الأخبار
أخبار إقليمية
عميد فى شرطة المرور : 60% من سائقى المركبات العامة يتعاطون الخمور والمخدرات
عميد فى شرطة المرور : 60% من سائقى المركبات العامة يتعاطون الخمور والمخدرات



08-16-2014 03:07 AM
الراكوبة كشف عميد بشرطة المرور عن معلومات خطيرة مفادها ان من يقودون المركبات العامة بولاية الخرطوم التى تحمل عشرات المواطنين يوميا غير أمينين لهذه المهمة وذلك لانهم اما يتعاطون مخدارت او خمور او الاثنين معا وقال العميد الذى فضل حجب اسمه انهم اخذوا عينة عشوائية من دماء (100) سائق مركبة عامة كانت نتيجتها ان 60% منهم تحمل اما مخدرات واما خمور مشيرا الى ان النتيجة تجعلهم يدقون ناقوس الخطر وقال ان نسبة الحوداث التى تحدث يوميا تؤكد على صدق ذلك .
وكانت عدد من منظمات المجتمع المدنى طالبت بالتشديد تجاه سائقى المركبات العامة وضرورة اجراء فحوصات وتاهيل قبل منجهم الرخصة بقيادة المركبات العامة في شوارع الولاية وخطوط المرور السريع.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4056

التعليقات
#1081265 [teto]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2014 09:36 AM
وإنتو بتعرفو تحصو عشان تعرف 60 % ولا غيرو ,,, السواقين خليهم احصوا لينا عدد المرتشين في المرور كم .


#1080909 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 08:21 PM
ليه ما نستفيد من قوانين بلدان اوربا وامريكا بخصوص السواقة تحت تأثير الخمور والمخدرات؟؟؟ عقوبات رادعه غرامة مالية كبيرة وسجن وسحب الرخصة لفترة تبدأ من تسعين يوم الى سبعه سنوات, حفاظا على ارواح المواطنين, ماممكن واحد سكران بعشرة جنيه يعمل حادث يموتو فيهو ناس ما عندهم ذنب, والمصيبة المخدرات, يمكن الخمور عندها ريحة بس فى مخدرات ما عندها ريحة يستدل بيها الراكب عشان يقرر يركب مع السواق ولا لا.


#1080726 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 02:15 PM
ياشرطي المرور المغلوب على امرك اذا كانت معاك الشجاعة وشيئ من حب الوطن ، حدثنا عن عدد ضباط الامن السري ( اقصد المستعمر السري ) الذين يقودون المركبات العامة .. فقد حكى لنا زميل وصل من السودان فى أول شهر رمضان بانه ركب عربة امجاد من احدى احياء الخرطوم مع مجموعة من الركاب وحينما تحركت العربة بدأ السائق الكريم فى فتح باب اللعن والسباب والشتائم لرئيس البلاد الاعرج وعلي عثمان وزير الدفاع بالنظر وكرتي تاجر الاسمنت والركاب فى صمت حتى وصلت العربة الى نقطة تفتيش (مرور) فقام السائق ابن البلد باخراج الكارنيه لشرطي المرور فاذا بشرطي المرور يعيد البطاقة للسائق مع تحية عسكرية كاملة لجناب الضابط السواق ، عندها شعر السائق المنافق بالحرج والفضيحة ولم يفتح فمه بكلمة حتى المحظة الاخيرة ...... اذا حدثنا ياضابط المرور الهمام عن عدد الذين يقودون مركبات المواطنين الغلابة من ناس الاستعمار السري لانه الاستعمار العلني معروف على راسه البشير وهو لايعرف فى الادارة تلت التلاتة كم كما يقول المثل المصري .. .. لانه ياعزيزي انت تعمل فى حكومة لافرق بينها وبين استعمار نظام بريتوريا فى جنوب افريقيا قبل خروج المناضل نيلسون مانديلا من سجنه الابدي . فالسودان كله الان يقبع فى السجن المأبد ومضى عليه فى السجن ربع قرن وللاسف السجان الكبير اصبح كل يوم فى ورشه للمكنيكا والسمكرة والبوهية والباقي عمرة المكنة (القلب ) حتى يكون جاهز للاستثمار ، لانه الجماعة المنافقين شغالين من تحته ولسع البطون الهايفة الجيعانه لم تشبع ..
وبعدين انت تتحدث عن أن اكثر سائقي المركبات العامة مسطولين او مخمورين ولكنك بغبائك الموروث من سكنات العسكر لاتستيطع تحليل الحالة والاسباب التي دعت هؤلاء للسطلي والسكر .. فاكثر علماء النفس والاجتماع يقررون ان الانسان فى اغلب الحالات لاينحرف ويصبح سكيرا او متعاطي للمخدرات الا هروبا من الضغوط الاجتماعية والاقتصادية القاهرة . فهؤلاء السائقين السكاري هم ضحايا نظامكم الفاشل . هذا السائق يمكن نصيبه من أجره اليومي كله مائة الف جنيه وهذا المبلغ اصبح ثمن كيلو لحمة !!!!!! .. فالحالة التي اوصلتم اليها البلد انتم ياحراس النظام الفاشل مهي التي جعلت السودانيين اما مدمنين او فاقدي الوعي واكثرهم اصبح يتحدث خارج الشبكة ...


#1080692 [شمس الحرية]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 01:18 PM
لقد كذب العميد لقد كذب العميد لقد كذب العميد في النسبة إذا قال عشرة في المائة فقد نقول هذا ممكن ولكن ستون في المائة فإنها نسبة كبيرة لأن معظم المركبات العامة تتبع للقطاع الخاص افراد عدا بصات الوااااالي والدليل علي أن معظم السواقين لدينا اولاد ناس الي القليل منهم من اهل المخمر والمخدرات فأسأل كل من إعتمر او حج فمن هم السواقين في مكة فجلهم سودانين ولم تري منهم غير الابتسامة والكلمة الطيبة وتعاملهم مع الجميع كافة جنسات العالم .
لذلك ايه العميد عليك بناسك الحرامية والمرتشية من اهل المرور الذينا كرهو السواقين السواقة


#1080568 [دوشكا]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 11:00 AM
كلام في الصميم يابركة بجاوي يديك العافية هم بس شطار في المدنيين
وين شحنة المخدرات الدخلت عبر ميناء بورسودان , يا عواليق قدموا استقالاتكم لانكم ماعندكم اي نوع من الوطنية والآمانة والنزاهة يا متخلفة


#1080558 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2014 10:49 AM
خلاص مع تجديد الرخصة السنوي اعملوا فحص لدم السواقين ويكون شرط لمنح رخصة قيادة مركبة عامه . بس بالله خلوا الفحص بدون رسوم كان هاماكم سلامتنا !


#1080520 [عدس]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 10:11 AM
عميد وفضل عدم ذكر اسمه , ده عميد جبان خائف علي نفسه وعلي وظيفته و فاطنة شاش تبقي أرجل منه لأنها قالت رأيها في العلن.


ردود على عدس
Saudi Arabia [ابو ياسر] 08-17-2014 04:19 PM
والله عجبتنى كلامك صاح .


#1080481 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 09:21 AM
إنت يا سعادتك الكونتينرات طلعت حقت منو نافع وﻻ علي عثمان؟؟؟
وﻻ تكونوا موردنها إنتم ناس المرور عشان سوق السواقين حقكم؟؟
علي العموم كدا إنت حرامي وتاجر مخدرات وبتاع كلو يا أبو السعاده الله يخرب بيتك وبيت مديرك ومدير مديرك لحدي بشتك..
عميد رمه....


#1080460 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2014 08:53 AM
هو وينو الامن .سائقوا الركشات والهايسات يكسرو فى قوانين المرور امام شرطي المرور في كل شوارع العاصمة .لايحترمو الاشارات ويمشوا عكس الاتجاه وباختصار صاروا يمتلكوا حتي الشوارع الرئسية .(افريقيا .الستين عبيد ختم .محمد نجيب الخ ) وسدوا طرق الخدمة .والاسواء معظمهم عديم الادب والذوق مستعد يضاربك كان احتجيت على ممارساته .والمصيبة اصبحوا يتكاثروا بمعدلات مخيفة .بقول لجنابه مايحدث في شوارع العاصمة .وصمة عار لشرطة المرور . بعد ان فقدت هيبتها واحترامها امام هولاء المستهتريين!


#1080406 [صادميم]
5.00/5 (7 صوت)

08-16-2014 07:13 AM
طالما الحكاية ارقام و السلام فان 99٪ من شرطة المرور مرتشون و الدليل واضح في العربات التي تسير بلا ارقام او إضاءة.


ردود على صادميم
United States [الله يلزمنا الصبر] 08-16-2014 08:36 AM
وانت الصادق 100% مرتشون وحراميه

Qatar [abaa] 08-16-2014 08:28 AM
الجمل م بشوف عوجان رقبتو


#1080396 [بركه بجاوي]
4.50/5 (4 صوت)

08-16-2014 05:47 AM
السبب عساكرك المعفنين تجار المخدات والخمور المستوردة وانت واحد منهم فلاحتهم بس علي المساكين وستات الشاى وما في حاجة أفسدت المجتمع غير عساكر البوليس وازيدك شوية من بيت القصيد انت عارف انو الواحد لو عايز يختلي مع حبيبتهو أأمن محل هو بيت جنابو ودا طبعا بعد ما تدفع المعلوم يعني ومع كل أسف عساكر البوليس في زمنكم صارو قوادين الواحد مرتبة400ج وإيجار البيت 800ج وغسان خير دليل يا سفلة يا جزم يا آكلي السحت لعنة اللة عليك وعلى عساكرك يا وسخ


ردود على بركه بجاوي
[ودطه] 08-18-2014 01:52 AM
اتفق معك بوجود تجاوزات ورشاوي وفساد
بس لا تعمم قل إلامن رحم الله حتي لاتقزف رجالا لم يصيبوا من ذلك فتؤثم

Libyan Arab Jamahiriya [منصور محمد احمد] 08-16-2014 10:30 AM
الناس على دين ملوكهم! يعني عينك في الفيل و تطعن في رجل الشرطة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة