الأخبار
أخبار السياسة الدولية
بنغازي تنفجر بقتال عنيف بين قوات حفتر والإسلاميين
بنغازي تنفجر بقتال عنيف بين قوات حفتر والإسلاميين
بنغازي تنفجر بقتال عنيف بين قوات حفتر والإسلاميين


08-31-2014 12:35 PM

بنغازي (ليبيا) - قالت مصادر طبية وعسكرية ليبية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء السابق خليفة حفتر ومقاتلين إسلاميين في مدينة بنغازي بشرق ليبيا السبت مما أدى الى مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وقصف المطار بصواريخ.

وتشهد ليبيا أعمال عنف فئوية مع اندلاع قتال بين الجماعات المسلحة التي ساعدت في إسقاط معمر القذافي في 2011 في صراع للهيمنة على الحياة السياسية وموارد النفط الضخمة في البلاد.

وفي بنغازي تقاتل قوات حفتر كتائب إسلامية من بينها أنصار الشريعة التي أنحت واشنطن باللائمة عليها في هجوم على القنصلية الأميركية في سبتمبر/أيلول 2012 أسفر عن مقتل السفير الأميركي.

وحاول مقاتلون إسلاميون يوم السبت الاستيلاء على منطقة بنينا حيث يوجد مطار مدني وعسكري تسيطر عليه قوات حفتر. وكان المقاتلون قد اجتاحوا بالفعل عدة معسكرات للجيش هذا الشهر.

وقالت مصادر عسكرية وسكان إن صواريخ غراد أصابت المطار المدني. وقال طبيب بمستشفى إن ما لا يقل عن عشرة جنود من قوات حفتر قتلوا وأصيب 25 .

ويقود حفتر منذ 16 ايار/مايو عملية عسكرية أطلق عليها اسم عملية "الكرامة" قال إنها لتطهير بلاده من "الإرهاب"، ويتواجه فيها مع مجلس يضم ثوارا سابقين ضد نظام معمر القذافي الذي أسقط في العام 2011 سمي "مجلس شورى ثوار بنغازي".

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 884


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة