الأخبار
أخبار إقليمية
من هم أعداء السلام والتحول الديمقراطي
من هم أعداء السلام والتحول الديمقراطي



08-15-2014 11:23 PM
إبراهيم ميرغني

هاجم حزبا المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي (إعلان باريس) بين حزب الأمة القومي والجبهة الثورية المعارضة ووصفوه بأنه قفزةٌ في الظلام وأقرب إلى الإجراء المؤقت. وكشف المؤتمر الوطني على لسان نائب رئيس القطاع السياسي عيسى بشرى في المنبر الدولي لطلاب المؤتمر الوطني في ولاية الخرطوم عن إنتقاد المؤتمر الوطني لإعلان باريس وحمَّل حزب الأمة ورئيسه الصادق المهدي مسؤولية كل المعضلات التي مرت بها آلية الحوار الوطني والتأخير الذي لازم مهامها حسب جريدة الصحافة 13 أغسطس.

وطبعاً ليس غريباً على قادة المؤتمر الوطني إطلاق مثل هذه التصريحات لكن الغريب هو أن تلتقى وجهتي نظر المؤتمر الوطني والشعبي في هذا. عليه لا نفهم سوى أنَّه كلما فتحت كوة للسلام ومحاولة إخراج البلاد من أزمتها الراهنة، أخرج دعاة الأجندة الحربية كل ما في جعبتهم من أدوات القهر لإرهاب المعارضين ودعاة السلام وفرض المزيد من تقييد الحريات.

والأغرب من ذلك هو تناقض أقوال المؤتمر الوطني مع أقواله بشأن الحوار. فالاعتقالات مستمرة ورئيس حزب المؤتمر السوداني مازال قابعاً في المعتقل لأنه قال الحقيقة فيما يتعلق بالعنف في دارفور. وأكثر من 60 معتقلاً آخراً في سجون النظام كما كشفت لجنة التضامن بينهم متضررون من أمطار وسيول الصالحة. وأول أمس أعتقلت الدكتورة مريم الصادق أثر عودتها من باريس بعد توقيع حزب الأمة أعلاناً مشتركاً مع الجبهة الثورية. يحدث هذا في وقت يسعى نفس المؤتمر الوطني عبر الوسطاء للإجتماع مع الجبهة الثورية فعلام إدانة الآخرين واعتقالهم لأنهم حاوروا أيضاً؟. وسط هذه الأزمة المشتعلة يدق المؤتمر الوطني أسفيناً أخيراً في مساعي الانتقال الديمقراطي السلمي فيعلن عن الانتخابات في أبريل القادم وهو قد حشد كل الإمكانيات لتزويرها.

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 883

التعليقات
#1080908 [د.نائلة الهدي أبوحاج]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 08:20 PM
و لماذا الغرابة ايها الكاتب ؟؟اليس المؤتمر الشعبي هو المؤتمر الوطني و المؤتمر الوطني هو المؤتمر الشعبي ؟؟ الم يقم الترابي البشير بانقلاب الانقاذ المشئوم بتخطيط و تدبير الترابي و تنفيذ عمر البشير؟؟حسنا لماذا الاستغراب ؟ظو الترابي يم ثل مسرحياته قائلا ان ذاكرة السودانيون ضعيفة وهم متسامحون !!!!!لكن والله و هذا قسم عظيم يا ترابي الشر يا "تربي" ذاكرتنا قوية جدا و لم نسي الاعيبك و ش رورك و تخطيطاتك و انتماءك للتنظيم العالمي للاخوان المسلمون الماسونيون الصهاينة و لن ننسي سلوكياتك و تضليلك للامة و قتلك للابناءنا و قطعك ايدي المساكين بالخلاف في عهد نميري و قوانينك في سبتمبر و غيره مع بدرية سليمان و عندما كنت نائبا عاما تلاعبت بالقوانين و في النهاية تشعوذت و ابتدعت اعراس الشهيد و كنت انت الماذون للاموات و طلبت من امهاتهم ان يزغردن لان ابناءهن في الجنة مع الحور الحسان و بعدها قلت عن هؤلاء الرجال انهم " فطايس" و الان تلبس عباءة البراءة من اثامك و تدعي و ادعيت معار ضة نظام انت من اتيت به و حكمت و اهدرت و اعدمت مجدي و جرجس و لملمت لنا كل مجرمي العالم و تعديت علي مال الشعب العام و انفقته في مؤتمرات بني ماسون و اليوم انت اسوأ من الامس و ها انت قد كشفت و كشرت عن انيابك الشيطانية مرة اخري لم نصدقك و لن يصدقك اي فرد سوداني مخلص للسودان انت مخرب السودان والامة المسلمة و انت كافر لا تؤمن بوجود الله عز وجل وقد شتمت نبينا الكريم و قلت عنه انه "كاذب "لعنة الله عليك في الدنيا والآخرة ذاكرتنا ليست ضعيفة ايها المجرم الشياني مصيرك سيكون اسوأ من م صير القذافي ايها الاعوج المعوج الكاذب المعتدي الشيطان الرجيم يومك اسود من السواد ستكون الهدف الاول للثوار يا مدمر بلدي و قاتل شبابها قاتلك و قتلك الله بأسوء ميتة لك ايها الفتان الابليسي الماجن و تاريخك معروف من حنتوب يا قاتل البشر و يا عدو الله و رسوله والمؤمنون انت اخس من جادت به ام سودانية و كأن اباك ابليس يا حثالة خريجي القانون قاتلك الله و خزاك واوقعك في يد الثوار لتلقي جزاءك الذي تستحقه ايها المجرم الدولي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة