الأخبار
أخبار السودان
الاتحاد الأفريقي يجهض أحلام الزمالك المصري
الاتحاد الأفريقي يجهض أحلام الزمالك المصري


08-17-2014 10:24 PM
القاهرة- أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صحة موقف نادي فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا، بعدما أثارت مشاركة أحد لاعبي الفريق الكونغولي في مباريات فريقه في دور مجموعات المسابقة الأفريقية في نسختها الحالية جدلا واسعا في أوساط نادي الزمالك المصري.

أجهض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أحلام نادي الزمالك في التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بتأكيده صحة موقف فيتا كلوب في البطولة، وعدم تأثر نتائجه بأزمة مهاجمه “تاجي إيتيكياما” الدولية، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده “رواندا” أمام الكونغو برازافيل وليبيا ببيانات هوية مزورة، في التصفيات الأفريقية الأخيرة، ما يعني عدم أحقية إدارة الزمالك في تقديم شكوى للـ”كاف” ضد فيتا كلوب، لأنه ليس طرفا في أزمة اللاعب التي تنحصر في مشواره الدولي.

ومثل اللاعب للتحقيق بمقر الـ”كاف” بمدينة 6 أكتوبر، عقب مباراة الزمالك، ولم يصدر قرار بإيقافه حتى هذه اللحظة، وتمت إحالته للجنة الانضباط للبت في أمره، بعد تأكد الاتحاد الأفريقي من حمل اللاعب جواز سفر “رواندي” مزورا، وشارك على أساسه مع منتخب رواندا. وأكدت مصادر إعلامية أن تاجي شارك مع منتخب رواندا ضد منتخب ليبيا، فقام الأخير بشكوى ضد اللاعب، ثم شارك مع رواندا ضد الكونغو، فتقدمت الكونغو بشكوى أخرى ضده، فتمت إحالته للتحقيق في الواقعة المختصة بمشاركاته الدولية، ولم يتم التطرق في التحقيق لمشاركة اللاعب أمام الهلال السوداني أو الزمالك.

وذكرت وسائل الإعلام أن اللاعب لم يشارك أمام الزمالك في الجولة الماضية، وحتى لو كان قد شارك فإن موقف ناديه لن يتأثر إطلاقا، ولن يتم تغيير نتائجه، وقيل إن: “العقوبة المتوقعة هي إيقاف اللاعب دوليا، فضلا عن إمكانية معاقبة منتخب رواندا الذي شارك معه اللاعب بالتزوير”. ويعتبر الكونغوليون أن مشاركة اللاعب في دوري الأبطال وتأهل فيتا كلوب لنصف النهائي سليمان بنسبة 100 ٪.

إبراهيم حسن: "الزمالك لن يتنازل عن حقه في شكوى فيتا كلوب"


في المقابل، فيما يمني مسؤولو الزمالك أنفسهم بإمكانية صدور قرار ضد اللاعب وناديه الكونغولي، خصوصا أن الهلال السوداني تقدم بشكوى رسمية لكاف ضد فيتا كلوب، وأكد مرتضى منصور، رئيس النادي، أن ناديه سيستعين بهاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية لفيفا وكاف، لاستيضاح الأمر، موضحا أنه إذا كان لناديه حق في شكوى فيتا كلوب فسيتم تحريك شكوى رسمية، اليوم، بمقر كاف.
وكلف منصور الجهاز الفني ولجنة التسويق برئاسة خالد رفعت والشؤون القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حق النادي في الواقعة، وقال: تأكدنا من قيام اللاعب بالتزوير، الأمر الذي يدينه ويدين ناديه، وقد يمنحنا أمل العودة للمنافسة على التأهل.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أعلن عن تعيين إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي رئيسا لبعثة الفريق التي تتوجه إلى السودان يوم الأربعاء لمواجهة الهلال السوداني يوم 22 أغسطس الجاري في أخر مباريات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا. وجاء قرار مجلس إدارة الزمالك بعد اعتذار مصطفى عبدالخالق عضو المجلس عن رئاسة البعثة، في ظل أن المباراة أصبحت غير مهمة للفريق بعد أن فقد فرصه في التأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وفضل مجلس الزمالك عدم تعيين بديل من أعضاء المجلس لرئاسة البعثة من أجل توفير النفقات المالية للفريق خلال الفترة الحالية.

في سياقٍ آخر كشف إبراهيم حسن أنه حتى الآن لم يتأكد النادي من حقيقة وجود واقعة تزوير قام بها فريق فيتا كلوب الكونغولي بتسجيل أحد اللاعبين الذي يحمل الجنسية الروانديه باسم آخر يحمل الجنسيه الكونغولية.

وقال إبراهيم حسن:” سنخطاب الكاف من أجل توضيح الموقف الحقيقي وهل هذه الواقعة تمت أم لا، حيث أنه سيكون للزمالك موقف في حالة وجود حالة التزوير”. مضيفا ” الزمالك لن يتنازل عن حقه في شكوى فيتا كلوب في حالة وجود واقعة التزوير، وسنطالب بشطب نتائج الفريق الكونغولي في البطولة، لأن هذا حق الزمالك”.

العرب






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 9670

التعليقات
#1082733 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 05:53 PM
دى مشكلة روندا وليس فيتا كلوب ولكنما دخل الزمالك اذا كان مالعب ضدهم اذا كان هنالك مظلوم هو الهلال لكن البلطجة المصرية فى اى حاجة كل حاجة عايزنها بالبلطجة


#1082300 [كفاية]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 10:06 AM
الامل ضعيف جدا في شطب نتائج فيتاكلوب لأن النادي يعتبر ان اللاعب محترف سواء كان كنغوليا او روانديا تكمن المشكلة في مشاركة اللاعب دوليا باسم دولة معينة اذ ان التزوير هو تغيير جنسيته لصالح الدولة ام بالنسبة للاندية فهي لا تشترط ان يكون اللاعب من مواطني الدولة التي يتبع لها النادي ام من خارجها


#1082182 [كوكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 08:14 AM
المقال دة فيهو مغارز شديدة خلاص والكاتب بتاع مطاعنات


#1082004 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2014 03:11 AM
ناس الهلال طبعا منتظرين التأهل
افريقيا جوازاتها زي كوب الماء ماعندها قيمة
عصام الحضري وسيدي بيه وغيرهم جوازاتهم اكنت منتظراهم في المطار
جمعة جينارو عند جوازين واتير توماس والكثير من اللاعبين الذين تم تسجيلهم في الهلال والمريخ حصلوا على جوازات في يوم واحد مما يخالف كافة الاعراف والقوانين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة