الأخبار
منوعات
رجل أعمال يتعرض للضرب والاعتداء من قبل شيخ وحيرانه



سدد له طعنتين تسببتا في جرحه
08-24-2014 10:08 PM
تحقق شرطة قسم الحتانة حول ملابسات بلاغ تقدم به رجل الأعمال أنور محمد البشير، أفاد فيه بتعرضه للضرب والاعتداء من قبل شيخ وحيرانه. وكشف رجل الأعمال في إفادات أنه تضرر من الأصوات العالية للمدائح المسجلة التي كانت تنبعث من مايكرفونات مسجد بالحي بمربع (10) الحتانة، عقب صلاة الجمعة مباشرة، فذهب إلى المسجد وأشار إلى شيخهم بأن يخفضوا أصوات المايكرفونات، وقال: "أشرت له بيدي ليخفض الصوت، فأشار لي بأن أخرج من المسجد، وأشرت له مرة أخرى إلا أنه نهض من مجلسه وجاء ناحيتي فظننت أنه ينوي التحدث معي، إلا أنه باغتني فور وصوله وانهال على ضرباً بعصا كان يحملها أكثر من (6) ضربات متتالية، وأصبح يقول لحيرانه: (اضربوه)، فحملوا أحجاراً وضربوني، وكنت وقتها أرتدي سكيناً، وارتداء السكين عادة من عادات قبيلتنا، ومن شدة الضرب سقطت السكين فأمسكها أحدهم وسدد لي بها طعنتين خيطت بـ(5) غرز، بجانب جروح أخرى لتتم إحالتي إلى المستشفى وتدوين بلاغ بقسم الشرطة بالأذى الجسيم". وأضاف المصاب أنه لم يتوقع ما حدث له مستنكراً الأسلوب الذي اتبعه الشيخ في التعامل معه وقال إن هذا الأسلوب لا يمت للصوفية بصلة. وقال أنور إن أسباب الخلاف كانت منذ أربعة أشهر حينما طلبت من ذات الشيخ تخفيض أصوات الميكرفون، ووقتها وافق الشيخ وانتهى الأمر، إلا أنني فوجئت به في اليوم التالي عند صلاة الصبح وهو يشتمني، وأوضح أنهم ليسوا ضد المدائح النبوية أو الأذكار، ولكنهم تضرروا من الأصوات العالية التي تنبعث من (4) مايكرفونات ضخمة تبث الأصوات لمسافات طوال، مشيراً إلى أن (50) أسرة بالحي سبق أن اشتكت للجنة الشعبية معلنة تضررها من تعالي الأصوات بالمسجد، وعندها اجتمعت اللجنة الشعبية بالحي وتوصلت إلى أنه بالفعل هنالك ضرر من تلك الأصوات. وناشد أنور السلطات المختصة بضرورة التدخل العاجل لحل تلك المشكلة.

السوداني






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2805

التعليقات
#1089176 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2014 11:30 PM
كل بيوت الله ( المساجد ) فى الارض تبنى لعبادة الله وتعليم القرءان وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتدريس الناس فقه العبادات . الا فى هذا السودان المختلف فى كل شيئ .تجد المسجد تتصايح ميكرفوناته بالمدائح النبوية والتي كثيرا تكون مصحوبة بالبنكس والموسيقا وغيرها. واذا تحدثت او نصحت يقف فى وجهك الاف الجهلة والدراويش ، بل ويصفوك بالالاف الاوصاف وادناها انك من الوهابية ، وهي العصا الوحيدة المحمولة فى وجه من يقول الحق فى الدين ( والوهابية بالمناسبة لم يدعوا الا لبعادة الله وحدة لاشريك له ) .. المساجد بيوت الله ولا يناسبها هذا الصخب والدروشة والدجل الذي يمارس فى السودان ، من قبل من ينسبون انفسهم الى الصوفية واكثرهم لايعرف ماهي الصوفية ولا شروطها .. واعتقد كل شيوخ الطرق الصوفية الذين وضعوا الاذكار قديما يتبرؤون من افعال المنتسبين اليهم فى زماننا الاغبر هذا . التصوف تربية للنفس على فعل الخير التصوف زهد فى الدنيا التصوف عبادة خالصة لله فى السر اكثر من العلن التصوف اتباع لهدي النبي عليه الصلاة والسلام وسلوكه فى الحياة , وهو الذي قال :انما جئت لاتمم مكارم الاخلاق . التصوف النزاهة والعفة والبعد عن اكل الحرام والبعد عن بلاط السلطان . وفى مجمل القول التصوف الحقيقي لايوجد منه فى السودان شيئ .. اصبح الخلفاء هناك يتبارون فى ركوب فارهات العربات وتعدد الزوجات تجد الشيخ الخليفة يمتطي لاند كروزر قيمتها مليار جنيه وهو يعلم ان فى ارحامه من لايملك قوت يومه.


#1088814 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2014 12:43 PM
السكين انت شايله ما لابسة لانو الشيخ شتمك وانت نويت الشر.. بعدين شيوخ المساجد والخلاوى ديل حيرونا فى اى وقت المكرفونات شغالة ما بعرفو وقت راحة ولا فى ناس مرضى ولا فى طلبة بذاكرو اى واحد يدخل المسجد ويفتح المكرفون يا ينضم هو ولا يشغل لية شريط على مذاجو فى اى وقت اهى ياناس السلطة حلو لينا مشكلة الازعاج دى وسنو قانون يمنع استعمال مكبرات الصوت ويختصر فى رفع الاذان للصلاة وخطبة صلاة الجمعة فقط اما المحاضرات والدروس فيجب ان تكون بالمكرفون الداخلى وبالمرة كده لفو على الاسواق وامنعوا الباعة من الاعلان عن السلع بواسطة المكرفون بين كل دكان والتانى المكرفونات شغالةوبين كلو كشك عصير ومحل بيع طعمية الاغانى ما تديك الدرب تلوث سمعى رهيب يعنى الواحد يطلع من السوق وهو مصاب بالدوار خاصة عندما تكون الواطة سخنة


#1088752 [بركة بجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2014 11:40 AM
يازول انت بس دقست الشيوخ في زمناً الحاضر لازم تعمل منهم حسابك لأنهم قتلة شواذ و حرامية انت ما سمعت بالعجل الاسموا الأمين وحيرانهوا المرة الجاية لو عملوا ازعاج أحسن تعمل نايم


#1088324 [السفير]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2014 04:47 AM
وكنت وقتها أرتدي سكيناً، وارتداء السكين عادة من عادات قبيلتنا....طبعا انت جاى بسكينك للمشاكل وعشان تزوغ من المشكلة قلت من عادات قبيلتنا...كل القبائل السودانية ترتدى السكين وخاصة فى الارياف لكن انت رجل اعمال ومتحضر مالك ولبس السكاكين...وبعدين مافى سكين بتقع وانت لابسها كيف ؟
مناشدة للشيخ وحيرانه كونوا قدوة لاهل الحى والجيران لانه ربنا وصى على الجار...ولو غلطانين انتو او هو المسامح كريم وربنا يجيب العواقب سليمة.


ردود على السفير
Saudi Arabia [الشمش غابت] 08-25-2014 11:47 AM
كلام سفير
دعوة للخير والمحبة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة