الأخبار
أخبار إقليمية
مصرع ثلاثة مواطنين بسبب السيول بامدرمان
مصرع ثلاثة مواطنين بسبب السيول بامدرمان


08-09-2014 11:40 PM
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، بينهم طفلتان، جراء السيول والأمطار التي ضربت اجزاء من مدينة امدرمان،يوم السبت السبت، وقال مدير إدارة الدفاع المدني اللواء هاشم الحسين إن السيول خلفت أضراراً كبيرة بالمساكن، وتسببت في تراكم كميات من المياه بالمحليات.


ولقي مواطن مصرعه جراء صاعقة بسبب السيول والأمطار، بينما لقيت طفلتان مصرعهما بمحلية أمبدة جراء السيول، حيث تم العثور على جثة طفلة، ولا تزال السلطات تبحث عن الأخرى.


وقال مدير إدارة الدفاع المدني اللواء هاشم الحسين، لـ "الشروق"، إن الأمطار التي هطلت صباح السبت بالخرطوم وصاحبتها سيول في محليتي كرري وأمبدة قد أدت لوفاة طفلتين. وقال إنه تم العثور على جثة طفلة ولا يزال البحث جارياً عن الأخرى.


تراكم المياه
وأضاف مدير إدارة الدفاع المدني أن هناك أضراراً في المساكن، بجانب تراكم كميات كبيرة من المياه في عدد من المحليات بالخرطوم، مشيراً لوجود تنسيق بين مختلف المحليات والدفاع المدني، بجانب التحوطات اللازمة لحدوث الفيضان مع الترتيبات بين الجهدين الرسمي والشعبي على محابس النيل.


واجتاحت السيول السبت مناطق غرب سوق ليبيا بأمدرمان مسببة أضراراً في المنازل والممتلكات، كما شهدت مناطق بشرق النيل سيولاً تسببت فى انهيار بعض المنازل.


وقال مسؤول الإعلام بالدفاع المدني العقيد محمدين أبوالقاسم، إن مناطق بغرب أمدرمان وشرق النيل تأثرت بالسيول، حيث تسببت في انهيار بعض المنازل.


وتوقع أن تشهد ولاية الخرطوم أمطاراً خلال اليوم الأيام القادمة. وقال إن ولاية غرب دارفور شهدت أمطاراً غزيرة خاصة في محلية خور بركة.


زيادة المناسيب
"
المتحدث باسم غرفة الطوارئ القومية يقول إن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة، رغم ما شهدته بعض المناطق من أمطار فاقت المعدل والتوقعات
"وأبان مسؤول الإعلام بالدفاع المدني أن مناسيب النيل شهدت ارتفاعاً خفيفاً في الخرطوم، وأن الحبس الخرطوم شندي شهد ارتفاعاً خفيفاً، والحبس دنقلا مرتفع، أما الحبس الدبة مروي فقد شهد زيادة ملحوظة.


بدورها، قللت غرفة الطوارئ القومية من آثار الفيضانات التي اجتاحت أجزاءً من العاصمة السبت. وقالت - عبر المتحدث باسمها إبراهيم أحمد - إن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة، رغم ما شهدته بعض المناطق من أمطار فاقت المعدل والتوقعات.


وأبلغ أحمد "الجزيرة نت" أن سيولاً اجتاحت بعض المناطق بكثافة ارتفعت سنتمترات كثيرة فوق الأسفلت، مؤكداً أن "معالجات فورية قامت بها طواقم الطوارئ ساهمت في التقليل من حجم الأضرار".


وتعمل غرفة الطوارئ والدفاع المدنئ على تدارك الموقف، وتبذل اللجان بالمحليات جهوداً مقدرة لتلافي آثار السيول والأمطار.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3666

التعليقات
#1075491 [lahib]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 12:59 PM
نفسي اعرف المسئولين بيقصدوا بي (( إن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة )) شنو .. اذا الناس فقدت المنازل والاروح والممتلكات والناس افترشت الارض وقاعده .. الله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر يا منافقين يا دجالين ..
حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على lahib
Saudi Arabia [ابومحمد] 08-10-2014 10:04 PM
يقصدون انه رغم ما الم بالشعب من ماسي لم يتجرأ احد بالاحتجاج او الانتفاض ضد الحكومة وانهم مازالو مسيطرين علي الوضع الامني ومتمسكين السلطة وهذه الغاية التي يهدفون اليها والشعب فاليذهب الي الجحيم


#1075451 [سيد أحمد منصور]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 12:12 PM
سبحان الله من المتناقضات الناس تموت والمنازل تنهار والمسئول يقول:
بدورها، قللت غرفة الطوارئ القومية من آثار الفيضانات التي اجتاحت أجزاءً من العاصمة السبت. وقالت - عبر المتحدث باسمها إبراهيم أحمد - إن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة، رغم ما شهدته بعض المناطق من أمطار فاقت المعدل والتوقعات.
يا ريتك ما تكلمت ولزمت الصمت كان أفضل من أن تتحرى الكذب وانتم ما قادرين تمدون يد العون لمنزل ينهار أو بيت فقد عزيز لديه.


#1075121 [السودان]
4.42/5 (21 صوت)

08-10-2014 04:54 AM
المقسوم عليه طواه الطوى, طواه السياق, طواه سياق الآيات, ومعلوم ممن بعده من التفسير وموضوعه هو الطغيان, والفساد في الأرض هو الكلام عن الطاغين والمتجبرين والمفسدين, فقال سبحانه وتعالى: ألم تر كيف فعل ربك بعاد إرم ذات العمادالتي لم يخلف مثلها في البلاد وثمود الذين جابوا الصخر بالواد وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب,


#1075096 [السفير]
4.86/5 (23 صوت)

08-10-2014 02:24 AM
ولقي مواطن مصرعه جراء صاعقة بسبب السيول والأمطار
يعنى دى يفهموها كيف صاعقة بسبب السيول والامطار وما علاقة الصاعقة بالسيول والامطار...صحفيين اخر زمن.


#1075072 [ودالباشا]
4.73/5 (24 صوت)

08-10-2014 12:58 AM
الاوضاع تحت السيطرة والناس شبعت موت والمنازل لحقت امات طه دى تتفهم كيف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
4.07/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة