الأخبار
أخبار السودان
المعارضة تحذر من ثورة الجياع
المعارضة تحذر من ثورة الجياع



08-23-2014 10:24 PM
حذر تحالف أحزاب المعارضة من إندلاع ما اسماه بثورة الجياع بسبب إستمرار تفاقم الأزمة الإقتصادية الطاحنة التى ألقت بظلال سالبة وخطيرة على المجتمع وبات يهدد أمنه وسلامته وإستقراره.
واشارت لإنعكاسات الأزمة على حياة المواطن والأسر جراء الغلاء الطاحن والفاحش فى الأسعار وإنفلات السوق وتزايد المطلوبات اليومية ، لافتاً أن الوضع أصبح لا يطاق لأن المستقبل ينذر بالخطر لأن جل المواطنين أصبحوا تحت خط الفقر ولا حل منظور فى الأفق ، منبهاً إلى أن الجوع لا يحتمل ، وأنه دافع للإنفجار.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالتحالف محمد ضياء الدين، أن الأوضاع الإقتصادية والمعيشية للأسر أصبحت خطيرة ، و إذا لم يتدارك النظام هذه المخاطر الحقيقية ويقدم على معالجات سريعة للأزمة المتصاعدة سوف يجد الشعب السودانى كله فى الشارع ووقتها ستكتسح ثورة الجياع كل ما تجده أمامها.
ولفت ضياء الدين النظر إلى أن الخطر يمكن فى أن الأسر باتت غير قادرة على الإيفاء بمتطلباتها بسبب الإرتفاع الجنونى للأسعار ، يضاف إليها المطلوبات الأخرى من المصروفات المدراس والعلاج والمواصلات وغيرها ، مؤكداً أن تلك المشكلات تجعل المواطنين يتجاوزون الأحزاب والتنظيمات السياسية للخروج للششارع ، وأن هذا الخروج قد يكون بدون عقلانية مبيناً أن إستمرار الأزمة المعيشية وحدها كفيلة بتغيير النظام .

آخر لحظة






تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2735

التعليقات
#1087917 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 03:10 PM
* يا هؤلاء, المرحله السابقه كانت مرحلة العمل المعارض, و فرصه ل"التحالف" و للمعارضه بانواعها, لإسقاط نظام الظلم و البطش و القتل. هذا لم يحدث, و هذه المرحله إنتهت الآن.
* المرحله الحاليه هى بالتاكيد مرحلة تبلور "ثورة الجياع", و هى ظاهره للعيان منذ ظهور ما اطلق عليه خداعا, "عصابات النيقرز!". قلنا منذ اكثر من عام: إن لم تستطع المعارضه باشكالها إسقاط النظام فورا, فسيشهد السودان "ثورة الجياع" لأول مره فى تاريخه. و هذا الراى كان الراجح, فى ظل تلكؤ النظام و خداعه, و ضعف المعارضه و احزابها المتخاذله و المأجوره. لكن المثل يقول: "صوت القصير ما بنسمع!"
* و انا الآن لا احذر, بل اؤكد "لكم" و "لهم, "حتمية قيام تورة الجياع" هذه, و قريبا جدا, فترقبوها.
* و هى كفيله بازالة نظام القتل و الظلم, و معهم المتخاذلين و الأرزقيه و المنتفعين. و هى لا تعرف سياسيين و لا سياسه و لا احزاب و لا معارضه, و ستجعل عاليها واطيها, بإذن الله.
* و من ثم, يؤسس "الشعب" لدولة الحريه و المواطنه و العدل و حكم القانون, بعيدا عن الإرتزاق والدجل و الهوس الدينى, او المتاجره به. .
* السودان الجديد على الأبواب يا هؤلاء, شاء من شاء و ابى من ابى,


#1087813 [لفته]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 01:09 PM
الناس دي بتحذر لي شنو ؟ بتحذر النظام علشان يعمل حسابه مثلا؟أم بتخوف النظام؟


#1087803 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 01:04 PM
والجياع ديل الا ياكلوا مفروكة او بامية بلحم الضان او ام رقيقة او دمعة لحمة ما ياكلوا بيتزا او هوت دوغ او هامبيرغر ويحلوا بجاتوه او آيس كريم؟؟؟؟ والانقاذ ما قصرت فى توفير البيتزا والهوتدوغ والهامبيرغر!!!!
ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1087623 [نزار عوض]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2014 10:20 AM
ما عرف ليه عندي احساس انو وجود المناضل ابراهيم الشيخ داخل السجن مريح المعارضه قبل الحكومه


#1087548 [د الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 09:20 AM
الناس دي الكوته بتاعتها تاخرت عشان كده صاحو وولولو . ويهددو بالشعب

اول ما يستلمو ما تسمع ليهم خبر h


#1087460 [alshafy]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2014 08:08 AM
والجياع يثوروا ويخرجوا للشوارع عشان بعدما
يموتوا تجوا انتوا تحكموا على جثثهم؟؟.....
ساظل جائعا بدلا من ان تاتوا انتم وتتلاعبوا بنا
ببياناتكم الفارغه؟؟؟
وهل أنتم جياع اصلا لتحسوا بالجوع وتعرفوا ثورة الجياع؟؟
جوعوا وعيشوا كالجياع كما عاش غاندي ومن ثم تحدثوا عن ثورتهم...
كيف عرفتم ثورتهم وأنتم تركبون العربات الفارهه و تنامون تحت المكيفات
البارده وتاكلون في البوفيهات المفتوحه؟؟


#1087428 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2014 07:49 AM
انتم الجوعى والله لم تفهموا هذا الشعب لأنكم لستم منه بفكركم الوافد القبيح،، الشعب السوداني لن يثور بسبب أكل ولو كان بثور لفعل ذلك منذ زمن ومتى شبع في عهدكم ،، الشعب سيثور لأنكم فاسدون،، تقتلون الناس،، تهددونهم باجهزتكم الامنية لمجرد ابداء الرأي ،، تسرقون،، تنهبون ،، تبيعون البلد،، الشعب سيثور لأن الازمة الاقتصادية نتاج لظلمكم وقهركم ،، وستكون ثورة مبادئ ( حرية، عدالة، مساواة) بعد ذلك سيشبع الشعب ويأته رزقه رغدا بالارتكاز على هذه المبادئ الثلاثة،،،


#1087408 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2014 07:40 AM
والله لا نريدها ثورة جياع ففى هذا أساءة لأمة بأكملها فهل نحن شعب لا نعى ونعرف حقوقنا السياسية والأقتصادية والفكرية ونطالب بالحرية كما طالبنا بها فى ثورتين سابقتين أشاد بها العالم.يجب أن نتحرك ونطالب بأزاحة النظام قبل أن نوصم بأن خروجنا سببه الجوع.شعب فاهم ومتعلم يعرف ماله وما عليه يجب أن نتدارك شىء أسمه ثورة جياع بل أن تكون ثورتنا أقتلاع النظام الباطش القاتل الفاسد.الأخ ضياء الدين الأمل فيكم أن تكونوا القيادات الميدانية ومعك المناضل ابراهيم الشيخ وكل الشرفاء والآن هو وقت تحريككم للشارع فالنظام قد أنهار وسقط ومنتظر نفخة الثورة لتورده مورد الهلاك.


#1087381 [الجقرم]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2014 07:13 AM
ما قصرتو معاهم حذرتوهم
وانتو بتسوا فى شنو ما تنظموا الشارع
وله منتظرنها تجيكم باااااردة

معارضة السجم اعلموا انكم انتم والانقاذ فى نظر الشعب السودانى وااااحد
فاشلييين وعديمى ضمير


#1087303 [سري]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2014 04:50 AM
ثورة الجياع لا مفر منها يا بطل....وتحذيركم لحكومة فاشلة صماء لا مكان له . لماذا تحذرونهم؟ حتى يتداركو الامر؟ كيف ومن أين ؟ أنتم لستم أوصياء على هذا الشعب المنكوب والثورة قادمة رغم أنوف المتخلفين عنها والمتخوفين منها....أنتم تحذرونهم ؟؟؟؟؟؟ شئ لا يصدق. وتدعون أنكم تعارضون هذا النظام البغيض وتعملون لز له؟؟؟؟


ردود على سري
Sudan [القريش] 08-24-2014 08:36 AM
كلامك فى محلو( ياسرى)ليه تحذروا الحكومه يامحمد ضياء الدين ماتخلوها تقع فى الحفره وخلاص؟ مذا يمكن ان تفعله الحكومه من تدارك للموقف حتى لا تندلع ثوره الجياع هل انتم يامعارضه مستشارون حكوميون؟


#1087251 [سقد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 12:33 AM
الجوع ماكافر ياكفار الوطن


#1087250 [كالمستجيرمن الرمضاء بالنار!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2014 12:31 AM
تيب تحذر لي شنو!!لاقادر تنظموهم لاقادرين تحزبوهم ولاقادرين تنقزوهم!!مش ده الدايرنو في دائرة المناكفة واالحوار العبثي!!!ان ننتهي الي الا وطن!!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة