الأخبار
أخبار إقليمية
بلاغ من لجنة المعلمين..!

صورة من الارشيف


08-18-2014 03:54 PM
عثمان شبونة

خروج:
* ما نسميه شعبياً (الشديد القوي) هو الذي يفرض الأجسام الموازية كما هو الحال في مسمى (لجنة المعلمين) التي ظلت تقاتل في سبيل حقوق أهل المهنة.. وبعيداً عنها ــــ على سبيل المثال ــــ لدينا نموذج (شبكة الصحفيين) التي تولدت حينما عجز اتحاد الصحفيين عن القيام بدوره وظل متفرجاً من الظل على مشاكل الصحافة والظلم الذي يتعرض له الزملاء.. وسنجد النماذج المناهضة للأجسام الرسمية (وشبه الرسمية) تتزايد باضطراد كلما ابتلع جُب السلطة و(جيبها) الاتحادات والنقابات وصارت أقرب إلى الحزب (الواحد!!) من منسوبيها؛ والذين تهمهم استقلالية هذه الكيانات، وعدم اتخاذها (ألعوبة) بيد النافذين المتسلطين..!
* الرسالة أدناه من لجنة المعلمين.. تُقرأ كما هي..!
النص:
* ظلت لجنة المعلمين تصارع أذرع النظام (نقابة ـــ اتحاد معلمين) نيابة عن الزملاء وفي كل معاركها تتصدى لها أجهزة النظام بالبطش أحياناً والاعتقال والنقل التعسفي وكل وسائل التنكيل، لكنها صمدت وما تزال وستظل تحمل همّها وهم المعلمين إلى أن ينجلي هذا الكابوس.. آخر مسارح الصراع كان اتحاد المعلمين، فقد تقدمت اللجنة بطلب للاتحادات الفرعية للحصول على النظام الأساسي في شهر يناير الماضي فكان الرد عدم توفر نظام أساسي لدى الفرعيات. فتحركت اللجنة إلى المحليات فجاء الرد مطابقاً للأول؛ ثم اتجهت اللجنة للاتحاد الولائي بالخرطوم والاتحاد العام؛ ثم مسجل عام تنظيمات العمل..! والرد واحد (عدم توفر نظام أساسي)..!
* آخر منصة كانت وزارة العدل؛ إذ تقدمت اليها اللجنة بشكوى إدارية ضد مسجل تنظيمات العمل بتاريخ 9 يناير 2014م ولم يتم البت في الشكوى حتى الآن مما يضع علامة استفهام كبرى هي: لمن نشكو وأعلى جهة يفترض أن ينتهي عندها المظلوم لا يجد منها مجرد رد؟! ومنذ ذلك التاريخ واللجنة تتابع أسبوعياً ولا تجد رداً..!
* في الأسبوع الماضي قام مسجل تنظيمات العمل بحل الاتحادات المهنية تمهيداً لإجراء انتخابات الاتحادات لانتهاء دورتها في هذا الشهر.. ذهب وفد من اللجنة الى مكتب المسجل طالباً الجدول الانتخابي، فكان الرد أن الجدول لم ينشر وسيتم نشره في الصحف وفي البورد بمكتب المسجل.. يوم (الخميس) 14 /8/ 2014م ذهب وفد من اللجنة مكون من ثلاثة معلمين إلى مكتب المسجل للاستفسار عن الجدول فوجهتهم سكرتيرته إلى مولانا (انتصار) وعند مقابلتهم لها قالت لهم بالدارجي ما هو "فصيح" بين القوسين: (لا يوجد جدول انتخابي الآن؛ وليس ثمة أي اتحاد أبدى استعداده للانتخابات؛ لكن في الغالب سيظهر الجدول في الأسبوع القادم أو الذي يليه). انتهى.
* في المساء علمت اللجنة أن الجدول منشور نفس اليوم في صحيفة "آخر لحظة" الصفحة "8"..! وعليه فإننا في اللجنة نرى الآتي:
1 ـــ نشر الجدول بهذه الطريقة تمهيد لتغييب المعلم حتى يسهل تزوير إرادته..!
2 ـــ إجابة (مولانا انتصار) تنم عن شيئين: إما أنها لا تدري ماذا يحدث وأنهم كمؤسسة عبارة عن (لافتة فقط لاغير) أو شركاء في المهزلة..!
3 ـــ الجدول يشير إلى أن النية مبيتة للتلاعب بإرادة المعلمين للآتي: أ/ الأحد نشر الكشوف ولكن ليس هنالك أي إشارة لمكان النشر ب/ الاثنين الطعون من الساعة 10 إلى 12 ومكان الطعون غير محدد..! في نفس اليوم الساعة "2" نُشر الكشف النهائي مع الأخذ في الاعتبار أن الطعون تحتاج إلى مستندات؛ فيمكن أن يسقط اسم أو يدخل اسم شخص غير معلم..! ولإثبات ذلك يحتاج الطاعن إلى مستندات؛ علاوة على أن المكان غير محدد ولنا تجربة في انتخابات النقابة السابقة فقد كان مقر لجنة الطعون السكة الحديد، وذهب المعلمون الى مسجل التنظيمات وتم توجيههم بعد مماطلة إلى السكة الحديد؛ وعند وصولهم وجدوا باب الطعون قفل..!! هذه ممارسات تنم عن أمر ما يُدبّر خارج دور (اللافتات) التي تسمى زوراً مؤسسات..!
(لجنة المعلمين)


ــــــــــــــــــــــــــ
الأخبار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2071

التعليقات
#1082643 [معلم]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2014 05:16 PM
ياناس لجنة المعلمين امشوا شفوا بهدلة المعلمين المتقدين لتدريس في سلطنة عمان في برج المعلم وسط الخرطوم, حيث يجب للمتقدمين ان يخضعوا لامتحان, هنا لا بعث. و لكن الطامة الكبرى ان لم تكون مؤتمر وطني او من اولاد مصران بيض فلا حظ لك مهماكانت درجاتك في امتحان ولو حصلت على اقصى درجة. مساكين معلمين الذين اتوا من الهامش.


#1082597 [حرية]
2.75/5 (3 صوت)

08-18-2014 04:20 PM
البلد 95% من الناس أولاد حرام حتي النساء ولي تجربة مماثلة لشخصي في قضيتي بتاع الفصل للصالح العام مع امرأة تقود النيابة.


ردود على حرية
Saudi Arabia [كوكي] 08-18-2014 07:04 PM
خاف الله نوعك دة يستاهل يودو الصالح العام عشان اسلوبك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة