الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات الجبهة الثورية بمصر تلتقي بالامام الصادق المهدي بمقر إقامته في القاهرة
قيادات الجبهة الثورية بمصر تلتقي بالامام الصادق المهدي بمقر إقامته في القاهرة


08-24-2014 11:42 PM
ضحية سرير توتو القاهرة

في اطار تنسيق المواقف ومتابعة مخرجات اعلان باريس الذي وقعتها الجبهة الثورية مع حزب الامة القومي , التقى ظهر اليوم بالقاهرة كل من قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان والجبهة الشعبية لشرق السودان وحركة جيش تحرير السودان عبد الواحد بالامام الصادق المهدي زعيم حزب الامة القومي بمقر أقامته بمصر يوم يوم الاْحد الموافق 24 اْغسطس 2014م عقب عودته من فرنسا وتوقيعه على وثيقة باريس .
تناول المجتمعون الازمة السودانية بكل جوانبها المختلفة وازمة النظام الحاكم بعد فشل جميع مشاريعه الاقصائية ومخاطر استمراره على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي الذي تعرض للتهتك بفعل التصرفات العنصرية للنظام بالخرطوم باعتماده اساليب تقسيم الشعب على اسس قبلية وجغرافية ودينية وتخويف البعض من بعبع وحدة قوة الهامش على انها استهداف موجه ضد اهل المركز وهذا ما عالجته وثيقتي الفجر الجديد واعلان باريس , واكد المهدي تمسكه بالاعلان والمضي به قدما مع قوى الجبهة الثورية من اجل تحقيق واستكمال مشروع التحرير وبناء السودان الجديد العريض المتعافي من امراض الماضي والقادر على ادارة التنوع والاستماع لاْصوات الاْخرين لانهم لديهم حقوق مشروعة يجب الاعتراف بها .. وقال ان اعداء الجبهة الثورية انفسهم لم يجدوا شي لكي يرفضوه بالوثيقة لذلك وجدت هذه الخطوة ترحاب كبير من قبل المجتمع السوداني , واْضاف المهدي : انه سوف يقوم في خلال هذا الاسبوع بجولات لعدة دول ومنابر دولية لشرح اهداف ومقاصد وثيقة باريس حتى تتيح للقوى الدولية الاستماع لصوت الجبهة الثورية لان البعض اعتاد الاخذ بوجه نظر النظام فقط في تناولهم للمشكلة السودانية.
ومن جانب اْخر وصف الرفيق نصر الدين كوشيب ممثل الحركة الشعبية بالشرق الوسط اللقاء بالمهم لانه ياتي في سبيل تعزيز وحدة النضال من اجل اسقاط النظام وان موقف فصائل الجبهة الثورية ثابتة وواضحة تجاه مجريات وثبة الحوار الذي يدعو له النظام .. لانه فقط محاولة لاعادة انتاج نفسه في ثوب جديد بهدف الاستمرار في قمع الشعب وان المرحلة المقبلة ستشهد عمل مكثف في كل مواقع تواجد قوى المعارضة بالداخل والخارج من اجل المضي قدما لتحقيق الاهداف المشتركة وقال الرفيق عوض امبيا احمد رئيس الحركة الشعبية بجمهورية مصر العربية ان توقيع حزب الامة على اعلان باريس خطوة كبير في الاتجاه الصحيح واحدث مذيد من الارتباك في طاولة حوار النظام والْان الكل بدا في الاْنصراف من الطاولة المشؤمة
لعدم توفر الارادة والجدية في ايجاد الحلول لتعقيدات المشكلة السودانية بشكل واضح .
واْضاف : اْن النظام درج على توقيع اتفافيات سلام جزئية من اجل اطالة امد الحروب في جميع اقاليم السودان ومواصلة مسلسل الانتهاكات وارتكاب جرائم ضد الانسانية وهذا يتطلب من كل القوى السياسية المنادية بالحرية ان تحدد مواقفها بشكل صريح .. لان الجرائم في نيالا وبري هي نفس الجرائم وحذر عوض اْمبيا من اختبار صبر المطالبين بالتغيير لانهم يعملون من اجل احداث تغيير جزري في مركز السلطة لاستيعاب الجميع وهذا يتطلب ايضا توفر الارادة والاستعداد من قوى التغيير بالخرطوم لكي نقوم بذلك سويا والا فان البعض قد يبلغ به الياس ويلجا لتفكير مغاير قد يؤدي لتشرزم وتفتيت ما تبقى من السودان .
وفي ذات السياق تناولت الرفيقة هويدا التجاني المواقف البطولية للمراة السودانية وادانت اعتقال السلطات السودانية للدكتورة مريم الصادق واكدت مساندتهن لها .
وقالت : ان المراة ستظل شوكة في حاصرة النظام الي ان يتم اسقاطه وان اجهزة القمع بالخرطوم قد بلع الطعم باعتقالها لمريم لانها اختبرت مدى استعدادهم لقبول الراى الاخر المعارض وباعتقالها سرت معفول وثيقة باريس في جسد النظام .
ومن ناحيةً اْخري : أكد موسي بكري رئيس حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور , بانهم مع وحدة قوة المعارضة التي تريد اْحداث تغيير حقيقي في البلاد .
وقال لكن هذا التغيير يتطلب منا تنفيذ ماجاء في ْاعلان باريس على ارض الواقع حتى لو واجهتنا بعض العقبات هنا وهناك ,واْضاف : لكي يمتلك جماهير الشعب السوداني ما جاء في الوثيقة يجب علينا اْن نعمل علي تفعيل المناشط والمنابر والعمل بتنسيق محكم للمواقف .

ضحية سرير توتو الناطق الرسمي باْسم الحركة الشعبية لتحرير السودان - مكتب مصر

التاريح 25/8/2014م



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2715

التعليقات
#1088721 [المرفعين]
3.00/5 (2 صوت)

08-25-2014 12:15 PM
حالكم غريب يا ناس الحركات

زمان تبذوا في الصادق واسي تكسروا ليه التلج

باكر بترجعوا وبتنبذوه تاني

وتشوفوا

لأن البلد دي فاشلة وحكومتها واحزابها اكثر فشلا


#1088316 [Hussein Hamid]
2.00/5 (3 صوت)

08-25-2014 05:13 AM
الحبيب اعمل حسابك من اولاد بمبه و ما ترتمي في أحضانهم و ترهن نفسك ليهم لأنهم ضد الاخوان ، أظنك عارف الجماعة ديل رقصوا القرد و بحرفية عالية علموه النشل ، اصحي و بلش التهريج معاهم لأنهم ملوك التهريج .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة