدث الصومله .. اما ما يحدث في بعض البلدان .. توحدوا في الفكر والنوايا ..وتجردوا من اجل السودان
أمنوا بالله ايمانا صادقا .. واخلصوا للسودان اخلاصا مجردا ..

وليحفظكم الله ويحفظ السودان .


ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
Sudan [عصفور] 08-10-2014 01:16 PM
لك التحية والاكبار يادكتور على هذا الحديث الجميل والراقى فعلا انت سودانى اصيل وصاحب وجعة وكلامك كلام عقل صح .حفظك الله من كل سوء وشكرا لك.

Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 10:58 PM
لك التحية د.عبدالرازق على التعليق الموزون.. والله ان الاوطان لا تبنى الا بتوحد جهود ابنائها..
نعم ..لا نتحدث عن الجوع والحرمان لا نتحدث عن الظلم والقهر للانسان ..لا نتحدث عن اجترار الاحزان وقمتها القتل وانتهاك كرامة الانسان التي مارسها فينا النظام ربع قرن من الزمان.. فلنحدث عن توحيد الجهود لاجبار هذا النظام لتلبية آمال وتطلعات هذاالشعب المقهور..المتمثلة في هذا الاعلان.. والله ان السودان الوطن ان لم نفعل شيئا سيفلت من بين ايدينا,, وحينها لا ينفع الندم,, وقد كاااااد ان يفلت لمن يتمعن فيما بين السطور وماوراء الحدث..فليتختار النظام اما الرضوخ لامال الشعب طوعا..والا سيتم نزع الحقوق قسرا.. خالص الاحترام,,

Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 10:56 PM
لك التحية د.عبدالرازق على التعليق الموزون.. والله ان الاوطان لا تبنى الا بتوحد جهود ابنائها..
نعم ..لا نتحدث عن الجوع والحرمان لا نتحدث عن الظلم والقهر للانسان ..لا نتحدث عن اجترار الاحزان وقمتها القتل وانتهاك كرامة الانسان التي مارسها فينا النظام ربع قرن من الزمان.. فلنحدث عن توحيد الجهود لاجبار هذا النظام لتلبية آمال وتطلعات هذاالشعب المقهور..المتمثلة في هذا الاعلان.. والله ان السودان الوطن ان لم نفعل شيئا سيفلت من بين ايدينا,, وحينها لا ينفع الندم,, وقد كاااااد ان يفلت لمن يتمعن فيما بين السطور وماوراء الحدث..فليتختار النظام اما الرضوخ لامال الشعب طوعا..والا سيتم نزع الحقوق قسرا.. خالص الاحترام,,

United States [عمدة] 08-09-2014 08:55 PM
يوؤسفنى يادكتور أقول ليك أن تفاؤلك (مجرد سذاجة سودانيين) والا قل لنا بربك متى دخل الصادق فى موضوع وكانت نتائجه خيرا !!!!!!!!!!!!!! من يرجو أملا فى خطوة الامام الضليل كمن يرجو جلدا من باعوضة. أتمنى أن أكون مخطئا ولو مرة واحدة فى توقعاتى من (الامام).


#1074805 [رانيا]
3.76/5 (22 صوت)

08-09-2014 03:57 PM
أتخشون الخيبة ؟
تجنبوا الثقة العمياء منذ البداية .


ردود على رانيا
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 11:10 PM
لك التحية اخت رانيا.. عساك بخير.. المثل قال الكضاب وصلوا خشم الباب..نرى ان ما ورد في هذا الاعلان شكلا ومضمونا يلبي تطلعات وآمال الشعب المسحوق..ونحن نؤيد وندعم الاهداف والمبادي بغض النظر عن اتفاقنا او احتلافنا مع الموقعين سواء حزب أمة او جبهة ثورية.. نؤيد وندعم كل من يرفع العصا ويخرج من جلباب النظام..طبعا الكثيرين لم يثقوا في الصادق المهدي من السوابق.. الا ان السياسية كالرمال المتحركة.. لذلك نضع حسن النية الى ان يثبت عكس ذلك..


#1074794 [Kori]
4.04/5 (22 صوت)

08-09-2014 03:42 PM
At around 1:05 pm, in my comment I told you that I will come back later, so why that warning for advice calendar issue? :

1. Assuming Mahdi’s Flash back History will never ever be reiterated or to think of regaining it.
2. 31 years of the suffering and struggle of the citizens of the Nuba Mountains Region and the Blue Nile Region continually can’t be just forgotten, (1983 onward) as an inclusive outlook, for the Sudan comprehensive solution matters equitably. The World Bank reference of wealth distribution indicates that people are the sole decision makers on their wealth attainment finally to be endorsed by the states, as bottom up range. Which means that the Nuba Mountains Region and the Blue Nile Regions’ people have the right to own at least 80% of their regions resources, which have been exploited by the central authorities for over (100) years back, either that was during the Condominium Rule or After 1956, what was called Independent of Sudan.
3. Greater Darfur Region has not less to be acquainted with similarity of suffer situations, in this regards than its previous regions to have had undergone more than huge exploitation in both Natural Resources and the Human Resources, since they came up as armed revolts as from 2003, till this moment.
4. Unity of Sudan, should not mean repeating the mistakes of the past to assume masterminding such valuable agreements and come as a fact and factors leading to give up ruling tools for the central minded people in general, leaving some repletion scenarios for new (200 years generations to come). Hence doing that same level of the international standards of the regional typical violent conflicts resolutions applications to let these regions of war devastating enzyme get their rights as what their indemnity situations would require that eventually. In this part unity means applying the full rights of all cultures equally as the governance of ruling human affairs within that continuality concept can be.
5. Logically and abruptly, no less than full Federal System can be applied based on that delivered rights or a Con-federal System, not just Autonomy to be recommended valid, otherwise self-determination aspects of genuine human rights obtainable solution should be the one leading here, especially, when we come to realize what live socially is there applied mutually in the Nuba Mountains Region, based on their unique socio-economic and religious co-existence environment which do not exist anywhere else in Sudan, except in the Blue Nile Region with slight practices and in accordance to what SPLM/A Manifesto and the modified on progress constitutions to encompass the live style peacefully in these two regions, differently. Nothing less than that can conserve the peaceful environment in these two regions apart from having their full special empathies to be seen dominating their fruitfully and prosperous lives, any time anywhere else. So we are against any sort of future cheatings if not that is the new initiative case, but the idea and the contents of the agreement is far better, only second to the Machakos Protocol (2002).


#1074771 [adamabo]
3.97/5 (21 صوت)

08-09-2014 03:06 PM
لم يرد في اعلان كلمة جنجويد او قوات الدعم السريع من قريب ولا بعيد


#1074734 [في انتظار الاحلام والدونكيشوتات تجار الحرب!!!!]
3.22/5 (25 صوت)

08-09-2014 02:07 PM
كلو سنة وانتا وانا!!مش وقع قبل كده ونكر!!!!!!!!!!يعني نحنه معا الورق والشعارات لمتين!!!!!!!!!!!


#1074700 [Tialsongue]
3.55/5 (22 صوت)

08-09-2014 01:15 PM
From here, one can see the tone of difference, politically and diplomatically to feel that the language and methodology of addressing the chronic Sudan problems since 1947, is quite encouraging due to many things, which among them these are:
1. The diversity of Sudan 497 ethnic groups is inspired here by 80% successful.
2. The language moderation, not neutrality is highly envisaged in the contents of the agreement.
3. Respecting the existence of possible renovation and assurance of lasting co-existing environment between the social context composition of free containment of the heritage of various communities in Sudan is seen here in what we may call it fresh track to restore the newest independent mentality of the free Sudanese since 1956.
4. I think the world will definitely recognize such resolution terms and seriously since all the previous experiences could have been Big Zero till now, with the only exception of CPA as model to sustain human rights for peace and human choice for deciding his face and that is what here it differs from what the geographical regional states of Nirmeri during 1980s was fake dictatorship monopoly approach to dominate those regions economically.
5. This genocide and mercenaries and mass destructions weapons importer regime of the worst man in the history of Africa has strong reasons to be out of the Sudanese life after that more notorious 26 years of most bloody times and the most known regime as dictator, rappers of women and abductors of children globally, with that bad smelling of corruptions and preference profile, leading this country to be the spear head of terrorism worldwide. I will come back later, on warning and advising points, not saying congratulation, but saying the language is now so different, not for extreme right groups and not for extreme leftists.
6. This language is attractive yet more are needed to make sure that Mr. Al Sadig Al Mahdi has not taken back with the mind of “Tahtadoon Policy” of 2000s any more. Simply, Let Us Move Ahead, keeping the same ground of the areas and power that those regions have attained them due to their hard work, struggle and sacrifice their people have had paid their lives for to get their sole rights. From the date of signing this accord and if correctly taken care of without any kind of aborting it or violating its terms on board, then after 12 year time, we can see the Sudan, so within that period to prepare the nation correctly there can’t be less than (6) year time as transitional re-engagements of the course of re-building this already dead state called Sudan on the fringe of total collapse at any coming years without having reinstated the rule of law, good governance and real democratic reforms and completely.
7. The other lines to be associate that needed drastic reforms means that 90% of that efforts should be geared to the most affected regions, areas and places of the violent conflicts and dragged on serious atrocities at large, to highly destabilize the lives of the Sudanese, racially , religiously and on creed basis as what is going on today.


#1074672 [كلامي]
2.07/5 (24 صوت)

08-09-2014 12:26 PM
ذهب الصادق المهدي للجبهة الثورية علشان ( يفركشهم ) فهو حتي الآن لم يقنع الشعب السوداني لماذا ذهب إلي النظام ولماذا خرج منه ولماذا خرج بهذه السرعة إلي باريس لمقابلة زعماء الجبهة الثورية بعد إعلان خروجه من النظام؟
أين عقل وذاكرة الجبهة الثورية ( التي أؤيدها ) من أفعال الصادق وتأييده لوثبة البشير ثم خروجه منها!!!؟؟؟ حقيقة لم نعد نفهم شيئاً علي الجبهة الثورية أن تكون أكثر وضوحا وأن تفهمنا ذلك عاجلاً. هذه البيانات مكررة وحتي محفوظة من قبل الشعب قبل إعلانها.


ردود على كلامي
United Arab Emirates [سوداني ماعندو سيد] 08-09-2014 11:47 PM
ذي ماقال منصور خالد ده راجل مربك ومرتبك , ولي هسي مافي زول قادر يوريهو , السودانيين فشلوا في انهم يفهموا الصادق ويفهموهو نفسو بعدين يغيروا النظام ,,, عليك الله لو عندي دكان حلاق بخليهو يبقى فيهو مدير ,,,

Sweden [ابن كودي الحر] 08-09-2014 11:03 PM
الجبهة الثورية هي ثورة المهمشين . هل السيد ود السيد الصادق المهدي (مهمش) وما مشكلة لان السودان للسودانيون . والبند الوحيد الذي لم تدرجه الجبهة الثورية في اتفاق باريس هي ماهوالبديل في حالة لم تلتزم الدولة القادمة بتنفيذ كل بنود الاتفاق ؟؟؟

Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 03:33 PM
لك التحية اخ (كلامي) مع احترامي لوجهة نظرك..اؤكد لك ان الجبهة الثورية متماسكة ولن يستطيع احد فركشتها لايمانها التام باهدافها ومبادئها.. ان الصادق المهدي او اي حزب آخر لديه كامل الحرية أن يجرب (الوثبة) اي الحوار الموهوم مع النظام.. حيث ان الجبهة الثورية موففها واضح من البداية ومتمسكة بضرورة توفر مطلوبات واستحقاقات الحوار وقد اتلنت ذلك على رؤوس الاشهاد.. ان الصادق المهدي مارس حريته وحقه الطبيعي وجرّب واقتنع بكلام ورؤية الجبهة الثورية.. وأي زول او حزب اقتنع بذلك فمرحبا به في الجبهة الثورية ما دم الهدف واحد.. ولا ننسى ان الجبهة تناضل لاستئصال الوصاية والهيمنة والاقصاء.. فكيف ترفض من وافقها المبدأ والهدف...خالص المودة..


#1074666 [عدس]
3.17/5 (25 صوت)

08-09-2014 12:15 PM
عدم الإفلات من العقاب والمحاسبة من المفترض أن تكون علي كل الحكومات التي مرت علي السودان بما فيهم الصادق نفسه وذلك بادخاله المرتزقة في السبعينيات وكانت هناك ضحايا. هل يعترف الصادق بذلك؟ في نظري كل الذين حكموا السودان هم مجرمين حكام ومسئولين وضباط جيش وشرطة وأمن وحتي موظفين عاديين.يجب رد الحقوق لأهلها .... والله لم تمت هذه المحاكمات لن يحكم الصادق ولن يحكم البشير ولن يحكم الترابي ... يجب سن قوانين في ذلك ... يجب علي الشعب السوداني ألا ينسي جلاديها عبر العصور.
ما يفعله الصادق الآن في باريس لن يصب في مصلحة الشعب ولا السودان إنما لمصلحته الشخصية ولمصلحة أسرته آل المهدي. لذلك نطالب بالمحاكمة علي هؤلاء حتي النميري الذي يرقد في قبره لا بد من محاكمته ولو غيابيا.... عايزين كتابة لتاريخ السودان الحديث ولا بد أن يكون هذا التاريخ نظيفاً بعيدا عن العواطف وبعيدا عن عفا الله عما سلف... لقد عاني الشعب ما عاني وإن كنا نريد أمة لها كيانها ولها شأنها ولها مستقبل لا بد من محاسبة كل من حكم السودان منذ الاستقلال وكل من شارك في تلك الحكومات من المسئولين.يجب ألا يخدعنا الصادق بهذه التحالفات التي لا تسمن ولا تغني من جوع... فالصادق المهدي عجز عن فعل شيء في الداخل فكيف يتحقق له ذلك خارجياً!!!؟؟؟
أخيرا علي الشعب السوداني أن يعرف أن هناك فئات بعينها تتحكم في مصيره وفي مصير عدم تتطور السودان , لذلك لا مجال للعواطف. أنا أعلم أن هناك من يقول أن كلامي هذا ليس وقته وليس وقت المحاسبة و و و وكل الكلام العاطفي لكن هذا خطأ كبير يجب إبعاد كل تضرر منه الشعب وتضرر منه السودان الآن وليس غدا... هذه التحالفات إنما هي تدوير لنفس هؤلاء الشخوص الذين حكموا السودان ( الصادق وآل المهدي وأسرته نموذجا ) من قبل وعجزوا وفشلوا في الحكم.


#1074665 [زمن حكمك اكلنا العيش من امريكا نروح فى 60 داهية لو راجين عشم]
3.99/5 (26 صوت)

08-09-2014 12:13 PM
لو السيد الصادق و السيد مالك جادين فعلا فى اسقاط حكومة الانقاذ بعد هذه الوثيقة الرائعة عليهم القيام بخطوة واحده فقط جمع كل الاحزاب السودانية تحت رايه قوى التغير والتحول الديمقراطى والنزول بقائمة واحدة ضد مرشحى المؤتمر الوطنى فى انتخابات يشرف عليها كل العالم الحر والحشاش يملا شبكتو وهو اسلوب مجرب فى دائرة الصحافة عندما تحالفت الاحزاب ضد الشيخ حسن وفاز عليه مرشح التحالف الديمقراطى الذى هو مرشح الحزب الاتحادى فى ذلك الزمان


ردود على زمن حكمك اكلنا العيش من امريكا نروح فى 60 داهية لو راجين عشم
United Arab Emirates [عباس] 08-09-2014 11:53 PM
هسي العيش قادر تاكلوا , زمان امريكا بتديك بالرضا لكن هسي جعان ومذلول بتاكل من قطر وايران , الصادق فاشل لكن جابتو الديمقراطية وممكن كانت تشيلوا لو ماسرقوها المنافقين . اخرتا قالو الشيخ المعلم منافق وكذاب ,

United Arab Emirates [usman] 08-09-2014 07:34 PM
ده عمرو ما حايحصل
كده بينقطع عيش ناس كتار


#1074662 [lahib]
3.65/5 (20 صوت)

08-09-2014 12:04 PM
سيروا وعين الله ترعاكم ..


#1074654 [اب شلاضيم]
4.59/5 (21 صوت)

08-09-2014 11:53 AM
ههههههه
والله باين انكم انتم اخر من يعلم


#1074643 [فكرى]
4.43/5 (21 صوت)

08-09-2014 11:34 AM
الإتفاق مع الجبهة الثورية يختلف شكلا ومضمونا عن كل الإتفاقيات التى تمت بخصوص الأزمة السودانيه الصادق المهدى يعلم ذلك جيدا فشكل الحكم أهون عليه من قتل الأطفال والنساء ...


#1074639 [Quickly]
4.23/5 (23 صوت)

08-09-2014 11:27 AM
التحية الجبهة الثورية وهي كل يوم تزداد قوة ومنعة ,,,, التحية لأبطال الجبهة الثورية وهم يحققون كل يوم الانتصارات تلو الانتصارات العسكرية والسياسية وغدا سوف تأتي اليكم حكومة المؤتمر الوثني صاغرة خاضعة وذليلة انشاءالله بتوحيد صفوفكم وكلمتكم كما نري الآن
فلم يضر السودان كل تلك السنوات الا تشرزم المعارضة و ضعفها وهوانها

دقت ساعة الحسم الى الامام يااسود الجبهة الثورية انتم المعارضة الحقيقية للبلد
انتم امل السودان ومستقبله الزاهي
انتم من سيحقق الامن والسلام والرفاهية للمواطن
انتم من سيحقق حلم الديمقراطية والعدالة والمساوة ,,, وحلم السودان الجديد


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الجبهة الثورية السودانية تنظيم يضم عددا من الحركات المسلحة من عدة أقاليم سودانية كما ضم مؤخرا عددا من ممثلي الأحزاب السياسية وتنظيمات المجتمع المدني السوداني وهو تنظيم معارض لحكومة عمر البشير
هيكل اعضاء المجلس القيادى للجبهة الثورية السودانية
الفريق/ مالك عقار : رئيس الجبهة الثورية السودانية
عبدالواحد محمد نور : نائب الرئيس (مسؤول القطاع السياسى)
مني أركوي مناوي : نائب الرئيس(مسؤول القطاع المالى )
د/جبريل إبراهيم : نائب رئيس المجلس القيادى( مسؤول القطاع الخارجى )
الفريق/عبدالعزيز حلو : رئيس القيادة الاركان المشتركة
القطاع السياسى :-
1- بثينة إبراهيم دينار : امين الشؤن السياسية والتعبئة
2- د/الريح محمود جمعة : امين الفئات
3- احمد ادم بخيت : امين الشؤون التنظيمية
4- مصطفى شريف محمد : عضو المجلس القيادى
القطاع المالى :-
1- حكمة إبراهيم عطية : امين الشؤون الادارية
2- صلاح عبدالرحمن (أبو السرة): امين الشؤون المالية
3- إبراهيم احمد إبراهيم : امين حقوق الإنسان والشؤون القانونية
القطاع الخارجى :-
1- ابوالقاسم امام الحاج : امين الاعلام والناطق الرسمى
2- ترايو احمد على امين الشؤون الإنسانية
3- ياسر سعيد عرمان امين الشؤون الخارجية
4- د/الطاهر الفكى عضو المجلس القيادى
ابوالقاسم امام الحاج
امين الاعلام والناطق الرسمى

المصدر (ويكيبيديا)


#1074629 [حسكنيت]
3.22/5 (23 صوت)

08-09-2014 11:12 AM
خطوة تضع المهدى على المحك الحقيقى ترى هل سيتنصل منها كما تنصل عن رأيه فى قوات الدعم السريع أم لا
والمهدى إما أن يكون أو لا يكون بتبنى خيارات الشعب السودانى لا بتتبع أوهامه
كما أن هناك خطوات أخرى لا بد له من القيام بها :
1- لم شمل حزبه على أسس ديمقراطية وتفهم الرأى الآخر.
2- أن يتبرأ من من مشاركة إبنيه فى الحكومة الكارثة.
3- عدم إضاعة الزمن فيما لا يفيد.
4- بعد العودة للوطن عليه تحمل تبعات إتفاقيته وتبعات ما يتوجب عليه عمله.
( إن لم يفعل فليساعدنا بالتنحى والتزام الصمت وهو أضعف الأيمان)


ردود على حسكنيت
United Arab Emirates [سوداني ماعندو سيد] 08-09-2014 11:55 PM
ده يحلك منو عزائييل بس


#1074616 [الخضرابي]
3.22/5 (23 صوت)

08-09-2014 10:53 AM
توحيد المعارضة من اجل افشال المعارضه هذا هو العنوان المناسب لهذا اللقاء الفاشل اصلا لقيادات فاشله في الاصل... بقي مانديلا 27 عاما في السجن من اجل تحقيق حلمه وحلم شعبه وانتم في باريس تعارضون من فنادق 5 نجوم وشعبكم يعاني جوعا وتشردا والمعارضة المسلحة فشلت في 1976 وهي فاشلة حتى الان , من يريد تغير النظام عليه ان يقود الشارع من الداخل نحن مع التغير ولكن مش من باريس,,, لا تغيير الا بالتنازل عن المصالح الشخصية وتوحيد الصف الداخلي والحوار الجاد مع تحريك الشارع للضغض , نريد روءيا جديده لقيادة سودان جديد موحد بعيدا بما يسمى بالربيع العربي ,,, نريد حوارا تصالحيا من اجل سودان جديد وليس من اجل المصالح الجهوية والشخصية لاتكونوا واهمين الشعب لن يقف مع اي معارضة مسلحة وليس لدية الاستعداد لدعمها بأي حال , لقد تغيرت الخارطة السياسية وقيادات المعارضة فقدت القدرة علي القيادة بفقدها لشعبيتها وانقسامها علي نفسها..


ردود على الخضرابي
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 03:44 PM
الاخ الخضرابي.. أؤكد لك ان هؤلاء يعارضون النظام من داخل السودان وليس من فنادق خمسة نجوم من فرنسا كما تدعي..او ما يروجه نظام الكيزان وزبالة المؤتمر الوطني في الاعلام.. كما ارجو شاكرا اعادة قراءة هذا الاعلان انظر الى بنوده وفحواه ومضمونه.. فهي ليست لتحقيق مصالح شخصية للموقعين بقدر ما هي تحقيق لمصالح الشعب المغلوب على امره.. لك خالص التقدير...


#1074613 [مندهش]
2.76/5 (23 صوت)

08-09-2014 10:49 AM
ثاني الصادق المهدي ياجبهة يا ثورية ما يكفي ميثاق الفجر الجديد
فالتعلم الجبهة الثورية ان هذه مناوره من الصادق بملاء من النظام لتمرير الانتخابات وزمن سوف يثبت ذلك


#1074608 [منو العوض]
3.48/5 (25 صوت)

08-09-2014 10:43 AM
الصادق غير قادر علي جمع الانصار وحزب الامه في حزبه وابناءه في حكومة البشير كيف له ان يوقع اتفاقا انه مخادغ ليس الا !!!!!!!!


ردود على منو العوض
United Arab Emirates [ود المك] 08-09-2014 11:58 PM
ده كدة من ومن النميري يادوب عرفتوه


#1074598 [نزار عوض]
3.76/5 (24 صوت)

08-09-2014 10:34 AM
المناضل الخلوق ابراهيم ود الشيخ ابن السودان انت قابع في سجون الكيزان وغيرك اخرجوه ليذهب الى باريس في مهمه رسميه لااجد غير ان ادعو لك بالصبر والصحه نحن في اشد الحوجه للوطنيين من امثالك


#1074597 [.... و آخرون]
3.87/5 (24 صوت)

08-09-2014 10:33 AM
.Now it seems to me that we, sudanese, can teach the old dog new tricks


#1074596 [صبري فخري]
3.14/5 (26 صوت)

08-09-2014 10:32 AM
استمرار الحرب ضرورة لنجاح الانتفاضة .. ما ينوم ... الحرب والانتفاضة عملان متوازيان مكملان لبعضهم البعض ... تهون كل التضحيات في سبيل تخليص السودان من هذا الداء ... فلنعمل من اجل الدين والوطن ومن اجل ابناءنا الذين اخشي عليهم من ان لايجدوا وطنا ... 0123652351
Knowing is knowing , doing is doing , knowing and doing is tow different things


ردود على صبري فخري
Saudi Arabia [رانيا] 08-09-2014 04:06 PM
ده كلام صح بس بلاش من أجل الدين دي لأنه ربنا حاميه بإذن الله وتعبنا من زج الدين في كل محفل.. لنعمل من أجل السودان والسودانيين . فعلا العمل غير معرفتك بالشئ وحان وقت العمل .


#1074594 [كاكوم]
3.25/5 (22 صوت)

08-09-2014 10:26 AM
السيد الامام رجل سياسى محنك من الرجة الاولى نتفق او نختلف معه وفى تقديرى هذه مناورة سياسية لمرحلة معينة . موجهة للنظام كل ماجاء بهذا الاعلان معظمه متضمن فى الدستور الانتقالى 2005م كلام انشائى جميل.يعنى مافى جديد يذكر . والسودان الواحدالقوى البنحلم بيهو دا مابيجى باتفاقيات وخلافه وانما بثقافة الشعب السودانى وقوة ارادته ومدى احترامه للاخر يعنى العملية تربية وثقافة مغروسة فى مفاهيم الشعب يعكس مدى حبه للوطن واحترمه للقانون والدولة . وللاسف دا كله ما متوفر فى جيلنا الحالى ولا فى جيل الانقاذ المسخ المشوه . فى النهاية نقول اتلم التعيس على خائب الرجاء ووداعا ياسودان


#1074558 [ود البلد الممقوص]
2.54/5 (28 صوت)

08-09-2014 09:31 AM
خطوة ممتازة ونتمني ان تتوحد كل المعارضة وان يكون هذا الاتفاق يشمل كل اطياف المعارضة السودانية ولابد للجبهة الثورية وحزب الامة ان يتفقو مع كل احزاب المعارضة بشكل كامل حتي يتم ازالة المؤتمر الوطني واعادة السودان الي وضعه الطبيعي شامخا عزيزا بين الامم .
الاتفاقات الثنائية لا تحل مشكلة السودان والدليل كل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الموتمر والوطني و الاحزاب السياسية والحركات المسلحة لم تنجح .


ردود على ود البلد الممقوص
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 03:50 PM
نتمنى ذلك ونأمل ان يكون هذا الاعلان (نواة) لاتفاق وتوحيد كل النضال السياسي والمدني والمسلح.. اضافة لمنظمات الشباب والمرأة.. لك التحية


#1074545 [مجاهد]
2.32/5 (26 صوت)

08-09-2014 09:06 AM
قونا ليكم زمان الحرب لا يفيد يقوى شوكت حكومة الحرامية اسقا ط الحكومة داخل الخرطوم وانت تعمل
معا هم


#1074541 [لل]
4.53/5 (25 صوت)

08-09-2014 09:03 AM
اجل نعم للتغير


#1074536 [أب أحمد الجسور]
4.17/5 (24 صوت)

08-09-2014 08:59 AM
لاخوة القراء نرجو التفاؤل المهم فى الامر يكون فى اتفاق لكل قوى الشعب والاحزاب على ايقاف الحرب وازاحة النظام المجرم. ونسال الله ان يلم الشمل وان يوقف نزيف الدم فى بلادنا. وينعم الشعب السودانى الابى بالخير. اميييييييييييييييييين يارب العالمين


ردود على أب أحمد الجسور
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 03:55 PM
لك التحية اخوى أب احمد الجسور.. تعليقكم مسئول جدا..وانا شخصيا أتفاءل باي تقارب لقوى الشعب المعارضة..لاننا بحاجة ماسة للتوحد والاتفاق مادام الهدف واحد..


#1074524 [ابومروان]
1.72/5 (26 صوت)

08-09-2014 08:32 AM
اذا ما اتفقتوا على علمانية الدولة من عدمها يعني ما اتفقته على اي حاجة ماهي دي سبب فصل الجنوب والمشاكل كلها


#1074512 [حسن القوصي]
4.20/5 (28 صوت)

08-09-2014 07:55 AM
كلام علي ورق وهذا إتفاق للفاشلين ولا هم لهم غير السلطة وهذا الصادق كان علي رأس الدول ما فعل غير الكلام الكثير والتنظير وهذا الرجل صار علي مشارف الثمانين من العمر مفروض يشوف ليه سبحة وجامع علشان يصلح عملة مع ربه بدلاً عن الهرولة وراء السلطه ( هذا إتفاق فاشلين وحاقدين وعنصريين )


ردود على حسن القوصي
[AL KIRAN] 08-09-2014 06:38 PM
Sudan's means : it just an African "black" colour only
If > you don't like it must go back, and find your skin color country
Talking like a bullshit Crown Colony. not in our country
You will see we gonna fight, and wage against terrorize peoples like you
We will Protect our period money or we will die in a holy war
To stay together like a human, or if you trying to be like a fish eating fish. but watch out the "black" big fish, and please stay clear > and don't fuck around

...it written by [AL KIRAN] and son limited

Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 04:03 PM
حسن القوصي قال ( هذا إتفاق فاشلين وحاقدين وعنصريين )!!
***** أنا والاخوة المعلقين الافاضل ..البعاتي و Ahmed و الكنزي نؤيد هذا الاتفاق بشدة... عارف ليه يا ود يا قوصي انت !!

[الكنزي] 08-09-2014 12:41 PM
القوصي ؟؟؟ هل انت من قوص بتاعة مصر ,يبقي سودان المواطنه مفيد لك كسوداني

[الكنزي] 08-09-2014 12:38 PM
هذا اتفاق حادبين علي مصلحة الوطن ,اي اتفاق للمعارضه هو في صالح الشعب السوداني ,وفي مسيرة النهضه السودانيه والثوره السودانيه بصرف النظر من مواقف حزب الامه السابقه وهذا لاينكر تواجدها في الساحه السياسيه السودانيه ,مع ملاحظة استراجيات سلطة الجبهه القوميه الاسلاميه المؤتمر الوطني حاليا من السعي لخلق الانقسامات بالاحزاب السودانيه الاتحاديين مجموعات ,الامه مجموعات ومعظم الاحزاب المتقاطعه في الجداول الحزبيه كرتونيه , بجانب الاحزاب المصنوعه صناعه بالتقليد الاعمي وكل ماهو مصنوع علي باطل فهو باطل لا يقدم ولايؤخر

[ahmed] 08-09-2014 10:22 AM
حسن القوصى =ياخى تفال خير وغير مفهومك . انا لست من انصار الصادق المهدى ولست من انصار الموتمر الوطنى .وماتنسى انو اسرة المهدى هم اهل المساجد والقران ويصلح ولا مايصلح ده شى اخر

Saudi Arabia [البعاتي] 08-09-2014 09:43 AM
ياخي بالله وربنا سائلك مين الفاشلين اكتر من عصابتك ومين العنصرين اكتر من ناسك ؟؟
عاوزنا نفهم شنو من تعليقك دا ؟؟


#1074492 [شاهد اثبات]
3.29/5 (25 صوت)

08-09-2014 06:31 AM
من دخوله مع نسيبه الترابي الساحة السياسية1964-2014 كانا سبب لمعاناة السودانيين باستمرار ويتبادلان الادوار حسب الطلب للبقاء على السودان القديم المشوه والبائس..
وعليكم الله يا ناس الراكوبة شوفو بلادة ودكتاتوريةالجبهة الثورية المعوليين عليها دي..جل تعليقات المتداخلين هنا اثبتت تماما وعي رفيع لمستوى واستفتاء على هذه المذكرة "اعلان باريس"..مفروض نحترم راي ومشاعر المستفتين ديل وكمان الراكوبة تدخل في الصفحة الاولى نظام الاستفتاء الاسفيري لقياس الراي العام
اول حاجة التكلس خلف رؤية عقيمة وعاطلة اسمها حكومة انتقالية ومن -نفس الناس- دي ما بتنسجم مع اتفاقيةنيفاشا والدستور القائم الان والمفروض يكون مرجعية الحركة الشعبية قطاع لشمال من 2005 ولحدي 2014...
اتفاقية نيفاشا للسلام هي المرجعية الوحيدة التي يتعرف بها العالم والشعب المرق بعدد مهول يوم قيامة الساحة الخضراء2005والكامير لا تكذب .. والعالم والشرعية الدولية قال ليكم امشو فقط اديس ابابا واتفاوضو هناك تحت القرار 2046 باسم قطاع الشمال ومشروع السودان الجديد فقط... ومرجعية اتفاق نافع/عقار 2011
نوريكم الان التريخ الطويل للامام تقدس سره في اجهاض كافة المشاريع الوطنية الحقيقية للنهوض واستقرار السودان تحت هوسه الديني المستمر ومشروع الدولةالدينية المزيف- ونرجسيته الشديدة
1- مؤتمر المائدة المستديرة- سر الختم خليفة 1968ااغتيال وليم دينق
2- الدستور الاسلامي المزيف وطردنواب الحزب الشيوعي واتهام محمود محمد طه بالردة والتي تم استغلالها-مواد محكمة الردة- في دولةالتمكين 1978-1985 لتصفيته لاحقا من اجل الطموحات المريضةللامام ونسيبه الترابي 3- اجهاض اتفاقية اديس ابابا1972- افضل مشروع وطني (سوداني ) بعد الاستقلال بالمصالحة الوطنية وتحريض نميري ضد الجنوبيين كبطانة سوء جاءت بعد االمصالحة الوطنية1978-نفس الناس ونفس تبادل الادوار-المرجع /السودان والتمادي في نقض المواثيق والعهود"- ابيل الير
4- اجهاض مبادرة السلام السودانية الميرغني/ قرنق والمؤتمر الوطني الدستوري1988 من باب الحسد فقط والتنافس الوضيع
5- اجهاض مقررات مؤتمر اسمرا بي فيل جبوتي 1998-لانهم اقرو بعلمانية الدولة او مدنيتها حيث تكمن فعلا ازمة الامام الفكرية حتى الان...
6- السعي المحموم لتشويه جون قرنق واتفاقية نيفاشا والمستمر حتى الان بطرح البدائل الفجة-المعلقة في الهواء- كميثاق التراضي الوطني الذى قال فيه الامام علىرؤسةالاشهاد"ذبحنا بقرة نيفاشا" مما ورط الامام في وضع نفسه في مقارنة مع اتفا قية نيفاشا وذكاء وعبقرية جون قرنق ول د.عمر القراي اوراق نقدية لهذا الجهد الفطير "ميثاق التراضي"..منشورة في الانترنت..
7- الفرار من انتخابات 2010 وسحب قطاع الشمال معهم-تجمع جوبا- كاخطر عملية لاجهاض ركن اساسي في اتفاقية نيفاشا_ واحباط 18 مليون ناخب مسجل من اجل برنامج "الامل" وانفصال الجنوب وفقدان الجنوب الجديد واشعال الحرب مرةاخرى وبعد داك قال كرتي السجمانين ديل اديناهم قروش عشان يهرولو-مؤلفة جيبوهم-ويبقى السؤال لماذا انسحب ممثل نيفاشا من استحقاق اساسي فيها(ده يجاوبو ياسر عرمان)
8- الان -الجبهة الثورية كيان جديد خلط الاوراق وجاء بي مشروع الفجر الجديد ويريد ان يتجاوز برنامج الحركة الشعبية الاصل الذى يلزم قطاع الشمال بان يتفاوض مع النظام ويعريه للمجتمع الدولي عبر القرار 2046 ومبادرة نافع /عقار-وهي افضل من اعلان باريس ده بمليون مرة -لانه ديناميكية ومزمنة ومرقمة تماما..واهل المؤتمر الوطني يعرفون ان مقتلهم في اديس ابابا حيث ينتظر المجتمع الدولي التغيير او الفصل السابع وليس باريس منتجع حركات دارفور ..ودارفور لها مسار اخر ورؤية اخرى فقط يتفقون مع الامام في انهم لايحترمون نيفاشا ولا مشاريع جون قرنق لحل مشاكل السودان كافة .. ومنفستو الحركةلشعبية من 1983-ما قروا ولى ما شافو.. وهم في حق سميح وحق لناس ليه شتيح لحدي هسة..والامر لا يخلو من برانويا ايضا
ويظل الامل في السودان في القوى الديموقراطية الحقيقية في حزب المؤتمر السوداني والمناضل ابراهيم الشيخ والحزب الجمهوي غير المسجل . ومؤسسات المجتمع المدني والمبدعين والشباب. فى ايقاظ الناس وتحرريهم من الخوف وان يتوفر روشتة ذى بتاعة تمرد المصرية تقنع الناس بي الخروج الى الشارع وفي دملغهم بديل وخارطة طريق حقيقية يحترمها العالم ودول الجوار فعلا بدل الدش والغوغائية السياسية السائدة الان نحن في 2014 وليس في 1964... وتعليم المتعلمين ضرورة قومية وامشو اقروا اخر كتب د.منصور خالد السودان تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد 2010


#1074483 [mohd]
3.89/5 (23 صوت)

08-09-2014 04:19 AM
من وجهة نظري ان الصادق المهدي يمارس هوايته في الظهور في الاعلام وكما تخلى ايام الشريف الهندي عند مقابلته مع نميري عن مااتفق عليه مع الشريف والمعارضين وقتها وذهب يتفاوض في مصالحه الخاصة كما ذكر الشريف حسين الهندي (ابحث في اليوتيوب عن راي الشريف الهندي في الصادق المهدي) وستجده

فما وقعه الصادق المهدي حده باريس فقط وعند عودته سوف يركع لعصابة الانقاذ ويواصل هوايته في الظهور والتصريحات الجوفاء ومعارضة اسقاط النظام بالقوة

كيف يا الصادق المهدي سوف تتخص من الانقاذ ؟ لن يسلموها لك على طبق من ذهب ولن يضمنوكم في حكومة مشتركة ولن يعطوكم مقاليد الحكم ، كيف ستنفذ هذا البرنامج الذي وقعته في باريس وانت من تعارض اسقاط النظام بالقوة وبالمظاهرات؟

انت مراوغ ليس الا لكن عمرك اوشك على الانتهاء ولخطت سمعة المهدي الكبير بمواقفك المخزية الجبانة ولن تقوم قائمة لحزب الامة الا بعد خروج قيادة الحزب من ال المهدي الجبناء عملاء الانقاذ


#1074472 [البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك]
3.32/5 (23 صوت)

08-09-2014 03:10 AM
وين قوتكم النظام ده جاء بقوة السلاح ما بمشي بالحنك ..


ردود على البشير جلدنا ما بنجر فيه الشوك
[AL KIRAN] 08-09-2014 04:54 PM
Shaaar up.... just an Arrrrabiation


#1074461 [عمدة]
3.91/5 (23 صوت)

08-09-2014 02:17 AM
من الواضح أن حال المعارضة كحال (كل ما لبنت أداها الطير). لقد سبق للمدعو الصادق المهدى التوقيع على ذات المبادئ ضمن ميثاق اسمرا ثم بدأ مؤامراته فى تفتيت تجمع المعارضة فى القاهرة وكان وقتها خارجا من المعتقل. فيبدو أن التاريخ يعيد نفسه والمعارضة لا تتعلم من اخطائها. أبشركم بأن الامام سينجح فى فركشة الجبهة الثورية كما فركش تجمع القاهرة من قبل فهو امام بلا انجازات سوى التفريق. وداعا الجبهة الثورية بتحالفكم مع (الثور فى مستودع الخزف).


#1074459 [AL KIRAN]
4.05/5 (21 صوت)

08-09-2014 02:16 AM
Nice > signature Mr. Agar... that's the signification, and significative you really has it. show the president > the presidency how's gonna be


#1074455 [murtada eltom]
2.57/5 (23 صوت)

08-09-2014 02:01 AM
the articles of the agreemen are excellent,,whether came from sadig or other,,,,we should support this agreement as it can be guide line for any future negotiations or confrances


ردود على murtada eltom
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 04:07 PM
Well said Mr Murtada Eltom, you did hit the target


#1074451 [albrado]
2.35/5 (25 صوت)

08-09-2014 01:25 AM
يعني ناس الحكومة بدل الحروب والجنجويد وحميدتي

ومقاتلين من دول الجوار كان من البداية يرسلوا

للصادق شنطة دولارات مع ولده عبد الرحمن كان شتت

ليهم الثوار وانتهي ليهم من حاجة اسمها جبهات ثورية

مثلما شتت ليهم قوي التجمع الوطني في اسمرا من قبل


#1074449 [sudani]
4.57/5 (24 صوت)

08-09-2014 01:20 AM
ان هذا الاتفاق مهم جدا لجماعة الانصار
ولكن يبقى هناك تحديد قسمة الثروة والسلطة
لا حوار مع الخرطوم وهي تنهب مال الاقاليم
وتتركز فيها الخدمات الضرورية كالسفر والتأشيرات وغيره
الان جوبا رغم المشاكل فهناك نواة لدولة
نريد خدمات موازية تماما للخرطوم اعطاء كل اقليم
50% من موارده و 40% من موارد السودان لتعليم وصحه يتساوى فيها
الجميع .. إخراج الجيش من المدن نهائيا و تحديد عقيدته ومهامه
لا يستطيع السودان تمويل جيش سياسى أو متعطل عن خدمة البلد ..
تمارس السياسة فى دور الاحزاب فقط والباقى يقوم به الحكام
الاعلام ... من اراد الخدمة المدنية فلا سياسة فيها
تسعى الدولة نحو الدميقراطية والشفافية فى كل مناشطها


#1074448 [سكسك]
3.73/5 (30 صوت)

08-09-2014 01:16 AM
انا قلته ليكم العيب في التركيبة السياسية السودانية من الاستقلال الي الان الصادق هذا عميل للكيزان وبكرة بيزوق ويبيعكم والشغلة خدعة منه الالاسلامين للمعارضة وعرمان عارف الصادق


#1074442 [فاروق بشير]
4.13/5 (24 صوت)

08-09-2014 12:43 AM
لماذا لا نفهم نحن نقاد الصادق فيما مضى ان نقدنا اتى ثماره.هل كنا نكتب لنشتم ام لنحدث تاثيرا ايجابيا؟
وسنستمر فى نقده .لكن موقفه الان شجاع بكل المقاييس.


ردود على فاروق بشير
Sudan [ود الابيض] 08-09-2014 08:24 AM
لاعليك يافاروق فديل كلهم جداد كاااااااك..
اصلوا فاضل ليهم حاجة وحده هي فرق تسد


#1074440 [albrado]
4.00/5 (23 صوت)

08-09-2014 12:36 AM
شئ غريب واتفاق غريب !!!!!!!

وردت عبارة وقف الحرب مرات كثيرة وهو مطلب الكيزان وحلمهم المرتقب

وقف الحرب ... وماذا بعد؟؟؟ وما هي الالية البديلة للخلاص ؟؟؟؟؟

ما هو المقابل او البديل لوقف الحرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصادق المهدي جلس بديلا للكيزان وممثلا لهم لوقف الحرب ضد الحكومة

ووافق الثوار دون مقابل او شروط او الية بديلة ....واذا كان الامر

كذلك فلماذا كان الحرب ؟؟؟؟

ضحك عليهم مثلما فعل مع التجمع في اسمرا في نهاية تسعينات القرن

الماضي ومن يومها لا كان في تجمع ولا معارضة ..............

الظاهر السودانيين الغالبية العظمي بقوا كيزان بما فيهم قادة

المعارضة والاحزاب ...... والغريب في الامر كيف خرج الصادق المهدي

لباريس الا اذا كان هنالك ترتيب مسبق مع الانقاذ .........

خبر اليوم بفلوس بكرا مجان


ردود على albrado
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 04:25 PM
لك التحية اخ Albrado
لتحقيق أهدافها، تتبع الجبهة الثورية الوسائل النضالية الآتية لتغيير النظام أي ان هناك عدة آليات..الكفاح المسلح هو احداها.. وان وقف الحرب المذكور هو كوسيلة لتحقيق الاهداف الواردة بالاعلان.. أدناه وسائل النضال كما وردت بمنفستو الجبهة الثورية..
*العمل السياسي الجماهيري.
• الحل السلمي الشامل الذي يفضي الى تغيير النظام.
• التضامن الإقليمي والدولي، والعمل الدبلوماسي.
• الكفاح المسلح.
• أي وسيلة أخري يقرها المجلس.

خالص المودة....

Sudan [ود الابيض] 08-09-2014 08:27 AM
وكيف خرج مناوي قبل كده؟؟
بعدين دي مامعناها حيوقفوا الحرب الا بعد تحقيق شروطهم دي..
انتوا ياجماعة التنظير قايلين الاحزاب دي بتلعب


#1074437 [Quickly]
3.55/5 (22 صوت)

08-09-2014 12:24 AM
نوفر تعليقاتنا لغاية مايرجع ونشوف حيكون ثابت مع الجماعة ولا يجر خلف و يقعد يبطبط زي كل مرة


#1074434 [الطاهر]
3.58/5 (23 صوت)

08-09-2014 12:14 AM
سلام

خطوة كبيرة للوراء في سبيل السودان الجديد

ما الجديد؟! مجرد كلام عام والسلام ويمكن توقيع مثله أو قريب منه حتى مع المؤتمر الوطني نفسه ويمكن التنصل منه عند أي منعطف وبكرة القريب تشوفو والتاريخ يعيد نفسه.


ردود على الطاهر
Sudan [ود الابيض] 08-09-2014 08:28 AM
شيء خير من لاشيء


#1074431 [محمد فضل يوسف]
2.29/5 (25 صوت)

08-09-2014 12:11 AM
المبادرة من حيث المضمون جيد لكن خوفي من اسلوب التملص من المسؤليات السياسية ونقض المواثيق المبرمة في الحظات الاخيرة كما هو معلوم للجميع.


#1074430 [طارق الباز]
2.37/5 (23 صوت)

08-09-2014 12:08 AM
يمين لو مصير السودان على السماسرة القاعدين يمضوا ديل اخير لينا ديك العدة, اشكال غير مريحة وتاريخم السياسى زى الزفت ننتظر منهم شنو غير البهدلة.


ردود على طارق الباز
Australia [Azzoz] 08-09-2014 05:17 PM
اشكال ما مريحة!!! داير تديم بوسة ولا شنو

Sweden [مواطن] 08-09-2014 02:59 PM
تقصد أيه أشكال ما مريحة!! وأيه المقاييس المطلوبة عندك البتريحك, الوان فاتحة شوية مثلا شعر ناعم شوية ولا كيف!! خليك مع ديك العدة بتاعك ده, على الاقل شكلو بريحك, يا زول طور عقلك شوية.

[بت قضيم] 08-09-2014 10:30 AM
اه منكم يا كتاكيت يا حناكيش

Sudan [ود الابيض] 08-09-2014 08:29 AM
عشان كده اخير لينا البشير صاح؟؟؟
كااااااااااك


#1074424 [ابوقرون]
3.70/5 (26 صوت)

08-08-2014 11:54 PM
احذروا الصادق مبعوث النظام افركشة كل تحالف ناجح يهدد بزوال النظام


#1074422 [الشايل المنقة]
2.76/5 (22 صوت)

08-08-2014 11:52 PM
...السويتو زمان في كوكادام,تلقى في باريس..!


#1074415 [ِAburishA]
4.17/5 (28 صوت)

08-08-2014 11:47 PM
مبروك للجبهة الثورية ولحزب الامة...
ان ما بصم عليه الصادق المهدي بالعشرة.. لا يخرج من أهداف ومبادئ ووسائل وآليات الجبهة الثورية..
حتى المفاوضات بين النظام والحركة الشعبية شمال التي تعثرت في اديس ابابا.. فان هذه الوثيقة او مذكرة التفاهم تحمل نفس رؤية الحركة الشعبية لاستمرار التفاوض وبالطبع هي رؤية الجبهة الثورية ككيان..

عموما ان تكوين حكومة قومية انتقالية.. ودولة المواطنة والعدالة الاجتماعية,, دولة القانون والمؤسسات وعدم الافلات من المحاسبة والمحاكمة,, واستقلال القضاء كما ورد في مضمون المذكرة..هي ما يصبو ويتطلع اليه الشعب السوداني الكريم.. لذلك نرى النظام (يبطبط) على لسان عندورهم,,&&
******************

وهاجم نائب رئيس المؤتمر الوطني، القوى المسلحة والأحزاب غير المشاركة في الحوار، في إشارة إلى اجتماع قادة الجبهة الثورية مع رئيس حزب الأمة الصادق المهدي في فرنسا وإعلانهم برنامجاً موازياً للحوار.

وقال غندور إن تلك القوى تسبح عكس التيار الوطني العام، وأضاف "أنهم يعملون خلافاً للإرادة السودانية".


ردود على ِAburishA
Sudan [ِAburishA] 08-09-2014 04:55 PM
لك التحية اخوي د.هشام
سعدنا بمروركم وتعليقكم القيّم.. نعم ان ما ورد بهذا الاعلان يمثل اشواقنا..قل لي بربك كيف يرفضه أحدنا..والا مارسنا نفس الهيمنة والوصايةواقصاء الاخر التي نرفضها ونناضل من اجل ازاحتها.. نحن نسعي ونؤيد كل ما يؤدي لتوحيد الناس وندعم كل آلية تؤدي لاتفاقهم من أجل وطن معافى..هذا و (كمسئولية أخلاقية) بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع الشخوص او الاحزاب او الجهات التي تقوم بذلك...خالص تقديري واحترامي..

اخوي (ود الابيض) لك التحية..
اتفق معك تماما..اننا بحاجة الى تحرير الافكار والمفاهيم.. والصدق مع النفس والحكم على الاشياء دون مؤثرات ايدلوجية او اثنية او جهوية.. نعم قد نختلف مع الصادق المهدي زعيم حزب الامة وقد نختلف مع الجبهة الثورية.. الا ان هذا الاعلان او الاتفاق يجعلنا نتفق معهم بل نحترمهم.. لان مضمون الاعلان وما ورد به يلبي تطلعاتنا كشعب مسحوق بالحروب والجوع والعطش والمرض والجهل والقتل والدمار.. والغرق كمان... لك خالص مودتي..

Sudan [د. هشام] 08-09-2014 01:39 PM
عفواً: جاء في تعليقي "أسواق هذا الشعب" و بالطبع المقصود "أشواق هذا الشعب"

Sudan [ود الابيض] 08-09-2014 08:35 AM
دا الكلام الموزون ...
الجماعة المعلقين كلهم لو تلاحظوا أسماء غريبة مابيعلقوا الا لما يجيبوا سيرة الصادق,
وغالبيتهم جدااااااااد الكتروني.
لكن الناس الواعين يستحيل ينتقدوا خطوة زي دي.

Sudan [د. هشام] 08-09-2014 07:41 AM
بغض النظر عن أغلب التعليقات السالبة الواردة حول إعلان باريس من القراء، أُؤيد الأستاذ (AburishA)في كل ما قال؛ فما جاء في إعلان باريس الذي تم التوقيع عليه يمثل أسواق هذا الشعب المغلوب على أمره...... علينا أن نتفاءل قليلاً و ألا نرفض كل شيء!!
ملحوظة: أعلم أن هنالك الكثيرين الذين سوف لن يعجبهم هذا التعليق عليه أرجو أن يكونوا موضوعيين و تجنب الإسفاف في ما يدلون به من آراء.


#1074411 [على دينار]
2.80/5 (23 صوت)

08-08-2014 11:45 PM
كش ملك


#1074394 [abdelmonemmohammedahmed]
3.49/5 (20 صوت)

08-08-2014 11:07 PM
فرقعة فى فنجان



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة