في



الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسعى للتأكيد والريال للاستقرار في الليجا
برشلونة يسعى للتأكيد والريال للاستقرار في الليجا
برشلونة يسعى للتأكيد والريال للاستقرار في الليجا


08-28-2014 11:25 PM
DPA ©

يُنتظر منتصف ليل الأحد القادم أن تتضح الرؤية قليلا بشأن قدرة كل من فريقي ريال مدريد وبرشلونة على استعادة هيمنتهما على مجريات الأمور في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم.

ويواجه كلا الفريقان اختباراً صعباً خارج ملعبيهما يوم الأحد المقبل في المرحلة الثانية من مباريات الدوري الأسباني قبل بدء فترة التوقف بسبب رزنامة المباريات الدولية.

وإذا نجح الريال في التغلب على ريال سوسييداد وعبر برشلونة عقبة فياريال ، سيبرهن الفريقان قدرتهما على استعادة قبضتهما على المسابقة بعدما كسر أتلتيكو مدريد احتكار القطبين الكبيرين للقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي.

والشيء المثير هو أن الريال سيسافر إلى سان سيباستيان ليخوض هذه المباراة بدون لاعبي الوسط تشابي ألونسو وآنخل دي ماريا اللذين لعبا دورا كبيرا مع الفريق وكانا من العناصر المؤثرة للغاية في مسيرته بالسنوات القليلة الماضية.

وأدرك ألونسو أنه لم يعد ضمن حسابات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق للتشكيلة الأساسية فلم يتردد في قبول فكرة الانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني حيث يصل اللاعب اليوم الخميس إلى ميونيخ لإجراء الفحوص الطبية تمهيدا لاتمام الصفقة مقابل نحو عشرة ملايين يورو (2ر13 مليون دولار) للريال.

وقال ألونسو 32 عاما:" الشيء الصعب هو أن تعرف متى تقول : وداعا. وبعد تفكير طويل ، رأيت أن هذه اللحظة حانت".

وأظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفتا "آس" و"ماركا" الأسبانيتان الرياضيتان بموقعيهما على الانترنت أن معظم مشجعي الريال يرغبون في استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق.

كما أظهرت استطلاعات مماثلة أن كثيرين من مشجعي الريال يشعرون بالضيق من انتقال الارجنتيني دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وغادر دي ماريا صفوف الفريق مشيرا إلى أنه كان يود الاستمرار في الريال كما لجأ إلى التلميح لدور فلورنتينو بيريز رئيس لنادي في رحيله عن الفريق قائلا "هناك شخص معين يبدو أنه لا يحب طريقة لعبي مع الفريق".

وهناك لاعب آخر يشعر بيريز بالقلق عليه وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عانى من إصابة عضلية أفسدت مسيرته في الشهور الماضية.

واعترف رونالدو إلى "ماركا" قائلا "أحيانا ، أسعى للتحامل على نفسي قليلا وألعب في وقت يجب أن أحصل فيه على الراحة.. ولكنني لست نادما على هذا. أحتاج لأيام أكثر قليلا حتى أصل إلى مستواي المعتاد ولكنني سأشارك بشكل عاجل".

وهز رونالدو الشباك في المباراة الأولى للريال بالدوري الأسباني هذا الموسم وقاد الفريق للتغلب على فريق قرطبة 2/صفر.

وعلى نفس المنوال ، يبدو البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة والذي يأمل في المشاركة بالتشكيلة الأساسية للفريق خلال المباراة أمام فياريال يوم الأحد المقبل بعدما تعافى من الإصابات التي عانى منها في الظهر والكاحل.

ولكن المدرب لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة عليه أن يفاضل الآن بين الدفع بنيمار أو الإبقاء على اللاعب الشاب منير الحدادي الذي قدم أداء رائعا وترك انطباعا جيدا في مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة حيث سجل هدفا وساهم بقدر كبير في الفوز 3/صفر على إلتشي في المرحلة الأولى من الدوري الأسباني.

ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود لاعبه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للإيقاف بعد طرده في مباراة إلتشي ولكن ما يطمئن الفريق نسبيا أن زميله جيرارد بيكيه سيعود إلى خط دفاع الفريق في المباراة المقبلة.

وفي مباراتين أخريين يوم الأحد ، يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع رايو فاليكانو وإلتشي مع غرناطة.

وتشهد نفس المرحلة بعد غد السبت مواجهة مثيرة بين أتلتيكو مدريد حامل اللقب وإيبار الوجه الجديد في الدوري الأسباني.

وارتفعت معنويات إيبار إلى عنان السماء بعدما استهل مشاركاته في الدوري الأسباني بالفوز على سوسييداد بينما سقط أتلتيكو في فخ التعادل السلبي مع رايو فاليكانو في بداية رحلة الدفاع عن اللقب.

وفي مباريات أخرى يوم السبت ، يلتقي اسبانيول مع أشبيلية وقرطبة مع سلتا فيجو وأتلتيك بلباو مع ليفانتي.

وتفتتح فعاليات المرحلة غدا الجمعة بمباراتين حيث يلتقي خيتافي مع ألميريا وبلنسية مع ملقة.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 455


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة