الأخبار
منوعات
من بينها (النقة).. و(المعيشة).. زيادة معدلات الطلاق.. بحث عن (أسباب)
من بينها (النقة).. و(المعيشة).. زيادة معدلات الطلاق.. بحث عن (أسباب)
من بينها (النقة).. و(المعيشة).. زيادة معدلات الطلاق.. بحث عن (أسباب)


08-13-2014 10:58 PM
الخرطوم: نهاد أحمد
كان الفنان يصدح في تلك الصالة الأنيقة وسط العاصمة وقد التف حوله عدد ممن بالحفل من أهل العروسين وهم في غمرة احتفائهم ومشاركتهم تلك الفرحة، لكن ودون سابق إنذار فاجأهم العريس برمي يمين الطلاق على عروسه التي لم يمضِ عليها في عصمته سوى ساعات ليندهش الجميع قبل أن تسري الكثير من الهمهمات بين الحضور وذلك لمعرفة السبب الذي جعل العريس يطلق زوجته وسط الصالة!.
ارتفاع كبير:
في المجتمع الكثير من الظواهر الاجتماعية التي لديها مسبباتها ومن ضمنها ظاهرة الطلاق التي كشفت الكثير من الإحصائيات ارتفاع معدلاتها في السنوات الأخيرة بشكل يدعو إلى الخوف، بخلاف السابق حيث كانت معدلات الطلاق أقل بكثير، ولعل هذا ما دفع (السوداني) لمحاولة البحث والتنقيب عن أسباب ازدياد تلك الظاهرة.
معيشة صعبة:
مصطفى إبراهيم -موظف بالمعاش- قال إن تغير الحياة والضغوط الاقتصادية تعتبر أحد أسباب الطلاق، فالمعيشة أصبحت صعبة ونادراً من يستطيع تحملها من الأجيال الحديثة، بعكس السابق حيث كانت المسؤولية شيء مقدس، وكان الزوج يوفر لزوجته كافة متطلباتها لذلك كانت المشكلات بينهما أقل بكثير من اليوم.
بملوا ليها رأسها:
من جانبها ترى مها عبد المنعم -أم لطفلين- أن مسببات الطلاق كثيرة لكن أبرزها سماع أحد الطرفين لكلام أهله، إذا كان الزوج أو الزوجة، وهذا سبب شائع جداً مثلاً أن يطلق زوج زوجته ويقول: (دي أهلها بملوا ليها راسها وبتسمع كلامهم)، إضافة إلى إهمال الزوجة لزوجها ومتطلباته هو ومتطلبات أبنائه، وكثيراً ما تخلق هذه المشكلات فجوة خلافات تنتهي بالطلاق.
معاندة وكدا:
في ذات السياق، يقول (ع) مصطفى إن لديه تجربة انفصال عن زوجته مضيفاً: (أسباب الانفصال متعددة، وتختلف ردة فعل كل شخص عن آخر في اتخاذ هذه الخطوة)، وزاد: (السبب الذي أدى إلى انفصالي عن زوجتي هو عدم سماعها لكلامي، ومعاندتها الدائمة لي)، ويواصل: (حاولت تفادي المشكلات لكن دون جدوى).
نقة واختلاف:
عبد الرحمن عبد الله -موظف- قال إن كثرة الطلاقات التي تحدث بصورة متكررة أصبحت تصيب الكثيرين بالإحباط من خوض تجربة الحياة الزوجية، بحيث صار الواحد من الشباب يفكر ألف مرة قبل إقدامه على تلك الخطوة، مضيفاً أن أسباب الطلاق متعددة، وتختلف من شخص إلى آخر لكن أبرزها عدم تفهم الحياة الزوجية من قبل الاثنين، والمشكلات الكثيرة التي تقود معظمهم إلى هذه النهاية دون مراعاة لوجود الأطفال الذين سيتضررون من الطلاق إضافة إلى (نقة) الزوجة والتي لها أثر كبير في زيادة معدلات الطلاق.

السوداني






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4157

التعليقات
#1079622 [ود امبده]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 07:08 PM
الله يرحم الام التي تدعم الزوجه بالنصائح المستقبليه وتوضيح فرق المعيشه بين بيت الاب والزوج وكيفية فرض احترامه على الاسره الجديده مهما كانت الامتحانات ولكن المصيبه اكبر بوسائل الاتصالات الحديثه والصداقات الهدامه والمؤسف حقا انها من اقرب الاقربين لها وتعددت الاسباب والنهاية واحده .


#1079536 [كوكي]
4.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 04:27 PM
يارب سلم زوجتي في الوضوع ادعو لها معي الله يجزيها خير لم اجد منها الا مايسرني اذا غضبت ابتسمت واذا غبت حفظتني واذا ائتمنتها صانتني واذا علا صوتي صمتت ادعوا لها مع انها من بنات هذا الزمن الا انهاملاك الله يديها الفي مرادها ويديها الجنة


#1079480 [SESE]
2.75/5 (3 صوت)

08-14-2014 03:04 PM
الكلام الجارح المستفذ يخلي الراجل لو في ايده قنبلة يفكها فيها مش الطلاق وبس.....!!!!

فقط ربوا بناتكم على ان يكن زوجات صالحات وافهامهن ان بيت الزوجية وهو المقر الاخير والنهائي للبنت ويجب عليها ألا تخرج منه إلا الى المقابر في حالةالوفاة وان زوجها هو الاهم في حياتها, اهم لها من ابوها وامها واخوانها واخواتها بل اقرب اليها من كل ما يقرب اليها لأنه ببساطة هو سترة حالها وضمان مستقبلها وهو الذي اختارها من دون آلاف البنات لشئ جميل يراه فيها لذلك يجب عليها المحافظة على ذلك الشئ الجميل في نفس زوجها......

معظم النساء لدينا يعشن مع ازاوجهن بنصف قلب وتجد الرجل في آخر الزوجة فهي لا تقوم بعمل في البيت من اجل الزوج فمثلا لا تلبس جميل إلا اذا كانت خارجة ولا تطبخ طبخ ممتاز إلا اذا كان (جايينهم ضيوف) وهي مستعده تسمعه الكلام الجاف وغير اللائق لمجرد انهما على اختلاف في بعض الامور البسيطة وهي لا تتردد من قول (طلقني) لأتفه الاسباب أو سؤ تفاهم بسيط وبعضهم يزودن عليها قليلا (انت كان راجل طلقني) وبعضهن يتقلن العيار (انت كان راجل طلقني والله اتزوج سيد سيدك انت فاكر نفسك راجل مع الراجل انت عامل لي شنو....!!)

فقط ربوا بناتكم يكن زوجات صالحات وساعدوهن على الاستمرار في الزواج ما استطعتم وذلك خير لهن من لقب مطلقة او تبقى عانس حيث ان الزواج فيه امان لمستقبل البنت فإذا لم تكن سعيدة مع الزوج سوف يأتيها الاولاد والبنات الذين يعينونها في كبرها وشيخوختها وبذلك ستكون افضل حالا من الذهاب للآخرين أو الانتهاء الى دور العجزة........


ردود على SESE
European Union [جوليا] 08-15-2014 05:12 PM
يا [SESE] أنت بتوصي في البنات بس ليه .. هم الرجال ملايكه ؟

بعدين كلام افهامهن ان بيت الزوجية وهو المقر الاخير والنهائي للبنت ويجب عليها ألا تخرج منه إلا الى المقابر في حالةالوفاة ده كلام غير واقعي .... يعني تتحمل الراجل مهما كانت مساويه بس عشان كلام الحبوبات ده !!!

الحياه الزوجية الناجحة اساسها التفاهم و الإحترام... كلامك ده كلام مجتمع ذكوري يرمي مشاكل الزواج علي المرأه ...وبعدين الزوجة ليست خادمة ...وهي إنسان يحس ويتألم ويمل ويحزن !!!


#1079318 [المقدوم مسلم]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 11:32 AM
الطلاق هو نعمة من نعم الله الكبرى .تستوجب الشكر والحمد ..


#1079297 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:06 AM
والله 90 % من اسباب الطلاق الشمارات وسيرة الناس بتخلي الاسر دائما في حالة ضغوط نفسية ومقالطات والتعامل بحزر بين افراد الاسرة الواحدة بيزيد تركم الضغوط علي احد الزوجيين مما يجعله يبحث عن الخلاص في المربع الاول -فض الشراكة
الا ان التفاهم المسبق والاستعانة بروح الدين في التعاملات الزوجية والانسانية بين الزوجيين ومحيط الاسر - يجعل الحياة الزوجية بسيطة - مبدا عليكم انفسكم - وخلي الخلق لخالقها - وما تتحشر فيما لا يخصك


#1079218 [eljack]
2.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 10:08 AM
facebook and whatsapp!


ردود على eljack
Bahrain [المتجهجه بسبب الانفصال] 08-14-2014 12:47 PM
صدقت أخي ،، أحد الاسباب وسط الاجيال الحديثة ،،،


#1079187 [كوكي]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 09:39 AM
المقدمة غير موفقة العريس طلق عروسه بعد ساعات يعني السبب ليس من ضمن الاسباب التي تلت في المقال الكلام دة من راسك بس


#1079065 [حماية الدين]
2.50/5 (2 صوت)

08-14-2014 07:51 AM
بالذات جيل اليوم من الفتيات ما بعجبهن العجب ولا الصيام في رجب مشكلة صغيرة تطورا ليك وتمشي بيت اهلها ويملوا ليها راسا وتطلب الطلاق والراجل يقوم يقهر يطلق حنانا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة