الأخبار
أخبار إقليمية
بعد إتفاقه مع الجبهة الثورية..الصادق المهدي يتصل بحزب البشير



08-09-2014 08:38 PM
عمم حزب المؤتمر الوطني الحاكم تصريحاً لأمينه السياسي د.مصطفى عثمان إسماعيل، أكد فيه تلقي الأخير مهاتفة من المهدي.


وقال إسماعيل إن زعيم حزب الأمة نقل إليه فحوى اتفاق باريس مع الجبهة الثورية وأبدى أملاً في أن يحظى التفاهم بالتجاوب.


وطبقاً لإسماعيل، فإن المهدي لخص الاتفاق في عدة نقاط أهمها التأكيد على الوحدة، ونبذ العنف واستخدام القوة، فضلاً عن الرهان على العمل السياسي وأن يكون المخرج قومياً.


ونقل إسماعيل للمهدي أن الحزب الحاكم سيدرس الاتفاق من كل جوانبه قبل أن يتخذ موقفه المناسب حياله.


وأعلن الصادق المهدي عزمه مغادرة باريس إلى القاهرة، حيث يبتدر منها اتصالات دبلوماسية مع المجتمع الدولي قبل العودة إلى الخرطوم.


وأضاف أن المكتب السياسي لحزب الأمة سيتداول الموقف ويحدد الخطوات المقبلة.

الشروق


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 6636

التعليقات
#1075654 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 04:02 PM
تمام سعادتك نجحت المهمه


#1075463 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 12:29 PM
يا جماعة المشكلة فى السودان أبداً ما كانت فى توقيع الاتفاقات ، بالله عليكم حتى لو افترضنا الجدية كم عدد الاتفاقات التى وُقعت فى خلال ربع قرن وكم عدد ما نفذ منها وتحديداً بين الحكومة وهذا الصادق...؟؟

الآن الحكومة اعلنت وثبة وحوار قبل ثمانية اشهر والنتيجة الوضع اسوأ مما كان ، بل ان الحكومة اطلقت يد جنجويدها يعيثون فى الارض فساداً كما يشاءون واحياناً بتعليمات من الحكومة وغيرها بغض النظر وهذا فى وسط الخرطوم...!!

كما قلنا ونقول مراراً افراد الحكومة بما فعلوا خلال فترة حكمهم يستحيل اكرر يستحيل ان يجنحوا الى حوار ذو نتائج حقيقية ، لسبب بسيط وهو ان استحقاقات الحوار تعنى فناءهم

من يصدق ان الحكومة ستطلق الحريات ...؟؟
من يصدق ان الحكومة تستطيع ان توقف فقط توقف فساد منسوبيها وكلهم شركاء..؟؟
من يصدق ان الحكومة قد تحاسب أى من افرادها ...؟؟

بالنسبة لهم حلهم الوحيد ان يكونوا فى الحكم حتى يفنوا او ينتهى السودان بفناء الجميع


#1075419 [شغل مشاطات]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 11:43 AM
الصادق المهدي بالله ما بتتبل الفولة في خشمو علي طول إتصل بالهناية مصطفي إسماعيل ,,,, شغل مشاطات و..... الله يكرمكم.


#1075416 [نمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 11:36 AM
ياناس الراكوبة وقرائها الكرام كثير من بنود الاعلان يخاطب الحكومة بشكل اساسي لذلك كان لابد من ان تبلغ وتعرف فحوي الاعلان تفصيلا ان كان من الامام او غيره هذا امر طبيعي لكن مانرجوه من السيد الصادق ان يكون واضحا هل هو مع الحكومة ام ثوابته الوطنية فالسيد الصادق في مسيرته السياسية منذا بداياتها وحتي الان تكتسي باللون الرمادي .


#1075265 [sudacrisis]
4.00/5 (4 صوت)

08-10-2014 09:10 AM
هذه خطة وتكتيك كيزاني...كانت بدايته باعتقال المهدي ليظهر انه علي خلاف مع الحكومة ...حتي تقتنع الجبهة الثورية وتتفق معه لوقف القتال...لكن المشكلة التي ستواجه الصادق ...بعد اقناعه للثورية ...هل سيلتزم الموتمر الوطني بهذا الاتفاق...ام هو تكتيك ...لضرب الثورية فقط.


#1075254 [المشتهي الكوارع]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 08:59 AM
يا الصادق المهي ناس المؤتمر الوطني ديل برضو ماااااا ساهلين ونجيضين تقول تورطهم كمان يورطوك
لكن نحن مع السلم وليس الحركات العسكرية فكل شي بجيب الفائدة للبلد ولمصلحة الشعب نحن معه
كمان ما دايرين سياسة من اجل المصالح الشخصية


#1075145 [ِAlmo3lim]
4.64/5 (23 صوت)

08-10-2014 06:10 AM
لو ثبت الصادق على هذا النهج سيتبدل رأينا فيه كــ (مخذل) لجماهير شعبنا ..

العمل السياسي يحتاج لفرصة حتى نقر بنجاحه أو فشله و الإتفاق لا غبار عليه و فيه مكسب للسودان لو توافقت عليه قيادات( الفرجة) و من ثم النظام (الأصم) ...

عن نفسي لست متعجلا في الحكم على المهدي في هذه المرحلة ...

فقد (يصدق) هذه المرة !!!!

و كل عاقل يعلم بأن الحرب ليست إلا وسيلة لتحقيق غرض سياسي و إن كان الهدف من الحرب الحرب في حد ذاتها فالنيجة نراها في العراق و ليبيا و من قبلهم الصومال الذي لم يعرف الاستقرار منذ 1992 ..


#1075139 [omer]
3.67/5 (22 صوت)

08-10-2014 06:00 AM
الكل يبحث عن السلطه علي اشلاء السودانيين

أخي المسلم الكريم : إياك إياك الوقوع في دماء المسلمين فإنَّ مما عُلِمَ من الدين بالضرورة وتواترتْ به الأدلة من الكتاب والسنة حُرمة دم المسلم ؛ فإنَّ المسلم معصوم الدم والمال ، لا تُرفعُ عنه هذه العصمة إلاّ بإحدى ثلاث ؛ إذ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا يَحلُّ دمُ امرىءٍ مسلم إلاّ بإحدى ثلاث : كَفَرَ بعدَ إسلامهِ ، أو زَنَى بعد إحصانهِ ، أو قَتَلَ نفساً بغير نفس ))(1)، وما عدا ذلك ، فحرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا أجمع . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ))(2) وهذا الحديث وحده يكفي لبيان عظيم حرمة دم المسلم ، ثم تبصّر ماذا سيكون موقفك عند الله يوم القيامة إنْ أنت وقعت في دم حرام ، نسأل الله السلامة .

قال ابن كثير عند تفسير قوله تعالى : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) [ النساء : 93 ] : ( يقول الله تعالى : ليس لمؤمنٍ أنْ يقتل أخاه بوجه من الوجوه ، وكما ثبت في الصحيحين (3) عن ابن مسعود : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يحلُ دم امرىء مسلم يشهد أنْ لا إله إلا الله وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والتارك لدينه المفارق للجماعة )) ، ثم إذا وقع في شيء من هذه الثلاث فليس لأحد من آحاد الرعية أنْ يقتله ، وإنَّما ذلك إلى الإمام أو نائبه )(4) . وقال ابن كثير في تفسير نفس الآية : ( وهذا تهديد شديد ووعيد أكيد لمن تعاطى هذا الذنب العظيم الذي هو مقرون بالشرك بالله في غير ما آية في كتاب الله ، حيث يقول الله سبحانه في سورة [ الفرقان : 68 ] (( وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقّ )) الآية ، وقال تعالى : (( قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً )) إلى أنْ قال : (( وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )) [ الأنعام : 151 ] ، والأحاديث في تحريم القتل كثيرة جداً )) (5) : (( وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من جحد آية من القرآن ، فقد حل ضرب عنقه ، ومن قال : لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله ، فلا سبيل لأحد إلاّ أنْ يصيب حداً فيقام عليه )) (6).
وفي رواية عن أنس رضي الله عنه : (( فإذا شهدوا أنْ لا إله إلاّ الله وأنَّ محمداً رسول الله واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا وصلوا صلاتنا فقد حُرّمتْ علينا دماؤهم وأموالهم إلاّ بحقها ، لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم )) (7).

وعلى المسلم أنْ يقف كثيراً عند قوله تعالى : (( فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ )) [ محمد : 22 ] .
فانظر أخي المسلم إلى عظمة كلمة لا إله إلاّ الله محمد رسول الله ، والحصن والأمان الذي تضفيه على صاحبها إلاّ باستثناءات ذُكرتْ آنفاً .

ومما لا بد من علمه أخي المسلم أن الله عز وجل لم يجعلْ عقوبةً بعد عقوبةِ الشرك بالله أشدَّ من عقوبة قتل المؤمن عمداً حيث يقول : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) [ النساء : 93 ] ، وقد اختلف السلف في هذه الآية فذهب بعض الصحابة إلى أنَّ هذه الآية محكمةٌ وأنها آخر ما نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وممن ذهب إلى ذلك الإمام الحبر الصحابي الجليل وترجمان القرآن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما فعن سالم بن أبي الجعد عن ابن عباس أنَّ رجلاً أتاه فقال : أرأيتَ رجلاً قتل رجلاً متعمداً ؟ قال : جزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعدّ له عذاباً عظيماً ، قال : أُنزِلتْ في آخر ما نزل ، ما نسخها شيءٌ حتى قُبضَ رسولُ الله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : أرأيتَ إنْ تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى ؟ قال : وأنى له التوبة ، وقد سمعتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ثكلتْهُ أُمُه رجلٌ قتلَ رجلاً متعمداً يجيء يومَ القيامة آخذاً قاتله بيمينه أو بيساره وآخذاً رأسه بيمينه أو شماله تشخبُ أوداجه دماً في قبل العرش يقول : يا رب سَلْ عبدك فيم قتلني ؟ ))(8) ، وفي الحديث الصحيح الذي يرويه النسائي في المجتبى (9) عن معاوية رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال : سمعته يخطب - يقول : (( كلُّ ذنبٍ عسى اللهُ أنْ يغفره إلاّ الرجلُ يقتلُ المؤمنَ متعمداً أو الرجل يموتُ كافراً )) فأيُّ خطر هذا ، وأي مهلكة يقدم عليها المرء ويجازف بها ، حياةٌ لا ممات فيها وخلودٌ في مستقر لا تَقَرُّ به عينٌ ولا تُرفعُ به عقيرةٌ فخراً وزهواً ، وغَضَبٌ من الله وعذابٌ عظيم وخزي في الدنيا والآخرة مع مكث ولبث طويلين لا يعلم أمدهما إلاّ الله جل في علاه نسأل الله السلامة لنا ولمن اتعظ واتّبع . ثم تبصّرْ أخي المسلم الكريم الحديث جيداً لتنظر كيف أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قد قرن بين قتل المؤمن والشرك بالله تعالى ، وجعلهما مشتركين في استبعاد الغفران .

واعلم أخي المسلم أنَّ أول ما يُقضَى يوم القيامة بين العباد في الدماء ففي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أولُ ما يُحاسَبُ به العبدُ الصلاةُ ، وأولُ ما يُقضَى بينَ الناسِ الدماءُ )) (10) وما ذلك إلا لعظم خطرها يوم القيامة فاستعد للموقف العظيم ، والسؤال الصعب الذي ما بعده إلا جنة أو نار . وكل الذنوب يُرجَى معها العفو والصفح إلاّ الشرك ، ومظالم العباد . ولا رَيبَ أنَّ سَفْكَ دماء المسلمين وهَتْكَ حرماتهم لَمِنْ أعظم المظالم في حق العباد ، فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس من عبد يلقَى اللهَ لا يشرك به شيئاً ، ولم يتند بدم حرام إلاّ دخل من أي أبواب الجنة شاء )) (11) قوله : ولم يتند : أي لم يصب منه شيئاً أو لم ينل منه شيئاً ويقول الرسول الأعظم في حديث رواه البخاري في صحيحه (12) : (( أبغض الناس إلى الله ثلاث : مُلْحِدٌ في الحَرَم ، ومُبتغٍ في الإسلام سنة الجاهلية ، ومطلب دم امرىء بغير حق ليهريق دمه )) . وعن جندب رضي الله عنه عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( من سَمّعَ سَمّعَ اللهُ به يوم القيامة ، قال : ومن يشاقق يشقق الله عليه يوم القيامة ، فقالوا : أوصنا . فقال : إنَّ أول ما ينتن من الإنسان بطنه فمن استطاعَ أنْ لا يأكل إلاّ طيباً فليفعل ، ومن استطاع أنْ لا يحال بينه وبين الجنة ملء كف منْ دم أهراقه فليفعل )) رواه البخاري (13). وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( من قتل مؤمناً فاغتبط(14) بقتله لم يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً )) (15).

وإياك إياك أخي المسلم أنْ تُضيع على نفسك فرصة النجاة فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم : (( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يُصِبْ دماً حراماً )) (16) أخي المسلم الكريم ، هل أنت على استعداد أنْ تفوّت على نفسك فرصة النجاة العظيمة من النار ، وقد روى البخاري ومسلم(17) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ألا لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض )) . ثم اجعل دائماً أخي المسلم نُصْبَ عينيك أنَّ دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم محرمة من بعضهم على بعض ، ولا تحل إلا بإذن الله ورسوله .


#1075110 [sudani]
2.73/5 (22 صوت)

08-10-2014 03:57 AM
زمان يقال انه كان هناك اجتماع لحزب
واراد السيد عبد الرحمن ابلاغ الاحزاب
فسأله المجتمعون من سيبلغ الاخوان المسلمين
فرد عليهم الصادق اصلوا حيبلغهم


#1075083 [حمد ابوادريس]
4.09/5 (23 صوت)

08-10-2014 01:37 AM
أنه رجل السياسة الأول ..وقع اتفاقاً مع أكبر حركة مسلحة تحارب في ثلاثة خمسة اقاليم و كسب بندقيتها في صف ثورته الناعمة ...و هو ما فشلت فيه الحكومة.
الاتفاق الذي وقعه يجب عليه أن يسوقه للحكومة و لكافة الأحزاب السودانية و منظمات المجتمع المدني فليس في اتصاله بامين الحزب الحاكم و اعلامه بالاتفاق و ما توصل إليه أي نوع من العمالة بل إنه بدأ بدعوة الطاغية من أجل نداء الخلاص الوطني.
اعطوا السياسة فرصة لتعمل... يعني هو سيتفاوض مع الحبشة عشان يزيح نظام البشير ؟
السياسة فن الممكن


ردود على حمد ابوادريس
Qatar [A. Rahman] 08-10-2014 11:29 AM
انت اول مرة تسمع بالصادق المهدي و اللا شنو؟ شفايفك عايز تحاضر الامة السودانية لتعريف هم بالصادق المهدي كأنهم سمعوا بيه لاول مرة. و بعدين يتصل بي منو؟ بالطفل المعجزة؟ دا و الله و تالله انا ما ارسله يجيب سيجاير من الكنتين. لكن نقول شنو، شبهينا و اتلاقينا.


#1075079 [عرقلة]
2.79/5 (23 صوت)

08-10-2014 01:28 AM
الزول دا البليلة فى خشمو ما بتتبلى.


#1075075 [بت البلد]
2.86/5 (23 صوت)

08-10-2014 01:19 AM
وأضاف أن المكتب السياسي لحزب الأمة سيتداول الموقف ويحدد الخطوات المقبلة.

كل الموضوع يا جماعة : السيد الصادق عايز يعيد مجده لدى حزب الأمة بعد أن فقد أراضيه


#1075062 [SESE]
2.80/5 (22 صوت)

08-10-2014 12:26 AM
اي غزل او اتصال بالنظام يرمي الى تلطيف الاجواء معه سيطفئ شعلة الجبهة الثورية ويرصد كرصيد سالب في سجل من يقوم به سوى كان من السيد الصادق او فرد يقف في الجانب الايسر في وجه النظام.....

حرب حتى النهاية ولا هوادة فيها ولا تراجع حتى تسقط الخرطوم ويساق العلوج الى الاماكن اللائقة بهم....


#1075030 [SESE]
2.93/5 (24 صوت)

08-09-2014 11:20 PM
النظام حسم وجهة نظره من زمان على لسان البشير نفسه حين قال انهم استلموا السلطة بالبنقدية والعايز السلطة عليه بالبنقدية لذلك اي كلام مع النظام بخصوص التنازل عن السلطة يعتبر ضرب من الكلام الفاضي ومضيعة للوقت......


#1075025 [من تل ابيب]
2.55/5 (21 صوت)

08-09-2014 11:14 PM
كلها حركات بهلوانية لكسب الوقت قال اتصل لمصطفى عثمان هههههههه اعوا جيدا؟؟؟؟


#1075018 [زول والله ما بيعرف ايتها حاجه]
2.46/5 (21 صوت)

08-09-2014 10:49 PM
*الآن حصحص الحق.. ان صحت رواية مصطفى اسماعيل عن اتصال الامام الحبيب الرمز به يبقى الموضوع اتضح.." تهتدون 2" .. الحبيب الرمز مشى باريس بعلم وموافقة الحكومه لتحقبق اهداف متفق عليها.
* بس السؤال يعنى ايه لزوم الاتصال حار حار كدا.. الاتصال دا فيه جس نبض لضمان سلامة العوده؟ ولا فيه:" نحن لا نزال وما ننفكو وسنطل معكم .. انما نحن مستهزئون"
والليالى من الزمان حبالى مثقلات يلدن كل عجيب!


#1075016 [المتألم حتى العضم]
2.78/5 (22 صوت)

08-09-2014 10:46 PM
والله يالمهدى لو كان فيك خير كان زمان كنا فى بر الامان لكن انت بعد دا بقيت من ضباع الكيزان ولو بقيت حربويه زاتو الشعب عارفك على حقيقتك رجل انانى وفارغ من كل اهداف الشعب المسكين المناضل .


#1075011 [جريس]
2.58/5 (21 صوت)

08-09-2014 10:39 PM
نحن زمانشن قلنا قلنا الطير بياكلنا


#1075003 [الصلاحابي]
2.79/5 (22 صوت)

08-09-2014 10:20 PM
الصادق تم إرساله من قبل المؤتمر الوطني للثورية ولذكل لم يصبرحتى يصل الخرطوم
قام بواجبه تجاه المؤتمر الوطني


#1074997 [الدنقلاوي]
2.76/5 (24 صوت)

08-09-2014 10:05 PM
الصادق الفيهو اتعرفت من أول يوم اصبح رئيس وزراء سنة 1967 المشكلة في الجبهة الثورية الكنا قايلين عليها التكل ... يوم مع موسى هلال ويوم مع الصادق ... ده بيأكد أنهم كلهم طينة واحدة الفرق الوحيد انو واحدين في الكرسي وواحدين جارين وراهو ... ده بلد خارج المعنى وخارج التاريخ


#1074977 [خالد حسن]
2.78/5 (23 صوت)

08-09-2014 09:27 PM
لمن قلنا الصادق غواصه كيزانيه ما إفترينا عليه
يعني خوفه من الاعتقال خلاه يهرول لتبرير ذهابه لباريس وتوقيع الاتفاق
ماقادر يصبر ويخلي حبر الاتفاق يجف ويجي السودان ويشرح للانقاذ نتائج مكيدته لتدمير الجبهه الثوريه!
انه الانبطاح المبكر خوفا من الاعتقال


ردود على خالد حسن
Saudi Arabia [اربجي] 08-10-2014 03:27 PM
ههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههه
غايتو الفهم قسم
الانتقاد من اجل الانتقاد
بس واحد يفهمني كيف الصادق غواصة كيزانية وفي نفس الوقت خايف من الاعتقال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Sudan [omo] 08-10-2014 09:19 AM
غايتو يا خالد حسن فهمك في السياسة عجيب


#1074976 [khaled]
4.58/5 (22 صوت)

08-09-2014 09:26 PM
عمنا الحاج ده شكلو لاوز من الاعتقال وداير يجس الجماعة موقفهم من اجتماع باريس وبخططو ل شنو....


#1074948 [ود كترينا]
3.91/5 (21 صوت)

08-09-2014 08:55 PM
***ده شغل الثعالب القالو دكتور حيدر ابراهيم...الا يكون (الفحوى) الرسلها الصادق لمصطفى اسماعيل غير (الفحوى) القريناها فى المواقع المختلفة فى الشبكة العنكبوتية...لأنو (فحوانا)! مافيها الكلام القالو مصطفى اسماعيل


#1074943 [متابع]
4.55/5 (22 صوت)

08-09-2014 08:50 PM
أها بديت يا الصادق فى حركات الخرخرة!!


ردود على متابع
France [فاروق بشير] 08-10-2014 10:14 AM
لسع طولوا بالكم قريبا جدا سينجلى الموقف. ونعرف نحن وصلنا وين.


#1074939 [ود تكتوك]
4.24/5 (21 صوت)

08-09-2014 08:49 PM
هذا ما قلناه هنا بالامس ... حدث .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
2.29/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة