الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
زيارة الرفيق جابر كمندان كومي أندونا مدير العلاقات الخارجية
زيارة الرفيق جابر كمندان كومي أندونا مدير العلاقات الخارجية



09-02-2014 02:54 PM
عادل فيصل راسخ

بسم الله وبسم الوطن
حدث لم يسبق له مثيل :
كانت زيارة الرفيق جابر كمندان كومي أندونا مدير العلاقات الخارجية لإقليم جبال النوبة لاستراليا بتاريخ 14/8/2014 ، تعتبر الأولي لمسؤول وقيادي من الحركة الشعبية قطاع الشمال.
هدفت الجولة داخل استراليا الإلتقاء بسوداني المهجر، وشعوب المناطق المتأثرة بويلات الحروب التى يقودها نظام الجبهة القومية الاسلامية الحاكم في الخرطوم ، ضد مواطنية في كردفان وجنوب النيل الازرق، ودارفور. وعنف ممنهج تمارسة أجهزته القمية في كل بقاع السودان.
تناولت اللقاءات تنويراً بالاوضاع الراهنة وخاصة في المناطق المحررة، والمجهودات التى تبذلها الحركة الشعبية (قطاع الشمال)، في دعم واستقرار وادارة شؤون المواطنين ، وتقديم الخدمات الاساسية، المتمثلة في قطاع التعليم الأعدادي والصحة العامة بالامكانيات المتاحة مع ضعفها، وفي ظل القصف الجوي المستمر لطائرات نظام الإنقاذ وحملاته العسكرية، هذا ما تقدمة الحكومة المركزية لمواطنيها المتضررة بسبب حروبها المتسربلة برداء الدين والعنصرية الاستعلائية.
كانت ولاية كوينزلاند أولى برنامج الزيارة حيث مقر ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال بأسترالياـ الرفيق عمر عثمان كجو .عُقدت العديد من اللقاءات بالولاية والعاصمة برزبن . خاطبها الرفيق جابر وقيادة الحركة، ومن ثم زار الوفد مدينة سدني .
زيارة ولاية نيوثويلز والعاصمة سدني كانت متميزة وفقا لما أوردة سكرتير الحركة الشعبية بالولاية الرفيق شمسون توماس، حيث قال أن لقاء سدني لامثيل له فقد شهد التئأم كافة الطوائف الدينية والمكونات الإثنية والجهوية، والأحزاب السياسية، وأفراد من مختلف أقاليم السودان ، في جو إحتفالي سوداني يحفه كرم وطيبة شعب السودان وبطعم ورائحة المناطق المحررة. إنها ملحمة تاريخية غير مسبوقة.
استعرض الرفيق جابر كمندان في لقاء سدني، أهداف الزيارة المتمثلة في عكس طبيعة الاوضاع الانسانية الصعبة في المناطق المتضررة بالحرب، والانتهاكات المتعمدة لحقوق الانسان من جانب النظام،والتى تقابلها في الوقت ذاته مجهودات متواصله من الحركة وخاصة في منطقة جبال النوبة ، لتوفير الحد الادني لحياة كريمة لسكان هذه المناطق، ومبادرتها بتشكيل حكومة إقليمية تساعد السكان في ادارة شؤونهم والتدريب لإدارة الدولة، وإرساء أسس الحكم الراشد، وتطبيق مبادئ الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة ،والعمل بجد لتحقيق تنمية في ظل ظرف الحرب لإستشراف مستقبل واعد.
اختتم الرفيق جابر زيارته لولاية نيوثاثويلز بزيارة العاصمة الأسترالية كانبرا، حيث خاطب لقاء نظمه السودانيين المقيمين وممثلين للقوى السياسية السودانية . تناول اللقاء العديد من أهداف الزيارة ، وانصبت مساهمة المشاركين في أهمية الإرتقاء بوسائل اعلام الحركة، وتكثيف الجهود لرتق النسيج الاجتماعي الذي عمل نظام الجبهة القومية الاسلامية على تمزيقة، وبناء سودان جديد يقوم على أساس المواطنة، والحرية والمساواة واحترام حقوق الانسانة كافة.
أعقبت زيارة الوفد لكانبرا الأعلان عن قيام منبر للقوى الوطنية السودانية. الذي من ضمن أهدافة تفعيل إعلان باريس، ودعم الجهود الوطنية والدولية لمراقبة أوضاع حقوق الانسان في السودان. ودعم الجهود المبذولة لتقديم العون الإنساني لمناطق الحروب ـ جبال النوبة ـ جنوب النيل الازرق ـ ودارفور ، وتواصلت الرحلة بزيارة ولاية فكتوريا حيث التقي بجماهير الحركة يومي السبت 03/8/ 2014 والاحد 13/8/2014 و من ثم غادر الي ولاية غرب استراليا – بيرث- و بعدها الي ولاية جنوب استراليا – اديلايد – لمقابلة الفعاليات السودانية وبعض المنظمات الانسانية .
عاش نضال الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال
عاش نضال الجبهة الثورية السودانية
الكفاح مستمر و النصر أكيد
إعلام الحركة الشعبيةـ شمال ـ أستراليا
كانبرا

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 537


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة