في


الأخبار
أخبار السودان
أقبل بالتوقيع على إعلان باريس..الطيب مصطفى: بايعاز من جهات محددة شنوا علي حملة شعواء. لا أدافع عن النظام لكن اخشى الفوضى في البلاد.
أقبل بالتوقيع على إعلان باريس..الطيب مصطفى: بايعاز من جهات محددة شنوا علي حملة شعواء. لا أدافع عن النظام لكن اخشى الفوضى في البلاد.
 أقبل بالتوقيع على إعلان باريس..الطيب مصطفى: بايعاز من جهات محددة شنوا علي حملة شعواء. لا أدافع عن النظام لكن اخشى الفوضى في البلاد.


لازلت خصما شرسا للجبهه الثوريه
08-21-2014 12:49 AM
الراكوبة حوار عبدالوهاب همت

ظل اسمه يرد الى الاذهان مقرونا بمعاداة اتفاقية نيفاشا للسلام والتي وقعت مابين حكومة المؤتمر الوطني والحركة الشعبيه في العام 2005 ووظف لذلك صحيفة الانتباهة والتي لعبت دورا كبيرا في انفصال جنوب السودان, لم يكتفي بالكتابة فقط بل واصل دعوته من خلال تكوينه لمنبر السلام العادل والذي صوب من خلاله كل مدفعيته الثقيله تجاه وحدة السودان ونتيجة لمواقفه المتشددة ابعد عن المؤتمر الوطني.
في هذا الحوار الذي أجرته معه الراكوبه والذي ينقسم الى جزئين يكشف كيف تم اخطاره من قبل قيادة المؤتمر الوطني بالكف عن انتقاد اتفاقية نيفاشا أو المغادرة, ولماذا أيد اعلان باريس وهل اصبح على وفاق مع الجبهه الثوريه بعد أن كان من ألد خصومها, وهل في امكانه ان يوقع على اعلان باريس ومقترحه بدمج اعلان باريس ومقترح لجنة حوار المؤتمر الوطني 7 زائد7 , .
وهل سيقبل بنتيجة انتخابات ديمقراطيه ستأتي بخصومه في سدة الحكم, وماذا يقول للسيد الصادق المهدي وهل لديه ضمانات سيوفرها له حال عودة الرجل الى السودان.
ولازال الرجل يدافع عن موقفه من انفصال الجنوب, بل ويعتقد ان خسران خزينة الدوله الى مبلغ 750 مليون دولار شهريا ليس بالامر الجلل.
وماهو رأيه في اتفاق نافع عقار ولماذا عارضه وبشدة.
ماهو رأيه في المشروع الاسلامي (الانقاذي) وهل به تجاوزات ام لا؟ وهل انحصر المشروع الحضاري على جمع المال والنساء والفساد واستغلال النفوذ؟
أين هي الحركة الاسلاميه الان أهي المؤتمر الوطني؟ أم الشعبي أم الاصلاح الان أم غيرهم وهل ذهبت ريحها؟
ماهو رأيه في الاستعانه بالعناصر المايويه في حكومة الانقاذ ألعجز فيها ؟ وماذا استفدنا من انفصال الجنوب؟
ولماذا صودرت الصيحه وكيف تم اختطاف الانتباهه وهل تجاوزت ماكان مرسوما لها وهل يمكن الاتفاق على شخص من دارفور ليترشح في انتخابات رئاسة الجمهوريه وهل سيقبل بذلك؟
هل يتفق مع اثارة النعرات القبليه ولماذا؟
هل سيخرج لحمل السلاح كما فعل البعض , هل اثرت القرارات الاخيرة ضده مابينه (كخال رئاسي وابن أخته الرئيس وهل لها بعض الاثار؟)
ماذا يقول لحملة السلاح؟ ورسالته الى الصادق المهدي؟
وهل ستكون وحدة الاسلاميين خيرا ام شرا على البلاد والعباد هذه الاسئله وغيرها اجاب عليها الاستاذ الطيب مصطفى الخال الرئاسي كما اشتهر رئيس تحرير صحيفة الانتباهة المختطفه كما قال, ورئيس تحرير الصيحة الممنوعه من الصدور.

الى الجزء الأول من الحوار :

يلاحظ أنك غيرت موقفك المتشدد والمعروف عنك وأيدت اعلان باريس بين الجبهه الثوريه وحزب الامه الى ماذا نعزو ذلك هل لان الحكومه قد ضيقت عليك الخناق أم لماذا أيدت الاعلان؟
والله للاسف الشديد بعض الذين لايقرأون شنوا علي حملة شعواء بتوجيه ممن وجههم لادارة هذه الحمله, والغرض من ذلك هو اغتيال شخصيتي, وعلى كل حال أنا معتاد على مثل هذه المواقف, وانا لم اتغير والرجل الذي اتخذ المواقف السابقه هو نفسه من اتخذ الموقف الجديد بناء على حيثيات مختلفه , لكن هي الاسس التي بنيت عليها مواقفي السابقه , وهي التي بنيت عليها موقفي الحالي.

انت كنت خصما شرسا بالنسبه للجبهه الثوريه هل غيرت موقفك منها؟
انا لازلت خصما على الجبهه الثوريه وأرجو ان يكتب هذا الكلام , وسأظل خصما لها

ولماذا أنت خصم لها؟
لانها تحمل مشروعا مصادما للمشروع الذي يعبر عن مرجعيتي الفكريه والثقافيه, لكن أنظر للامر من زاويه مختلفه.

انت اعترضت على اتفاقية نافع عقار دونما سبب هل لأنك لم تكن جزء من الاتفاق أم تعارض ذلك مع مصالحك؟؟
جاء اعتراضي عليها لاسباب موضوعيه. بعض الذين كانوا يتحدثون بأنني داعية حرب وما الى ذلك. هذا الكلام ليس صحيحا.

لكن مواقفك تقول انك داعية حرب؟
لا لست داعية حرب , والحرب أعلمها اكثر من الاخرين وقد اكتويت بنيرانها ولا احد يستطيع ان يقول انني داعية حرب, لكنني لااريد الاستسلام, يعني مثلا اتفاقية نافع عقار استرجعت واستدعت نيفاشا مرة اخرى, وابتدعت الالتزام بالفصل الثاني والثالث والخامس من اتفاقية نيفاشا وتحدثت عن شراكة سياسيه بين الحركة الشعبيه والمؤتمر الوطني في النيل الازرق وجنوب كردفان, وتحدثت عن الرقابه الاقليميه من آلية ثامبو أمبيكي عالية المستوى, يعني ان الاتحاد الافريقي يكون رقيبا علينا, ويمكن ان ينتقل الامر الى مجلس الامن والى مجلس السلم الافريقي لان هذا حدث في القرار 2046 وبالتالي سيكون تدخلا دوليا وهذا مانرفضه, كل هذا لم يحدث البت.

لم تجب على سؤالي حول لماذا أيدت اعلان باريس؟
الاتفاق الاخير الناس ينظرون الى صاحب الرساله وينسون الرساله نفسها, وعندما نظرنا الى هذا الامر, الاعلان نظرنا اليه بصورة مجردة من اي مؤشرات اخرى, نظرنا اليه هل تضمن الاشياء التي تدعونا الى رفضه.

وماذا وجدت فيه؟
لم اجد فيه مايدعونا الى رفضه مطلقا أولا قضية علمانية الدوله لم ينص عليها وترك الامر معلقا صحيح, لكن لم ينص على علمانية الدولة خلافا لما حدث في اتفاقية الفجر الجديد والتي تحدثت عن الفصل بين الدين والدوله بصورة قاطعة, ثانيا لم يتحدث الاعلان عن اسقاط النظام.

مقاطعة من المحرر.. ولماذا يعجبك الامر عندما لم يتحدث عن اسقاط النظام هل انت مدافع عن النظام الان؟
لا نحن نخشى من الفوضي ونخشى من الاحتراب الذي حدث في الصومال وسوريا وليبيا

هل تتوقع ان يحدث اكثر مما حدث الحرب في دارفور وجنوب النيل الازرق وكردفان؟
نعم يمكن لنطاق الحرب ان يتسع لذلك قلنا التغيير السلمي الديمقراطي وهذا مانصت عليه وثيقة باريس, بل نقطة اخرى هامه وهي وقف العدائيات, وهذه نقطه نقول لاخوتنا هناك آلية7 زائد7 , وان الحوار الوطني يجب ان يحرص اشد الحرص على تضمين نداء لحملة السلاح بضرورة وضع السلاح لان ذلك سيضمن سلاما وديمقراطيه لاتشوبها شائبه لان جون قرنق عندما كان يحمل السلاح على ايام الديمقراطيه (حكومة الصادق) هو الذي ارهق ديمقراطية الحكومه, لانريد ان ندخل في انتخابات ديمقراطيه والحرب مشتعله, نريد ان نضم كل المكونات السودانيه لكي ترتضي بالسلم وتحتكم الى صندوق الانتخابات , وندخل في سلام يعم البلاد جميعها, وبعد ذلك يمكن جدا ان نحتكم الى الصندوق ومن ينصبه الصندوق هو الذي يجب ان نرتضيه حاكما علينا جميعا, وهذا ماظللت اقول, وان دخول الحاملين للسلاح اكثر اهمية من دخول غير الحاملين له, وهؤلاء الموجودين هنا اقل خطرا على الديمقراطيه من الذين يحملون السلاح, لذلك لابد من بذل مجهود كبير لاقناع هؤلاء للانضمام الى مسيرة السلام ولضمان المسار الديمقراطي , وهذا ماحققه اتفاق باريس , بل ان الاتفاق نص في عنوانه لوقف الحرب وهذا كلام متقدم جدا, الجانب الثاني في المادة الثانيه مباشرة تحدث عن وقف العدائيات. ماذا تبقى اذا؟ ولماذا نرفض هذا الاعلان, كل المطلوبات تمت الموافقه عليها.

هل لديك اي تحفظات على اعلان باريس؟
نعم هناك تحفظات حول قضايا صغيرة , لكننا لانهتم بالصغائر انما نهتم بالكبائر, اذا اجاب هذا الاعلان على القضايا الكبرى هذا يكفينا تماما, أما الامور الصغيرة فهذه لاتؤثر تماما في مسار الحوار الديمقراطي وهذه يمكن للناس للناس ان يتجاوزوا عنها مثلا قضية تتعلق بقناعاتنا الفكريه وقناعاتنا القديمه التي تحدث عنها منبر السلام العادل والذي تحدث عن ان الشعب السوداني يريد الوحدة.

مقاطعة من المحرر.. ولكن الشعب السوداني لازال يريد الوحدة
من قال لكم ذلك, اذا كان اكثر من 90 % من الجنوبيين قالوا نريد الانفصال في الاستفتاء الذي شهد عليه العالم, هناك من تحدث عن ان ان الجنوب اقرب الى الشمال ماضيا وحاضرا ومستقبلا من الذي حدثكم عن المستقبل؟ هل ترجمون بالغيب, اذا اشتعلت الحرب بين الشمال والجنوب هل يمكن ان نقول ان الشمال اقرب الى الجنوب؟ لذلك تجاوزنا عن ذلك وهذه قضيه علاقة الدين بالدوله, وهذه سكت عنها اعلان باريس, وقضية وقف العدائيات وهذه نص عليه الاعلان بشكل واضح وقضية التغيير السلمي كمقدمة لايلجأ الى الخيار الاخر وهو التغيير من خلال الانتفاضة السلميه كذلك, لاتوجد كلمة تشير الى استخدام السلاح وهذا ماجعلنا نقول لماذا يرفض هذا الاعلان هل لانه جاء من الصادق المهدي, هذا كلام لايجوز, ينبغي علينا ان نقبل بالاعلان ومضامينه لانه حقق مانريد, وكل الذي نرجوه من الصادق المهدي والذي قال ان الحوار قد دفن في مقابر احمد شرفي ووصف الحوار بكلام الطرشان , هذا لايمكن ان نتجاوزه, كما ان هؤلاء وصفوا اعلان باريس بأوصاف لاتليق, الصادق وعقار وصفوا الحوار الدائر الان بأوصاف لاتليق, وكل من الطرفين يجب عليه ان يتنازل من بعض مواقفه ونضم الوثيقتين الى بعضهما.

ماذا تعني باقتراحك هل تعني نضم وثيقة حوار المؤتمر الوطني 7 زائد 7 واعلان باريس ؟
نعم اعني ذلك ويمكن ان نجمع حوار المؤتمر الوطني مع الاحزاب التي ذكرتها لك ونأخذ اعلان باريس ومن ثم نضمهما في ورقه واحدة وليقودنا ذلك الى بر الامان, وجماعة الجبهه الثوريه يأتوا الى الخرطوم وتقدم لهم الضمانات التي نص عليها في وثيقة 7 زائد7 ويعودوا ويجنحوا الى السلم وندخل السلام الذي نريده في السودان.

اعلان باريس بشكله الحالي انت الطيب مصطفى تمثل منبر السلام العادل هل يمكن ان تقبل بالتوقيع عليه؟
ماعندي أي مانع.

هل ستوقع عليه كمنبر للسلام العادل ام تمثل نفسك؟
انا عندما عبرت عن رأيي عبرت بصورة شخصيه, لان منبر السلام العادل لم يدعو الى اجتماع لمكتبه السياسي والان نحتاج الى عرض الامر الى اجتماع المكتب السياسي ليقرر.

نحن نتحدث عن رأيك الشخصي؟
انا ليس لدي مانع من التوقيع مطلقا, ويجب ان ننتظر الى ان يقرر منبر السلام العادل والذي اذا رضي بكلامي الشخصي هذا فلن تكون هناك اي مشكله, لكن الان المنبر لم يصدر قراره حول الامر ويجب ان نرجيء الامر الى ان يصدر منبر السلام العادل قراره.

هل هذا تراجع عن موقفك الشخصي؟
لا, بالنسبة لأي شخص هذا الاعلان ممتاز جدا , وأنا اود ان اشترط على الاخرين باعتباري جزء من لجنة الحوار 7زائد 7 وكما علنت استعدادي هناك يجب عليهم ايضا ان يوافقوا ان يوقعوا على البيان الذي وقعت عليه, واذا وقعوا على هذا اليان سأوقع, أما ان يوقعوا على بيان ويرفضون التوقيع الذي قمت به فهذه قسمه ضيز , وادعوهم ان يوقعوا على ماجاء في حوارنا لنوقع على اعلان باريس , وليعود الصادق المهدي ويعودون ويعترفوا فوالله هذا الاعلان ممتاز وادعوهم.

اذا اتيحت لك الفرصه هل يمكن ان تبادر وتطالب بدمج الاعلانين لصدور وثيقه واحدة ام ستضع شرطا؟
نعم يمكن ان ابادر بذلك وانا دعوت الى ذلك , وحتى الان ادعو الصادق المهدي ان يوافق على هذا الامر وعندما يعلن موافقته , انا سأنشط واضم الوثيقتين مع بعضهما.

الاطراف التي وقعت على اعلان باريس جزء منها الصادق المهدي وياسر عرمان الذي يمثل الجبهه الثوريه وهم الذين بادروا وابدوا مرونه الذهاب في طريق التفاوض, الاتعتقد انهم في الجبهه الثوريه ظلموا لعدة مرات وهم الذين يبادرون والحكومة لاتقبل التفاوض؟
الحريات نحن نصينا عليها في هذا الاعلان الموجود هنا, انا كما ذكرت دعهم يوقعون هنا وسأقوم انا بالتوقيع معهم هناك واقود مبادرة لجمع الوثيقتين مع بعضهما, على الصادق المهدي ان يأتي وينضم الى لجنة السبعه وينضم اليه آخرون وندمج الوثيقتين في واحدة واكر ذلك دعهم يقبلون بذلك.

انت تدعو الصادق المهدي الى الحضور لتوفر له الضمانات ود.مريم الصادق المهدي عادت من باريس واخذت من جوف الطائرة الى الاعتقال واذا عاد والدها سيواجه نفس المصير فكيف يعود؟
لن يكون مصيره نفس المصير ان شاءالله.

ياسر عرمان ومالك عقار محكوم عليهما بالاعدام كيف يمكن لهما العودة مع اشخاص لا يرعون العهود وهل لديك اي ضمانات؟
الان هناك نقاش وارجو ان ننتهي جميعا, دعنا نقول انهم جاهزون للحضور وموافقين على ضم الوثيقتين دعهم يقولوا ذلك, صدقني اذا فعلوا ذلك سيضعوا الكرة في ملعب الحكومة وسيشكل ذلك ضغطا عليها ويشكل كذلك ضغطا كبيرا علينا في الداخل, وسيجعلنا نحن نجتهد لضم الوثيقتين مع بعضهما ونحقق لهم الضمانات الكافيه لكي ننطلق بالمسألة الى الامام.

هل في سعيكم هذا يمكن ان تستعينوا ببعض القيادات الموجودة داخل المؤتمر الوطني الان؟
جدا نستعين بهم وهم معنا في الاجتماعات.

انت كنت من ألد اعداء نيفاشا باعتبار انك منطلق من ايديولوجيا محددة حاليا (اليوم) اين يمكن ان تضع هذه السلطة الحاكمة من الاسلام العادل الذي ساوى بين بلال بن رباح وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وجاء لمحاربة الفساد والمحسوبيه الاسلام الخالي من المضاربه والمرابحه (والتحلل)؟
لا استطيع ان احدد لك نسبة، أما هل المشروع الاسلامي ماشي هذا يمكن ان نختلف حولها.

هل المشروع الاسلامي ماشي؟
لا ابدا ما ماشي بالشكل المطلوب وفي فساد وظلم ...الخ....


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 14468

التعليقات
#1089283 [عبد الله الشقليني]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2014 07:17 AM
لولا انقلاب الإخوان عام 1989 ، لما غرفنا أسماء تلك النكرات !!!!!


#1086594 [adrob]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2014 01:09 AM
تحيه الي الاخ همت كل الاخوه المعلقين نبشوا ماضي الرجل وهو لم ينكره ولم يلاحظوا الدغمسه التي اتابها في السوالين الاخرين في الحوار


#1086417 [omer]
4.50/5 (2 صوت)

08-22-2014 06:10 PM
لماذا لا تناقش افكار الرجل بكل شفافيه ام هو الكره فقط الرجل بين افكاره لماذا رفض نيفاشا و لماذا قبل اعلان باريس و اذا كنا نحكم عليه الطيب مصطفي لماذا لا نكره ياسر عرمان وهو السبب في موت ملايين الناس حتي قبل ان تولد الانقاذ و انا لا اعتقد ان له دور في فصل الجنوب لان بكل بساطه من صوت هم الجنوبين و ليس الطيب واذا هذا الفصل نتيجه لصحيفته الانتباهه فان ذلك يحسب له انه استطاع ان يغير اراء ملايين الجنوبيين وهذه عبقريه وهذا الراي استخفاف بالجنوبيين انفسهم الطيب صدح برايه و كان شجاع و اجزم ان كثير من السودانيين فرحوا لانفصال الجنوب ثم ان كل ملفات الفساد التي فتحت كانت عن طريق الصيحه
يا شباب لا تاخذكم العزه بالاثم ان تقيفوا مع الحق فالطيب نفسه وقف مع الحق رغم انه اتيي
العداء له و حب ال عرمان ماذا قدموا للوطن غير الحروب و الدمار و القتل لماذامع العلم ان كل غبي محب للسلطه يمكن ان يبدا الحرب لكن الذي له فكر ومبداء هو الذي يوقفها مع العلم انهم كلهم كانو في السلطه و ماجلبو الا القتل و الدمار للشعب و هاهم في باريس و المتعه و الجرى وراء السلطة
ليتنا نقف مع الحق ووننبذ التعصب الاعمي


#1086039 [babiker]
1.00/5 (2 صوت)

08-22-2014 12:12 AM
ظاهر خال المجرم خايف من كتاحة الجايو اليكون فيي صوت الذخيرة جو خرطوم ما تفرفر جايك


#1086019 [حسن البنا محمود الطاهر]
3.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 11:22 PM
‏حسن البنامحمود‏ قام بتحديث حالته.
09:52 مساءً
#‏أسوأ أيامنا لم تأت بعد :..

أنا لست من هواة السياسة , ولا من الذين يسيل لعابهم لمفاتنها المثيرة ,
ولا من الذين يسترقون السمع إلي منابرها , ولا من الذين ينحنون إحتراماً لسادتها , ولا من الذين يتبركون عند ضريح من (نفق) من أهلها للتقرب إلي الأحياء منهم.
علي النقيض تماماً أنا أكثر من يكره الساسة والسياسيين والنفاق السياسي وحتي الأحاديث التي تتناول في معرضها الجانب السياسي لكني اليوم قد أدخل في صراع مع نفسي وقد أتحداها لكي أتحدث عن بشاعة السياسة وقذارة أهلها ولم يدفعني لذلك سوي أنه في بلادنا :
#‏يسرقونك في وضح النهار ويعتبرون الامر عادياً.
#‏يغتصبونك علي الملأ ويعتبرون الأمر عادياً.
#‏يقتلونك شر قتلة ويمثلون بجثتك شر تمثيل ويعتبرون الأمر عادياً.
#‏تنام الناس وتصحو علي أصوات الأعيرة النارية وتزكم أنوفهم رائحة البارود ويعتبرون الأمر عادياً.
#‏ويخرج المرء من بيته ولا يدري أيعود جثة هامدة أم كما خرج ويعتبرون الأمر عادياً.
#‏وترتوي الأرض بالدماء ويعتبرون الأمر عادياً.
#‏ويقولون بعد ذلك كله إن الحياة لا تخلو من هكذا أفعال وبذلك يلزم الجميع الصمت حيال هذه الأمور .
#‏لكن العجب العجاب والحيرة جد الحيرة هو أن تستباح أرواح الناس كالبهائم في الخلاء وتستراق دمائهم ويقف الكل كالشياطين الخرس أمام حق أبلج.
#‏تباً لمثل هذه الحياة وتباً لاناس أحياء لكنهم أموات , وأنا لا أدعو أحداً لكي يجلس مع نفسه ويحدد موقفه مما يجري في هذه البلاد , فالموقف قد حدد يوم خرج الناس لإستقبال سيئ الذكر (فلان) والموقف قد حدد يوم خرج الجميع عند مقتل طيب الذكر (فلان) , لكن نار الغضب قد بدأت تخبو في صدورهم فصارت عندهم السرقة والقتل والتدمير أمور لا تسير الحياة بدونها , فقط أقول لهم إن #أسوأ أيامنا لم تأت بعد.
#‏وأنا لا أدعو أولي الأمر لكي يقوموا بإدخال الجمل في سم الخياط ليخرجونا من هذا المأزق فهم الآن يتمتعون بلعبة السياسة القذرة التي تقوم علي القتل والتشريد فقط اقول لهم الجحيم في انتظاركم.


#1085971 [أبو عبدالله]
3.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:42 PM
ان الحرية لا توهب و انما تنزع انتزاعا ... دونها المهج و الارواح
و الكرامة لا تستجدى و انما نيلها بالتضحية و الكفاح
و الحقوق هي الحقوق لا تسقط بالتقادم
و الشعب يقسم جازما ... لا عفا الله عما سلف و حقوق ومال الشعب دين مستحق
التحية لكل شهدائنا الابطال الذين سقطوا في ربوع الوطن ضد النظام
التحية لهزاع و بكري و رفاقهم في ميدان شمبات الثورة .. ميدان الثورة و النضال وكانو يهتفون و اخر كلماتهم تقول
نحن مرقنا نحن مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا
التحية لكل الشهداء الابرار وخاصة الشهيد السنهوري و رفاقه في ميدان بري الاغر و الذي كانت اخر كلماته
لن ترتاح يا عمر السفاح ... لن يحكمنا لص كافوري
الى الجحيم يا مرتزقة و عصابة الخرطوم
واهم من يظن اننا نسينا كل الشهداء و الابطال الذين سقطو في ساحات النضال و في الجامعات او المعتقلات و بيوت الاشباح
واهم من يظن اننا نسينا الدماء التي سالت على وجه البطلة الدكتورة سمر بن عوف و الاستاذة نجلاء محمد على او الشهيدة الدكتورة سارة عبد الباقي او الشهيدة فتحية عجبنا او افراد شعبنا الذين يتساقطون من الجوع و الفقر و المرض
او الذين تتساقط عليهم القنابل و الرصاص في كل ربوع الوطن
او المفصولين تعسفا و جورا و قطعت ارزاقهم او كممت افواههم و كسرت اقلامهم او اغلقت صحفهم بواسطة كلاب امن النظام او المعتقلين في السجون و بيوت الاشباح
فالتحية للمناضل البطل الشيخ ابراهيم و هو يعاني الاعتقال و المرض دون رحمة من كلاب امن النظام
و التحية للمناضلة الدكتورة مريم الصادق المهدي في سجنها بام درمان واخوها عبدالرحمن الصادق المهدي
ينام على مرمى حجر من سجنها و يساعد النظام ... اين الرجولة و الشهامة السودانية و التي لم يراعها حتى الان
التحية لسيادة الامام الصادق المهدي ... رئيس الوزراء الشرعي المنتخب حتى الان زعيم طائفة الانصار لموقفه المشرف بالتوقع على و ثيقة باريس ... و القيادات التي هي ضد النظام ... ضد عصابة الخرطوم التي يتزعمها المافون غراب الشؤم الترابي و اتباعه ... انها خطوة في الاتجاه الصحيح و المطلوب الان توقيع تحالف المعارضة
وعرضها على الشعب داخليا و خارجيا لتكون و ثيقة قومية بعد اضافة مطالب منظمات الشباب لتكون ضمن اجندتها الهامة
ان رياح ثورة سبتمبر و التي هزت النظام و فضحته ستتخذ مسارا جديدا و خطوات استباقية ستهز كيان النظام بداية من اول سبتمبر بخطوات مرسومة ستعلن في قادم الايام
التحية لكل شعبنا العظيم داخل و خارج الوطن العزيز
و الثورة مستمرة و النصر لنا و مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني .


#1085905 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 07:40 PM
ه و اي زفت يقول حاجه المفروض نصدقو ولا كيف ؟


#1085819 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 05:27 PM
–------------------استفتاء حول برنامج اقتصادي-------------
علاقة الدين والدول
علاقة الدين والدولة واضح من الاستقطابات المحلية والاقليمية ان الطرح المتعجل
لهذه القضية من العسير ان ينتهي لتوافق مرضى. بل قد يمتد سجاله لما لا نهاية.
لذا اقترح تاجيله , وان نبدا ببرنامج تنمية اقتصادية اجتماعية يضعه مختصون ويعرض على استفتاء شعبي
الاستفتاء الذى يشارك فيه الشعب بكل اقاليمه يعنى ان الرؤى السياسية حاضرة جميعها.
بالطبع الجانب الاقتصادى بعد واحد بين ابعاد وتشعبات هي معا الاشراط
اللازمة لقوام امة.
لا نكاد نتلمس ملمح امة فى هذا التمزق والتدهور المريع الحاصل.
وهذا البرنامج الاقتصادي, ان انجز ماهو الا بداية البداية.
وهى سنوات خمس و تحت شروط ثلاثة, سلام, حكومة انتقاليةوالحريات التى ينص عليها دستور2005. يطرح بعدها جدال الدين والدولة

النقطة*:
ان تقدم معالجة الوضع الاقتصادي ببرنامج عاجل, على قضية هوية الدولة .
الاستفتاء يحقق حضور الرؤى السياسية وان كان فى بعد واحد, بعد الاقتصاد.


#1085798 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 05:03 PM
* فى الاصل, انت ليست لديك "شخصيه" لكى يتم اغتيالها, لكنك موهوم!.
* انت "خال الريس" ابو ركبه ابو اللصوص فقط: هذه هى قدراتك و مؤهلاتك!. و لذلك فانت فى ما انت فيه الآن, من مال و جاه و تعالى و قلة ادب.
* نحن نرحب جدا ب"الصومله", و لا نخشاها, لأن الأمر اصبح عندنا سيان! . انتم المعنيين بها, لأن فيها نهايتكم الفظيعه بإذن الله الجبار الواحد الأحد.
* كريه و رذيل و كلب.


#1085774 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 04:37 PM
هذا النكرة المفتون بإبن أخته كان قد قدم النصح لأسماء محمود محمد طه لكى تتخلى عن أفكار والدها دون أن بنظر إلى أفكاره وفعائل ( ود أختو )الشيطنية ويقومها

يا بكرى الصايغ ساعدنا شوية


#1085770 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 04:32 PM
( كتب خضر عبدالمنان)
فأن طرد ( الطيب مصطفى ) خال الرئيس الهارب من العدالة الدولية من الامارات فقد كان طردا مهينا ومذلا من دولة احتضنته زمانا ووفرت له سبل حياة ما كان يمكن له ان يرفل في نعيمها
(الطيب مصطفى) ذلكم العنصري البغيض وصاحب منبر التمزق والفتنة والكراهية والمسمى زورا بــ ( منبر السلام) وبوقه الكريه صحيفة ( البلاهة ) عفوا ( الانتباهة ) كان بالفعل طرده ( من الأمارات )مهينا ومباغتا
والحال كذلك ظل ( الطيب مصطفى ) يرسل الينا مقالات رغم قصرها ولكنها تطفح بالدفاع عن تلك السياسات الرعناء / الغبية التي كان يمارسها حكام الخرطوم الجدد الذين قال عنهم هذا الرجل انهم أصحبا خلق وقويم ودين حق وانما جاءوا لانقاد الوطن وبسط شرع الله والدفاع عن العقيدة
مع مرور الايام والسؤال علم السودانيون سر المدعو ( الطيب مصطفى) ودفاعه المستميت عن أولئك الحكام الجدد .. وماهو الا خال العميد الانقلابي ( عمر البشير).. وقد فاجأه ذات يوم رجال الأمن وبتعليمات صريحة وواضحة تطالبه بمغادرةالبلاد فورا وخلال سويعات حتى انه لم يجد فرصة لاكمال اجراءات تسفير خادمته الآسيوية مما اضطره للاستنجاد بأحد أعمدة الجالية السودانية الأفاضل ورموزها الكرام هناك ( ع . أ) الذي – وبشهامته المعروفة – تصدى للأمر وحول اقامة الخادمة عليه للخروج من ذلك المأزق الذي وجد خال المشير نفسه فيه والذي غادر عائدا الى ( زريبة الانقاذ) حيث وجد نفسه متنقلا بين تلك المناصب التي قادته – في نهاية المطاف - لتكوين امبراطورية متكاملة تتاجر في الكراهية والعنصرية .. امبراطوية لا يسأله فيها أحد عن مكوناتها أو أفعالها .. وهي امبراطورية لا تزال تمارس دورا قذرا رغم انفصال جزء عزيز من وطننا المنكوب .. دور يفت في عضد مجتمع كان حتى الأمس القريب مضرب المثل في التماسك الاجتماعي والتكافل والمؤازرة والخلق الرفيع

كُتب يوم 12.02.2012 بواسطة jem


#1085742 [حسكنيت]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 04:06 PM
زفرات حرى ) جريدة الخرطوم
لو كان بمقدوري لاستنسختُ د. غازي صلاح الدين ولأنَّ التواضع من مكارم الأخلاق فإنني لن أطمعَ في أكثر من عشر نسخ (أصليّة) من الرجل لتتولّى الملفات والتحدِّيات الكبرى في الدولة،
28/6/2011 في هذه الأيام والبلاد تستشرف بداية دورة تاريخية جديدة سُمِّيت بالجمهورية الثانية وهى تسمية عميقة الدلالات والمرتكزات الفكرية والحضارية.... التي تبدأ بانعتاق الشمال من تجربة الوحدة الغبية مع الجنوب
18/7/2011 أما الوالي أحمد هارون فقد أراحه الله من الحلو الذي «رفس» النعمة التي جاءته بالمجان بطريقة العطاء بلا مقابل التي درجنا عليها لكن رحمة الله بنا كانت كبيرة ولذلك على هارون أن يضم تلفون كوكو نائبًا له


#1085729 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:50 PM
وراك وراك والزمن طويل

/11/2011 ( زفرات حرى) صحيفة الخرطوم
لقد تحرر الشمال من عبء الجنوب والحركة الشعبية وجيشها الحقود بالانفصال
19/11/2011
أقسم بالله إن من يتحالف مع عرمان سيبوء بالخسران المبين وهل ينجح من يشنّ الحرب على الله تعالى وهل يفوز من يتحالف مع رجل سخّر حياته للحرب على دين الله؟! إذن فأذنوا أيها الحمقى بحرب من الله ورسوله
تعاقبت على هذا الوطن الحبيب حكومات كثيرة منذ الاستقلال منها العسكرية ومنها الديمقراطية ولكن ما وجدناه في العسكرية لم نجده في الديمقراطية، وحكومات العسكر كان لها إنجازات عديدة من حكومة الفريق عبود والمشير نميري والآن حكومة الإنقاذ التي أنقذت البلاد من الظلام إلى النور
الأهم من كل ذلك ما قامت به حكومة الإنقاذ ببتر الجنوب الذي كان مريضًا منذ الاستقلال 6591م ولم ينفع فيه العلاج سواء كان عسكريًا أو سياسياً وقد ارتوت هذه البقعة بدماء الشهداء وجزى الله خير الجزاء الذين قاموا بأمر الاستفتاء وتقرير المصير.. ونرجو منهم إكمال المهمة وترحيل ما تبقى من أجانب.. والرجاء من القائمين بهذا الأمر الإسراع لأن دينهم لا يشبه ديننا كما أن هناك فروقًا ثقافية في العادات والتقاليد وفي كل شيء تقريباً الأمر الذي يجعل التعايش معهم مستحيلاً


#1085722 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:37 PM
ما قاله عنه سبدرات الذى لا يقل عنه زفارة
( أما ظاهرة هذا الرجل، فقد جاءت مخلقة كاملة قادرة على أن تتحدث بالزفرات وهي لغة الصدور الضيقة للحوار.. ولهذا فهي تخرج مع كل كلمة شعلة ملتهبة من (الزفرات)، ويكون المقال الذي يكتب مليئاً بالسباب ونابي الألفاظ.. (وكل إناء بما فيه يزفر).. ورغم أني أعرف أني أحاور فكرياً رجلاً يملك قاموساً واسعاً ومتفرداً من الكلمات العارية من الوقار، فهو لا (يتقيأ بقلمه) وإنما (...) به


#1085718 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:35 PM
قال: (وان دخول الحاملين للسلاح اكثر اهمية من دخول غير الحاملين له، وهؤلاء الموجودين هنا اقل خطرا على الديمقراطيه من الذين يحملون السلاح......) !!!!!!!!!! ووالله العظيم لا خطر على الديمقراطية إلاّ منكم يا من تسمون انفسكم بـ (الحركة الإسلامية).. فالتاريخ السوداني السياسي الحديث يشهد على ذلك، ففي الديمقراطية الثانية وعندما كان المد اليساري على أشده، وفاز الشيوعيون بعدد معتبر من المقاعد في البرلمان آنذاك،، قومتم الدنيا ولم تقعدوها،، وبدأت سلسلة التآمر على الديمقراطية بأن يطرد الحزب لشيوعي من البرلمان بزرعية ليس له فيها يد، ثم ادخلتم الدين في الصراع السياسي وطرحتم (الدستور الإسلامي)،، وهكذا من أمر ومؤآمرات حتي انتهينا بمايو،،
- ثم كانت الديمقراطية الثالثة،، والحرب مع الحركة الشعبية،، يشتد أوارها ،، فكانت اتفاقية (الميرغني - قرنق)،،والتي رحب بها غالبية الشعب السوداني،، لأنها كانت سوف تنهي حربا طال أمدها، وتدخل الديمقراطية في مسارها الصحيح،، غير أنكم (والصادق المهدي) استشعرتم خطورة المسألة وحصرتموها في (الصندوق الانتخابي) والذي بالقطع كان سيغير تركيبة اعضائه ويأتي بتحالفات أخري جديدة تغير تركيبة اختيار الحكومة،،، هذا (الصندوق) الذي تتبجحون به الآن وتعتبرونه المعيار، ما هي إلاّ زريعة، ذلك لأنكم تمسكون بكل خيوط اللعبة فيه، (من تآمر وغش وخداع وتسويف الخ،،) لتقولوا للسودانيين وللعالم انكم اتيتم عبر (صندوق) نزيه،، كما كان يفعل الاتحاد الاشتراكي والاحزاب التي على شاكلته من احزاب الديكتاتوريات العسكرية التي تدعي الديمقراطية كذبا،، وتأتي باغلبية 99,9٪ من جملة الناخبين.. فأين هؤلاء اليوم؟؟؟!!
- كما أن حربكم على الديمقراطية، تمثلت ايضا في تدخلكم السافر في القوات المسلحة في توجيهها منحا آخر ليس هو على الأقل الدفاع عن الديمقراطية وكان ما كان. بجانب أنكم وبما ورثتموه من مايو في قبضتكم على كل مفاصل الاقتصاد من بنوك اسلامية وشركات مشبوه وغيرها استطعتم ان تعلونوها حربا عشواء على المواطنين بواسطة ما سمي آنذاك بالسوق الأسود حتي يكره الشعب السوداني الديمقراطية،، ليتأهب لما كنتم تعدونه من انقلاب على الديمقراطية، فكان انقلابكم المشؤوم في 89،، والذي كان ومايزال وبالا علي السودان والسودانيين.
- ثم أنك قلت (لانريد ان ندخل في انتخابات ديمقراطيه والحرب مشتعله, نريد ان نضم كل المكونات السودانيه لكي ترتضي بالسلم وتحتكم الى صندوق الانتخابات) ... إذن لماذا لا تحتج على الحكومة وهي تعلن للانتخابات القادمة وحروب السودان مازالت مشتعلة،، أي تناقض هذا.؟؟؟!!! وأي احتكام الي صندوق الانتخابات هذا الذي تزعم وكل (المكونات السودانية) لا ترتضية. (صندوق يكسر رأسك).


#1085717 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:33 PM
منشق عن الطيب مصطفي يكشف عن المناخ الاخلاقي في منبره
حريات نشر في حريات يوم 23 - 12 - 2013

اتهم منشق عما يسمي بمنبر السلام العادل رئيس المنبر الطيب مصطفي بالتورط في فساد .
وكشف المنشق سعد احمد سعد في مقال بصيفة اخر لحظة بان الطيب مصطفي ( استدان ) 267 مليون جنيه من صحيفة الانتباهة لشركته الخاصة كاثيا لفترة طويلة دون ان يردها . ( …. ما حكاية العلاقة بين كاثيا شركتك الخاصة وصحيفة الانتباهة التي كنت رئيس مجلس إدارتها؟! هل يمكن أن توضح لنا بشفافية من الدائن ومن المدين؟ و ما عمر الدين وهل يقل عن 247 مليون أم يزيد؟ ) .
كما المح الي ان الطيب مصطفي حاول تصفية حسابه مع احد مخالفيه بالمنبر باتهامه بقضية تحرش جنسي ولم يتورع في ذلك عن تزوير قرار لجنة التحقيق مع المعني.
وكتب سعد ( … من سير الحيثيات العامة لسير القضية وضح للجنة أن الشاكية «……» هي التي تحرك القضية وتسعى جاهدة من أجل تجريم المشكو ضده.ولما كانت هذه اللجنة لجنة تقصي حقائق فقد نصحنا الأخ الطيب مصطفى رئيس المنبر أن يقف الاجراء عند هذا الحد، ولا داعي لاستدعاء المشكو ضده لأن من حقه فيما نرى تحريك اجراءات قانونية.ولكنني فوجئت بعد ذلك بالأخ الطيب يتصل بي هاتفياً يطلب مني تأكيد إدانة نائب الأمين العام في هذه القضية، وفوجئت بأن معه في تلك اللحظة الأمين العام للمنبر، وكان يطلب منه اصدار قرار بفصل نائب الأمين العام لأن اللجنة أدانته، ولكنني صححت له الأمر وقلت له إن اللجنة لم تجد أدلة تدينه بها وهي كانت لجنة تقصي حقائق، ونصحت بعدم الخوض في الموضوع بعد ذلك وأوصت بإجراءات إدارية أهمها فصل أمانة المرأة وهياكلها في مكاتب منفصلة..ورفض الأمين العام فصل نائبه وطالب برؤية قرار اللجنة ،ولكن الأخ العزيز الطيب مصطفى رفض اطلاعه عليه.. ) .
وسواء صح اتهام الطيب مصطفي بفبركة قضية التحرش الجنسي ام لا فان الواقعة ومهما كانت الاحتمالات تكشف عن المناخ الاخلاقي في منبر الطيب مصطفي الذي يزعق صباح مساء عن الاخلاق


ردود على حسكنيت
Saudi Arabia [halfaa] 08-22-2014 03:12 AM
هذا الشخص من الحثالة والي يعمل معه حوار اصلا مثله ... انبذوه واقذفوه بالطوب والحجر الي ان يموت فطيسسس


#1085706 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:26 PM
أعتقد أن هذا المدعو قد أعطى ما لا يستحق ...أرى الزج به فى مزابل التاريخ...إنفصال الجنوب نزهة هكذا كانوا يحاولون إمتصاص غضب الشعب السودانى ..وإذا به طامة كبرى قد حلت على شعب الجنوب وشعب الشمال على السواء


#1085704 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:23 PM
محاولات حزب البشير و الترابي إجهاض إعلان باريس (الصادق/ عقار) يذكرنا إجهاضهم لإتفاق (الميرغني قرنق) - الذي كان سيوقف الحرب الأهلية و يحافظ على وحدة البلاد - و بتنفيذ إنقلابهم المشئوم في 30 يونيو 1989م ... و إحلال إتفاق بديل مزور و زائف (نيفاشا) مكانه ليكون غطاء لفصل الجنوب ! وأخيرا إجهاض إتفاق (نافع / عقار) ، فهل نحن على موعد مع إتفاق زائف و بديل آخر لإعلان باريس يؤدي لشراكة جديدة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال في جنوب كردفان و النيل الأزرق ولفصل أجزاء من ما تبقى من السودان؟ !!!


#1085700 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:21 PM
الليلة أنا ما عندى شغلة غير الزول دا

( الطيب مصطفى ينصح إبن أخته بعدم السفر إلى جوبا للمشاركة فى إحتفال الجنوب بالإستغلال حتى لا يقبض عليه)يوليو 2011

ود أختك دا رئيس جمهورية وللا مأزون ؟


#1085690 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 03:10 PM
محاولات حزب البشير و الترابي إجهاض إعلان باريس (الصادق/ عقار) يذكرنا إجهاضهم لإتفاق (الميرغني قرنق) - الذي كان سيوقف الحرب الأهلية و يحافظ على وحدة البلاد - و بتنفيذ إنقلابهم المشئوم في 30 يونيو 1989م ... و إحلال إتفاق بديل مزور و زائف (نيفاشا) مكانه ليكون غطاء لفصل الجنوب ! وأخيرا إجهاض إتفاق (نافع / عقار) ، فهل نحن على موعد مع إتفاق زائف و بديل آخر لإعلان باريس يؤدي لفصل جزء من ما تبقى من السودان؟ !!!


#1085621 [adil a omer]
4.50/5 (2 صوت)

08-21-2014 02:04 PM
ومن انت ايها النكره حتى توقع او لا توقع !!!

لن يحكمنا قوم لوط

ومرحبا بالفوضى ان كانت تقتص من القتله واللصوص


ردود على adil a omer
Qatar [محمد عمر] 08-24-2014 12:53 PM
هداكم الله يا من لا تعرفون غير الشتم والقذف .. اختلف دون ان تشتم

Saudi Arabia [halfaa] 08-22-2014 03:14 AM
صج قلمك كلامك عين العقل اخوي


#1085616 [ibrahim]
3.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 01:59 PM
ويعودوا ويجنحوا الى السلم وندخل السلام الذي نريده في السودان الزول مشوه وعندو كمية من العقد النفسية انا ماعارف القيمة السياسية من الحوار مع شخصية ذي الطيب مصطفي دا لانو متناقض تماما في كلامو


#1085613 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 01:55 PM
بعض ما كان يكتب الطيب مصطفى فى الإنتباهة ( وهى تحتاج إلى محلد من الكراهية والبغضاء)
26/07/2011
بتُّ عندما أقرأ كلمة «التنوُّع» أتحسّس مسدسي!!
09/08/20111
أقول لعرمان الذي لا يزال وسيظل يبكي سيده الهالك قرنق إن إعادة الوحدة مع الجنوب مرة أخرى أيسر منها إدخال الجمل في سم الخياط وأسهل منها التوحُّد مع أيٍّ من البلاد الأخرى المجاورة التي لا توجد أي مشكلات معها كما لا يعكِّر صفو العلاقات بين شعوبها وشعب السودان الشمالي أيُّ مُعكِّر على العكس من حالة التباغض والكراهية التي تسود العلاقة بين شعبي الشمال والجنوب
15/9/2013 الإنتاهة
فإنّي أشعر بارتياح شديد للمواقف الأخيرة لوزارة خارجية السُّودان ممثلة في وزيرها علي كرتي خاصَّة فيما يتعلَّق بتصريحاته حول رفض الحكومة السُّودانية التفاوض مع قطاع الشمال وإصرارها على قصره على أهل المصلحة في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
29/08/2013
إنَّ أكثر ما يُزعجُني بحق وحقيقة أنَّ الخريف قد أوشك على الرحيل وأعلم يقيناً أنَّ الجبهة الثوريَّة تُعِدُّ العدَّة لشنِّ حرب جديدة كالتي خاضوها حين روَّعوا أب كرشولا وأم روابة وغيرهما وذلك بغرض تقوية موقفهم التفاوضي أو للوصول إلى الخرطوم وإقامة مشروعهم العنصري لإعادة هيكلة الدولة السُّودانية وفقًا لمفهوم مشروع السُّودان الجديد فهلاّ أعددنا العدة لمواجهة المخطَّط اللئيم ــ بل والعمل على تحرير كاودا وبقيَّة المناطق المحتلَّة من أرضنا العزيزة!!
16/9/2013) ىالإنتباهة
(قرنق مات وهلك ولكن الاتفاقيَّة عند أهل الغيبوبة لا تزال حيَّة ومضى ربع قرن من الزمان منذ توقيع تلك الاتفاقيَّة (العلمانيَّة) وجرت كثيرٌ من الأحداث بما فيها نيفاشا وانفصل الجنوب وأصبح دولة (مستقلة) بإرادة أهله ولكن هذا الشيخ المسكين لا يزال يتحدَّث عن الوحدة برغم أنَّه أمرٌ لا يخصُّه أو حزبه كما لا يخصُّ الشعب السوداني الشمالي بل إن الميرغني نفسه وافق ووقَّع على تقرير المصير عام (1995) في مؤتمر أسمرا الذي يتناقض مع اتفاقيَّة الميرغني قرنق الموقَّعة عام (1988) ولكن من يوقظ هؤلاء من حالة الغيبوبة التي يعيشون في مستنقعِها؟!
27/07/2013
وأكثر ما جعلني أنحاز للوزير مامون حمِّيدة من أول يوم أنَّ الرجل لم يسعَ إلى المنصب في إطار صراع السلطة والثروة الذي يفتك ببلادنا ويملؤها بالتمردات
15/07/2013
الآن والآن فقط نضجت (تفاحة) الحركة الشعبيَّة لتحرير السُّودان وحان قطافها كأحد أهمّ وأخطر وأعظم قرار يتَّخذُه السُّودان إن هو عاد لوعيه كما فعل بعد تلكُّؤ مُميت يوم منح الجنوب حق تقرير المصير ليصحِّح ذلك الخطأ التاريخي الذي ورَّطنا فيه المستعمِر الإنجليزي اللئيم حين زوَّج الشحمة من النار والقط من الفار والليل من النَّهار وفرض على الشعب المغلوب على أمره الوحدة بين الجنوب والشمال رغم أنف شعب الجنوب وشعب الشمال.
الآن فقط لا تحتاج الحركة الشعبية لأكثر من (دفرة) بل (دِفيرة) حتى تنكفئ على وجهها وتذهب إلى مزبلة التاريخ ويرتاح السُّودان من الداء الوبيل الذي ظل ينهش جسده العليل ويتطلَّع نحو مستقبل واعد بإذن الله
هذه المجموعة المتيَّمة بحب جنوب السُّودان والمُبغضة في ذات الوقت للسُّودان
11/06/2013 وصف نصر الدين الهادى (المتمرِّد المجرم القاتل نصر الدين لا يزال جزءاً من حزب الأمَّة)
23/06/2011
. كما يجب أن نكثِّف الضغوط على حكومة الجنوب التي ينبغي أن تعلم أن تحويل الجنوب إلى دولة فاشلة أيسر من خوض مباراة في كرة القدم!
20/07/2011 وفى هجوم له على الكاتب عثمان ميرغنى قلب الإنفصال
(مما يُحزن ويفْري الكبد أن الذي يقول هذا الكلام هو عثمان ميرغني الإسلامي «القديم» أخو الشهيد عبد الله ميرغني لا عرمان أو القراي أو السليك أو أبو عيسى أو غيرهم من السفهاء!!)
20/07/201
وهذا ما أبوح به لأول مرة حسبما أذكر ــ أن اجتمع بي نفرٌ من الإخوة من قيادات المؤتمر الوطني منهم د. نافع، د. عوض الجاز، كمال عبيد، صلاح قوش، وغيرهم وكان من بين الحضور د. رياك قاي وكان الغرض من الاجتماع إثنائي عن الكتابة عن الانفصال، بالطبع رفضتُ ثم تخليتُ عن المؤتمر الوطني
25/07/2011عجبت لرويبضة آخر غير عرمان يسمى عبد العزيز خالد


#1085603 [حسكنيت]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 01:46 PM
هذه الرجل ملئ بالحقد والكراهية والبغضاء والعنصرية والتناقض والأنانية والتعالى
وما بين سطور صاحب الثور الأسود :
(أنا لا زلت خصما على الجبهة الثورية وسأظل خصما لها) ....تناقض
( الغرض من ذلك هو إغتيال شخصيتى )... كمان موهوم
( داعية حرب وما إلى ذلك ، هذا الكلام غير صحيح ) ...وكمان كضاب
( مرجعيتى الفكرية والثقافية ) ...التى دفعته لذبح الثور
( لم يتحدث الإعلان عن إسقاط النظام ).....جارى فرملة اليد
( نريد أن نضم كل المكونات لكى ترضى بالسلم وتحتكم إلى صندوق الإنتخابات ) ....قلبو على ود أختو
( إذا كان أكثر من 90% من الجنوبيين قالوا نريد الإنفصال ).....من الذى دفعهم لذلك ؟
( نضم وثيقة المؤتمر الوطنى 7+ 7 وإعلان باريس)....شفتوا الخباثة
( على الصادق المهدى أن يأتى وينضم إلى لجنة السبعة )......فى وسخ أكتر من كده ؟
(لن يكون مصيره نفس المصير إن شاء الله..ويعنى الصادق) .....مالى إيدو صحى صحى


سأعود لما كان يكتبه بالإنتباهة لنرى سواد قلبه


ردود على حسكنيت
Japan [yousif] 08-21-2014 07:39 PM
اقترح عليك بان تسمي نفسك شوكة حوت له بالمرصاد

Sudan [nagatabuzaid] 08-21-2014 06:33 PM
حسكنيت تسلم بس خليك حكنيت تمام شفت شوك الحسكنيت كيف يشبك فى الزول مايقدر يتفك منه بالساهل وحاكون معاك فى الخط واصل ده مخلوق ملعون الله يلعنو ا

Saudi Arabia [Adroab] 08-21-2014 05:29 PM
حسكنيتة والله مبدع لكن الشعب بلا ذاكرة تايه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اذمات السودان من صنع الهجين اسحبوا جنسية الطيب مصطفي ليتمتع بالمشروع الاسلامي الحضاري لدي اردوغان

Sudan [Kamal Nasir] 08-21-2014 04:00 PM
أخ حسكنيت من المهم جدا إنعاش ذاكرتنا الخربة - يستغل المتأسلمين ذاكرتنا ( زاهداً فيما سيأتي ناسيا ما قد مضى) كما تقول فيروز إنهم يتلونون


#1085574 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 01:31 PM
ايها المخلوق العجيب ان لم يكن قريبك حاكما اين كنت ستكون ؟؟؟ بالله الواحد يحرم يدخل الراكوبة صباحا ان وجد وقتا خشية ان يطالعه مثل هذا التحقيق وغيرها ولكن سارعت بوضع لبان بخور لانه حبوبتى الله يرحمها كانت تطلقه يوم وقفة عيد الفطر وتمرره بالتحديد على الحمامات بتقول الشواطين المجنزرين بفكوهم ليلة العيد بعد المغرب وبخور اللبان يمنعهم من دخول بيتنا اها انا هسع طلقت بخور اللبان حتى قعدت ارد على ثلاث كلمات وردت فى عنوان التحقيق الذى لم ولن اقراءه ( اخشى الفوضى فى البلاد ) عجائب هو فى فوضى اكثر من النحنا فيها ؟؟ وفى فوضى اكثر من انك من موظف بريد الى الاغتراب حيث طردوك ثم الى مديرا للتلفزيون ثم مالكا لصحيفة عاهرة تنشر اعلانات تروج لارسال حرائر السودان لممارسة الرزيلة ؟فوضى اكثر من تنظيمك حلقات الظار تحولت لتنظيم حملات لفصل جنوب السودان وفوضى اكثر من نحر الثيران السود للظار وشرب دمها الى نحرها احتفالا بفصل الجنوب ؟ فوضى اكثر من انك كنت لا شىء اصبحت مقنطرا لعمتك تجلس على طاولة لتتحدث عن مصير السودان فوضى اكثر من نفاقك مراوغتك لاعبا لعبة السبع ورقات متجولا مرة مع المؤتمر السجمى ومرة منتقدا له ولولاه لما ظهرت وما لمعت ثم تتخذ مواقف اخرى رغبة فى تلميع اكثر لكن ايها الفوضجى ان لمعوك بكل مواد التلميع انت اغبش وستظل اغبش ومهما ادعيت خوفك على السودان من الفوضى فانت الفوضى تمشى على رجلين ومن اكبردعاماتها فى السودان انت زارع العنصرية رغم انك غير معروف لاى عنصر تنتمى حتى اخوتنا من القبط واخوتنا الوافدين من بلدة نقادة بصعيد مصر لونهم جميل وناصع وسحنتهم محببة ومعروف عنصرهم انت غرست الجهوية ولا جهة معروفة لك لا تتحدث عن خوفك على السودان من الفوضى انت لا ترتبط بالسودان وليس كل من لبس جلابية سودانى فكارلوس كان يرتدى جلباب يتجول به فى شوارع وسوق العمارات لا تخشى على البلد من الفوضى البلد بدونكم بخير بس انتو ا ارحلوا الفوضى ارحم لنا منكم ارحلوا ارحموا انفسكم الله لا رحمكم دنيا واخرة


#1085486 [عدس]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 12:24 PM
اقتباس :
.........لن يكون مصيره نفس المصير ان شاءالله.
------------
الراجل يدوا مليانة من كلامه ومتأكد من أن الصادق لن يحدث له ما حدث لإبنته مريم إذما ما عاد إلي السودان .....هذا الكلام ليس كلام صحفي ولا صاحب صحيفة فقط فهو أكثر من ذلك بكثير , وموقعه في النظام الفاسد أكبر وأكبر بي كتير مما نتوقع, ويجب ألا ننخدع بأنه علي خلاف مع نظام إبن أخته, فهو منهم وفيهم ولهم وبهم.
هذا الرجل له دور محدد يقوم به لصالح النظام لكن علي طريقته , لذلك علينا وعلي كل أطياف المعارضة أن تتنبه وتنتبه له.


#1085484 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 12:23 PM
- أولا" التحيه لكل رواد الراكوبه .
- الطيب مصطفى رجل وطنى شجاع ومهم لحفظ التوازن فى مواجهه مشروع السودان الجديد العنصرى .
- بعد أن تعددت التيارات الاسلاميه وتنوعت أصبح فرض دوله لا علاقه لها بالدين فى السودان مثل فرض الشيوعيه فى الولايات المتحده الامريكيه .
- ياسر عرمان يحاول أن يبنى جدار من الخشب فوق جدار من الطين يستحيل أن يجد ماده لاصقه له فى كل اسواق العالم, ولن يسمح له أحد بأذاله الجدار الطينى ولو جاء على ظهر دبابه .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[بت قضيم] 08-21-2014 02:09 PM
سوف نزيل جداركم الطيني الوهمي ونزيلكم معه وسنبني جدار الشعب يريد اسقاط النظام


#1085481 [السمكرى]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 12:21 PM
يا جماعه الزول دا وحزبه الطفل دا وما عادين اصابع اليد يكون كيف في لجنه 7+7يا عالم الالبينو(ود الحور) دا انتو عاملين ليه اهميه ساكت باكر لو جا التغيير مرتو ما حتكون معاه


#1085479 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 12:20 PM
اعلان باريس خطوة نحو الامام لانه يوقف الحرب ويجمع الجبهة الثورية الى طاولة الحوار مع استبعاد تقرير المصير .. الاعلان لا ماخذ عليه من وجهة نظر وطنية سودانية
ولكن رفض المؤتمر الوطني سببه النص الوارد بالاتفاقية بشان الحاسبة والمحاكمة وهنا مربط الفرس ولا ادري لماذا يخاف المؤتمر الوطني مبدا المحاسبة والعقاب ماهي ياترى اسباب مخاوف المؤتمر الوطني هل من مجيب؟


#1085469 [zorba]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 12:13 PM
لم ولن أقرأ لهذا الرجل ... لمزبلة التاريخ انت وابن أختك

ستري ما سيحل بك عند أول شرارة للثورة القادمة.

وبما أنك لم ترضي بأن يكون اخوتنا الجنوبيين جزء من هذا الوطن فنحن أيضاً لا نرضي أن تكون جزء من السودان المتبقي.

ونقول لأختك الفرحان بيها دي .... دي ولادة دي؟ ولادة السجم والرماد والدمار.
ونقول لأبوك ... ديل أولادك ولا ديل أولاد ح..ر..ا..م؟ ولادة السجم والرماد والدمار.


#1085448 [ود النيل تمساح]
4.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 11:55 AM
.
هو الطيب مصطفى ده منو هو
قول خال البشكير يعنى شنو
الصحفى بيترجا فيهو كانه الرئيس
هل توفر ضمانات لفلان وهل فلان اذا وقع انت حتوقع
وهل حتقبل بفلان ليه كده هو منو اول حاجه
اعرفه ليك ده واحد بيستحق المزبلة الغزره


#1085424 [سوداني هميم]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 11:31 AM
المؤتمر الوطني يلعب علي الشعب السوداني المسكين وكل الحاصل تمثيل في تمثيل وخاصة من كانت له علاقة بالمؤتمر الوطني في السابق وكلهم كمبارس أمثال الترابي وغازي ونافع وعلي عثمان والطيب مصطفي وكمال عمر وكل ذلك لإضعاف المعارضة في الخارج وإيهام المواطن بان هنالك معارضة في الداخل سوف تقوم بإسقاط النظام ويظل المواطن المسكين عايش الدور الي أن يرث الله الأرض ومن عليها


#1085385 [منو العوض]
5.00/5 (2 صوت)

08-21-2014 11:03 AM
الطيب خال الرئيس لم نسمع به من قبل رئاسة ابن اخته وهو لم يسمع بجدودنا زمان وصونا علي الوطن لمرغني المامون واحمد حسن جمعة ولم يسمع الكاشف انا افريقي انا سوداني ولم يسمع العطبراوي ولم يسمع وردي ولم يسمع يامسافر جوبا نور الجيلاني وكل الفنانين والشعراءغنوا للسودان ووحدته يجي الطيب خال الرئيس ينادي بالانفصال السودان افريقي مافيش جنوب بدون شمال والاستعمار والطيب هما الذين يريدون الانفصال ولم لم يصوتوا الشمالييين علي الانفصال !!!!!!!!


ردود على منو العوض
Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 08-21-2014 05:08 PM
كلام ساكت . نحن اول من جمع بين الكلام والسكوت .. نحن نتحدث ولا نعمل نغني للوطن ولا نعمل عملاً يؤدي الي رفعته وتقدمه .

Sudan [nagatabuzaid] 08-21-2014 12:41 PM
لا يعرف اى شىء مما ذكرته لانه لم يكن شخصا معروفا او مذكورا او له وزن ولا حتى ابن اخته يعرف ما انهم نبت شيطانى ظهر فجاءة وسيبقى الى حين ما سالت عنه اسال عنه اخرين من ابناء السودان


#1085376 [جعفر]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 10:55 AM
لا يمكن فى الوقت الحالى محاكمة أي رئيس معزول محاكمة عادلة على مستوى الدول العربية والاسلامية لأن الحكام الجدد يعلمون علم اليقين بأنهم سيفسدون فى الأرض وسيأتى دورهم فى يوم من الأيام لمحاكمتهم وعلى سبيل المثال حوكم الجنرال جعفر النميرى بعد الانتفاضة الشعبية محاكمة صورية ولا نعلم حتى الآن أين دفنت هذه المحاكمة الصورية والكاذبة وكذلك أنظروا فى مصر كيف تجرى المحاكمات وقد برأت المحكمة السيد حسنى مبارك واعوانه الفسدة براءة الذئب من دم سيدنا يوسف لأن الجنرال سيسى يعلم علم اليقين سوف يأتى دورة لا محالة وقس على ذلك .. ولا تنتظروا وتأملوا بأن هؤلا ء الفسدة سيقدمون الى محاكمة عادلة فى السودان وسيخرجون منها زي الشعرة من العجينة زي ما بيقولوا المصريين لأن كل الجهات القانونية فى البلد أصبحت فاسدة أنظروا الى المحامين وحتى القضاة غارقون فى الفساد حتى أخمص القدمين .. فقط سوف نأخذ حقنا من هؤلاء مثل ما أخذ الشعب الليبى حقه من القذافى المجرم .


#1085310 [اخ تقرصو ميرم الكضابة]
4.50/5 (2 صوت)

08-21-2014 09:55 AM
"ولماذا أنت خصم لها؟
لانها تحمل مشروعا مصادما للمشروع الذي يعبر عن مرجعيتي الفكريه والثقافيه, لكن أنظر للامر من زاويه مختلفه."
هلا هلا هانت الزلابية مصفر الاست ود مصطفى دلوكة خريج معهد البريد والبرق فنى السلكية واللاسلكية بقى عندو مرجعية وكمان ثقافية و فكرية والله الاتكون فكرية مرة صحبك الرزيقى


ردود على اخ تقرصو ميرم الكضابة
Sudan [اخ تقرصو ميرم الكضابة] 08-21-2014 03:18 PM
الى سامى كوريا
"مرة الرزيقى اسمها فكرية وله علوية ؟انت مالك كضاب كده يااخ تقرصو ميرم الكضابة"
فكرية دى الاولى وعرس فوقا علوية لمن بقى من اولاد الخرتوم العرة العلق

Alkanzi
لابقصد المعهد الكان جنب حديقة القرشى بالخرتوم
كان بخرج فنيين بشهادة دبلوم (سنتين بعد الثانوى)

ولمعلومية الجميع مخلفات التركية السابقة الحليب مصفر الاست ده ابوه كان امهر ضارب دلوكة فى انديات كوبر ومنها جاءت التسمية مصطفى دلوكة

[Alkanzi] 08-21-2014 11:19 AM
هل هو خريج معهد البريد والبرق واله الدراسات الاضافيه بالمعهد الفني سابقا تخصص تلاجات ومعاه عطا المنان وبرضو قال مهندس في التضنيف فني هندسه حسب المجلس الهندسي

Sudan [سامى كوريا] 08-21-2014 10:24 AM
مرة الرزيقى اسمها فكرية وله علوية ؟انت مالك كضاب كده يااخ تقرصو ميرم الكضابة


#1085284 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:38 AM
انتبهوا أيها السادة مثل هؤلاء الناس دائما يميلون الى تصليت الضوء علي أنفسهم ويرمون المفرقعات فى الوقت المناسب ويغيرون جلودهم مثل الثعابين ولا يقدرون ان يعيشوا الا وظهورهم على الحائط تحت حماية قداسة حكم الفرد كما يحلو لهم وسوف تسمعون من هذا الطيب آسف ليس الاسم على مسمى ستسمعون الغرائب والعجائب فى مقبل الأيام مثله مثل السيد حسين خوجلى والذى يدعى هذه الأيام بأن المؤتمر الوطنى من أحسن السيئين ولا يمكن التفريط فيه , هذه سمعتها بأذني الأثنين الحتأكلهم الدود وكذلك سمعته يقول فى تمجيد الشيخ الترابى بما لم تقله الأم فى مولودها الأولانى وأدعوكم أن تتابعوه هذه الأيام فى برنامجه الذى يتلون ويلونه بألوان الطيف كما يحلو له ويتغير ويغيره مثل جلاليبه وعمته وساعته وحتى نظارته ويجلس على كرسيه مثل الطاؤوس يهضرب فى كلامه كأنه يخاطب ناس فى جزيرة نائية اكتشفوها قريبا وليس الشعب السودانى الذى قيل بأنه أذكى شعب على وجه الأرض وأقول لهؤلاء القوم وأمثالهم بأن زمن اللعب واللهو على عقول الناس قد ولى وذهب غير رجعة وغدا لناظره قريب


#1085281 [kamal]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:37 AM
ما اكثر الحوارات فى وطنى ..

لم اقرأ هذا الحوار ، كما اننى لم أقرأ جريدة الغفلة اكثر من مرتين او ثلاثة ليس اكثر

من حبا للاستطلاع وبعد نأيت بنفسى من ثقافة المراحيض اذا بالراكوبة التى نسطبح بها

تطالعنا بنذير شؤم يتمثل فى هذا الوجه الحاقد صاحب العقل القمئ والفكر البذئ ..

ما فعلنا يالله .. لتسلط علينا هذا وعشيرته الاقربين ..!

الم يكن الاجدر بمحررى الراكوبة " وان كان لا محالة من اخبار اهل البيت " ان تسود هذه

المساحة بما ينفع الناس ..؟

سودوا صفحاتكم البيضاء باخبارهم .. قولهم .. مقارنة بفعلهم .. مقارنة بحالهم واحوالهم

هذا انفع فيما نرى لتنوير وازالة التغبيش المتراكم فى الوعى الجماهيرى متعاطفا كان ام مضللا..

هذا ليس خيارا وانما هى الضريبة المفروضة على كل قلم حر ..

انشروا علينا المقابلة " صورة وصوت " التى اجراها التلفزيون فى بداية التسعينات مع

السيدة والدة عمر البشير .. كيف كانوا واين صاروا ..!

قبل ولاية البشير .......................... بعد ولاية البشير

كانوا لايملكون غير حمارة ............. صار عبد الله يذهب لمزرعة بترى بطيارة ..

هذه السيدة مالكة الحمارة ........... صارت تبنى المجمعات من حر مالها ..

وداد الطرابلسى كانت تعوس طبقين وثلاثة كسرة خبز لضيوف ابراهيم ..

قتلوا زوجها واخو زوجها وصيروها سيدة السودان الاولى ""سجمك يالسودان " ،

وملكوها الساحات والافدنة والعقارات وحتى النخلة بدبى ..

بهكذا امثلة ازيلوا عنا التغبيش ، ليس افتراءا ولكن ، باقوال قالوها بافواههم ..

وافعال لاتعرف غير " الانا " .. ولسان حال جياع تملكهم الجوع وسرى فيهم ، وبمثل هؤلاء

لم ولن يشبعوا اويغتنوا ابدا ..

دنيا لايملكها من يملكها ....اقوى سادتها الفقراء


ردود على kamal
Saudi Arabia [الــســيــف الــبــتــار] 08-21-2014 12:28 PM
كانت عجلة دبل وليست بحمارة ويستخدمها الجميع لشراء ما تيسر من احتباجاتهم من دكان العذبه او دكان حاج دياب بالجرورة و دكان عرابى نقدا ؟
سبحان مغير الاحوال من حال الى حال .
وبقينا نأكل الهوت دوق بدل القراقير والجراد والقعونج ....!!!!!!!!!!

Saudi Arabia [باسطة] 08-21-2014 10:54 AM
لم أقرأ الحوار كما حالك يا أخي كمال و حتى الآن لا أريد أن أقرأهُ

فإنني ما أن رأيت صورة هذا المخلوق حتى تذكرت الألماني الذي منع من دخول دبي الإسبوع الماضي و أعيد من المطار مطروداً فتبادر إلى ذهني أن أن أعلق بسطر واحد فقط أستعذ فيه بالله من الشيطان الرجيم و أعوانه (اللهم أجرنا من زبانية الدنيا و الآخرة) ، كما في لحظة تبادر إلى ذهني أن أغادر الراكوبة دون حتى أن أصل إلى الزير و أشرب بالقرعة من الماء النمير
دفعني حس ما بأن أطالع بعض المشاركات و التعليقات .
شكراً كمال , فقد قلت ما بقلبي و أحسب أن ما بقلبي و قلبك فهو بقلب كل سوداني تجاه هذا الكابوس المستمر لمدى ربع قرن من الزمان

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


#1085256 [.... و آخرون]
1.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:21 AM
لا أنت "بطيب" و لا أبيك "بمصطفى"، حلو عنا يا تجار الكلام!!!


#1085236 [زول سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:04 AM
اقتباس :
" اذا اتيحت لك الفرصه هل يمكن ان تبادر وتطالب بدمج الاعلانين لصدور وثيقه واحدة ام ستضع شرطا؟
نعم يمكن ان ابادر بذلك وانا دعوت الى ذلك , وحتى الان ادعو الصادق المهدي ان يوافق على هذا الامر وعندما يعلن موافقته , انا سأنشط واضم الوثيقتين مع بعضهما.
الطيب مصطفى بتشرط على الصادق المهدي !!!!!!!!!!!!!!!
هانت الزلابية والله ..


#1085231 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 09:02 AM
انقلاب الجبهة الاسلاموية فى 30 يونيو 1989 هو الوقف الحوار الوطنى او المؤتمر القومى الدستورى لان اهل السودان اقتنعوا ان الحرب عبثية ولا منتصر فيها لكن الجبهة الاسلاموية انتهزت الفرصة وباسم بيع الشريعة لقرنق وعدم الامن والوضع الاقتصادى والعلاقات الخارجية الخ الخ وهى كلها كلمات حق اريد بها باطل ويا سيد الطيب مصطفى ناس الجبهة الاسلاموية خالفوا اجماع اهل السودان والمخالف ود حرام زى ما انت عارف وبالتالى الجبهة الاسلاموية بت حرام لا ينازعها فى هذا اللقب اى انسان فى السودان!!!!
يا سيد الطيب مصطفى الحرب والاقتتال والخراب مافى زول بيحبهم الا انتم الاسلامويون ولا حتى الجبهة الثورية ومكره اخاك ولا بطل وفى النهاية نسيتوا مشروعكم الحضارى وتغيير المجتمع بالقوة وبقيتوا تتكلموا زى المشاطات عن طرق وكبارى وبترول وصف رغيف وبنزين وسدود الخ الخ ونسيتوا ان العظماء والقادة ما بيشتغلوا بهذه الاشياء مع اهميتها وانما يشتغلوا بالحفاظ على تراب الوطن وسلامته وسلامة اهله وذلك من خلال البناء الدستورى والسياسى وليس البناء المادى حتى يستقر الوطن ويتراضى ويتوافق اهله على نظام حكم ومؤسسات وقانون الخ الخ وبالحوار السلمى ومن ثم ينطلق البناء البشرى والمادى المستدامين!!!
ناس الحركة الاسلاموية السودانية اقل قامة من الاقزام واقسم واشهد الله على ذلك وابصم بالعشرة وما فيهم زول واحد عملاق او قائد وما بيفهموا لا فى الدين ولا السياسة بيفهموا حاجة واحدة بس الكنكشة فى السلطة والثروة والخوف والرعب من فقدانها خوفا من المساءلة والمحاسبة!!!!!
بالمناسبة ناس المعارضة سلمية او مسلحة سودانيين ولهم الحق فى هذا البلد ويهمهم سلامة الوطن والمواطن ووقف الحرب والدمار اكثر منكم ايها الاسلامويون الفشلة الفسدة لوثتوا الدين ولم تاسلموا السياسة الله لا تبارك فى اى فرد فيكم ماذا حققتم للسودان بعد كل هذا الخراب والدمار والتمزق والموت لابناء الوطن وهل حافظتم على وطن موحد لم تنتقص اراضيه؟؟؟؟


#1085188 [الدنقلاوي]
5.00/5 (4 صوت)

08-21-2014 08:14 AM
سيبك من العنصري ده ... خلينا في ياسر عرمان الثوري "المؤدب" ... وفي الجبهة الثورية "التي من الواضح إنها ستتأدب قريباً" بدأ الأمر مع موسى هلال ثم تبعه بالصادق وها هو يصل العنصري الأكبر الخال الرئاسي ويروج له همت "إعلامي الثورة الأول".. لا أظن أن تبريرات من شاكلة فض الملتفين حول البشير وإضعاف جبهة الكيزان والإلتقاء حول الحدود الدنيا الخ، ستقنع أحد ولا حتى الجبهة الثورية نفسها يمكن أن تقتنع بها ... إذا الحاصل شنو؟ الحاصل إنو في كل هلمة المعارضة، مسلحة على مصلحة، لا يوجد أحد يريد أو يسعى لتغيير لا يكون الكيزان طرف فيه، كلهم يحلمون باستلام الكعكة من أيدي الكيزان "حبيا" أو مشاركتهم فيها.. أما الحرب ودماء الأبرياء والسجون فكلها تدخل في لعبة كروت الضغط والمناورة ... ولا أظن أن ياسر عرمان سيحاول مرة أخرى اقناعنا بنموذج الحقيقة والمصالحة الجنوب أفريقي فتلك حالة مختلفة جدا .. على الأقل كانت فيها قوى التغيير منتصرة ومن ثم جنحت للمصالحة، لكن معارضتنا المهزومة حتى في إحلامها لا يمكنها ان تزايد بالمصالحة...
أمأ الحرب والدمار وفوضى الربيع العربي التي يخوفنا بها دعاة التغيير "النص كم" فهم يقصدون بها أن التغيير الحقيقي قد يولد عنف يصل الخرطوم ونهر النيل، فهذا هو السودان الذي يعرفونه، أما الحرب الدائرة في أكثر من نصف البلد فهي حرب مهمشين وعبيد وفعلة وهي كتمرد لعمال زراعيين ورعاة في اقطاعية تتبع للمركز،
المبادئ الأساسية كالحرية والعدالة والمساواة والمحاسبة وحقوق الإنسان ومدنية الدولة أشياء لا يمكن التكتيك فيها والمناورة بها يا جبهة يا ثورية ويا ياسر يا عرمان


ردود على الدنقلاوي
Saudi Arabia [واحد تاني] 08-21-2014 09:04 AM
كلامك منطقي ومقبول.
والله يسلم السودان واهله من الشر والتفتت والهجرة لا جئين الي دول الجوار.


#1085170 [Abureem]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 07:31 AM
سبحان الله يامن تدعي الطيب مصطفي ... من أنت ايها النكرة .. لتقبل .. أو لاتقبل بتوقيع علي إعلان باريس !!!!!!! من أنت قبل ثورة النفاق ؟؟ وماهو تاريخك .. أيها النكرة ؟؟؟ فكل مانعرفه عنك خالا لهذا البشكير .. وأحد لصوص الإنخاذذذذ !!!!!!!!!! لعنة الله عليكم أجمعين... وغدا لناظره لقريب ..!!!


#1085150 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2014 06:23 AM
الطيب مصطفى اذاعايز يرفع شعار اليقظة تجب ما قبلها والاسلام يبج ما قبله كالحابي لجليل سيهل بنعمروا الذى قال "اليت على نفسي اي مجلس جلستفيهبجاهلية ان اجلس فيه بالاسلام وحريص على السودان فعلا يفرض ديل على ولد اخته البشير الحاكم بامر الله والعرب
1- الحريات الاربعة اولى بها الجنوبيين"المحترمين" من المصريين"المستهبلين"
2- اطلاق سراح ابرهيم الشيخ فورا
3- اصلاح المحكمة الدستورية برفدهابقضاة محترمين لابطال كل الاحكام الصادرة في حق سودانيين من 2005 ولحدي 2014
لان اصلا لا في حزب مؤتمر وطني ولا في دولة ولا في مؤسسات واخوان مسلمين دي انتهت في بلدا ..الامور تمشي وتجي عند البشير وخاله في جمهورية العاصمة المثلثة واحسن ليهم الاثنين..يمشو في طريق التصالح مع الشعب الذى اصبح مرجل يغلي والمعارضة الشريفة المحترمة ذى ابراهيم الشيخ ومالك عقار قبل ماتجيهم الرافعة الخافضة ...واليتفرج ما يشتريش ..


ردود على شاهد اثبات
Yemen [شاهد اثبات] 08-21-2014 02:56 PM
الطيب مصطفى اذاعايز يرفع شعار اليقظة تجب ما قبلها والاسلام يجب ما قبله كالصحابي الجليل سهيل بن عمروا الذى قال "اليت على نفسي اي مجلس جلست فيه بجاهلية ان اجلس فيه بالاسلام "وحريص على السودان فعلا يفرض ديل على ولد اخته البشير الحاكم بامر الله والعرب
1- الحريات الاربعة اولى بها الجنوبيين"المحترمين" من المصريين"المستهبلين"
2- اطلاق سراح ابرهيم الشيخ فورا
3- اصلاح المحكمة الدستورية برفدهابقضاة محترمين لابطال كل الاحكام الصادرة في حق سودانيين من 2005 ولحدي 2014
لان اصلا لا في حزب مؤتمر وطني ولا في دولة ولا في مؤسسات ...واخوان مسلمين دي انتهت في بلدا ..الامور تمشي وتجي عند البشير وخاله في جمهورية العاصمة المثلثة واحسن ليهم الاثنين..يمشو في طريق التصالح مع الشعب الذى اصبح مرجل يغلي والمعارضة الشريفة المحترمة ذى ابراهيم الشيخ ومالك عقار قبل ماتجيهم الرافعة الخافضة ...واليتفرج ما يشتريش ..

Yemen [شاهد اثبات] 08-21-2014 02:51 PM
ايوه قريت تعليقك ورديت عليه..امشي اقرا الرد وسجل عندي في اولى ابتدائي
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-160401.htm

France [فاروق بشير] 08-21-2014 11:53 AM
استاذ شاهد
ارجو انك لحقت اطلعت على تعليقي الاخير تجده هنا.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-160401.htm
اراه سحب من الواجهة, مع كامل مودتي.


#1085147 [ابومجد]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 06:19 AM
هذا الرجل بناقد نفسه بنفسه انه خصما شرس وهو يوفر لهم الضمانات هل تستطيع ان تأمن الديك لثعلب؟


#1085125 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:36 AM
لن استطيع استيعاب بأن الحكومة ضيقت عليه الخناق وهو يتحدث بكل ثقة عن الضمانات وكأنها فى جيبه ثم لم نسمع بأنه زارته جماعة حمزة الامنية اطلاقا الصادق المهدى رغم وقوفه معهم جملة واحدة ادخلته كوبر ثم طلع منه اكثر خلافاً من ذى قبل وياما تحت السواهى دواهى واخيراً نقول كما كان يغرد الفنان الكبير عثمان حسين ما بنصدقكم


#1085121 [مسمار]
4.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 03:25 AM
الطيب مصطفي بطبخ لود اخته ما تفكا فينا ساكت و تعملا لينا مبدأي و وووووو، التوقيع علي 7+7 و التنازل عن المحكمة الجنائية مقابل الموافقة علي اتفاق باريس و تسوية البلاغات المقدمة ضد قادة الجبهة الثورة و الأحكام الصادرة ضدهم محليا واحدة بي واحدة و لو لاحظتوا بعض الأحكام صدرت في توقيت اجتماعات الجبهة مع الصادق لتشكل ضغط و لتهزمهم نفسيا من ادراج المطالبه بمحكمة الجنايات الدولية في الاتفاق وهو ما يودي في النهاية الي الاكتفاء بالقضاء السوداني الذي قد يودي الي تسويات سياسية لكل من الطرفين انتهههههههي ،،،،،،،،،،. ههههههههههههههههههههههههههههههه دنيا

إدارة المسالة الان عند أشخاص محددين البشير طائر طائر بس اهم شي يؤمن مكان هبوطه يعني المسالة فقط أصبحت هي كيفية الالتفاف حول مطالبة الجبهة الثورية بالمحكمة الجنائية فقط وهي محور كل تحركاتهم و تكتيكاتهم " مخارجة البشير من المحكمة الجنايات الدوليه" كلهم شبعوا و ملاوء بطونهم و أصبحوا زاهدين في السلطة " لكن بشة معلق ليهم في رقبتهم و بكشح اي زول ما يساعدوا في مشكلتوا الاساسية " و الناس الحولوا الان كلهم شغالين ليل نهار لتحقيق هذا الغرض ، فهل سينجحون و تضيع العدالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كدابين في قضية الدين و الدولة ليس لهم مشكلة و سهل التعامل معها كما تعاملوا مع اتفاقية نيفاشاء .


#1085116 [خليل ابومحمد]
4.50/5 (2 صوت)

08-21-2014 03:07 AM
كنت خصما سرشا بالنسبه للجبهه الثوريه هل غيرت موقفك منها؟
انا لازلت خصما على الجبهه الثوريه وأرجو ان يكتب هذا الكلام , وسأظل خصما لها

طيب يا الطيب مالك ومال اعلان باريس ,تتحدث كما لو ان الاعلان حصريا للصادق المهدي وتتجاهل شريكه الاقوى الجبهة الثوريه بعدين هل انت مؤهل لاعطاء ضمانات لمناضلين محكوم عليهم بالاعدام في الوقت الذي تقول ( انا لازلت خصما على الجبهه الثوريه وأرجو ان يكتب هذا الكلام , وسأظل خصما لها) مشكلتك يا شيخ الطيب انك وحتى الآن لم تعرف من هو الاستاذ ياسر عرمان وماهو حجم قدراته ولا زلت تعتقد انه ياسر عرمان الطالب بجامعة القاهره فرع الخرطوم.
بالله يا شيخ الطيب شوف ادب الولد ياسر دا كيف حين سوئل عنك فقال ::
" ( مشروع السودان الجديد في جوهره مشروع للتعايش المشترك والقبول بالاخر ونرحب بموقف الطيب مصطفى من اعلان باريس وهو بادرة تجد الترحيب منا ونحن لسنا اسرى لمرارات او احقاد تجاه افعال الاخرين فنحن نبحث عن اجندة جديدة لمستقبل بلادنا وفي ذلك اننا دوما على استعداد لبحث اجندة السلام العادل والتحول الديمقراطي والمواطنة بلا تمييز والمصالحة وتضميد الجراح وحق الاخرين في ان يكونوا اخرين يجب ان ندفع ببلادنا لتحتل مكانها اللائق بامتياز بين الامم ولنساهم جميعا في انهاء معاناة شعبنا والسودان يستحق ان يحتل مكانه بجدارة وفاعلية اقليميا ودوليا.)
تفتكر يا شيخ الطيب مصطفى مناضل بالفهم دا " بتغشى " وما تنسى انو تربية الدكتور جون قرنق وهو من اخلص ابنائه واكثرهم حرصا وتطبيقا لما بشر به من مبادىء .
بالله شوف الفرق بين كلامك وكلاموا ... برافو ياسر يا ابني وقك الله لما تسعى له لصالح الوطن وأهله " ".


#1085100 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-21-2014 01:18 AM
غريب جداً أن يعطى رجل مثل هذا الطيب مصطفى منابر يبث فيها سمةمه مش كفاية الانتباهة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة