الأخبار
أخبار إقليمية
التفاصيل الكاملة لاختطاف ابراهيم الشيخ
التفاصيل الكاملة لاختطاف ابراهيم الشيخ


الفريق شرطة دكتور محمد الحسن اكبر خيانة لمهنة الطب في السودان؟
08-14-2014 08:30 AM
ملشيات امن النظام تخطتف المناضل ابراهيم الشيخ من مستشفى ساهرون؟
اختطاف ابراهيم الشيخ الى سجن الفولة ؟
عندما تحول مدير الادارة الطبية بالشرطة .. الى مدير إدارة الاختطاف؟

الخرطوم: عادل علي صالح

شهدت العاصمة الخرطوم يوم أمس الثلاثاء 12 اغسطس 2014 جريمة مكتملة الأركان .. تمثل قمة الانحطاط المهنى والأخلاقي للأسف الشديد ، لمن يفترض بحكم القسم المهني ، ان يكون همه الاول صحة المريض .. ولكن اختار الفريق طبيب محمد الحسن مدير الادارة الطبية بالشرطة ان ينتهك شرف المهنة و يضحي بالمريض المعتقل السياسي ابراهيم الشيخ لصالح جهاز الأمن . إليكم تفاصيل الحادثة ..

المناضل ابراهيم الشيخ رئيس حزب اامؤتمر السوداني تم اعتقاله بواسطة مليشيات امن النظام بمدينة النهود ، ولاية غرب كردفان منذ الثامن من يونيو الماضي ، وتم حبسه بالسجن العمومي بالمدينة منذ ذلك التاريخ من غير ان يقدم لمحاكمة بالرغم من اتهامه بالعديد من المواد التى قد تصل عقوبتها الى الإعدام في حالة ادانته ؟ وذلك لانتقادات وجهها ضد الجرائم التى ارتكبتها مليشيات الجنجويد التى يحاول النظام تسويقها على انها قوات نظامية يطلق عليها قوات الدعم السريع .

ظل ابراهيم الشيخ كالجبل صامد في دفاعه عن قيم موقفه المنطلق من مبادئ الدفاع عن كرامة وعزة الانسان السوداني ، دون ان يوهن السجن عزيمته او تلين من صلابته كل المساومات المدلة لإطلاق سراحه والتي تطالبه الاعتذار والتراجع عن تصريحاته بشأن الجنجويد .
في الأوان الاخيرة تدهورت صحة ابراهيم الشيخ وتم نقله يوم الاثنين 11 اغسطس من سجن مدينة النهود الى الخرطوم للعلاج وسط حراسة مشددة .. وبدلا من ان ينقل بواسطة عربة إسعاف طبي الا ان امن النظام وفي انتهاك صريح لحقه الإنساني رفض ذلك وفضل نقله بواسطة ناقلة جنود ( تاتشر ) ولمدة اكثر من 12 ساعة ؟
وعند وصوله الى الخرطوم ، وضع جهاز امن النظام كل العراقيل في سبيل وصوله الى المستشفى و بعد عدة ساعات قضاها في المماحكاة رغم اشتداد الام المرض علية الا انه انتصر عليها بصبر وبطولة فذة .
وفي صباح الاثنين تم تحويله الى مستشفى ساهرون ، ومنذ وصوله الى المستشفى اتضح تمام سيطرة جهاز امن النظام على مجمل الاجراءات داخل المستشفى ، من اختيار الغرفة في الطابق الرابع ، وإخلائه من كل المرافقين للمرضى ، ورفض زيارة أسرة ابراهيم له بل ومنع حتى طبيبه الخاص ومحاميه . وضع ابراهيم ضمن وحدة العميد جراح اسامة السنوسي ( شقيق ابراهيم السنوسي القيادي بالمؤتمر الشعبي )
والذي تولى الإشراف على إجراءات الفحوصات وقرر اجراء عملية عاجلة . وبعد مشاورات قرر أرجائها الى صبيحة بوم الثلاثاء . وحينها وبدون اي مقدمات تم تغيير الطبيب والفريق الطبي وعين طبيب اخر يدعى عبدالوهاب وفريق طبي اخر من غير ابداء اي أسباب . مع الإصرار بمنع الطبيب الخاص من مقابلته لتقديم اي استشارة مما يعد انتهاكا صريحا لأخلاقيات المهنة .
ومن هنا تشابكت خيوط امن النظام وإدارة المستشفي وظهر على السطح مدير الادارة الطبية للشرطة ، المدعو الفريق طبيب محمد الحسن والذي كان يتصرف بطريقة غير مهنية على الإطلاق ، بل يمكننا ان نقول انه كان يتصرف كرجل امن منطلقا من دوافع سياسية اضحة وهي تصرفات تسئ للطب وتحتقرالأطباء والمهنة الانسانية وأخلاقياتها ..
حتى اصدر قراره غير المسبوق وهو منعه ورفضه ان تقديم العلاج لابراهيم بالمستشفى بل وهدد بانه لا علاج لأي معارض معتقل وعلى وجه الخصوص ابراهيم . ودخل في شد وجذب مع المريض والحاضرين خارج الغرفة ، كل ذلك مصحوبا بعدم التعاون مع الطبيب الخاص وحامي المريض . وأعلن عن تأجيل العملية التى كان معلن لها من قبل . وأخذ التسويف والمماطلات و الملاسنات وقتا غير قصير .
وتحت إصرار أسرة ابراهيم ومن تجمعوا لزيارته على حقه في العلاج وفي مقابل تعنت وصلف المدعو الفريق طبيب محمد الحسن على رفضه السماح بحق ابراهيم في العلاج بمستشفى ساهرون بل ذهب الى ابعد مشيرا انه يمكنه ان يمنع عنه العلاج نهائيا في كل مستشفيات العاصمة ؟ وبعد فترة من هيجان الفريق محمد الحسن ، أتى من ييتظاهر بانه يحاول ان يهدى من الموقف وانه قد تقرر اجراء العملية وعلى المرافقين إخلاء المكان بعيدا عن الغرفة .
في ذلك الوقت حضر رجال بملابس مدنية ، يحملون أسلحة خفيفة ( مسدسات ) اخذوا ابراهيم عنوة من غرفته الى سيارة مظللة كانت مجهزة عند مدخل جانبي من المبني واختفت عن الأنظار .
وعندما انتبه الحضور الى ذلك تسارعوا بالسؤال عن الجهة التى أختطفته والى اين لم يجدوا اي اجابة من المسؤولين في المستشفى .
ان كل ذلك يدل على ان النظام مازال سادرا في غيه وطغيانه وبحرمانه ورفضه علاج المعتقلين السياسين في تجاوزة ربما تكون الاولى من نوعها في تاريخ السودان ؟
أكدت الأنباء عن ظهور المناضل ابراهيم الشيخ في سجن مدينة الفولة بولاية غرب كردفان ؟ و بهذا يكون النظام قد اصدر قراره بحرمان ابراهيم من حقه في العلاج .. ونقول للفريق طبيب المدعو محمد الحسن انك المسئول الاول عن اي أذى ومضاعفات تعرض حياة ابراهيم للخطر مهما طال الزمن وسوف يحفظ التاريخ وذاكرة الشعب السوداني هذا السلوك الدخيل على مهنة الطب والأطباء ... لا لتسيس مهنة الطب واستغلالها للنيل من المعارضين السياسين .
ان سقوط النظام حتمي وكنسه الى مزبلة التاريخ لا محالة قادم وقريبا جدا .. وهي حتمية لا يمنعها ( كيف ) ولا بغيرها ( لماذا) ولا يؤخرها (متى)


(صفحة حزب المؤتمر السوداني Sudanese Congress Party)


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 14102

التعليقات
#1079725 [alfahal]
1.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:05 PM
من المصائب الدخيله علي الحياة السياسيه والتي صاحبت استيلاء الكيزان علي السلطه شخصنة الخلاف والصول به للأذي الجسدي الجسيم والاغتيال وهي ابعد مايمكن ان يصل بالانسان من سفاله وانحطاط في مجال السياسه ، لم تكونوا لتجرأوا علي ذلك لولا السلاح الذي بأيديكم لذلك لا تأملوا في الرحمه عندما تتغير الأوضاع باذن الله تعالي .


#1079688 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 10:15 PM
يا زول احترم نفسك ما تقول طبيب سودانى --- ديل لا اطباء ولا سودانيون -- انتى سودانى وانا سودانى - هل ح تسوى العملو دة


#1079685 [ابو عناد]
1.50/5 (2 صوت)

08-14-2014 10:11 PM
محمد الحسن ..لمن لايعرفونه ...طبيب متخصص في علم الانسجة او بالاصح ال pathology ..من الرعيل الاول في الحركة الاسلامية ..وعندما استلمت الحكم في 1989 كان كغيره من الاسلاميين كمن فتحت لهم ابواب الجنة ..طاروا من الفرح وكان كغيره يقدس الترابي الذي ارسله مع زمرة أخرى الي أحدى الدول الاسلامية لنشر الفكر الترابي وأخونة العالم في بداية التسعينات ...كاد يفقد عقله عندما تعرض لموقف أودى بحياة أفراد تحت مسئوليته ..أرجعوه الخرطوم شبه (مذهلل) وفاطي سطر ..تمت ترقيته الى لواء ..وقبلها أرسل الى أحدى الدول الاوربية للتخصص .

مهزوز الشخصية ..تابع أعمى لمن هو أعلى منه ..لايمت للعسكرية بصلة ..يرتجف عند سماع الاوامر ..لم يكن ولايصلح ان يكون شخصية قيادية ..ولولا الاخوان المسلمين كان مؤكد من اولادالناس المؤدبين .. الكاتلين حيلهم .

ومسألة ابراهيم الشيخ دي أكبر منه ..تعليمات من فوق ...لايستطيع ان يصدر اي قرار أو يمنع اي علاج وممكن وكيل عريف يهرشو ...


#1079600 [الصادق صديق الصادقين]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 07:22 PM
والله السودان من ما نمت عسكرته بالكامل نحن قنعنا من خير فيه (مؤقتا). كمان المسألة أمتدت لمهنة الطب وأصبحنا نسمع بالفريق والفريقة دكتور/دكتورة وطبعا المسألة كلها جري وراء المناصب والدبابير التي تلصف لتعطي هالة يفتقدها الشخص وأنظر لمحصلة عملهم الأساسي (المفترض)! الواحد لا تلقاه في عيادته ولا حتى مكتبه إلا لحظات تعد بالدقائق ومن بعدها العربات تضرب أكباد الشوارع جريا وراء حقي وحقك وحتى ما ليس بحق.

اله المستعان


#1079590 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2014 07:00 PM
لو سمحتو انشروا لينا صورة المدعو الفريق طبيب محمد الحسن وعنوان سكنه
وكذلك المدعو مولانا ياسر احمد محمد

معلومات كاملة عنهم

من اجل التوثيق والملاحقة القانونية

الثورة اقتربت واين المفر يا كيزان يا خائبين يا عفن


ردود على ahmedali
[sasa] 08-15-2014 12:53 PM
لا لا لا لا ليس من اجل التوثيق والملاحقة القانونية


بل من اجل الاقتصاص منهم وقتلهم

United States [Sadrik] 08-15-2014 07:06 AM
فرحت قايلق دائر عنوانو عشان تلحقو أخوات طه


#1079541 [موجوع وطن]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 05:31 PM
اليهود لا يفعلون هذا فيمن يعتقدونهم أعدائهم....و فينا من يترك ذاته ويتأسي لإنتهاكات اليهود وينذر نفسه للقتال.... هؤلاء لا يجدي معهم العمل المدني المجرد... فليقف الشعب السوداني صفاً واحداً لكنس الكيزان و جنجويدهم المتمثلة في أمنهم ودعمهم السريع...


#1079537 [خوجلي الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 05:28 PM
أسال الله أن يفرج على الأخ إبراهيم الشيخ , وأن يجنبه شر ما يراد له .
أرجو أن تكون عين الاعلام المعارض للحكومة واعية وان تجعل من قضية اعتقال إبراهيم الشيخ وعدم تقديمه للمحاكمة وسؤء ما يتعرض له من انتهاكات ترفضها كل الشرائع السماوية قضية ذات بعد عالمي يفضح فيه النظام لأن صمود الأخ إبراهيم فيه إذلال للنظام وكشف عن كذب النظام وما يدعيه من بسط للحريات وسيادة القانون .


#1079533 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 05:22 PM
* المعروف ان ساهرون و مستشفى الشرطه, مثلهما مثل العديد غيرهما من مؤسسات, هى اذرع من اذرعة "امن المؤتمر الوثنى". و العاملون فيه من اطباء و كوادر طبيه اخرى يتم اختيارهم على هذا الاساس. هل نسيتم "الفحص الأمنى و التثنيه" لكل من يتقدم لوظيفه بجمهورية السودان؟
* هذه "الموقف",رات الآلاف بإختلاف انواعها, هى بالضبط المقصوده من سياسة "التمكين" المعروفه.
* ليس المدعو محمد الحسن وحده, و لكن معظم العاملين بالمستشفى سوف يلقون جزاءهم العادل قريبا جدا إنشاء الله. سننتقم منهم باكثر مما فعلوا, جماعات و زرافات و وحدانا, أسمعوها منى.


#1079519 [kkambalawi]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 05:10 PM
This Mohamed Elhassan is a disgrace to the medical profession.


#1079451 [sudane]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 03:14 PM
لأول مرة افكر في الانتقام من هذا النظام لأن الألم شديد الذي احس به من خنوعنا وسكوتنا على دي الانتهاكات
إذا سمعتم ان شخصا قتل نظاميا او امنجيا فهذا انا سوداني.


ردود على sudane
Saudi Arabia [شحرور] 08-14-2014 05:05 PM
والله العظيم دا الفي خاطري برضو وحايحصل
الموت بعزة وشرف وكرامة خير من الحياة بذل وهوان
والمفروض البداية بالمسئولين الكبار المؤثرين بعدها الصير الصغار ديل
بهرشو ديل ناس رشاوي ساي مع موتة اول وتاني مسئول انشاء الله بعبوات ناسفة
ياحبذا لو الخضر غندور الفاتح الخول بتاع البرلمان داك او حتى من الاختفوا عن الصورة ناس شيخ علي ونافع والجاز و... احمد ابراهيم الطاهر وقوش ومحمد عطا واحمد هارون وغيرهم.
يموت واحد بعدها الرجفة بتحصل .
ناس حسبو نسولن ديل للقزقزة .
عليكم بعبوات البنزين الناسفة الملتوف ،بعدها العساكر زاتهم برموا سلاحهم ويجروا


#1079449 [صبري فخري]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 03:10 PM
والله ما رأيت شيئا اسرع وأنجز من عقاب الله للظالم ... الزبير .. ابراهيم شمس الدين ... طيب سيخة .... شوقي المصري ... علي عثمان .. ونافع ... وتغيير الركب .. وقوش... وغيرهم كثير ... اللهم اشغلهم بأنفسهم واجعل الحليم فيهم حيران ... و الله لو تركنا الله للننتقم منهم لما استطعنا ان ننتقم منهم كما انتقم الله منهم


#1079443 [الطاهر محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 03:01 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل


#1079405 [ود النيل]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:58 PM
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل قولها ايها الشعب السوداني تنجوا من هذا البلاء باذن الله


#1079386 [Sayda Mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 01:37 PM
ما يحدث في هذه الأيام للرجل المناضل إبراهيم الشيخ وما آلت اليه الأوضاع في السودان من سوء فاق تصورنا بظهور مايسمى زيفاً بالجماعات الملثمة والتي ماهي إلا جهاز أمن المؤتمر الوطني (جنجويد الخرطوم) كل هذه الأهوال كانت ومازالت تحدث لأهالينا في دارفور وكردفان والنيل الأزرق وجبال النوبة دون أن نشعر بها أو نمد لهم يد المساعدة إلا أننا الآن أدركنا تماماً معنى المعاناة التي يواجهونها ومدى هولها، الأستاذ إبراهيم الشيخ مريض ويحتاج لعملية مستعجلة وعندما تم ترحيله من النهود الي الخرطوم ثم من الخرطوم الي الفولة كان ينذف دماً إلا أن قوى الشر والأطباء عديمي الرحمة بمستشفى ساهرون تآمروا عليه وحالوا دونه وإجراء عمليه تنقذ حياته حياة إبراهيم في خطر لذلك نناشد كافة الشعب السوداني بكل فئاته للإلتفاف حول حزب المؤتمر السوداني لإنقاذ حياة هذا الرجل الذي يدفع الآن ولوحده ثمن وقوفه في وجه الظلم وقوله لكلمة الحق التي عجز عن قولها وبشجاعة كافة السياسيين وكافة الشعب ليس من العدل أن نتركه يواجه هذا النظام لوحده و يموت بهذه البشاعة من التعذيب لنجعله قدوة لنا ولنجعلها شرارة الثورة فماذا ننتظر أكثر من هذا إغتيالات إعتقالات إغتصابات جوع مرض خوف سيول ذل ومهانة تغريب تشريد تعدي علي صحفيين أحرار ألا يكفينا كل هذا لنستيقظ ونقول لهذا النظام لا لا والف لا. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد نحن في حزب المؤتمر السوداني ماضون بإتجاه إسقاط النظام فمن كان يرى أن قضيتنا عادلة و أن قضيتنا هي قضيته فليتكاتف معنا يد بيد لإقتلاع هذا النظام من جذوره والقذف به الي مذبلة التاريخ وليس ببعيد عنا فنحن شعب أكتوبر و أبريل نحن من صنع ثورة سبتمبر المجيدة نحن من قدم الشهداء والتضحيات.


#1079355 [ود الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 01:00 PM
عرفا وقانونا حتى المحكوم عليه بالاعدام يتم الكشف عليه اولا للتاكد من انه لا يعانى من شئ ويتم علاجه على نفقة الدولة ان كان مريضا ولا يتم تنفيذ الاعدام الا بعد شفاءه تماما ..


#1079340 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 12:47 PM
والله ما لاقي كلمة مناسبه أقولها في حقك يا مناضل ويا شيخ النضال السوداني .... أثبت أنك بطل بطل بطل ...... وأصيل ... مش زي الجاريين للنظام ويتحالفوا معاه............ ذكرتني بعبدالخالق محجوب والشفيع أحمد الشيخ ... وجوزيف قرنق والمناضل العظيم محمد إبراهيم نقد..

لا أقدر سوى أحني هامتي لك يا بطل الأبطال .. ويا سوداني يا أصيل


#1079330 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 12:40 PM
قاتل الله السلبية والخنوع.....


#1079320 [خليل ابومحمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 12:33 PM
يا ادارة الراكوبه الظليله : دايرين تعريف و معلومات أوفر عن الفريق محمد الحسن (بمعنى سيرته) ابن مين ؟! مين ابوه ومين امه ؟!من أي كلية طب تخرج ؟- تاريخه ايام الطلب كما يعرفه زملاءه منذ المرحله القانويه ؟ دوافع حقده على المجتمع من وجهة نطرهم ومعايشتهم له- سلوكه وتصرفاته تشى بالكثير - يا الصادق المهدي قدامك جريمه مركبه جاهزه دايرين نشوفك تتصرف كيف وتعمل ايه من خلال اتصالاتك التي اوجبت بقاءك بالقاهره كما ذكرت وما تنسى الحبيبه مريم وبقية المناضلين.


#1079304 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 12:16 PM
إن كان لكاتبنا الرائع يتساءل من أين أتوا فنحن نعرف ( إلى أين سيذهب هؤلاء ؟)


#1079281 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:59 AM
إنني لا أكذب
ولا اعتدي على ملكية غيري
ولا ارتكب الخطيئة
وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه
ولا أعاشر امرأة متزوجة
ولا انطق بحكم دون سند
ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
أو اقتل حيوانا" مقدسا"
إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
أقدم العطايا للمعبد
إنني أقدم الخبز للجياع
والماء للعطشى
والملبس للعري
افعل هذا في الحياة الدنيا
وأسير في طريق الخالق
مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد
خاليوت بن بعانخي - معبد البركل


#1079273 [Abu Mazen]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:54 AM
أن من اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ... ياشباب الامة هبوا ولنداء الرحمن لبوا وقلوها صراحة كما قال ابراهيم ومن قبله الامام الصادق ...فان مليشيات المؤتمر الوطني بشتي مسمياتهاعاثوا في الارض مفسدين (( قتلوا, واغتصبوا, نهبوا , وشردوا, وفعلوا, ما لم يفعله ابليس وجنده)) ونقول لبشير يا صاحب السعادة ان كنت تعتقد ان الحكم للابد لدام لسيدنا سليمان عليهالسلام ... اوحتي لفرعون .. وقارون ... وهامان ...ونيكولاي تشاوتشيسكو الدكتاتور الروماني الذي جند اكثر من مائة وخمسون الف جندي من اللقطاء وابناء الشوارع لاعلم لهم بشيء الا نكولا...ولكن عندما صدر أمر الله وقال الشعب كلمته هرب مع زوجته، إلا إنه لوحق ثم حوكم من قبل عدد من ضباط الشرطة العسكرية وصدر عليه وزوجته الينا حكم الاعدام في أسرع محاكمة لديكتاتور في القرن العشرين .... وقذافي ليس ببعيد ايها البشير.((إلاهي نرجو امرك يا الله. وان تشفينا بزوال هذا الكابوس الذي جسم خمسة وعشرون عاما علي صدورنا)) ولاعذر لمن انذر. والسلام..


#1079260 [Mohmaed Alit]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:44 AM
لعنة الله تغشاكم أيها الكيزان حيكم وميتكم في كل حين.

لا أمد الله في عمر نظامكم البشع الذي لا يقل بشاعة عن داعش.

مهما أرهبتم وقتلتم وبشطتم، فتذكروا إن الله هو ذو البطش الشديد الجبار المنتقم

كانت تغيير الطبيب الذي يجري العملية محاولة تدبير اغتيال ظاهرة


#1079252 [Garfan]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2014 11:39 AM
Dear All ,
Please keep this name , he will pay for it one day . Please remember that . Garfan


#1079244 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 11:34 AM
وثقوا كل الاسماء التي فكرت او تصرفت او وجهت او عملت علي التعزيب والتعامل الاانساني مع المناضل ابراهيم الشيخ وعلي حزب المؤتمر السوداني تصعيد كل هذه الممارسات الاانسانيه محليا ودوليامع كل المنظمات الانسانيه العالميه والاقليميه وفضح هذا النظام المهتري الذاهب حتما الي مزبلة التاريخ عما قريب يذكرني ذلك الموقف العالمي مع قضية مريم


#1079196 [عزالدين الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 10:47 AM
هؤلاء المهووسين لا يمنعهم قسم ولا سلوك ولا اخلاق انسانية ولا تقاليد سودانية فحق ذهابهم بغير رجعة. ما زلنا نردد ان تكلفة بقاء النظام اعلى من زواله لذلك نرى ان من الاوجب ان تتقدم المعارضة حركة الجماهير بتخطيط مدروس وقيادة ظل واعية تدرك ما عليها لاجل هذه اللحظة التاريخية الفارقة. إن البلاد نصفها يحترق ونصفها الاخر يغرق وما تبقى يجري نهبه جهارا نهارا.


#1079175 [سفيانوف]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 10:24 AM
طيب يا سفيانون تابع هذا الخبر احتمال يكون مناسب معاك

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-159813.htm


#1079166 [عبد الجبار أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 10:16 AM
شوفوا مسيلمة بتاع نيابة أمن الدولة الكذاب الأشر بقول شنو . لعنة الله عليكم أجمعين


(الخرطوم (سونا) - اوضح مولانا ياسر احمد محمد رئيس نيابة امن الدولة ان المتهم إبراهيم الشيخ عبد الرحمن رئيس حزب الموتمر السوداني يواجه البلاغ رقم (1643) متهما تحت المادة (50) تقويض النظام الدستوري والمادة (62) إثارة الشعور بالتذمر بين القوات النظامية والتحريض على ارتكاب ما يخل بالنظام والمادة (63) الدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف والقوة الجنائية والمادة (66) نشر الأخبار الكاذبة والمادة (69) الإخلال بالسلام العام والمادة (159) إشانة السمعة .
وأشار مولانا ياسر انه وبعد اكتمال التحريات وتوفر البينة المبدئية المعقولة التي ترقى لتأسيس الاتهام حسب الظاهر وقبيل إحالة الدعوى للمحكمة المختصة ابلغ المتهم المذكور عن مرض استدعى السلطات النيابية والشرطة إحالته لمستشفى ساهرون التابع للشرطة بالخرطوم وذلك تحت حراسة شرطة السجون والشرطة العامة بولاية غرب كردفان .

وبعد مقابلة المذكور للاختصاصيين بمستشفى ساهرون قرروا له إجراء عملية جراحية بسيطة ولكنه رفض اى تدخل جراحي في هذا الوقت ، ولما كانت اى عملية جراحية تخضع بشكل أساسى لرغبة وإرادة المريض وعلى الرغم من إصراره بعدم إجراء العملية تم تشخيص حالته بإجراء الفحوصات اللازمة وقررت السلطات الطبية بخروجه من المستشفى وإعادته إلى المكان الذي أتى منه فما كان من سلطات الشرطة والنيابة إلا أن قررت إعادته لسجن الفولة مع ذات الحراسات الأمنية التي أتت معه .

وأفاد مولانا ياسر بأن المتهم الان بسجن الفولة برئاسة غرب كردفان والتي دارت وقائع البلاغ في إحدى محلياتها ، مشيرا إلى إن وضعه الصحي مستقرا تماما وسوف يحال البلاغ إلى المحكمة المختصة في غضون اليومين القادمين إن شاء الله .)


معقول مريض يتلوى من الألم يرفض عملية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا كذاب ؟؟؟؟ اختشى بالله شوية انت عامل نفسك رجل قانون

بالله يا ناس الراكوبة واحد منكم بعرض لنا السيرة الذاتية لهذا الكذاب الاشر. أنا متأكد انها لن تختلف عن سيرة لمستشار الفاسد مدحت او سيرة وكيل وزارة العدل الحرامي (نسين اسمه) الذي نهب كل اراضي الخرطوم


#1079159 [خالد حسن]
5.00/5 (7 صوت)

08-14-2014 10:11 AM
هل يظن كلب النظام فريق شرطه محمد الحسن انه بمفازة من العقاب ؟
لن ننسي هذا الاسم المجرم ماحيينا وستأتي ساعة الحساب ان شاء الله لكل من شارك في هذه المأساة
جرائم النظام تزيدنا قوة واصرارا علي اسقاطه وتشعرنا برجفة الانقاذين
ترجف وانت في قصرك ونرقص ونحن في سجنك


ردود على خالد حسن
[abumazeen] 08-14-2014 11:18 AM
طال الزمن أم قصر سوف يزول هذا النظام المجرم من المحال دوام الحال ياالذخلين علي الشعب السوداني الصابر بجد تصرف لايتصرفة الإ من لا يستحق الوجود في هذه البسيطة في هذا الزمن أنتهت كل المهن الأنسانية والأخلاقية لكن لا بد للظلم أن ينجلي عاجل الشفاء للمناضل أبراهيم .


#1079156 [عبد الجبار أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2014 10:08 AM
والله هذه أول مرة أرى فيها طبيبا سودانيا بهذا السوء والوقاحة. يا اخي خليها تجي من غيرك على الاقل تظهر وكانك لم تسيء الى زملائك الاطباء ومهنة الطب الانسانية.

لواضح ان الموضوع اصلا سيناريو مرسوم من قبل ناس الامن وهذا الدعي جزء منه . وهو حلقة من حلقات كسر ارادة المناضا ابراهيم الشيخ . أولا اخذ ابراهيم الشيخ بطريقة غريبة وبدون تحديد الجهة التي يريدون اخذه اليها حتى اظهروه صباح اليوم التالي في مستشفى الشرطة.

تغيير الطبيب وتأجيل العملية لليوم الثاني ايضا جزء من المخطط. كل الموضوع تعذيب المعتقل وكسر ارادته. بالله رئيسكم بغير ركبته في رويال كير وابراهيم الشيخ تبخلون عليه بالعلاج حتى في مسشتفى الشرطة المتواضع دا. مالكم كيف تحكمون.

الشيء الاخر اذا كان ابراهيم الشيخ اصبح بالنسبة لكم عظم حوت لماذا لا تحاكمونه في محكمة علنية وتخلوا الشعب يشاهد وقائعها. طبعا انتم لا تفعلون ذلك لانكم تخافون ان ينقلب السحر على الساحر

نسال الله ان يفرج عن ابراهيم الشيخ وان يفرج عن كل الشعب السوداني بزوال هؤلاء الملاعين انه قريب مجيب


ردود على عبد الجبار أحمد
Bahrain [سالم عبد الله] 08-14-2014 11:14 AM
0 والله هذه أول مرة أرى فيها طبيبا سودانيا بهذا السوء والوقاحة .. .


لا يا أخي عبد الجبار حتى لا ننسى

الطيب سيخة المزعوم أنه طبيبا كا مثالا يحتذى به في السوء و كثير من منتسبي مهنة الطب

النبيلة ممكن إتسمو بهوس الإسلام السياسي .


أرجو أن ندون ندون ندون حتى لا ننسى فالحساب أونه قريب لكن دولة الظلم كانت دهورا .


#1079151 [الفاروق]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 10:02 AM
هل هذا هو تكبيركم وتهليلكم وشريعتكم المزعومة زورا وبهتانا ؟؟ هل هذا هو اسلامكم الذي فقعتم به مرارتنا ؟؟؟ الانجليز يقولون Every dog has his day وان شاء الله لكم يوم ترونه بعيدا ونراه قريبا


#1079144 [tom]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 09:55 AM
الفريق طبيب محمد الحسن ... يا اخوانا خلو من نصيبي اجيبو ليكم من لندن من تحت الارض ... وما نسوي ليهو اي شيء غير نوديهو سجن الفوله ... وبعدين بيعرف الله حق
الايام بيننا


#1079119 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 09:34 AM
من وجهة نظري ان اﻻمور ستستمر هكذا في السودان ولن يتغير شئ اﻻ في حالة وفاة بشة ..ان تدخل قوات الدعم السريع في كل كبيرة وصغيرة هي حماية لبشة من اي شئ يزعجه ..ولكن ، ماذا لو انقلبت عليه او ماذا يحدث ان هي فعلت شئ وحاول ان يثنيها عنه ورفضت ؟؟
عموما هو شعاره يا البشير يا التدمير تماما كشعار اجهزة اﻻسد يا اﻻسد او ﻻاحد


ردود على ابو احمد
[111111كديس فى السروال] 08-15-2014 06:14 PM
صدقت ،،،، كل ما يجرى فى السودان نقطة التغيير فيه هى موت بشة ،،، لانها ساعتها لن يكون لأى كوز سوى محاولة الهرب
انا لله و انا اليه راجعون ،،، اللهم اجرنا فى مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها ،،، آمين يا رب ،،، و صلى اللهم على سيدنا محمد
فلنكثر من هذا الدعاء عسى ان يأتى الفرج من الله


#1079116 [Kamal Mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2014 09:31 AM
الي كل الشعب السوداني أرفعوا ايديكم جميعا الي السماء وقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل قولوا الهم خذهم اخذ عزيز مقتدر وشتت شملهم واجعل كيدهم في نحورهم ومكنا منهم لنقتص منهم بالحق ما فعلوه ظلما


#1079103 [ابو ايهم]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2014 09:20 AM
وا. أنتم في الزمن الخطاء ومع الشعب الخطاء
شعب ذليل يخضع سواء بالقوة منكسر او بالمال دون مرامه
فتعسا لشعب يحي بالذل والمهانة
وأني لأرجو ان يتم حظر دخول أبيات الشعر
لا تسقني كاس الحياة بذلك
اذا الشعب يوم أراد الحياة
الأسد النتر
وخلافه
وقد استعبدكم ود هديه ونحن نسميه بأمه لانه جعلي
ولكن ابوه البدير قد تنكر ولده لأصله


#1079089 [نادوس]
5.00/5 (5 صوت)

08-14-2014 09:06 AM
ارفعوا الاكف للمولى عز وجل ان ياخذ حق اامظلومين فى الدنيا قبل الاخرة..اميييييين


ردود على نادوس
Antigua and Barbuda [ود كركوج] 08-14-2014 02:50 PM
والله انحن احسن نقعد في البيوت ونلبس الطرح ونخلي نسوانا يطلعن ويناضلن لاننا ببساطة فقدنا شيئ اسمه النخوة والرجولة والكيزان عارفين كده عشان كده بيعملوا في عمايلهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة