الأخبار
أخبار إقليمية
نيابة امن النظام : إعادة المتهم إبراهيم الشيخ لسجن الفولة بعد رفضه إجراء عملية جراحية قررتها السلطات الطبية
نيابة امن النظام : إعادة المتهم إبراهيم الشيخ لسجن الفولة بعد رفضه إجراء عملية جراحية قررتها السلطات الطبية
نيابة امن النظام  : إعادة المتهم إبراهيم الشيخ لسجن الفولة  بعد رفضه إجراء عملية جراحية قررتها السلطات الطبية


08-13-2014 11:57 PM
الخرطوم (سونا) - اوضح مولانا ياسر احمد محمد رئيس نيابة امن الدولة ان المتهم إبراهيم الشيخ عبد الرحمن رئيس حزب الموتمر السوداني يواجه البلاغ رقم (1643) متهما تحت المادة (50) تقويض النظام الدستوري والمادة (62) إثارة الشعور بالتذمر بين القوات النظامية والتحريض على ارتكاب ما يخل بالنظام والمادة (63) الدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف والقوة الجنائية والمادة (66) نشر الأخبار الكاذبة والمادة (69) الإخلال بالسلام العام والمادة (159) إشانة السمعة .
وأشار مولانا ياسر انه وبعد اكتمال التحريات وتوفر البينة المبدئية المعقولة التي ترقى لتأسيس الاتهام حسب الظاهر وقبيل إحالة الدعوى للمحكمة المختصة ابلغ المتهم المذكور عن مرض استدعى السلطات النيابية والشرطة إحالته لمستشفى ساهرون التابع للشرطة بالخرطوم وذلك تحت حراسة شرطة السجون والشرطة العامة بولاية غرب كردفان .

وبعد مقابلة المذكور للاختصاصيين بمستشفى ساهرون قرروا له إجراء عملية جراحية بسيطة ولكنه رفض اى تدخل جراحي في هذا الوقت ، ولما كانت اى عملية جراحية تخضع بشكل أساسى لرغبة وإرادة المريض وعلى الرغم من إصراره بعدم إجراء العملية تم تشخيص حالته بإجراء الفحوصات اللازمة وقررت السلطات الطبية بخروجه من المستشفى وإعادته إلى المكان الذي أتى منه فما كان من سلطات الشرطة والنيابة إلا أن قررت إعادته لسجن الفولة مع ذات الحراسات الأمنية التي أتت معه .

وأفاد مولانا ياسر بأن المتهم الان بسجن الفولة برئاسة غرب كردفان والتي دارت وقائع البلاغ في إحدى محلياتها ، مشيرا إلى إن وضعه الصحي مستقرا تماما وسوف يحال البلاغ إلى المحكمة المختصة في غضون اليومين القادمين إن شاء الله .


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 10381

التعليقات
#1080345 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 12:58 AM
the poison ,was ready.. the doctor who will give the injection was ready,,,,eventhe grave was ready ,,,and lastly,, the forged death certificate was ready...but alla saved the lion ibrahim el sshiek,,SHEE JEVRA OF SUDAN


#1080247 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2014 09:34 PM
الاستاذ / ابراهيم الشيخ سيكون مثل الشهيد الاستاذ / محمود محم طه - انهارت مايو بعد قتله و كان وضعها افضل من الانقاذ الف مرة --- الانقاذ تبحث عن مخرج لهذه الورطة -- لا تستطيع محاكمته لانها ستكون فضيحة العصر و لا تستطيع ايقائه في السجن بدون محاكمة سيجلب لها اللعنات في الداخل و الخارج و تكشف ان الانظمة الاسلامية لا توجد بها عدالة و لا حرية و لا حقوق انسان .


#1079659 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 09:19 PM
ياسر ده كان ما اخاف الكضب كان صبى امن ومن الدويم او ما حولها وقد يكون درس قانون من منازلهم او من جامعاتهم الكيزانية وبقى مولانا وقد يكون خريخ وامنجى والله اعلم


#1079629 [الشاكووش]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 08:24 PM
الله يستر ما يصفوه ويقولو مات من المرض لانه رفض إجراء العملية


#1079575 [اب شلاضيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 06:33 PM
طيب ما اهو الرجل خارج السجن
الطبلة الى الخارج


#1079508 [عابر سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 05:00 PM
بالله السيد وكيل النيابة دا ما عنده عقل ؟؟؟ اكثر من هذه المواد اتهم بها سيدهم الصادق المهدي وخرج ذي الشعرة من العجين وكمان مصطفي عثمان كان علي رأس المهنئئين للصادق واحضر معه العديد من الثيران والخراف .. وابناء سيدهم وامام النصاري والانصار خرج من الخرطوم وكان بوداعه ابنه الجنرال عبدالرحمن مساعد رئيس جمهورية الخراب اللاخلاقية وكذلك بشري افندي ضابط العمليات الخاصة بجهاز الامن والمخابرات ... اين هذا الوكيل فاقد المهنية والاخلاق مما فعله ابني سيدهم ؟؟؟ا اين امن الدولة واين دستورها يا وكيل الهنا والمنا ؟؟؟ اين انت من قائمة التهم التي صغتها يوما ضد شيخكم الكهل الترابي عندما قلتم بأنه متهم بخرق المواد من 0 الي مليون وجاء مسيلمة وزير اعلامكم بأن القضاء سوف يأخذ مجراه وسوف يتم تقديم الترابي للمحاكمة وبعد ايام قليلة تم بلع كل التهم و اطلق سراح شيخكم وهو الآن حر طليق ... اين هيبتكم يا رجال القانون ؟؟؟ الاء تتحسسون بالحرج والخجل وانتم تلعلعون وتسردون التهم وهناك من يلغيها بجرة قلم ؟؟؟


#1079496 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 04:40 PM
السياسيون السودانيون يكتسبون البريق السياسى و يمشى الواحد فى الشارع العام يسب ويلعن فى الحكومة و يلعنون لابو الحكومة فى الصحف الاسفيرية كالراكوبة , و الواحد منهم له هدف واحد وهو ان تمسك به الحكومة وتزج به فى السجن فهذا انجاز للسياسى لانه يضاف للسيرة الذاتية مستقبلا وهذه العنتريات لزوم البروفايل السياسى و الشهرة وبرع فيها الصادق وبنته و ود الشيخ فهم اللعبة و خاصة لمن يكون عندك قروش و يستطيع الدفع للمرتزقة من المحاميين و حراقيين البخور , هذه بلد العجائب مئة حزب و مئة الف كادر سياسى لا حرفة لهم فى الحياة الا الاسترزاق من موائد السياسة القذرة


ردود على محمد احمد
Sudan [nagatabuzaid] 08-15-2014 11:43 PM
وانت مسترزق من وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومرقت من اى كوشة ؟؟؟؟؟؟ اعترفت انه عنده قروش وجماعتك اللصوص سرقوا قروش هسع الاربعة سطور واربعة جمل دى ادوك عليها كم ولا ماجرنك ببطنك كم لقمة يرموها ليك

Switzerland [محمد احمد على العاقب] 08-15-2014 02:29 AM
اخسى عليك
الا ترى ما اوصلتموه لحال السودان
الأحزاب معروفة واسالك من أين ومتى كان المؤتمر الواطى وبقية الأحزاب الكتيرة دى اسمها احزاب الفكة صنعها المؤتمر الواطى
خليك راجل وانت كدا سوف تذهب من هذه الدنيا متطبلاتى وديوس حمانا الله
اختر اسم غير دا يا زبالة وانا بختار ليك الكبر تو يا وسخ

Saudi Arabia [الكاره الوضع] 08-15-2014 12:46 AM
ايها السافل الحقير اذا انت فعلا راجل زي الا سد الشامخ في الصورة الفوق دي وما خايف قول زي قال الزول دا عشان تمشي سجونهم النتنة لكن شكلك دجاجة كبيرة وكبير عليك كلام الرجال

Libyan Arab Jamahiriya [.... و آخرون] 08-14-2014 10:43 PM
بشويش آلافندي على ود أمحد أحمد، الزول امكن "يتحلل" و يرجع الاكلو!

United States [بركه بجاوي] 08-14-2014 10:41 PM
أيامك نحن لينا قريبه لو انت شايفها بعيده وعودك راجيك بس انت أرجى الراجيك يا حقير يا شبيه الرجال يا كبك

Malaysia [بكرى ابوصلاح] 08-14-2014 09:03 PM
انت يا الاسمك محمد احمد وهذا ليس اسمك غواصة وتاكل من مائدة الانقاذ النته الغذرة يا غذر

Libyan Arab Jamahiriya [.... و آخرون] 08-14-2014 06:14 PM
و الله على رايك، خلي ناس المؤتمر الو... يحكموا و ما في داعي لكترة الأحزاب، ببساطة لانو ناس المؤتمر الو... "قوم أنزلهم الله لزًل السودانيين"... و زي ما بقول المثل "إذا غضب الله من قومٍ، امطرهم مؤتمر و..." و "نحقب" يدينا و نستني. لانو الناس العندها قروش هن ديل، و الناس الراضي عنهن ربنا، هن ديل، و الناس الشنو شنو داكا، هن ديل. و زي كلامك مافي داعي للعنتريات لانو مافي عنتر بتعنتر علي عنتر.


#1079468 [سيف الله عمر فرح]
4.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 03:44 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .
اللهم آرنا قدرتك فى عمر حسن البشير وفى كل من والاه على الظلم والفساد .


#1079437 [سيد الاسم]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 02:48 PM
اليقرأ بياناتهم يقول فى صحى حكومة فى البلد! دى شلة بتاعة حرامية لقوا ليهم بلد سايبة ومال سايب ورعوا فيهم وفى النهاية كمان يداير يغشونا انهم حكومة وبتاعين قانون وبتاع


#1079396 [النوباوى]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:44 PM
نفاق حتى على مستوى النيابه يامؤمنين اتدرون كلمه عصابه هؤلاء عصابه والله ماذا فعل واى جرم ارتكبوا تقويض الحكم هو هذا الحكم محتاج لقويض محتاج فقط لرجال يقفون امامهم مثل هذا البطل الجسور -- المؤسف ان فى السودان اصبح الحق ضائع هل يعقل ان ليس هنالك جهه تقف مع المكلوم المظلوم ذهب الحق يامؤمنين ذهب الحق يااهل السودان وقفتم ضد النميرى الذى لم يفعل ولا واحد بالمائه مما فعلوه هؤلاء الشرزمه هبو يايها الشعب من اجل تاريخ السودان واهله الطيبن واطفاله المشردين الميتين جوعا ومرض


#1079387 [ود النيل]
2.00/5 (4 صوت)

08-14-2014 01:39 PM
كل المواد المتهم بها ود الشيخ ذكرتوها لماذا لم تذكروا اسم المرض الذي يريد الطبيب اجراء عملية له؟ هذا يؤكد لنا المطلوب اخراج روحه يا مجرمين


#1079376 [Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:25 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

حان الوقت للثورة والانتفاض ضد عصابة القتل والفساد
انقذوا الرجل النزيه من براثن الطغيان والاستبداد وملكوا المعلومات لكل احرار العالم
حتى تفوتوا الفرصة على القتلة الظالمين من البطش به ، ندعو الله القوي العزيز ان يتولاه بعنايته وحفظه .


#1079369 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:15 PM
ايها البطل الجسور ابراهيم الشيخ مخطئ من ظن انه اعتقلك فانت حر طليق في قلوب كل السودانيين وهم يدعون لك من قلوبهم ان يتم نصرك على هؤلاء عديمي الرحمة والذين لا يعيشون الا في الغرف المظلمة ويريدون اطفاء اي نور بادخاله الى معتقالاتهم المظلمة
انت على حق والشعب السوداني كله يعلم انت على حق واسمك سيكون مع اسماء الامام المهدي وعلى عبداللطيف والازهري والمحجوب وجعفر نميري انت رجل في زمن القهر والفساد والاستبداد
وقد يطلق سراحك بانتفاضة شعبية عارمة لا تبقي ولا تذر ويعتقل سجانوك مكانك فصبرا ال الشيخ مسواكم العزة والكرامة
نسال الله ان يلطف بك ولك منا خالص الدعاء بالصبر والايمان على الابتلاءوالبلاء


#1079339 [دأفيس فار المشك]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 12:45 PM
.


#1079242 [البحاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:33 AM
هي وين القوات النظامية التي أثار إبراهيم الشيخ التذمر بينها؟؟؟ تقصدوا عصابة الجنجويد وحميدتي سراق الحمير؟؟ الحكومة ومولانا والشرطة والأمن كلهم مسؤولين عن محاولة اغتيال إبراهيم الشيخ بهذه الطريقة التي أعدت وفشلت.. وعلى المعارضين الحذر من مستشفى الشرطة ومستشفى الزيتونة.. حتى الطب دخله المجرمون بثياب الملائكة.. إبراهيم الشيخ فلت من محاولة إغتيال وعلى حزبه تصعيد الأمر.. وعلى الشعب السوداني الإلتفاف حول الرجل الذي يضحي بحياته من أجله.


#1079222 [الــســيــف الــبــتــار]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2014 11:13 AM
لم تأتى بجديد و هذا نهج الظام الفاشستى الاخوانى الشيطانى الذى يمارس التضليل و النفاق و الكذب البواح ليلا و نهارا دون حياء او استحياء مستقلا الاعلام و منابر الدولة ليتبرأ من اى جرم ارتكب او مخالفة قانونية لها وقع فى نفوس العباد و أحساسهم بالدونية و التسلط و الكبرياء و الاستفزاز و الاذدراء و العنصرية من هؤلاء القوم الذين فرضوا علينا فرضا ؟
لم يلتزم محمد الحسن مدير مستشفى الشرطة بالقسم أن كان اقسم و الله اعلم بما اقسم عليه لتقدم التطبيب لكل مريض اتى طالبا الاستشفاء من علة دون النظر الى لونه او ديانته او جنسيته؟
القرار الصادر بعدم اجراء العملية بناءا على طلب الاستاذ ابراهيم الشيخ رهينه بخلاف على الطاغم الطبى المكلف بذلك ؟
عليه يا بلوانا ياسر الكاسر ايجاد حل وسط واحالته الى مستشفى خاص و تحت حراسه مشدده لاجراء العملية و على نفقته الخاصه لضمان سلامته ؟
ايعجز من هو فى موقعك من قراءة ما بين السطور فى هذا العهد الظلامى و سياسته الخرقاء و اهانته لكل من عارض نظامكم الباغى المستعمر السمتعبد للعباد ؟
انسى توضيحاتك وعود الى صوابك و خاف الله فى السر و العلن لا تكون مسيير و مسيس و تحت الطلب ؟
أعوذ بالله منكم و من والاكم .


#1079214 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 11:07 AM
ثق ياابراهيم ياشيخ ان الله معك , فاصبر فالطوفان قادم قادم وقريب جدا فاليركزو فتات الانقاذ للحاييهم


#1079172 [abu modi]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 10:22 AM
القصاص من ياسر و امثاله وكل من يطوع العدالة لخدمة الدكتاتورية.حسبي الله ونعم الوكيل.


#1079153 [rasco]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 10:06 AM
موادكم في الجنائيه الدوليه موجودة ما بتنتهي بالتقادم يا حراميه
المطلوب الاتي اعلام كافة الاطراف الدوليه ومنظمات حقوق الانسان الامميه والحكوميه والمامها بكافة التطورات والسفارات الاجنبية ايضا, لضمان سلامته علي الاقل من الغدر


#1079130 [خالد حسن]
3.75/5 (4 صوت)

08-14-2014 09:41 AM
سيكتب التاريخ ياياسر يابتاع النيابه تأمرك علي ابراهيم انت وكل الحثاله التي تنفذ مخطط اغتيال ابراهيم .. وسوف لن تنجوا من العقاب بإذن الله
وتتحملوا المسئوليه كامله لاي مكروه يصيب المناضل ابراهيم الشيخ
ورفضه للعمليه لعدم الثقه فيكم يامجرمين .. نسيتم الله فأنساكم انفسكم ..
فدولة الظلم ساعه ودولة الحق الي قيام الساعه


#1079124 [Sam7]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 09:37 AM
"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"
يا الله عليك بالظالم الذي ظلم و تجبر
يا رب ان القائل في الحديث القدسي " يا عبادي إني حرمت الظلم علي نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا"
يا رب هذه الطغمة علت و تجبرت و ظلمت فعليك بهم يا قادر يا منتقم يا جبار
و صلي و بارك علي النبي المصطفي الامي و آخر دعوانا الحمد لله رب العالمين
آآآآآآآمين


#1079092 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 09:08 AM
وقررت السلطات الطبية بخروجه من المستشفى، دي فهمناه ولكن (إعادته إلى المكان الذي اتى منه ده شنوووووووو؟ عقابا له من سلطان المسلخ اقصد المستشفى لرفضه العملية وارساله الى؟ ! كالحوت الفنان؟له الرحمة والجنة ان شاء الله،


#1079076 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 08:59 AM
وفد من حزب المؤتمر السودانى ذهب للسفارة المصرية بغرض تهنئة السيسى بفوزه فى الانتخابات...وهذا انطلاقا من مبادئ الحزب الدمقراطية


ردود على جركان فاضى
Saudi Arabia [جركان فاضى] 08-14-2014 05:00 PM
يا لا للظلم...قيادات حزب المؤتمر السودانى ذهبت للسفارة المصرية لتهنئة السيسى بفوزه فى الانتخابات التى قاطعا الشعب وتفرج كل العالم عليها....والبرادعى ابو العلمانية قال كلمته فى السيسى...وجاى انت يا لا للظلم تقنعنا ان حزب المؤتمر السودانى يحترم المبادئ الديمقراطية؟

Sudan [لا للظلم] 08-14-2014 11:18 AM
والله انت فعلا جركان .. وفاضى والرد عليك حرامي يا جدادة


#1079048 [حرامي]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 08:37 AM
ده ياسر حرامي الأراضي ولا غيره؟


#1079018 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 08:15 AM
الله يكون في عونك وعون المعتقلين الاخرين


#1078977 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 07:09 AM
في مثل هذه المواقف اذا صرحت سلطات الانقاذ بشيء فعلى الناس التفكير في نقيضه ،، حياة ابراهيم الشيخ معلقة في رقبتكم وهذا القاضي يدعي التزامه بما امامه من اوراق وحيثيات ولكن كان عليه تحكيم ضميره وما يمليه عليه من حق فالحق معروف ومركوز في ضمير حتى الكافر ،، لم يدع ابراهيم الشيخ لتقويض نظام دستوري لأن البلد ما فيها نظام دستوري ولم يدعوا للتذمر وسط القوات النظامية فالقوات النظامية متذمرة من وضعها المادي ومتنمرة على ابناء الوطن وقد ذهب العديد منهم للتنقيب عن الذهب حسب تصريح وزير الدفاع بعد ان اكتشفوا انهم لا يدافعون عن وطن وانما عن عصابة من اللصوص والحرامية ، أضف الى ذلك أن النظام الذي يدعي القاضي تقويضه قد غوض نظاما منتخبا ديمقراطيا وقتل العديد من الأنفس بغير حق كما أن الحكومة التي يحكم لصالحها هي التي دمرت القوات النظامية وفصلت الفين ضابط وضابط صف مؤهلين انفقت الدولة فيهم عبر العصور الأموال وجاءت بمليشيات ما معروف راسها من قعرها ومنحتهم رتب بمسميات مضللة كقوات حرس الحدود، أو قوات الدعم السريع وجميعها قوات لم تتدرج لا تدريبيا ولا مهنيا ولا من حيث الرتب ضمن التسلسل الوظيفي المعروف للقوات المسلحة،

وحسب الوقائع الواردة أعلاه والحيثيات المستمرة منذ 25 عاما نوجه نداءنا للقاضي بأنه كان لزاما عليه في هذا الظرف العسير أن يتصرف تصرفا يطمئن اليه ضميره لا ضمير محكمة الانقاذ وأن يعيد مجد سوابق قضائية Law Precedence سطرها رجال عظماء في السلك القضائي عبر التاريخ فكانوا اسماءً في حياتنا وحكم بتبرئة الاستاذ ابراهيم الشيخ ويدين الحكومة حسب الوقائع الواردة أعلاه أو أن يقدم استقالته ويلحق بألوف من القانونيين الافذاذ الذين هاجروا مراغمين في بقاع الارض وذلك أضعف الايمان..

أما وقد ضعف القاضي أخلاقيا ومهنيا أمام غاشية سلطة الانقاذ فإنه يكون مسئولا كذلك بالتضامن مع كافة الانقاذيين عن حياة اذا لا قدر الله اصابه مكروه ،،


#1078971 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 06:26 AM
وقررت السلطات الطبية بخروجه من المستشفى وإعادته إلى المكان الذي أتى منه فما كان من سلطات الشرطة والنيابة إلا أن قررت إعادته لسجن الفولة مع ذات الحراسات الأمنية التي أتت معه .

هل السلطات الصحية هي التي تقرر اعادة المريض الي السجن وتلزم سلطات الشرطة والنيابة بذلك؟


ردود على التلب
Sudan [لا للظلم] 08-14-2014 11:31 AM
لكنه اتى من النهود .. وليس الفولة يا مجرمين ..


#1078968 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 06:20 AM
للحقيقة والتاريخ الاخ ابراهيم الشيخ مستهدف بغرض التصفية واستغلالا لحالته الصحية المتدهورة تم التخطيط للخلاص منه تحت تاثير البنج وبعدين المخرج خطأ طبى تحت اى مسمى وما أكثرها فى عهد مامون حميدة. فليعلم الجميع أن الاخ المناضل ابراهيم لم يرفض العملية بل طلب اجراء الفحوصات اللازمة على ان تجرى العملية بعد استشارة طبيب معين لثقة ابراهيم فيه ولكن يبدو أن هذا الطلب البسيط قد أزعج السفاحين وأربك حساباتهم.
تذكرون البيان الصادر من الحزب الاسبوع المنصرم وفحواه اننا نرصد مخططا لتصفية البطل ابراهيم. ونؤكد أن ذلك لن يثنينا ولن يثبط عزائمنا وسنواصل النضال ليل نهار وموعدنا الصبح ونراه قريبا وسيعلم الذين ظلكوا أى منقلب ينقلبون.


#1078966 [مخير الله]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 06:13 AM
طيب يا مولانا يا شطر ما تحاكم لينا البشير وعصابته بتهمة تقويض النظام في 89...حلال عليكم وحرام علينا


#1078951 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 05:07 AM
هل هذا النظام الحقير جدير بان يتحوار معه احد؟؟
قبل ادانة ابراهيم الشيخ وتجاهل المعارضات البائسة لقضيته
هل النظام ورئيسه يلتزم الدستور اصلا-عايزين محامي بارع يعد لينا لخروقات الدستورية لرئيس النظام من 2005 ولحدي 2014 حتى نعرف من الذى يدمر السودان اصلا
نعم الملشيات والمجاميع المسلحة التي لا تتبع للجيش والشرطة غير دستورية- والامن وفقا لنيفاشا ودستور 2005 قوة مدنية تجمع المعلومات فقط..
وادخال اجانب غير سودانيين في القوات النظامية عمل مجرم وجلب العار للسودان وحضارة السودان وتاريخ السودان وغير دستوري وقانون الجنسية والتجنس السوداني موجود من 1 يناير 1956 الجنسية الخضراء للسوداني بي الميلاد والجنسية البنية للسوداني بالتجنس..
والعيب ليس قاصراعلى المؤتمر الوطني بل المعارضة السودانية البائسة التي لم تعطي ابراهيم الشيخ حق قدره...وستذهب مع والمؤتمر الوطني المذبلة التريخ وقد جاء الطوفان
لانها لا تهتم بالشعب ولا الاولايات وكل واحد ينبح بي حتة عن حكومة قومية"القومي فيكم منو؟؟" الشخصية االقومية الوحيدة حتى الان هو ابراهيم الشيخ الموجود في السجن لسبب يتعلق قضابيا الشعب السوداني ..انتم اواسيج للمؤتمر االوطني فقط وتقومون بدور سكويلر الخنزير المنافق في انميال فارم وانتو -نفس الناس- من 1964 لا بتتغيروا ولا بتتديروا
لا يوجد حل في باريس-اعلان باريس الجبهة الثورية + الامام
ولا في لخرطوم 7+7
الحل في اديس ابابا والقرار 2046 ومبادرة نافع /عقار 2011التي قوضها البشير شخصيا
اما الشباب والشعب المسكين...احسن ليكم تلعبو بي ابراهيم الشيخ راس حربة وهذه من الولويات التعامل مع الحزب الحاكم وتشوفو ليكم ناس غير اعلان باريس ولى 7+7
وواجب المرحلة
1- اطلاق سراح براهيم الشيخ اولا


ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 08-14-2014 11:03 AM
عندما تغرق سفينة الانقاذ المثقوبة...اول من يصعد على سطحها الجرذان...وادعياء النضال وتبقى امن والشباب يا ابراهيم الشيخ
يرقدُ - الآن - فوقَ بقايا المدينه

وردةً من عَطنْ

هادئاً..

بعد أن قالَ "لا" للسفينهْ

.. وأحب الوطن!

Yemen [شاهد اثبات] 08-14-2014 07:57 AM
مقابلة خاصة مع ابن نوح

اهداء الى المناضل ابراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني الذت يقبع سجون النظام

جاء طوفانُ نوحْ!

المدينةُ تغْرقُ شيئاً.. فشيئاً

تفرُّ العصافيرُ,

والماءُ يعلو.

على دَرَجاتِ البيوتِ

- الحوانيتِ -

- مَبْنى البريدِ -

- البنوكِ -

- التماثيلِ (أجدادِنا الخالدين) -

- المعابدِ -

- أجْوِلةِ القَمْح -

- مستشفياتِ الولادةِ -

- بوابةِ السِّجنِ -

- دارِ الولايةِ -

أروقةِ الثّكناتِ الحَصينهْ.

العصافيرُ تجلو..

رويداً..

رويدا..

ويطفو الإوز على الماء,

يطفو الأثاثُ..

ولُعبةُ طفل..

وشَهقةُ أمٍ حَزينه

الصَّبايا يُلوّحن فوقَ السُطوحْ!

جاءَ طوفانُ نوحْ.

هاهمُ "الحكماءُ" يفرّونَ نحوَ السَّفينهْ

المغنونَ- سائس خيل الأمير- المرابونَ- قاضى القضاةِ

(.. ومملوكُهُ!) -

حاملُ السيفُ - راقصةُ المعبدِ

(ابتهجَت عندما انتشلتْ شعرَها المُسْتعارْ)

- جباةُ الضرائبِ - مستوردو شَحناتِ السّلاحِ -

عشيقُ الأميرةِ في سمْتِه الأنثوي الصَّبوحْ!

جاءَ طوفان نوحْ.

ها همُ الجُبناءُ يفرّون نحو السَّفينهْ.

بينما كُنتُ..

كانَ شبابُ المدينةْ

يلجمونَ جوادَ المياه الجَمُوحْ

ينقلونَ المِياهَ على الكَتفين.

ويستبقونَ الزمنْ

يبتنونَ سُدود الحجارةِ

عَلَّهم يُنقذونَ مِهادَ الصِّبا والحضاره

علَّهم يُنقذونَ.. الوطنْ!

.. صاحَ بي سيدُ الفُلكِ - قبل حُلولِ

السَّكينهْ:

"انجِ من بلدٍ.. لمْ تعدْ فيهِ روحْ!"

قلتُ:

طوبى لمن طعِموا خُبزه..

في الزمانِ الحسنْ

وأداروا له الظَّهرَ

يوم المِحَن!

ولنا المجدُ - نحنُ الذينَ وقَفْنا

(وقد طَمسَ اللهُ أسماءنا!)

نتحدى الدَّمارَ..

ونأوي الى جبلٍِ لا يموت

(يسمونَه الشَّعب!)

نأبي الفرارَ..

ونأبي النُزوحْ!

كان قلبي الذي نَسجتْه الجروحْ

كان قَلبي الذي لَعنتْه الشُروحْ

يرقدُ - الآن - فوقَ بقايا المدينه

وردةً من عَطنْ

هادئاً..

بعد أن قالَ "لا" للسفينهْ

.. وأحب الوطن!

United States [Abu] 08-14-2014 07:16 AM
...........Well done comment


#1078949 [ركابي]
4.99/5 (9 صوت)

08-14-2014 04:53 AM
وليه تودوهوا الفولة ما ينفع تحتجزوهوا في الخرطوم؟؟؟؟ الناس ديل دايرين يمرضوا الراجل فعلا بالتلتلة والسفر الطويل ده...حتي لمن ظهر رمز ممكن الشعب السوداني يتوحد خلفه لازالة الانقاذ الناس برضو اتقاعسوا وحتي حزب المؤتمر طلع منتبيه لاحول لهم ولاقوة...النظام الخبيث بيعمل بالونات اختبار يشوف بيها مدي التاثير بتاع الشخصيات البتناهض نظامهم زي ماحصل مع الامام ....

المهم ربنا يحفظ السيد ابراهيم الشيخ من شرهم واصلا الابطال الحقيقيين مابيفكروا في النهايات بيضحوا وبيعطوا وبس


ردود على ركابي
Sudan [nagatabuzaid] 08-14-2014 09:27 PM
الناس ديل يا ركابى ساديزم يتلذذون بتعذيب الاخرين حولوه من النهود للفولة ليبعدوه عن اهله ورعايتهم وتواصلهم لكن يا ساديين كل السودان اهل ابراهيم الشيخ ويا اهل الفولة جاتكم امانة فى رقبتكم وما بتقصروا


#1078946 [حامد]
4.91/5 (6 صوت)

08-14-2014 04:43 AM
بشه مطلوب دوليا وكل الموتمر الوطنى يا كلاب


#1078941 [بت البلد]
4.88/5 (6 صوت)

08-14-2014 04:15 AM
كل شئ عندكم بالمقلوب!!! اجراء العملية قبل التشخيص دي جديدة علينا , وما هي هذه العملية الجراحية البسيطة ؟؟؟ الحمد لله انو رفض


ردود على بت البلد
Sudan [nagatabuzaid] 08-14-2014 09:22 PM
تعيش كثير تشوف كثير


#1078938 [Sadrik]
4.25/5 (3 صوت)

08-14-2014 03:33 AM
أنتو لو كانت عندكم رجاله امشو اعملوها مع اسرائيل ولا مصر الاخدات حلايب مصر وإسرائيل جوكم بالعضل ودي راجل لا ضرب زي اسرائيل ولا أخد حلايب بس رجالتكم في ألما عنده سلاح يا جبناء


#1078930 [امابي صميم]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2014 02:30 AM
الحريه للاستاذ ابراهيم الشيخ والخزي والعار للسجان , الثوره والقصاص باذن الله , اللهم فك اسرهم وعجل بالفرج يا الله يا رحمن يا رحيم آمين


#1078927 [ودعمر]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2014 02:18 AM
علي كل سوداني له ضمير في كل ولايات السودان الخروج في مظاهرات داعمة متعاطفة مع هذا المناضل


#1078918 [سيد الكارو]
4.75/5 (4 صوت)

08-14-2014 01:55 AM
اللهم يا رب الناس فك أسره من هؤلاء الظلمه اللهم وبدعوة المظلوم التي ليسبينها وبينك حجاب فانهم ظالمين له ولنا ولكل أمة حبيبك محمد صلي الله عليه وسلم اللهم فك اسره وابدلنا غيرهم


ردود على سيد الكارو
United States [Abu] 08-14-2014 07:15 AM
AMEEN....................AMEEN,,,,,,,,,,,,,,,,,AMEEN ??????????


#1078917 [ككك]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2014 01:54 AM
وتانى 15 ساعة إياب؟؟؟؟


#1078911 [لللللللللللل]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2014 01:45 AM
نسيتوا البلاغ رقم 75 الاهام بالردة ما تعدمة بدل مريم ...احسن


#1078901 [77]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 01:14 AM
نفهم شنو
ما قصرتو تب
ومهدتو لاخلاء مسؤليتكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة