في



الأخبار
أخبار السودان
حيران الشيخ (أبو زيد) ينظمون وقفة احتجاج ضد حريق الضريح ويتهمون جماعة سلفية بتدبير الحادثة
حيران الشيخ (أبو زيد) ينظمون وقفة احتجاج ضد حريق الضريح ويتهمون جماعة سلفية بتدبير الحادثة



08-17-2014 11:25 PM
الراكوبة نفذت مجموعة من حيران ومريدى الشيخ أبوزيد بله عبدالقادر بمنطقة الشيخ أبوزيد بسوق ليبيا امس (السبت) وقفة إحتجاجية للتنديد بالحادث الأخير الذى نفذته مجموعة مجهولة قامت بحرق ضريح الشيخ أبوزيد وأربعة أضرحة لأبنائه وأحفاده.
وكانت مجموعة مجهولة قد أضرمت النار بضريح الشيخ أبوزيد ، وحسب إفادات الشاكى حفيده ، الشيخ رضا نور الجليل فإن أبخرة ودخاناً كانت تنبعث من داخل الضريح وعندما حضروا لإستطلاع الأمر وجدوا أقفال باب الضريح محطمة إضافة إلى أنه تم تحطيم السياج المحيط بالأضرحة وتحطيم التابوت وإضرام النيران على الأقمشة التى تغطى الأضرحة ، فضلاً على أن الجناة تبولوا على الأضرحة بعد أن أضرموا النيران ، وأضاف أنهم يوجهون الإتهام لطائفة دينية بعينها بحجة أن بينهم خلافات سابقة ، وسبق أن هددت بإرتكاب الحادث.
وقضت النيران على اقمشة السيتان التى تغطى (5) أضرحة وهى ضريح الشيخ أبوزيد بلة عبدالقادر وضريح الشيخ نورالجليل أبوزيد ، ضريح الشيخ أحمد الشيخ أبوزيد ، وضريح الشيخ عبدالمحمود نورالجليل وضريح الشيخ الخليفة أحمد الشيخ نورالجليل .

وإستمرت الوقفة الإحتجاجية لمدة ساعة تخللتها مخاطبات طالب خلالها المحتجون بالإسراع بتحديد هوية الجناة والقبض عليهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة .
وتسود مخاوف من تنامي انشطة الجماعات السلفية في السودان واتساع حجم مؤيديها وسط طلاب الجامعات والشباب واتجاه اتباعها نحو التطرف.







تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3456

التعليقات
#1083770 [جعفر النميري]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 04:10 PM
وعاجز الرأي مضياع لفرصته
حتى إذا فاته فاته أمر عاتب القدرا ..
يا صوفيةالسلفية شرف لنا.. ليتني كنت سلفي وأموت عليها .
ألم تسمع قول الحجاج بن يوسف وهو يحتضر للموت
سأله خادمه (أتطع في الجنة وقد قتلت ما قتلت )؟؟؟
فقال الحجاج (نعم لأني ذاهب برأس المال)..
قال خادمه وما رأس المال يا خليفة المسلمين ؟ قال الحجاج (التوحييييييييد)
لا ذاهب بضلالات البرعي أو غريب الله أو الصائم ديمة أو أبوزيد فهم شيطاين الأمة السودانية وهم الآ تحت رهن القبور (والقبر صندوق العمل) إما روضة من رياض الجنّة أو حفرة من النار .. نسأل الله أن يوحد السودان في العقيدة وفي الكلمة وأن ينزع عنه الإبتلاء بالصوفية .. آمين ..


#1083314 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2014 09:59 AM
بكل أسف داعش شوهت صورة الإسلام . بالتشدد الزائد والمجحف . وقتل إنسان يشهد بالله ورسوله .

فلنذهب بعيداً عن داعش . ونكون واضحين المقصود هم أنصار السنة .

وأنصار السنة بالسودان يريدون الرجوع دائماً لكتاب الله وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والتلسم

والصوفية يحبون سادتهم وأولياءهم ويحبون التبرك بهم سواء أكانوا على قيد الحياة أو ميتون .

ويتمسكون بالأضرحة ويعلقون الرايات وبعضهم يتمسح بتراب القبر بقصد البركة . والتوسل والتبرك

بهذا الميت ودعاءه ورفع الأكف لدرجة الدموع بقصد تحقيق المقصد والحلم والهدف . وينسون أن

يسألوا الله الواحد الأحد . وقد شوه بعض الصوفية صورتهم بالتقرب لغير الله . وممارسة الدجل والشعوذة

ونعرف من يمارس الدجل والشعوذة يخالف الله والدين وكتاب الله . وحينما يناقش أهل السنة الصوفية

في هذا الخصوص يقولون لهم أنتم وهابية . لماذا لا يقولون لهم أنتم أهل كتاب الله وأهل سنته !!؟؟

أنا نشأت صوفي حتي النخاع . ولكني حينما جلست مع نفسي عرفت بأني أسير في الطريق الخطأ

كنت أشرب الميحاية بطلاسمها وألبس الحجبات وأستعين بها ولكني تبت إلى الله وإستغفرت لجهلي

وأسأل الله أن يهدني . ولا أعرف غير الله الواحد الأحد الصمد وسنة رسوله الكريم وإيماني بالأنبياء

والكتب السماوية ولا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله الكريم . اللهم أهديني إلى طريق الحق

والرشاد.

والمؤسف والمحزن أن الدجل والشعوذة يمارس أمام الحكومة وهي لا تحرك ساكناً وبكل أسف بعض

كبار رجال الدولة يستعينون بالسحارين والدجالين لقضاء حاجاتهم الدنيوية . ونسوا أن

الله يمهل ولا يهمل . لا تسحروا الناس وتعذبوهم . أسأل الله أن يهدينا جميعاً لطريق الحق .


#1082903 [منشى]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 11:24 PM
داعش سودانى.


#1082834 [مستقل]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 09:32 PM
اولا /انا اري ان افادة الشاكي بها تلفيق واضح كيف يقول ان الجناة تبولوا بعد اضرام النيران ولو افترضنا انهم تبولوا قبل اضرام النيران فكيف علم بالتبول لان النيران لا تترك اثر للتبول في رائي ان موضوع التبول قصد به استدراج عطف البعض
ثانيا / ان الاضرحة معلم من معالم الوثنية يجب ازالتها بواسطة السلطات لكن لا حياة لمن تنادي
ثالثا/لو كانت تجلب الاضرحة نفعا لاحد لكانت منعت الحريق عن نفسها


#1082657 [داوودي]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 05:33 PM
ادعو الطرفين للرجوع الى كتاب الله وسنة الرسول فالمعتدي اذا كان يقصد نصرة الدين : فحرق القبر والبول عليه ( اكرمكم الله ) فيه اهانة لحرمة الموتى ، اما المعتدى عليهم اقول اتركوا التوكل على الموتى والغائبين ونحوهم وتوكلوا على الله وحده ولا تجعلوا بينكم وبينه شريك .


#1082572 [جعفر النميري]
3.00/5 (2 صوت)

08-18-2014 03:48 PM
وتسود مخاوف من تنامي انشطة الجماعات السلفية في السودان واتساع حجم مؤيديها وسط طلاب الجامعات والشباب . أتمنى من الله القدير رب العرش العظيم أن تتنامى هذه الجماعات التي تدعوا لتوحيد الله وحده لا شريك له .. أتخشون من تنامي هذه الجماعات فالله أحق أن تخشوه..
هؤلاء يريدون أن يخرجوكم من الظلمات إلى النور وأنتم تصفون بصفات بعيده عنهم لأنهم مأجورين على ما يقوموا به هل يضير(السلفية)شيئاً إن تركوا هذه الأضرحة ؟؟؟ هل أحد مكلفهم بأجر مادي لهذا؟؟ بل هم يرجون الثواب من الله عملاً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .... فجزاهم الله خير الجزاء (إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) صدق الله العظيم
وبصدق لو كان هناك أحد يريد أن يزور ميتاً فالأولى أن يزور والديه ثم الأقربيين ويترحم عليهما لأنه دعاؤه مستجاب لوالديه (أو إبن صالحٌ يدعو له)، لكن الاعتقادات الفاسدة لأصحاب الأضرحة هي أن يحضر الشخص الذي هو على قيد الحياة لشخص ميت ليطلب من الميّت أشياء ينصلح بها .. سبحان الله وقد شاهدناهم بأم أعينا فنحن سودانيون ولسنا من القمر هذه هي الحقيقة !! فمن يحتاج للآخر ؟ الحي للميت أم الميت للحي؟؟؟؟


ردود على جعفر النميري
[koko] 08-18-2014 10:09 PM
هذه الجماعات التى تريدها ان تتنامى لتوحيد الله فزعمك مردود عليك لانها تتبع لمحمد بن عبد الوهاب المذكور فى الحديث بشيطان نجد والذى تتزلزل بفتنته جزيرة العرب والآن تتزلزل بفتنته بلاد السودان والاموات الذين لاتعتقد ان الله ينفع بهم الم تذكر قصة سيدنا موسى ارجع رسولنا الكريم عدة مرات لتخفيف الصلاة من خمسين الى خمس والله حى لايموت من عهد موسى الى ان تقوم الساعة والله له المشئية والاختيار فى عباده فالعبرة برد الامر الى الله وليس بالوهم المتأصل فى نفوس السلفيين والوهابية المريضة وهل شقوا قلب احد حتى يؤكدوا لنا شركه وهذة قبة الرسول وضريحه وصاحبيه وهم اشرف خلق الله هل قام احد بعبادتهم والكعبة التى كانت قديما بها الاصنام هل قام الرسول بهدمها والحجر الاسود هل ادعى احد عبادته مالكم كيف تحكمون ولكن جرت على ايدى هولاء الفتن كقطع الليل المظلم التى حذر منها رسولنا الكريم والصوفية لازالوا هم الموطؤن اكنافاً يألفون ويؤلفون والعياذة بالله من شرار الخلق الذين لاتؤمن بوائقهم. *

United States [الامريكي] 08-18-2014 09:35 PM
منطق اعوج اخي جعفر النميري


#1082224 [سالم عبد الله]
3.00/5 (2 صوت)

08-18-2014 09:42 AM
هذه هي أخلاق بعض السلفيين , التشدد لدرجة العمى , لايرون بعد ذلك شيئا صحيحا

مالم يوافقهم الروئية .

أين فهمهم من سماحة الإسلام و تقبل وجهات النظر المختلفة والتآخي مع العقائد الأخرى !


ماذا يجدي التبول على ضريح , ألا يحترمون حرمة الموتى , أيزدرون المتصوفة و مريديهم


بإرتكاب حرمات كالتبول والحريق ! أي إنحطاط وسخف هذا ! ! ! ! .


#1082210 [waleed]
3.00/5 (2 صوت)

08-18-2014 09:32 AM
يروى أن الصحابي الجليل أبا ذر الغفاري في الجاهلية قبل الاسلام قدم لصنمه مناة في بعض الأيام لبناً ، ومضى بعيداً عنه ، وإذا بثعلبين يهجمان على وعاء اللبن فيأكلان ما فيه ، ولا يكتفيان بذلك حتى يبولا على الصنم ، فهالته جرأة الثعلبين على معبوده ورجع يفكر في أمر هذا المعبود الذي لم يستطيع أن يدفع عن نفسه ضرر الثعلب وتحديه فكيف يدفع الضرر عن غيره ممن يعبدونه ويرجونه لدفع ما يحيق بهم من أضرار ونكبات.

ومضى يقول: ما عسى أن يكون لهذا المعبود الذي أعبده من قدرة، فوقف متعجبا ساخرا مما حدث وانشد قائلا:

أرب يبول الثعلبان برأسه * * * لقد ذل من بالت عليه الثعالب
فلو كان ربا كان يمنع نفسه * * * فلا خير في رب نأته المطالب
برئت من الأصنام في الأرض كلها * * * وآمنت بالله الذي هوغالب


ردود على waleed
Sudan [سيمو] 08-18-2014 02:26 PM
حرمة الميت كحرمته حى

Saudi Arabia [ابوغفران] 08-18-2014 01:32 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم وبعد يظن كثيرا من الوهابية الجهله ان اهل السنة والجماعة من المتصوفة يعبدون القباب وهذا ما يردده علماءهم الجهله اعني علماء الوهابيه الذين لا يقاتلون الا المسلمين وانظر اليهم جميع الفتن والمصائيب في الدول الاسلاميه والعربيه من هولاء الوهابيه اسال الله ان يردهم اليه ردا جميلا اماسمعت ياوهابي اقصد من يسمي نفسه وليد بانه لا يجوز التعرض لجثة المسلم بأي نوع من أنواع الأذى من غير ضرورة ملجئة، لما دلت عليه السنة من أن حرمة الميت كحرمة الحي، فقد أخرج أبو داود وغيره من حديث عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: كَسْرُ عَظْمِ الْمَيِّتِ كَكَسْرِهِ حَيًّا.
قال ابن حجر في الفتح : يستفاد منه أن حرمة المؤمن بعد موته باقية كما كانت في حياته.
وعليه، فلا يجوز ضرب جثة المسلم في حالة الغضب الشديد ونحو ذلك. الم اقل لكم هولاء الجهله لايعرفون حديث ولا يفعلون ولا يأتمرون الا بامر علماءهم وهم في الحقيقة جهله وعملاء للامريكان والصهاينه وان شاء الله تعالى سوف ينكشفون وهم بالفعل قد انكشفو


#1082192 [زول اصيل]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 09:20 AM
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها خلوا الصوفية في حالهم وادعوهم بالحسنى


#1082160 [ودالمهدي]
4.00/5 (4 صوت)

08-18-2014 09:00 AM
ياجماعة الخيرايها السلفيون ادعو الي سبيل ربكم بالحكمة والموعظة الحسني وجادلوهم بالتي هي احسن .اما انتم ايها المريدين صاحبي الاضرحه ندعوكم لان لاتعبدوا الا الله ولاتشركوا به شيئا.اضرحتكم بها شرك عظيم بالله عز وجل.لن انسي عندما كنت صغيرا حوالي 4 او5 سنوات وفي عيد الفطر المبارك مشينا نعيد في .... شمال الخرطوم وجنوب الجيلي ولم ولاانسي انني دخلت قبة الشيخ ..... وفي زول شال مني طراده (25 قرش في الزمن الجميل داك)لدخوا القبه.المهم في مره جنب القبر قالت لي قول يالشيخ ......تكبرني وتعلمني وتدرسني وتعرس لي ................الخ وانا والله وبرغم صغر سني الا اني رفضت كلاما ده بتاتا وفلت في سري الشيخ ......هو ميت ربنا يرحموا كيف يحقق لي كل دعوات المره البائسه دي .اللهم ثبتنا علي الحق واصرف عن البلاد والعباد كل شر. اميييييين ياالله ياكريم.


#1082113 [أغبش ساكت]
3.00/5 (2 صوت)

08-18-2014 08:33 AM
دي أفكار وأعمال الدواعش التي رأيناها في سوريا والعراق بهدم المساجد والأضرحة بل التذكارات العامة لأشخاص قدموا لبلدانهم الكثير فماذا قدمتم أنتم أيها الجهلة ... نحترم رأيكم وعقولكم وفكركم فيما لا يتعارض مع صريح المنقول وصحيح المعقول من كتاب الله وسنة رسوله وكذلك يجب عليكم أن تحترموا الأخرين... يبدو أن الأرهاب قد ضرب بالبلد حتي أذنيها بل وغرقنا في مياه الجهل والضحالة وأصبح كل يأخذ القانون علي هواه وحينها ستأتي الحرب المذهبية ... ألا رحم الله المعتدي عليهم وهم أموات ...اللهم أغفر لهم وأرحمهم ,اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وإقتص لهم عاجلا غير آجل من هؤلاء المجرمين الذين لا يرحمون شيخا ولا طفلا حيا أو ميتا بهذه الأفكار الهدامة...


ردود على أغبش ساكت
Saudi Arabia [زول نصيحة] 08-18-2014 04:59 PM
وصريح المنقول يامر بهدم الاضرحة وكافة المشاهد المعبودة من دون الله ’ هل اطلعت علي كتب السنة فيما يتعلق بهذا لامر ؟ ايها الاغبش الساكت



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة