الأخبار
أخبار إقليمية
نصرالدين الهادي : الصادق المهدي فصلني من الحزب لأنني انضممت الى الجبهه الثوريه والان وقع معها اتفاقه.
نصرالدين الهادي : الصادق المهدي فصلني من الحزب  لأنني انضممت الى الجبهه الثوريه والان وقع معها اتفاقه.


الصادق يريد قيادة المعارضه وابنه مستشارا للرئيس وعليه اتخاذ مواقف واضحه.
08-10-2014 10:35 AM
الراكوبة - حوار عبدالوهاب همت

حوار عبدالوهاب همت
نصرالدين الهادي : الصادق المهدي رفتني لأنني انضممت الى الجبهه الثوريه والان وقع معها اتفاقه.
على الصادق ان يسحب ابنه من السلطه.
الصادق يريد قيادة المعارضه وابنه مستشارا للرئيس وعليه اتخاذ مواقف واضحه.
أثار توقيع حزب الامه مع الجبهه الثوريه جدلا واسعا في الاوساط السياسيه السودانيه مابين مؤيد ومعترض, حيث جاء اعلان باريس خاليا من كلمات مثل اسقاط النظام أو استخدام كل الوسائل المتاحه, انما تحدث عن تغيير النظام, كذلك كان للغياب المفاجيء للاستاذ نصرالدين عن حضور مراسم التوقيع أمرا لافتا للانظار

سألت الراكوبه الاستاذ نصر الدين الهادي المهدي نائب رئيس الجبهه الثورية حول بعض الاشتراطات التي وضعها لقيادة حزب الامه ممثلا في شخص الامام الصادق المهدي بعد توقيعه على اعلان باريس وعن عدم تواجده مع بقية رفاقه في قيادة الجبهه الثوريه في باريس عند توقيع الاعلان فقال: لدي تحفظ حول كيفية التعامل مع ملف حزب الامه في الجبهه الثوريه وأنت تعلم أن سبب رفتي من منصبي كنائب رئيس لحزب الامه أنني وقد باسم حزب الامه في الجبهه الثوريه على الرغم من ان ذلك تم بموافقة السيد الصادق, وهو نفسه الان يلتقي بقيادات الجبهه الثوريه ويوقع معها على اعلان باريس دون ان يعترف بوجودي في الجبهه الثورية وانا موجود فيها باسم حزب الامه وأنا عضو في حزب الامه وقبل ذلك أخوه وصديقه, وكأني بالصادق يريد أن يرسل رسالة تقول ان حزب الامه غير موجود في الجبهه الثورية, وهذا من حقه, لكن من غير المقبول ان تتعامل معه اطراف في الجبهه الثورية , خاصة وان القرارات تتخذ فيها بالاجماع وحتى الترتيبات لوصول الصادق المهدي شعرت فيها بانتقاص لوجود حزب الامه داخل الجبهه الثوريه وبالتالي شعرت ان الجو غير مناسب ولن يساهم في انجاح مثل هذا اللقاء لان الامر سيتحول الى جدل بين اطراف في حزب الامه بدلا عن المساهمة في حل الازمه الوطنيه.
والسيد الصادق كان من المحتم عليه ان يتصل بي شخصيا حال تفكيره في الاتصال بالجبهه الثورية لاسهل عليه أمر الاتصالات بالاطراف المختلفه للجبهه الثوريه , وانا لم اعترض على لقاء السيد الصادق بالجبهه الثورية انما اعتراضي على الطريقه التي تم بها الامر.
لكنك وضعت شروطا على الصادق المهدي وهي ان يغادر ابنه عبدالرحمن القصر الجمهوري؟
أنا لم اشترط شيئا ولكن وضحت رأيي بعد أن أثار غيابي تساؤلات كثيرة ولابد لي من أن أوضح سبب ذلك , وتكلمت عن استحقاقات حتى يكون موقف الصادق قابلا للقبول ولايكون موقفا رماديا. ولايعقل الصادق يريد ان يكون زعيما للمعارضة وفي نفس الوقت فان ابنه مستشار للرئيس.
الجبهه الثوريه طرحت وثيقه لتوحيد قوى المعارضة خلال شهرين هل هي البداية بالسيد الصادق المهدي؟
لايستقيم عقلا أن يتفق الصادق المهدي مع الجبهه الثوريه في الوقت الذي هو فيه على خلاف مع قوى الاجماع الوطني داخل السودان.
ربما استفاد الصادق المهدي من الدروس السابقه واراد تصحيح موقفه؟
السيد الصادق دائما ما عودنا بالتوضيحات لانه يقف مواقف رماديه والعشم أن يثبت على موقفه, وبصفتي مواطني سوداني, اذا التزم السيد الصادق بما يقول فان ذلك يجعل لحديثه قيمه سياسيه ولايعقل ان يتحدث هو عن نظام جديد وابنه مستشار للرئيس.
مقاطعه ... من المحرر حزب الامه قال ان عبدالرحمن ماعاد عضوا فيه ماذا تريد أكثر من ذلك؟
أنا أريد من السيد أن يقول لعبدالرحمن يا ابني أخرج عن هذا النظام لانه ارتكب الموبقات كما كان يقول السيد الصادق ويقول ذلك علنا ويعني مايقول بدلا من أن يقول لنا كلاما مبهما عن عبدالرحمن وأنه ليس حزب أمه ومرات أنه استقال وأخوانه لايرغبون فيما أقدم عليه وهذا كلام غير مفيد.
ماذا تريد منه ان يقول اكثر من ان عبدالرحمن ماعاد عضوا في حزب الامه؟
اريد من السيد الصادق ان يذهب الى جامع الانصار يوم الجمعه ويطلب من ابنه علنا الخروج واعلان استقالته من منصبه, فاما ان يستجيب ابنه من عدمه فذلك شأن ابنه ونحن نريد معرفة موقف الصادق لان وجود ابنه في النظام يؤثر على سياسات حزب الامه عن طريق والده , وهناك شبهة , ونحن نعرف من وقف وراء ابعاد د. ابراهيم الامين والفريق صديق اسماعيل يعمل مع عبدالرحمن , لذلك نحن نتحدث عن اشياء نعرفها ونعرف مدى تأثير كلام عبدالرحمن داخل حزب الامه, وانا لااود التحدث كثيرا في هذا الامر الان والسيد الصادق اذا قام بمخاطبة ابنه يكون قد ادى دوره ويصبح موقفه كموقف سيدنا نوح عليه السلام.
لاتنسى داخل اسرة الصادق هناك مواقف مشرفه لابنتيه مريم ورباح التي قالت عندما سمعت باشتراك عبدالرحمن في السلطة كأنما قرأت نعيه وهذا موقف مؤثر وكبير وصادق؟
نحن لانتحدث عن الاسرة انما نتحدث عن حزب الامه وخلافنا ليس حول تركه , انما هناك مواقف وطنيه لابد لقيادة الحزب ان تتصدى لها حتى تكسب مصداقيه لمواقفها ويجب التصدي للنظام حتى اسقاطه للحفاظ على ماتبقى من الوطن.
الا تعتقد أن توقيع السيد الصادق المهدي على اعلان باريس ربما بداية انطلاقة جديدة ألست متفائلا؟
انا تعلمت من التجارب التي اوصلت السودان الى ماهو فيه ويجب علينا اتخاذ الموقف الصحيح والواضح الذي يقود الى نتائج واضحه, نريد اسقاط المظام لنقيم على انقاضه سودان حر موحد يسع الجميع أو ان نسقط دون ذلك. واختم بالقول ان من جرب المجرب حاقت به الندامه
.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 5239

التعليقات
#1076297 [Mohammedkhair]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 11:25 AM
للاخ الحازمى الذى تعرفت عليه وتعاملت معه وناضلنا سويا وسرنا كتفا بكتف فى الاحراش هو المناضل الجسور نصرالدين الهادى عبدالرحمن محمد أحمد المهدى وليس غيره


#1076206 [بشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 10:16 AM
ان كان الصادق المهدي صادقا مع نفسة ولو لمرة واحدة في تاريخه السياسي والاجتماعي عليه ان يلبي طلب السيد نصرالدين الهادي المهدي الموجز في ( طلب من السيد الصادق الذهاب الى جامع الانصار يوم الجمعه ويطلب من ابنه عبدالرحمن علنا الخروج واعلان استقالته من منصبه كمساعد لرئيس الجمهورية , لمعرفة موقفه ، والامر متروك لابنة في الاستجابة او الرفض يماثل في ذلك دعوة سيدنا نوح لابنه للنجاة من الغرق ) هذا هو المحك للتاكد من مصداقية الصادق المهدي وحسب تقديري بان نصر الدين الهادي المهدي من اكثر الناس معرفة ودراية بتصرفات وسرائر ابن عمه الصادق المهدي لذا فان الاستجابة للطلب اعلاه هو اداءة القياس والترمومتر الذي يعري انطون زمانه .


#1076169 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 09:35 AM
نصر الدين الهادى المهدى مواطن سودانى كلامه واضح وثابت على مبدأه والله يوفقك ويعطيك الصحة والعافية.


#1075906 [zain]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 02:08 AM
الكوك ببان عند المخاضة


#1075878 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2014 12:15 AM
حزب الامة والصادق اقرب ناس ايدلوجيا وفكريا للكيزان وعندهم مع بعض انسجام وقواسم مشتركة كثيرة ورشاقة واتقان ظاهر في تبادل الالاعيب والادوار اسوتا بجدوا الدجال المهدي مع التعايشي واهم من يظن الصادق يبدل الكيزان بالجبهة الثورية فهو يعلم جيدا ان سقط هذا النظام ستكون الجبهة الثورية الد اعدائه في الصراع المدني السياسي وسيناصبوه الد واشد العداء لتنافر وتناقض الايدلوجيات والموروث [email protected]


#1075843 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 10:15 PM
موقف واضح او غيره الشعب السوداني لن ينسى مشاركة ابن الصادق لجلادوا فالافضل لكم يانصر الدين تقبل الامر المر واعلان طرد الصادق بدل يطردكم


#1075817 [ام الحسن بت عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 09:32 PM
دور الصادق المهدي لتمزيق الجبهة الثورية لا يخفى على احد.

الصادق بعد ان هزت المعارضة المسلحة عرش نميري سارع و فرض على الجبهة الوطنية مصالحة نميري دون شروط و صار عضوا في اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي.

تسبب في خلافات مع الراحل قرنق فور هروبه المخطط له مع الانقاذ واستطاع ان يخلق المتاعب للمعارضة وعاد للسودان معززا مكرما.

مواقفه المتذبذبة مع الانقاذ .. جيبوتي.. تهتدون تفلحون تشاركون

اصبروا بضع اسابيع و سيتضح لكم الدور المخزي الذي يريد الصادق ان يلعبهز

في الاسر الكبيرة لا يستطيع الابن ان يكون دون ارادة ابيه او الاسرة والا وضع نفسه في فوهة الجحيم. ابناء الاسر الكبيرة يتربون على التقيد بنظام الحكم المتواراث ولذلك لن اصدق ان عبدالرحمن انضم للانقاذ دون مشيئة ابيه... انها اوامر صدرت من الاب مباشرة الى بشرى و عبدالرحمن.


#1075759 [ِAburishA]
4.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 07:29 PM
من الحوار يتضح ان هناك رواسب ما بين الصادق المهدي وابن عمه نصر الدين الهادي تتمثل في انضمام نصر الدين للجبهة الثورية وفصله من الحزب كما اشار.. واعتقد ان هذه الخلافات حزبية بحته..
** ان الصادق المهدي وهو رئيس حزب الامة.. أتى للجبهة الثورية بما عنده من برنامج وهو طبق الاصل لمنفستو الجبهة الثورية.. فلا يعقل ان تضع له الجبهة الثورية اشتراطات (غير لازمة)حيث ان هدف الجبهة الان هو توحيد قوى المعارضة على الحد الادني من الاتفاق لاسقاط النظام طوعا كان ام كرها!!

** ان المحك الرئيسي لحزب الامة متمثلا في رئيسه الصادق المهدي هو (البيان بالعمل) أي مدى التزامه بما وقعه من اعلان واضح البنود..نراها تصب في مصلحة الوطن وتلبي تطلعات الشعب المسحوق..
( دعونا ياجماعة نتمسك في اصول المواضيع وليس فروعها) وقالوا الكضاب وصلوا خشم الباب!!!!
دعونا من كلمة تجريب المجرب في هذا الظرف.. وماذا يمنع نجاح تجربة ولو اخيرة...فهي ليست تجربة علمية.. والسياسة رمال متحركة,,,

** ان الجبهة الثورية لاخوف عليها.. فهي متمسكة بأهدافها وبرامجها..ويصعب اختراقها وفركشتها كما يزعم البعض..وان الصادق هو بحاجة (حسب برنامجه) للجبهة الثورية اكثر من حاجة الاخيرة له!!!

**وأقول للاخ المناضل نصر الدين الهادي ان وجودك في الجبهة الثورية وسبقك في الانضمام لها هو شرف لنا في المقام الاول ولكم.. وشرف لشخصكم المناضل..أكبر من كونك ممثلا لحزب الامة (مع احترامنا له) او لأي جهة ما...
مع احترامي للجميع.....
** نؤيد وندعم كل من يخلع جلباب النظام ومسح الجوخ وينضم لمسيرة النضال من أجل الوطن....


#1075721 [Mohyadein Alfaki]
4.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 05:53 PM
حزب الامه لم يفصلك ولكن دستور حزب هو الذي فصلك لانتمائك لكيان سياسي اخر . اما اتفاق حزب الامه مع الجبهة الثوريه موضوع مختلف من اجل توحيد الروى وهو اتفاق تحصيل حاصل لموقفي الطرفين . حزب الامه اصبح حزب موسسي والياته هي التي تحدد المسار وليس السيد الصادق او غيره وانني اقول لك كاخ يحبك يمكنك العودة الى الحزب ولكن يجب ان تقوم باجراءات قبلها وسيكون موقفك محفوظ اذا رأى الحزب ذلك والحزب محتاج اليك والوطن . عليك تامين عودتك للوطن وذلك ايضا يتتطلب اجراء بسيط مثل ما فعل السيد مبارك . تذكر ان الجبهة الثوريه لا تجعل لك فيمه بدون حزب الامه اذا لكانوا دعوك للاجتماع معهم في باريس . ارجو ان ترد على هذا التعليق بالعمل.


#1075715 [abusami]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 05:44 PM
الأخوة الراكوباب
حقيقة أنا مندهش لموقف الجبهة الثورية وقبولها بوجود الصادق المهدي معها فكم مرة خذلها وما ذكره الأخ نصر الدين الهادي جدير بالنظر والتمعن فتاريخ الصادق مليئ بالمتناقضات فهو مع الحوار وضده وقبل ذلك مع الشعب وضده كما فعل مع التجمع الوطني من قبل فهو يبيع ولا يشتري ومواقفه واضحة وضوح الشمس فهو تمامة جرتق ودمية يحركها النظام كيفما شاء بالله عليكم كيف يستقيم أن يكون رئيس الوزراء الذي سمح بتمرير إنقلاب الإنقاذ رغم توفر المعلومات الأكيدة عنه منذ بواكير التخطيط له ثم قبوله بوجود إبنيه معها أن يكون ضدها اليوم.

إن كان الأمر أمر حوار فليسحب إبنيه من الحكومة أولاً حتى نصدق أنه ليس غواصة
حرصاً على ما تبقى من وطن أناشد الأخوة في الجبهة الثورية بالحذر من هذا الشرك الذي يحاك له بواسطة هذا الرجل الحربائي

أعوذ بالله


#1075591 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 02:36 PM
الاستاذ الفاضل : نصرالدين الهادي لك التحية والتقدير والاحترام كلنا جبهة ثورية حتى يسقط الحرامية
توضيح : الصادق المهدي لديه ولدان في السلطة وليس واحداً وهما:
1 - عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد للرئيس
2 - بشرى الصادق المهدي (ضابط أمن) ومدرب متخصص لقوات الجنجويد وأسم الدلع (الدعم السريع)
3- الصادق المهدي وقع على ميثاق الفجر الجديد وفركشه بتوجيه من الابالسة ودفعوا له أتعابه في الفركشة وشتت
4- الابالسة أدركوا جيدا وتماما أن قوة الجبهة الثورية ضاربة وقاصمة لظهرهم وبتجيب خبرهم ضحى وأتفقوا مع الصادق المراوغ صاحب المواقف (الرمادية) وهو الان يلعب دور معارض وهو ليس بمعارض بل يمثل أنه معارض ولكن في خلف الكواليس كوز عديييييييييييييل ظاهر وباطن ...
سمعنا وشفت بعيني (دراما) اعتقال الصادق المهدي وإبنه بشرى ضابط الامن يعتقل ابوه وسائق العربية لانكروزر كيف يستقيم عقلا أن يعتقل الابن أبيه ... تلك الدراما (لعب بوليتيكا) وإلهاء للشعب السوداني وحيلة إنصرافيه لشغل الرأي العام بقضايا وهمية وحتى يمرروا أجندة خاصة بمفوضية الانتخابات والحوار اللاوطني (حوار الطرشان) يعني الحكومة تحاور نفسها ولن ولم ترضى (بحل نفسها بنفسها) بل تريد إطالة عمرها مائة سنة أخرى ...
الجبهة الثورية لن تنخدع بحيل ومكر الصادق المهدي الكذاب والميرغني كذاب والبشير أكبر كذاب والحشاش يملأ شبكته ... والسلاح هو الحل ... لا للحوار نعم للحرب والمواجهة نهارا جهارا يا كلاب ...


ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)
United Kingdom [ابوالحسن الشايقي] 08-10-2014 05:52 PM
نعم وانا اؤيد ماتقول حرفا حرف وسطرا سطرا اخي الكريم نحن نريد نظاما جديدا وشخصا رئيسا لا يهم ان كان عقار او مني او عبدالواحد او ادروب او محمد احمد ان كان يؤمن بان السودان وطن يسع الجميع ويحقق العداله الاجتماعيه لاهله في السودان كله غير منحازا لقبيله او جنس وانما لوطن هذا هو الرئيس الذي يحقق الرضاء للجميع هذا الرئيس سيجد تأييد جميع السوانيين بمختلف لهجاتهم وسحناتهم.


#1075588 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 02:35 PM
الاستاذ الفاضل : نصرالدين الهادي لك التحية والتقدير والاحترام كلنا جبهة ثورية حتى يسقط الحرامية
توضيح : الصادق المهدي لديه ولدان في السلطة وليس واحداً وهما:
1 - عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد للرئيس
2 - بشرى الصادق المهدي (ضابط أمن) ومدرب متخصص لقوات الجنجويد وأسم الدلع (الدعم السريع)
3- الصادق المهدي وقع على ميثاق الفجر الجديد وفركشه بتوجيه من الابالسة ودفعوا له أتعابه في الفركشة وشتت
4- الابالسة أدركوا جيدا وتماما أن قوة الجبهة الثورية ضاربة وقاصمة لظهرهم وبتجيب خبرهم ضحى وأتفقوا مع الصادق المراوغ صاحب المواقف (الرمادية) وهو الان يلعب دور معارض وهو ليس بمعارض بل يمثل أنه معارض ولكن في خلف الكواليس كوز عديييييييييييييل ظاهر وباطن ...
سمعنا وشفت بعيني (دراما) اعتقال الصادق المهدي وإبنه بشرى ضابط الامن يعتقل ابوه وسائق العربية لانكروزر كيف يستقيم عقلا أن يعتقل الابن أبيه ... تلك الدراما (لعب بوليتيكا) وإلهاء للشعب السوداني وحيلة إنصرافيه لشغل الرأي العام بقضايا وهمية وحتى يمرروا أجندة خاصة بمفوضية الانتخابات والحوار اللاوطني (حوار الطرشان) يعني الحكومة تحاور نفسها ولن ولم ترضى (بحل نفسها بنفسها) بل تريد إطالة عمرها مائة سنة أخرى ...
الجبهة الثورية لن تنخدع بحيل ومكر الصادق المهدي الكذاب والميرغني كذاب والبشير أكبر كذاب والحشاش يملأ شبكته ...


#1075513 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 01:15 PM
حسنا فعل نصرالدين
اما ان ينسحب حزب الامة من القصر او لا ينسحب
ماقيمة عبدالرحمن الصادق المهدي بدون حزب الامة بالطبع لا شئ
بغض النظر عن النظرة الكلية للجبهة الثورية والنظام الحاكم في السودان
لكن يجب ان يكون الاتجاه اما ابيض او اسود
واكتفينا من الدغمسة والجغمسة وشبعنا


ردود على radona
United States [SESE] 08-10-2014 02:58 PM
عبدالرحمن وأخوه البشرى كأفراد لا يساويان شئ كما تفضلت انت في تعليقك ولكن الشئ المؤسف انهما محسوبان على السيد الصادق وحزب الامة باعتبارهما ولديه الوحيدين وكما تعلم فالرجل في قد بلغ من الكبر عتيا والاعمار بيد الله ولكن الخوف ان يخرج علينا احد الولدين ويدعي انه خليفة ابوه في قيادة حزب الامة وهو لا يزال في وظيفته الحالية وبذلك نكون قد عدنا للمربع الاول, فمتى ننتظر خروجه كما خرج ابوه وادار ظهره للنظام في خطوة حركت الموقف بالكامل وجعلت النظام يحسب حسابات مرتبكة كما بدى ذلك واضحا في تصريحات غندور.......

ومن هذا المنطلق يجب ان يعرف عبدالرحمن الصادق واخوه بشرى بالاضافة الى ابونا الصادق نفسه ان جماهير حزب الامة مستاءة جدا جداً من موقف الولدين ولن تستقيم المعادلة اذا لم يخرجا من حظيرة النظام ويلتحقا بوالدهما في اعلان صريح بانضمامها للمعارضة والعمل على اسقاط النظام جنبا الى جنب مع ورجال الجبهة الثورية........


#1075492 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 12:59 PM
طيب انت برضو ارفضه من حزب الامه. و تانى ما فى حاجه اسمها حزب امه تانى و يلى كدا اللى بيكون معاكم يبقى عضو فى الجبهه و اللى بينتقدكم يبقى عضو فى المؤتمر الوطنى و لا كيف يا السيد الهادى.. انا طبعا واثق جدا من صدقك و اخلاصك فى حل اشكاليات السودان و بحترم نواياك اما الصادق فلا و كلامك صح ميه فى الميه.


#1075489 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2014 12:58 PM
طيب انت برضو ارفضه من حزب الامه. و تانى ما فى حاجه اسمها حزب امه تانى و يلى كدا اللى بيكون معاكم يبقى عضو فى الجبهه و اللى بينتقدكم يبقى عضو فى المؤتمر الوطنى و لا كيف يا السيد الهادى.. انا طبعا واثق جدا من صدقك و اخلاصك فى حل اشكاليات السودان و بحترم نواياك اما الصادق فلا و كلامك صح ميه فى الميه.


#1075477 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 12:42 PM
ياخى هذا الصادق حائز على جائزة النفاق والدهنسة وكل واحد يوقع معاهو اكيد بشبهو, مواقفو الجبانة واضحة لاى طفل سودانى, شخصية انتهازية انهزامية وكل همو الاضواء وما عندو شىء يقدمو, بعد عمرو دا المفروض يتوجه لربو ويبطل مناورات.


#1075456 [Mohammedkhair]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 12:23 PM
منذ أن تعارفنا قبل ثلاث عقود وأنت كالطود الاشم جسورا فى مواقفك ندى الكف لم تضع يوما فلسا فى جيبك الااخرجته لذى حاجة ولم تزدك السنون والايام التى عركتك الانبلا وطهارة حفظكم الله ايها الفارس النبيل وما أشبهك بجدك الكبير الامام عبدالرحمن الصادق فكل مواقفك تدل على ذينك الجينات


ردود على Mohammedkhair
Qatar [الحازمي] 08-10-2014 10:31 PM
صاح الامام أبو كلام فارس لانه يمتطي خيولا يعلفها بعرق أمثالك
الصادق احترق و ليس لديه ما يقدمه لوطن يتلاشى
بطل وهم و تطبيل ياهذا
بلا جينات بلا ايبولا!!!


#1075406 [ابوغفران]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:26 AM
فعلا لايعقل ان يتحدث الصادق عن نظام جديد وابنه مساعد للرئيس . كان على الصادق ان يدين عمل ابنه على اقل تقدير .


#1075404 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2014 11:26 AM
السودان بدأ يتجه للوضع الصحيح ،، أصبح هناك قطاع كبير جدا في ما يسمى بالمركز بمختلف أعراقه مهمش بالتالي أصبح شعور التهميش وهيمنة حفنة مختلفة الاعراق على المركز لا ينتمون لقبيلة محددة مع فارق في الكثرة والقلة أمر واضح،، بل ان اغلب شباب ما يسمى بالمركز وصلوا الى قناعة الحبوبات بأن مفهوم الدولة السودانية الذي تم ارسائه بعد ان زهج الانجليز من السودان وخرجوا وليتهم ما فعلوا مفهوم فاشل يولد المشاكل تبع المشاكل حتى بلغت أوجها في عهد الاسلاموية العروبوية الانقاذية وهذه هي النقطة القصوى لعودة الدخان متسافلا بعد صعوده متعاليا في الاجواء،،،

حتى السياسيون الحاكمون والمعارضون والمنفعجية الحاليين أدركوا أن الدولة السودانية pseudo-state ولكنهم يكابرون ولا يستحون ... لابد من تفكيك مفهوم الدولة السودانية الفاشل واقامتها على أسس جديدة مبنية على الانتماء لهذه التربة الخصبة ،،، في مسألة السيول والامطار حتى الطبيعة قالت كلمتها وهزمت الانقاذ ماديا واخلاقيا وهزمتنا فما هذه التخانة الجلدية ... انه لمن الغريب العجيب أن يكشف الله لقوم المشاكل قبل وقوعها بسنة ولكنهم يعجزون من ايجاد حتى انصاف حلول لها في العام المقبل اليس ذلك خزي في الحياة الدنيا وفضح للنفاق .... ولئن كنا كاذبين في مسألة الفضح الالهي للانقاذيين فأين القرود التي حاربت في الجنوب لتساعد في حفر المجاري والمطارات والحفر،،، فان كان ذلك كذلك فاعلم يا محمد احمد يا أخوي أن ما يسمى بالخطة الخمسية والعشرية مجرد طق حنك وتمر وفول مدمس في الاجتماعات فاي خطط خمسية والخريف النعمة أصبح مهزلة سنوية تثير الضحك في مسرح العبث واللامعقول،،،
اولا بالتبادي وبطريقة اسهل من اعداد الزبادي مطلوب من السودانيين القعاد في الواطة والاعتراف ببعضهم البعض وانو أي سوداني مساوي للسوداني الثاني في المسافة والقوة هل دي حاجة صعبة ،،،


#1075377 [كاره الكيزان محب السودان]
4.00/5 (1 صوت)

08-10-2014 11:02 AM
أنا لا أستبعد أن الصادق المهدي، قام بهذه الخطوة خدمة للمؤتمر الوطني في سياق تمرير الانتخابات وفوز المؤتر البطني بأي طريقة. فهذا الرجل لا يختشي من الوافق المخزية وقد علم أن ما كان يحفظه له الشعب السوداني قد تبخر أدراج الرياح بسبب مواقفة المخزية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة