الأخبار
أخبار إقليمية
ما هيّ أبعاد قرار السودان إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية؟
ما هيّ  أبعاد قرار السودان إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية؟


09-05-2014 03:25 AM

جاء قرار السودان إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية مفاجئا

اتخذ السودان قرارا بإغلاق جميع المراكز الثقافية الإيرانية الموجودة على أراضيه وأمهل الملحق الثقافي الإيراني ودبلوماسيين آخرين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها يوم الثلاثاء 2 سبتمبر / أيلول أن "السودان ظل يتابع نشاط المركز الثقافي الإيراني وفروعه في ولايات السودان وتأكد له مؤخرا أن المركز وفروعه قد تجاوزوا التفويض الممنوح لهم والاختصاصات التي تحدد الأنشطة التي يخول القيام بها وبذلك أصبح يشكل تهديدا للأمن الفكري والأمن الاجتماعي."

من جانبه قال مصدر حكومي سوداني - طلب عدم ذكر اسمه - لوكالة الأنباء الفرنسية إن قرار الحكومة جاء بسبب "تزايد نشاط هذه المراكز في التبشير بالمذهب الشيعي".

في المقابل قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان لوكالة أنباء فارس تعقيبا على قرار السودان ان بعض التيارات السودانية تحاول التأثير على العلاقات الطيبة بين طهران والخرطوم.

وأضاف المسؤول الإيراني أن سفارتي البلدين والمراكز الثقافية والاقتصادية تواصل نشاطاتها العادية في كلا البلدين وأن "القيادة السودانية لا تسمح بتشويه العلاقات التاريخية بين البلدين."

ويرى مراقبون أن القرار قد يكون نتيجة ضغوط خليجية ، خاصة من السعودية، التي يقلقها التقارب السوداني الإيراني، ولديها مخاوف من انتشار المذهب الشيعي على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العربية بالسودان في حين تعد ثاني أكبر شريك تجاري للخرطوم بعد الصين.

بينما يرى آخرون أن الحكومة تتعرض لضغوط من تيارات سلفية في الداخل تزايد نفوذها ، وأصبحت تتحدث علنا عن خطر شيعي.

وكان أول مركز ثقافي إيراني في السودان افتتح عام 1988 في عهد حكومة رئيس الوزراء الصادق المهدي.

وبعد وصول الرئيس عمر البشير إلى السلطة من خلال انقلاب عسكري عام 1989 تزايد نشاط المراكز وأعدادها.

وقدر تقرير - أصدره المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة مطلع العام الجاري - أعداد الحسينيات الشيعية في السودان بخمس عشرة حسينية، موزعة بين العاصمة الخرطوم، وولايات كردفان، والنيل الأبيض، ونهر النيل.

ويحتفظ البلدان بعلاقات عسكرية ، حيث اعتادت السفن الحربية الإيرانية زيارة الموانئ السودانية، وكان آخرها في يونيو/ حزيران الماضي عندما زارت مدمرة وسفينة إمداد إيرانيتين ميناء بورسودان على البحر الأحمر.

وتتهم إسرائيل السودان بأنه يشكل قاعدة لعبور الأسلحة الإيرانية إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، وهو ما ينفيه السودان.

برأيكم لماذا اتخذت السلطات السودانية هذا القرار؟ ولماذا الآن؟
هل يمكن ان يكون القرار مقدمة لتغييرات اخرى في سياسة السودان الداخلية؟
كيف سيوازن السودان بين علاقاته مع إيران ومع الدول الخليجية؟ وهل سينجح في ذلك؟

بي بي سي


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 12792

التعليقات
#1098452 [نحن ضد الشيعي]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2014 01:46 PM
بسم الله



نحن في اخر الكلام شعب واحد ........
.......
...
.
.
.
.
.
.

حقيقه انا لا اعرف في هذه الحياه الي شيئين هو انه لا اله الا الله محمد رسول الله والثاني لا ارضه لمن يسب زوجات النبي واصحابه كـ مثل الشيعي (الرافضونة)


#1098070 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

09-06-2014 01:02 AM
أدناه بعض معلومات عن الشيعة للفائدة العامة... وعلى ما يبدو هي طائفة وليست مذهب كما يعتقد..

**الشيعة هو اسم يطلق على ثاني أكبر طائفة من المسلمين، وهم الذين عرفوا تاريخيًا "شيعة علي" أو "أتباع علي" وغالبًا ما يشير مصطلح الشيعة إلى الشيعة الاثنا عشرية لأنها الفرقة الأكثر عددًا. يرى الشيعة أن عليًا بن أبي طالب هو وإحدى عشر إماماً من ولده (من زوجته فاطمة بنت النبي محمد) هم أئمة مفترضو الطاعة بالنص السماوي وهم المرجع الرئيسي للمسلمين بعد وفاة النبي. ويطلقون عليه اسم الإمام أو الخليفة الذي يجب اتباعه دون غيره طبقًا لأمر من النبي محمد في بعض الأحاديث مثل حديث المنزلة، وحديث الغدير، وحديث الخلفاء القرشيين الإثنا عشر، وحديث الثقلين المنقولة عن النبي محمد بنصوص مختلفة والذي يستدلون به على غيرهم من خلال وجوده في بعض كتب بعض الطوائف الإسلامية التي تنكر الإمامة وهو كالتالي: (إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ; أحدهما أعظم من الآخر ; كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما)

**بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. حيث اجتمع الصحابة في سقيفة بني ساعدة لاختيار الخليفة في غياب وجوه بني هاشم أمثال علي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب اللذان كانا يجهزان النبي للدفن أثناء انعقاد السقيفة، وحسب المؤرخين فإن السقيفة انتهت باختيار أبو بكر بن أبي قحافة خليفة حسب إجماع من المجتمعين في السقيفة من المهاجرين والأنصار. بعد السقيفة بدأت مجموعة صغيرة من الصحابة منهم أبو ذر الغفاري وعمار بن ياسر والمقداد بن عمرو والزبير بن العوام تجتمع في بيت علي بن أبي طالب معترضة على اختيار أبو بكر، ويعتبر الشيعة الصحابة الذين يرون أحقية علي بن أبي طالب هم أفضل الصحابة وأعظمهم قدرا.

ويرى البعض أنه بعد أن تطور الأمر في عهد عثمان بن عفان الخليفة الثالث حيث أدت بعض السياسات التي يقوم بها بعض عماله في الشام ومصر إلى سخط العامة وأعلن بعض الثائرين خروجهم على عثمان وبدؤوا ينادون بالثورة على عثمان، وبالرغم من أن علي بن أبي طالب نفسه حاول دفعهم عن الثورة وحاول أيضا من جهة أخرى تقديم النصح لعثمان بن عفان لإنقاذ هيبة الدولة الإسلامية إلا أن عثمان قتل في النهاية على يد الثائرين. وبعد ذلك اجمع المسلمون على الالتفاف حول علي بن أبي طالب يطلبون منه تولي الخلافة. وهنا يأخذ الفكر منعطفا جديدا حيث أن علي بن أبي طالب أصبح حاكما رسميا وشرعيا للأمة من قبل أغلب الناس.

ومع بداية الصراع بينه وبين الصحابة أمثال طلحة والزبير بن العوام ومعاوية، بدأ يظهر مصطلح شيعة علي يبرز وهم أصحاب علي بن أبي طالب المؤيدين له، والذين ينظر إليهم الشيعة كمؤمنين بمبدأ إمامة علي، ومتبعين له من منطلق اعتقادي. ولكن بدأت في ظهور مجموعة في المقابل أطلقت على نفسها شيعة عثمان أعلنوا أنهم يطالبون بدم عثمان وقتل قتلته وتطور الأمر بهم ان أعلنوا رفضهم لخلافة علي بن أبي طالب الذي تباطئ في رأيهم في الثأر لعثمان. وعلى رأس شيعة عثمان كان معاوية بن أبي سفيان من جهة وعائشة زوجة النبي من جهة أخرى وبعد معارك مثل معركة الجمل ومعركة صفين وظهور حزب جديد هم الخوارج ومعركة النهروان. قتل علي بن أبي طالب على يد أحد الخوارج هو عبد الرحمن بن ملجم بسيف مسموم أثناء صلاة الفجر في مسجد الكوفة وقال جملته الشهيرة: "فزت ورب الكعبة".

حدثت موقعة الجمل في عام 36 هـ بين علي بن أبي طالب وكلٍ من عائشة وطلحة والزبير، يرى الشيعة بأن سبب خروج طلحة والزبير بأنهما بايعا الإمام طمعا في منصب وهو مالم ينالاه لذلك خرجا عليه واتخذا من القصاص لمقتل عثمان حجة لعزله عن الخلافة أو قتله، أما عائشة فهي من حرض الناس على قتل عثمان فهي من قالت: "اقتلوا نعثلاً (عثمان) فقد كفر"وهي التي أثارت الحرب وحرضت طلحة والزبير وأخبرتهم بأن الإمام علي هو من قتله أو سهل مقتله[16]. بينما يرى السنة أن علي بن أبي طالب لم يكن قادراً على تنفيذ القصاص في قتلة عثمان مع علمه بأعيانهم، وذلك لأنهم سيطروا على مقاليد الأمور في المدينة النبوية، وشكلوا فئة قوية ومسلحة كان من الصعب القضاء عليها. لذلك فضل الانتظار ليتحين الفرصة المناسبة للقصاص، ولكن بعض الصحابة وعلى رأسهم طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رفضوا هذا التباطؤ في تنفيذ القصاص ولما مضت أربعة أشهر على بيعة علي دون أن ينفذ القصاص خرج طلحة والزبير إلى مكة، والتقوا عائشة التي كانت عائدة من أداء فريضة الحج، واتفق رأيهم على الخروج إلى البصرة ليلتقوا بمن فيها من الخيل والرجال، ليس لهم غرض في القتال، وذلك تمهيداً للقبض على قتلة عثمان، وإنفاذ القصاص فيهم. ونتج عن المعركة هزيمة أصحاب الجمل ومقتل الآلاف وقُتل فيها طلحة والزبير.

معركة صفين هي المعركة التي دارت بين علي ومعاوية بن أبي سفيان - والي الشام في عهد عثمان - بعد أن عزلهُ وبعد إعلان معاوية رفضه تنفيذ قرار الخليفة بعزله كما امتنع عن تقديم البيعة لعلي، وطالب بالثأر لابن عمه عثمان ، ويشكك أيضا الكثيرين في أهداف معاوية المعلنة حيث يرون معارضته كانت لأطماع سياسية [21] وكان لشيعة علي دور في المعركة حيث ورد في المصادر الشيعية أن عليًا عندما سأله أبو بردة بن عوف الأزدي وهو أحد المتخلفين عنه حيث قال «يا أمير المؤمنين، أرأيت القتلى حول عائشة والزبير وطلحة، بم قتلوا» فرد عليه «قتلوا شيعتي وعمالي، وقتلوا أخا ربيعة العبدي، رحمة الله عليه، في عصابة من المسلمين قالوا : لا ننكث كما نكثتم، ولا نغدر كما غدرتم. فوثبوا عليهم فقتلوهم، فسألتهم أن يدفعوا إلى قتلة إخواني أقتلهم بهم، ثم كتاب الله حكم بيني وبينهم، فأبوا علي، فقاتلوني وفي أعناقهم بيعتي، ودماء قريب من ألف رجل من شيعتي، فقتلتهم بهم، أفي شك أنت من ذلك ؟وأدت المعركة إلى مقتل 70 ألف رجل، منهم من أتباع علي عمار بن ياسر الذي قال عنه النبي محمد «وَيْحَ عَمَّارٍ تَقْتُلُهُ الْفِئَةُ الْبَاغِيَةُ يَدْعُوهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ وَيَدْعُونَهُ إِلَى النَّارِ»

وحدثت معركة النهروان في سنة 38 هـ بين جيش علي بن أبي طالب والخوارج، انتهت المعركة بانتصار علي ومقتل جميع الخوارج البالغ عددهم 4000 ما عدا أقل من 10، حيث ورد عنه في المصادر الشيعية قوله لهم عندما وصلوا حروراء «يا قوم. ليس اليوم أوان قتالكم. وستفترقون. حتى تصيروا أربعة آلاف. فتخرجون علي في مثل هذا اليوم وفي مثل هذا الشهر فأخرج اليكم بأصحابي فأقاتلكم حتى لا يبقى منكم الا دون عشرة» وقد كان عددهم 12 ألف ثم تفرقوا.
(منقول)


#1097992 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 10:23 PM
في تقديري ان اي فكر يقوم على الكراهية وغرسها في نفوس الناشئة فهذا فكر باطل فالكراهية التي لا تنبني على مسوغات لهذه الكراهية اي مسوغات منطقية وعقلانية وهذا ما يجده المتتبع في فكر الشيعة الاثني عشرية فالخلاف هو سياسي ثم اخذ منحا دينيا لان الخلاف واضح بين الفرس والعرب الذين يتمثلون الاسلام الذي اخمد نارهم وقضى علىً حضارتهم فهؤلاء يشتمون الصحابة ويطلقون الخليج الفارسي بدلا من الخليج العربي لتعرف مدى جقدهم على العرب
والعيب في ساسة المؤتمر الوثني الذين فتحوا الباب على مصراعيه لمثل هذا العمل المشين الذي يفكك البلد الذي هو اصلا مفككا التنوع اللغوي والعرقي وزادوا عليه المذهبي ارايتم ماذا فعل هؤلاء بنا لعنة الله عليكم من الترابي لاخر عضو في تنظيمكم المتهالك


#1097918 [أشرف الأشرف]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 08:06 PM
معا لفضح وتعرية السلفيين شيوخ الافك والضلال والانحراف والشذوذ!


هكذا هم السلفيين يعجزون عن النقاش المدعوم بالأدله والبراهين وتضييق صدورهم كلما شعروا بأنك تعريهم
ثم يكفرونك ويتهمونك بأنك شيعي كافر ولكي يحيدونك حتي لاتقاومهم ولا تقارعهم الحجه بالحجه والبرهان والدليل وهم في كل الاحوال لن يقدروا علي التصدى لك لأن كتب التراث تحوى المثير من فضايحهم وبلاويهم.
يقولون أن الشيعه يسبون ويلعنون اصحاب رسول الله ويقذفون زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم ويتهمونهم بالزني
هذه حجتهم الوحيده القويه والتي يستخدمونها جميعا حتي باتت علامه فارقه عند السلفيين.

استعرض لكم هنا بعض من افكار شيخ الضلال والتفسخ والانحلال كبيرهم شيخ السلفيين والههم ابن تيميه الحراني لتروا بأنفسهم منظرهم الذى تتلمذ علي افكاره كبيرهم الشيخ محمد عبد الوهاب ثم من بعده بن باز والعثيمين والقرني والعرضي والعريفي والقائمه تطول باسماء شيوخ الأفك والضلال والشذوذ والانحراف في كل شىء انظروا ماذا قال المنحرف ابن تيميه:

بالمناسبة الشيخ ابن تيميه هو صاحب نظرية الحاكمية لله والتى نقلها عنه ووضعها فى التنفيذ العملى الاخوانى سيد قطب وتداولها من بعده كل الجماعات الاسلامية التى ابدعت فى فنون قتل المسلمين تحت زعم اننا نعيش فى ديار الكفر وانهم فقط من يحملون كتاب الله وسنه رسوله وكيزان السودان مثال صارخ لذلك فما قتلوا الا سودانيا وماقتلوا اجنبيا .

ومن ابداعات الشيخ ابن تيمية فى الفتاوى والتى يعتمدها الازهر ويقوم بتدريسها للأسف :
المؤمن تجب موالاته وإن ظلمك واعتدى عليك والكافر تجب معاداته وإن أعطاك وأحسن إليك [ مجموع الفتاوى ج 28 ص 118 ].
الكفار لا يملكون مالهم ملكا شرعيا ولا يحق لهم التصرف فيما في أيديهم. والمسلمون إذا استولوا عليها فغنموها ملكوها شرعا لأن الله أباح لهم الغنائم ولم يبحها لغيرهم. [ الجزء السابع ص 34 المرجع السابق ].

= من دخل دار حرب بغير عقد أمان
فلا عليه أن يسرق أموالهم ويستبيحها وأن يقهرهم بأي طريقة كانت ، فأنفسهم وأموالهم مباحة للمسلمين سواء أكانوا مقاتلين أم لا.[ ج29 ص 124 المرجع السابق ].

وجوب إهانة غير المسلم وإهانة مقدساته، وبتعبير ابن تيمية يقول [ كل ما تم تعظيمه بالباطل من مكان أوزمان أو حجر أو شجر يجب قصد إهانته ]. الجزء الأول ص535 من كتاب اقتضاء الصراط المستقيم…..يعني تهين الكنيسة لأنها مما يعظمه المسيحيين. وتهين الصليب لأنهم يعظمونه، وتهين أعيادهم…وهكذا.

يعني بالعربي الفصيح ان ماقاله ابن تيميه ونصح به الأمه هو ماجعل الغرب ينظر الي الاسلام علي انه دين بلطجه
ودين اتباعه من الرباطه والقتله واللصوص فهل هذا هو الاسلام يامن تدعون انفسكم سلف صالح وانتم في واقع الامر سلف طالح **** هل تعلمون الي اى مدى أسأتم وتسيئون ليل نهار الدين الاسلامي العظيم؟



والمشكلة ليست فقط فى ابن تيمية بل ايضا فى الائمة الاربعة المعتمدين لدى الازهر وعموم المسلمين وهم من عتاة السلفيين .. ولنقرأ معا بعضا من فقه الائمة :

تحت عنوان “هذه أفكار أئمتكم يا قوم”

ان المالكية والحنابلة قالوا لا يلزم الزوج بتكفين زوجه ولو كانت فقيرة

…[راجع الفقه على المذاهب الأربعة طبعة دار الحديث الكتاب الأول مبحث الجنائز باب التكفين صفحة 425 رقم الإيداع بدار الكتب 5073/94. شارع جوهر القائد رقم 140 أمام جامعة الأزهر].

وأنا لا يعنيني في هذا إلزامه بتكفينها أو عدم إلزامه لكن يعنيني الصورة الفقهية للأئمة، ويعنيني الصورة التي تدلل على فقدان السلف للمروءة، إذ تأمل قولهم بأنه ليس عليه كفنها ولو كانت فقيرة،

فماذا يأمر هؤلاء الأئمة؟، أيأمرون الناس بالخسة، أم يشجعونهم على النذالة، أيكون هذا هو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟، هل هذه هي الصورة التي يتشدقون بها من أن الإسلام قد أكرم المرأة؟، وهل هذه هي الشريعة التي يريدون تطبيقها بالبلاد إذا ما دان لهم الأمر.

والإمام مالك (ولد في 93 وتوفي 179 هجرية)،وهو إمام دار الهجرة (المدينة المنورة) فانظر كيف تبدل حال المسلمين بعد رحيل رسول الله وقبل مرور مائة عام على وفاته صلى الله عليه وسلم، والإمام أحمد ابن حنبل (ولد 164 وتوفي 241 هجرية)، بما يعني استمرار هذا الفقه المؤسف مئات السنين،بل لا زال يطبع بكل عزة وفخر ويتم تدريسه لأبنائنا بالأزهر. لذلك لا تعجب إن قص عليك أحد دعاة السلفية أن المسلم الحق (في نظرهم) من يدفن زوجته في الصباح ويعرس بأخرى بالليل وهو يقول [أخشى أن ألقى الله أعزبا]، أرأيتم كيف كانت تقوى هذا السلف وتلك الأئمة؟.

ولا ينحصر الأمر في عدم مسئولية تكفينها بل يمكنه مضاجعة جثتها ثم تركها للضباع أو للقمامة….وراجع معي فقه مضاجعة الوداع .• وطء المرأة الأجنبية الميتة لا يعتبر زنى عند أبي حنيفـة، وكذلك استدخال المرأة ذكر الأجنبي الميت في فرجهـا،وهذا القول رأي في مذهب الشافعي ومذهب أحمد، والقائلون بذلك يوجبون التعزير في الفعـل، وحجتهم في ذلك أن الوطء في الميتة أو من الميت كأنه لم يكن، لأن عضو الميت مستهلك، ولأنه عمل تعافه النفس، ولا يُشتهي عادة، فلا حاجـة إلى الزجـر علي الفعـل، وعلي هذا الرأي الشيعة والزيدية.

وقال البلقيني: ووطء الميتة لا يوجب الحد على الأصح [لا حد عليه وهو قول الحسن، قال أبو بكر: وبهذا أقول لأن الوطء في الميتة كأن لم يكن لأنه عضو مستهلك ولأنها لا يُشتهى مثلها وتعافها النفس، فلا حاجة إلى شرع الزجر عنها، والحد إنما وجب زجرًا، وأما الصغيرة فإن كانت ممن يمكن وطؤها فوطؤها زنى يوجب الحد لأنها كالكبيرة في ذلك وإن كانت ممن لا يصلح للوطء ففيها وجهان كالميتة ...].• [... وبخلاف إدخال امرأة ذكر ميت غير زوج في فرجها فلا تحد فيما يظهر لعدم اللذة كالصبي ... ].فإذا كان وطء الميتة لا يوجب الحد، أي العبث بحرمة الأموات، فكيف بمجامعة الزوجة وهي ميتة، لا شك بأنه وفقا للقياس الفقهي تكون مضاجعة الوداع لا شيء فيها عند الفقهاء، ولست أدري أيُّ فقه وأيُّ فقهاء وأيُّ تراث هذا؟. بل لا أدري كيف اشتهر أصحاب هذا الفكر وفكر إرضاع الكبير بأنهم أئمة.

فإذا أضفنا لذلك فقه الأئمة أبو حنيفة ومالك والشافعي بأنه ليس على الزوج نفقة الطبيب لزوجته ولا ثمن الدواء، ولا إطعامها الفاكهة ولا الشاي والقهوة، (المرجع السابق الجزء الرابع الصفحات من 546]،علمت الوجه العابس للفقه السلفي والأزهري والشيعي فيما يخص المرأة، بل ولعنة الله على مذاهب الفرقة بين المسلمين، فإذا تكلمنا في تحرير المرأة من قيود ذلك الديناصور الفقهي المسمى زعما منهم بالشرع، قالوا بأننا علمانيين وإباحيين ونرنوا للغرب وانحلاله ولا حول ولا قوة إلا بالله. انتهت الرسالة.. وبقيت المصيبة وهى ليست ماتقوله فتاوى الائمة .. ولكن فى ايمان الازهر الشريف بتلك التخاريف وتدريسها للطلبة والطالبات ليخرج علينا اجيال ورا اجيال حاملين راية التخلف والفتنة الطائفية والارهاب ولنسأل انفسنا من اين اتي الدواعش واى فكر او مذهب يتبنون لتكون الاجابه الصاعقه هم تلاميذ شيوخ الضلال والتخلف من السلف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ِ


ردود على أشرف الأشرف
Saudi Arabia [jihadyusuf] 09-06-2014 10:35 AM
الله يهديك لطريق الحق فانت علي خطر عظيم

United Kingdom [خالد حسن] 09-05-2014 10:59 PM
خلينا من شيعه وسلفيه
ماذا قدمت دولة ايرلن الشيعيه للانسانيه حتي نقتدي بهديها؟
دولة الحزب الواحد والمرشح للرئاسة لابد ان يحظي ببماركة المرشد ؟ وماذا عن رأي الشعب في اختيار من يحكمه؟
الدولة الشيعيه تعامل شعبها كقطيع من الاغنام لايحق لهم اختيار رئيسهم ولابرلمانهم الا بمباركة المرشد
هل هذا ماتريد ان تطبقوه في السودان؟ وهل تؤمن انت والمتشيعين بالديمقراطيه ام هي رجس من عمل الشيطان في ادبياتكم؟
نحن دايرين دولة المؤسسات وليس دولة المرشد والحاكم باسم الله


#1097913 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 07:55 PM
نحن لاندرى كثيراً عن الشيعة اللهم الا الهجوم المتواصل من الوهابية الذين يدعون السنة والحكومة لم تذكر البعد الدينى فى الموضوع وانما ذكرت(قد تجاوزوا التفويض الممنوح لهم والاختصاصات التي تحدد الأنشطة) مما يؤكد ان الموضوع سياسى بالدرجة الاولى وليس له علاقة بالدين


#1097885 [عجيب]
4.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:02 PM
ليس القرار غضبة لله ورسوله بل بسبب الفلم الذي بث أخيراً وفيه الشيعي ياسر الحبيب الذي شتم عمر البشير وقال: ( لعنه ألله وألحقه بسلفه)
هذه الغضبة كلها بسبب شتم عمر البشير وليس غضبة لله ولرسوله وللصحابة الذين كانوا يشتمون في السودان لأكثر من ربع قرن,


#1097876 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 06:46 PM
مكتوب الموتمر الوطني امانة الشباب ... ودل كلهم مافي واحد شيعي ديل هبل ساي


#1097851 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 05:53 PM
أعوذ بالله عليكم بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله فهو لا يغادر كبيرة ولا صغيرة الا أحصاها فهو يخاطب العقول والأذهان ... بالله عليكم لا ترموا بأنفسكم الى التهلكة وعليكم بالبعد عن شواطين الانس والجن ... وسوف لا تأمنوا حتى تسقطوا نظام عمر البشير فهو الذي جر عليكم كل هذه المصائب ونعوذ بالله ونستغفره ونتوب اليه


#1097837 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 05:24 PM
من يدافع عن الشيعة زنديق خارج عن الملة ويجب استتابته.
أين علماء السلطان من المد الشيعي في السودان؟؟
إن لم يحركوا ساكناً فهذا يعني أن حكومة الكرور اتخذت هذا القرار ككلمة حق يراد بها باطل والقصد إبعاد داعش من اختراق السودان خصوصاً بلد رخو يسهل غزوه وضربات اسرائيل في وضح النهار ليست ببعيدة


#1097811 [مجمد النور]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 04:36 PM
اللهم يا رب عجل بانتقامك في كل من ساهم وادخل وشايع الشيعة بالسودان ..واسرائيل لن يهدأ لها بال عن الاعتداء وضرب السودان فمادام الاتهام قائم بدعم إيران لحماس عبر الوسيط السودان .. ياناس نحن شعب غلبان ومقهور والفينا مكفينا ولا قدرة لنا بالدفاع عن انفسنا ورحم الله إمرئ عرف قدر من يريد ان يتشيع فالتسهل له الدولة الهجرة ﻹيران ليعيش ويؤدي فروض والعبش كيفما شاء.


#1097778 [ابو ركبه]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 03:38 PM
قال (المركز وفروعه قد تجاوزوا التفويض الممنوح لهم والاختصاصات التي تحدد الأنشطة التي يخول القيام بها وبذلك أصبح يشكل تهديدا للأمن الفكري والأمن الاجتماعي).ما هى هذه الاختصاصات والأنشطة ؟؟ وعرفونى بالامن الفكرى؟؟ وباترى الصوره دى من من جز الواقواق؟؟ اخرجوا ايها السفله...واولهم الترابى.


#1097773 [ابو خليل اشتراوس]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2014 03:33 PM
https://m.youtube.com/watch?v=ggbq406W1fI&feature=youtube_gdata_player
شوفوا ده .. كان من علماء الشيعة .. تسنن بعد ان اهتدى للحق ..


#1097771 [ود الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي افضل خلق الله اجمعين محمد رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم

اولا: انا لا اعترف بالمزهب الشيعي ولا اؤمن به
ثانيه:دخول بعض الشباب في المزهب الشيعي وانهم لا يعتبروب ال من اولاد الشياطين واعوز اله من الشياطين انا سني اومن بالرسول الله خير المرسلين وخير الامه اجمعين
اراي ان بعض الشيعه يمومنون بالخليفاء الرابع لرسولنا الكريم عليه افضل الصلاه
وانا من مكاني اكتب لي كل الشيعي واقول لهم اخرجو ايها الملعونون




انا شاب لا مع السياسه لا اعرف في هزه الحياه سوي ربي ونبي الله والسلام لا اؤمن بي مزهب شيعي واعتبرهم كفار
(وز لزم الامر لي نخرجنكم ب القوه ) واقول قولي هزه واستغفر الله لي ولكم يا عباد الله المؤمنون


ردود على ود الشيخ
Saudi Arabia [المستعرب الخلوى] 09-05-2014 10:15 PM
يا ود الشيخ .. انصحك بمراجعة ما تكتب قبل ان تضغط على زر الإرسال لكى تصحح الأخطاء الإملائية ولا داعى للعجلة ..
المزهب ... الصحيح هو المذهب .
أعوز اله من الشياطين .. خطأ فاحش ..الصحيح أعوذ بالله من الشياطين .
اراي ان بعض الشيعه يمومنون بالخليفاء الرابع ...والصحيح أرى أن بعض الشيعة يؤمنون بالخليفة الرابع .
لا اعرف في هزه الحياه ..الصحيح لا أعرف فى هذه الحياة ..
(وز لزم الامر لي نخرجنكم ب القوه )..الصحيح وإذا لزم الأمر لنخرجنهم بالقوة ..
واقول قولي هزه..الصحيح واقول قولى هذا ..

Sudan [nagatabuzaid] 09-05-2014 08:44 PM
كيف اذا لزم الامر تخرجونهم بالقوة ؟ لا تكون سطحى ومتهور وتردد كلام من يدعون السلفية والسلف منهم برىء والله اغلاق المراكز المزعوم لن يخرجهم كلامك الذى يخرج منكم للفتنة لن يخرجهم يخرجون اذا وجدت الارض الخصبة التى يبذرون فيها دعوتهم وهم الفقراء والمساكين من يرعاها اى ان يهتم شيوخك ومن يملئونكم بمثل القول الذى ذكرته اذا اهتميتم ورعيتم الفقراء والمساكين وفتحتوا مراكز ثقافية تنفقون عليها الاموال الت تاتيكم للدعوة وتتبعتم خطى الرسول الكريم حبيب الفقراء والمساكين عليه افضل الصلاة والتسليم ستخرجونهم برضاهم لانهم لن يجدوا ارضا خصبة يبذرون فيها بذرتهم اما اذا كان ماذكرته هو نهجكم فاحسن تمشى تنوم بعد العشاء بالفتة ام توم ان كنت من المحظيين من مشايخك اما ان كنت من غيرهم اكل عصيدة بملاح موية واسكت


#1097749 [ودالباشا]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 02:39 PM
بأختصار شديد وبالدراجى الكيزان يريدون الشعب السودانى يولع فى بعض باى طريقة يخلقوا فى الفتن ويجعلوا السودان صومال جديد حتى يتخارجوا حتى يستمتعوا بما نهبوا دون محاسبة من الشعب اما حكاية المحكمة الجنائية فهذه سياسة عصا لتنفيذ ماتريده امريكا لضعف وتفتيت البلد وهذه استراتجية قديمة منذ رئاسة جون كنيدى


ردود على ودالباشا
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 11:30 AM
فعلا دي الحقيقة ..وإلا دخلوهم ليه من البداية وهم عارفين النتيجة سلفا .


#1097741 [أبو قرض]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 02:20 PM
حكاية قرار السودان إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية يبدو واحدة من أللاعيب هذا النظام ذو التفكير الشيطان، هذا النظام لم يكن يوما من الأيام قلبه على العقيدة ولا مصلحة أهل السودان، وأنني أقول لكم القول الفصل هذه المسريحة روج لها النظام عبر وزارة الخارجية لتمرير صفقة الهدي للممكلة العربية السعودية إشترطت هذا الشرط وأنتم عارفين النظام في حوجة لدولار واحد بعد أن ضاع حلم البترول وهاجرت كل أمواله لماليزيا ودبي وغيرها من أقاصي الدنيا ،،، ولا حول ولا قوة إلا بالله،، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك يالترابي عراب هذا النظام وعمر البشير وكل من شايعهم


ردود على أبو قرض
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 11:32 AM
صح لكن نقول لصاحب العقل المدّبر : على مين تلعبها؟

Sudan [hassan] 09-05-2014 04:17 PM
كلامك صحيح حيث ورد في نفس المقال ان القائم بالاعمال الايرانية

اوضح لوكالة الانباء ان جميع النشاطات الثقافية بين البلدين

مستمرة وان هنالك من يروج لذلك لشئ في نفس يعقوب وليس نصرة

للاسلام
وليس بخاف التقارب الذي يجري بين قطر ودول الخليج وعلي راسها

المملكة العربية السعودية والسودان كما نري واقع بين نارين

ولاة نعمته في قطر ومن يمدونه بادوات القمع في ايران
والنتيجة والمخرج ان تتم دغمسة الموضوع واعطاء اشارات تطمين

لاولياء النعمة وايران تتفهم هذه الدغمسة وايضا قطر لانهم كلهم

في الهواء سواء

لا تصدقو هذه الحكومة لان الكذب صفة دمغت بها لانهم يكذبون ويتحرون الكذب


#1097738 [ابوكرنك]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 02:15 PM
امس انا شغال في دولةخليجية شفت في المطار سودانية معها زوجها ايراني


ردود على ابوكرنك
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 11:40 AM
سبحان الله .. على كل السودانية حتلحق المصرية فالمصرية وجدوا إنها أكثر مرأة تقبل الزواج من مختلف الجنسيات وبدون تحفظ .
في قلة بقت تتزوج من غير مسلمين ودي جابت لأهلها مسلم منافق .


#1097731 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2014 02:00 PM
نرجو من علماء السودان وأئمة المساجد ودور العلم والناشطين والشباب جميعهم أن يقوموا بواجبهم فى محاولة اعادة هؤلاء الذين دخلوا فى المذهب الشيعي الى رشدهم دون تشنج أو انفعال والتركيز الشديد على بتر دابر الناشطين والقائمين بأمر هذه الطائفة المقيتة والشديدة الخطورة على بلد كالسودان .. لأنهم مؤكد سيزاولون نشاطهم من جحورهم مثل الفيران .. ولماذا أصلا يقومون بالتبشير بهذا المذهب وهل السودان بلد يؤمن اهله بالبوذية ولماذا سمحت لهم الحكومة بفتح فروع مراكزهم الثقافية فى ولايات السودان وأي ثقافة ستنشرها هذه المراكز وهل نحن فى السودان عديمى الثقافة لكي تنشر فيها الثقافة الفارسية المليئة بالقتل والاجرام وابادة الاخرين .. ونسأل حكومة السودان السؤال المباشر هل سمحتم لهؤلاء بنشر مذهبهم جهارا نهارا من أجل حفنة من الدولارات والتى نعلمها جميعا لمن تذهب هذه الدولارات .. والسؤال الأخير لماذا صمت الشعب السوداني صمت القبور طوال هذه السنوات وترك أهل فارس يسرحون و يمرحون على طول الوطن وعرضه لينخروا فى ثقافات السودان المتنوعة والمنسجمة والضاربة فى عمق التاريخ والى متى هذا الاسترخاء واللامبالاة فى ترك أناس غيرنا يقومون بترتيب البيت السوداني من الداخل على حسب عقيدتهم وهواهم مثلما تقوم حاليا الحبشيات فى البيوت السودانية والمرأة السودانية منشغلة بأمور فارغة ولا تعلم ماذا يحصل داخل بيتها وأخيرا أصبحنا جميعا سذج لنتلقى ثقافة الآخرين دون وعي وادراك .. حفظ الله الوطن


ردود على jafar
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 11:52 AM
من أول الشيعة نفسهم ما كانوا مصدقين إنه السودانيين ممكن يتشيعوا كونهم سنة أقحاح فبذلوا الغالي والنفيس وكثفوا الجهود وزعزعوا الإيمان الراسخ لنيل مبتغاهم،
لذلك من الصعب ثنيهم عن معتقداتهم الجديدة. عودتهم إلى أهل السنة تحتاج زمن وعمل وحزم وضرب بيد من حديد إذا لزم الأمر ونية خالصة لوجه الله تعالى وهذا كله غير موجود لا من علماء الدين ولا من الساسة !


#1097720 [Quickly]
4.25/5 (3 صوت)

09-05-2014 01:19 PM
حكومة المؤتمر الوثني تشكل قلق ومشاكل متزايدة على الدول المجاورة خصوصاّ السعودية منذ مجيئها الى السلطة قبل كثر من 25عاما الكل يعلم ذلك ,,,, وهي كذلك مرفوضة من قبل الشعب السوداني وتواجه سخطاّ يومياّ متزايداّ بسبب سوء الاوضاع في كافة مناحي الحياه
اذاّ كل اسباب ذهابها متوفرة فما المطلوب؟؟

اما آن الآوان بأن تدعم حكومة خادم الحرمين الشرفين المعارضة السودانية ( الجبهة الثورية تحديداّ ) ان لم يكن مادياّ او لوجستياّ ,,,,سياسياّ معنوياّ على الاقل ؟؟

واما آن الآوان على قيادات الجبهة الثورية المستنيرة الواعية الصادق المهدي بثقله السياسي الكبير التوجه شرقاّ الى السعودية ودول الخليج وتوضيح رؤى الجبهة الثورية وكسب الثقة وطلب الدعم ؟؟!!

وهذة الاخيرة في اعتقادي اهم نقطة واهم خطوة في المرحلة القادمة وستمثل قفزة كبيرة في اتجاه اسقاط نظام المؤتمر الوثني في السودان


#1097682 [أشرف الأشرف]
5.00/5 (4 صوت)

09-05-2014 12:11 PM
دعوه لكل سودانيه وسوداني لفضح وتعرية الفكر السلفي المتخلف (كفانا تخلفا)

الفكر السلفي والتراجع الحضاري:من المهم أن ندرك إن العلاقة بين الانسان والتقدم علاقة تراكمية ومعرفية في آن، فبينما يدعو الاسلام كفكر حضاري الى التنامي المعرفي والخروج من قوقعة (الانا) الى المعرفة الكونية الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار .

نجد بالمقابل الاتجاه السلفي يبقى منحصرا في موقف: " بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون . فالسلفية كفكرة تعني اتباع رأي وموقف الاجداد او الاجيال السابقة، وهم يشابهون من ذكرهم الله تعالى في كتابه العزيز: " وإذا قيل لهم اتبعوا ما انزل الله قالوا بل نتبع ما الفينا عليه ءابآئنا أولو كان آبائهم لايعقلون شيئا ولا يهتدون . فالانكفاء المنهجي في الفكر السلفي يعكس جمودا في فهم الموقف المستقبلي للرسالة الاسلامية انطلاقا من رؤيا ماضوية صرفة، فالاتجاه السلفي يعتبر الماضي اهم من المستقبل انطلاقا من مقولة ان الماضي السلفي قريب من عصر الرسالة وبالتالي فلا قيمة للمستقبل وفق الرؤية السلفية إلا إذا كان دربا لتحقيق الموقف السلفي من الحياة. من هنا نرى ان الفكر السلفي سعى الى احتكار الحق، فكفروا كل من خالفهم حتى انهم قتلوا المؤرخ ابن جرير الطبري لانه خالف المذهب الحنبلي الذي اسس المذاهب السلفية المتشددة، كما انهم تعصبوا للنص والغوا العقل كما تجلت في الكثير من فتاوى شيوخ الوهابية وخاصة تكفيرهم لمن لم يتبعهم حتى قال الشيخ سليمان ابن عبد الوهاب اخو محمد عبد الوهاب وهو ينقد فكر أخيه : والله ما لعباد الله من ذنب الا انهم لم يتبعوكم (الخطاب للوهابيين) على تكفير من شهدت النصوص الصحيحة باسلامه، واجمع المسلمون على اسلامه .

الوهابية السلفية نقيض العلم:أدى صراع الواهبية مع العقل الى نقضهم للمنهج العلمي الذي قال به القرآن الكريم، فبينما هم يفسرون آيات الصفات على المعنى الحرفي ويرفضون التأويل نراهم يقفون على النقيض من حقيقة العلم، بل ان نظرتهم الى الكون والوجود تشابه موقف الفلسفة اليونانية وجوامدها حول فكرة ان الارض مركز الكون فهاهو احد أكبر شيوخهم ابن باز (عبد الله بن عبد العزيز بن باز) يكفر من قال بدوران الارض. كما ان فتواه هذه نشرتها الرئاسة العامة عام 1976 ميلادية : " إنَّ القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر، ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضل ، ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافراً مرتداً ، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين . وقال: " أجمعت آراء السلف من أمثال شيخ الإسلام ابن تيمية وابن كثير وابن القيم الذين أجمعوا على ثبوت الأرض " فهذا هو الدليل ! في حين ان القرآن قال: " كل في فلك يسبحون .

وللحديث عن أنجطاط الفكر السلفي والسلفيين بقيه ولا ينسي أحد جرائم اغتصاب شيوخهم الأطفال في الخلاوى.
وحتي لايرمينا سفلة السلفيين بالتشيع او ربما كفروننا نؤكد للجميع بان اسلامنا هو اسلام آبائنا واجدادنا
اسلام السودانيين الوسطي السمعتدل والسمح فكل من الفكر السلفي والفكر الشيعي شذوذ وانحراف وخطر داهم وشر مستطير يهدد ماتبقي من تماسك مجتمعنا السوداني المسلم الوسطي المعتدل فلنأخذ حذرنا.


ردود على أشرف الأشرف
[عمربن الخطاب] 09-05-2014 03:34 PM
اخرف الاخرق

اقطع ذراعي ان ماكنت شيعي ..ولوثبت انك لست بشيعي فأنت قريب من التشيع..الذي يخرب

وينخر في عقيدة المسلم الي ان تصل لدرجة الشرك والعياذ بالله....اسأل الله ان يحفظ

علينا ديننا الذي هو اعز مانملك..

Saudi Arabia [الامين متوكل] 09-05-2014 02:54 PM
لو علمت اخي الكريم هدانا الله واياكم من هم هؤلاء السلف لما ذهبت الى ما ذهبت اليه انهم من خير القرون ارجو ان يكون النقد موضوعي فقل مثلا السلف يقولون كذا وكذا و اعطنا الصحيح بالادلة من الكتاب والسنة هدانا الله واياكم الى طريق الحق

Sudan [ميرغني] 09-05-2014 02:40 PM
كلامك صاح يا (اشرف الاشرف) البترول ظهر في السعودية منذ اكثر من 60 سنة ولم تستثمر تلك الاموال الطائلة في تعليم المواطن وتثقيفه والنهوض بالصناعات والعلوم الحديثة المفيدة وليس في المعاهد التي تخرج امثال شيخ العريفي وشيخ العايض وشيخ فلان وشيخ علان وصارت المملكة مجرد سيبوبرمارت كبير يستورد المأكول والمشروب والملبوس والمركوب من جميع انحاء الدنيا والمواطن المسكين يأكل ويشرب ويرعى في هذه الاسواق ثم يتناسل!!!

Saudi Arabia [محمد الفاتح] 09-05-2014 01:39 PM
ياأشرف النجفي وليس أشرف الأشرف إن مثلك كمثل الذين قال فيهم الله سبحانه وتعالي ( مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كثل الحمار يحمل أسفارا )


#1097681 [النوبى الشهم]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 12:10 PM
مالهم الشيعه ... هم ال البيت وعلى الطريقه الصحيحه .. الوهابيه ..هم شوهوا سمعتهم ... ومن يعتقد انه على صواب .. فاليجادلوهم .. والناس تقرر بعد ذلك .. وليس باالارهاب


ردود على النوبى الشهم
Saudi Arabia [المستعرب الخلوى] 09-05-2014 10:37 PM
أيها النوبى الشهم ..يبدو لى والله اعلم أنك من جماعة خالف تُعرف ..وبس .
وتريدنا ان نجادل من ؟ نجادل من يتهم السيدة عائشة بالزنا ويسب صحابة وخلفاء رسول الله وقيهم أبوبكر الذى إختاره النبى ليرافقه فى هجرته إلى المدينة ؟
إستمع جيداً إلى ما يقولون ثم عد للكتابة وإبداء رأيك أيها الشهم .
عليك وعلى كل شيعى قذر لعنة الله والملائكة والناس اجمعين

Saudi Arabia [ابوخالد] 09-05-2014 07:45 PM
يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام .. لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت

Saudi Arabia [ناصح] 09-05-2014 07:31 PM
إذا ساء إليك أحد أو أتهم أمك أو أختك بالفاحشة وهي في ذمة الله وإذا كان شغاه الشاغل سب الأموات صالحهم وطالحهم أيكون ذلك مذهبا صحيحا الهم نسألك نعمة العقل وسلامة العقيدة وصلاح النية والذرية

United Arab Emirates [ودالباشا] 09-05-2014 06:28 PM
انت مافاهم التكتح نشفق عليك وعلى امثالك

[عمربن الخطاب] 09-05-2014 03:52 PM
الشيعة ياشهم يكفرون ابوبكروعمر وعثمان وجميع صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم ورضي عن صحابته ..ويرمون امهات المؤنين بابشع الالفاظ ويسبون ام المؤنين عائشة رضي الله عنها ويدعونها بالزانية وهي المبرءة من الله.

وعندهم اليوم الذي قتل فيه عمربن الخطاب علي يد ابولؤلؤة المجوسي عيد ومناسبة للفرح. وقبر ابولؤلؤة مزارا يقصد..للتبرك به

نصيحة لك اعرف من هم الشيعة لكي ينجو منهم

Saudi Arabia [ابو علوه] 09-05-2014 03:41 PM
انت عارف عنهم حاجه ياعشا البايتات نحنا ناقشناهم ام نسمع نبذ وشتايم للصحابه كاذى سمعناهو منهم ليس لهم اى علاقه بالاسلام ماحصل دخلو الجامع معنا ولايوم ولايذكرو ايه ولا حديث

Saudi Arabia [محمد الفاتح] 09-05-2014 03:25 PM
ياشيخنا النوبي لو عاوز مناظرات مع الشيعة إدخل في أي موقع للمناظرات مع الشيعة وخاصة موقع المستقلة سوف تجد العجب العجاب

United States [امين القارات] 09-05-2014 02:46 PM
اخرس يانوبي ياوهم اعرف عن الشيئ اولا ثم احكم وال البيت هم ليس شيعة الروافض او الشيعة هم من سب الصحابة رضوان الله عليهم اصحاب رسول الله (ص) والكلام كتير اعرف فقط من هم الشيعة او الروافض ومذهبهم

[Quickly] 09-05-2014 02:30 PM
اقدم لك نصيحة ان كنت لاتعلم مدى خطورتهم الافضل لك ان لاتتحدث في الموضوع
اقراء واستمع فقط
انا افعل ذلك عندما لايكون لي خلفية عن موضوع معين
وماشرط ان تعلق على اي موضوع امامك
شكرا

Saudi Arabia [مواطن] 09-05-2014 02:29 PM
خليك ساكت احسن


#1097665 [كجرو]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 11:26 AM
يا عالم يا وهم الايرانيين موجودين ونشاطهم مستمر ولا احد طردهم هذه اكاذيب اعلامية لا تصدقوا امشو شوفوهم حتي الان شغالين عال العال


#1097649 [خالد حسن]
4.94/5 (5 صوت)

09-05-2014 10:55 AM
كلنا اسرائيل في سبيل دحر التخلف الديني والهوس والعوده لزمن اهل الكهف ودولة الخلافه الموهومه
اسرائيل دوله ديمقراطيه والانسان في دولتها مكرم بينما ايران دولة ديكتاتوريه والانسان فيها مهان وكذلك السودان
ماتفعله اسرائيل مع اعدائها من الفلسطينين ليس بأسوأ مما تفعله ايران بالسنه او يفعله البشير والكيزان ببني وطنهم في دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق
فما الذي يحعلني ابغض اسرائيل ولا ابغض الدوله الاسلاميه في ايران والسودان ؟
كسوداني لايهمني مايحدث في غزه اكثر ممايهني مايحدث في جبال النوبه ودارفور وكل جزء من هذا الوطن
فلتذهب غزه وايران للجحيم وليبقي لنا سوداننا


ردود على خالد حسن
United Kingdom [خالد حسن] 09-05-2014 10:41 PM
اسرائيل لاتقتل ولاتضطهد شعوبها بينما يفعل ذلك الشيعه ( للسنه) والكيزان في السودان
مشكلتي مع الفلسطينين انه شعب انتهازي ومتعالي يقدم قضيته علي قضايا الشعوب الاخري
فحماس تتعاون مع نظام يضطهدنا ضاربه بحقوق شعبنا عرض الحائط
بينما اسرائيل لاتدخل في شئوننا وهي تدافع عن نفسها حتي عندما تضرب السودان فهي ضربه وقائيه لتمنع تهريب الاسلحه لعدوها وهذا من حقها
فلماذا اتعاطف مع من لايتعاطف مع قضيتي؟
وقع ليك يا ابوالفهيم!

Saudi Arabia [ناصح] 09-05-2014 07:41 PM
أعتقد أنك مصاب بانفصام في شخصيتك يا أخي أفهم انت وأهلنا في دارفور وجبال النوبة وجنوب كردفان مثل أهل غزة نحن وأهلنا نقتل بطائرات الكيزان ولا حول لنا ولا قوة واخوتنا في غزة يقتلون يطتئرات اليهود يعني نحن وأهل غزة الضجايا والكيزان زاسرائيل هم الجلادون فيجب أن نواسي بعضنا بعضا لا أن نقف مع الجلاد على ضحيته لان جلادنا يدعي وقوفه مع الضحية الأخري


#1097632 [ناصر التجانى]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 10:22 AM
الشيعة في السودان الآن أربعة عشر ألف شيعي آخر مؤتمر بمحلية جبل اولياء من مصدر موثوق بة


#1097609 [ابو الافكار]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 09:27 AM
سوف نري ونعلم


#1097608 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 09:23 AM
هؤلاء شباب من الجهلا المأجورين المغرر بهم ولا يدركون مغبة وحقيقة معتقدات المذهب الشيعي الشيطاني ويجب إعادة هؤلاء المارقين من الملة حتى ولو بالفوة وردع شياطينهم الكبار ويكفيكم الإطلاع إلى مواقعهم الإليكترونية لتسمعوا وتروا أقذع الشتائم في بيت النبوة والصحابة رضوان الله عليهم.
ولا خير فينا إن لم نقتلعهم.
وهذا قرار تتخذه الإنقاذ منذ استيلائها على السلطة.


ردود على ود الدكيم
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 11:59 AM
نعم والمفروض الخطوة الأولى وقف زحفهم وبتر الرأس عن بقية الجسم لكن حكومتنا غير جادة وضعيفة ولن تتخذ أي إجراء ضد إيران وبالله عليك ياتو يوم الحكومة دي عملت حاجة مفيدة للشعب ؟ بقعد بفكر وبقول أنا عايزة جملة مفيدة وحدة بس إتعملت وإتنفذت في هذا العهد الأغبر .

United Arab Emirates [ود الدكيم] 09-05-2014 08:33 PM
Because you are infidel faithless disbeliever now you know why??

United States [Deg] 09-05-2014 02:56 PM
Why? your are Ediot


#1097607 [سلوكه]
3.00/5 (2 صوت)

09-05-2014 09:22 AM
ماهى ابعاد قرار السودان اغلاق المراكز الثقافيه اﻻيرانيه ؟
قول انت اﻻول ..... ياناقل الخبر عن البى بى سى


#1097571 [omer ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 07:50 AM
في بداية الامر الحكومة لديها العلم الكامل بنشاط مراكز دولة ايران داخل السودان
بل كل السودانين لديهم المعرفة بمراكز الايرانية (تدريس اللغة الفارسية مناجا+ودعودتهم لمعرفة مبادئي المذهب الشيعي) ،،، هذا هو ليس السبب الاساسي في قفل مراكز ايران وطردهم ، السبب الاساسي ضعف دعم ايران للحكومة السودانية بالمال الكافي للمحاربة التمرد المنتشرة في جميع انحاء الدولة ، السبب الاخر امتناع دول الخليج دفع ريال واحد في حالة وجود ايراني داخل الدولة السودانية ، المؤتمر الوثني تلهث وراء المال لتغطية احتيجاتهم، اذا المؤتمر الوطني تقتل شعبها ،كيف تحميهم من مذهب ، المؤتمر الوثني لا يهمهم غير المال ،حتي لو كل الشعب السوداني يبقي شيعي لا يضيرهم.


ردود على omer ahmed
Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 12:01 PM
عرفوا حقيقة الفرس متأخر جدا ... خسارة .


#1097567 [الخمجان]
3.75/5 (4 صوت)

09-05-2014 07:43 AM
الحكومة تواجه ضغوط اسرائيلية وتهديد بمزيد من الضربات الموجعة وفى قمة الازمة الاقتصادية والرياح التى تهدد بزوال الحكومة فان الاسلامويين معروفين بانهم اصحاب مصالح والكرسى اولا واخيرا ولذلك هناك اتجاهات للتطبيع مع اسرائيل ولو بطريقة خفية وهى الان تقدم العربون بانهاء العلاقة مع ايران والتى كانت المتسبب فى الضربات المتكررة على السودان .... وليس تطبيع مع دول الخليج كما زعم التقرير


#1097544 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2014 06:26 AM
كلنا شيعة في سبيل دحر الغزاة
لبنان مقبرة الأعداء
صور حسن نصرالله فوق الأعناق
شباب السودان إمضاء المؤتمر الوطني
لا شك إن هذه الصورة إتخذت أثناء إغارة إسرائيل علي لبنان وبالتحديد علي مواقع حزب الله والأفراد الظاهرون في الصورة قد لا يكونون شيعة علي الإطلاق
يا شباب إسرائيل تضرب في إيران وفي حزب الله والبشير يضرب إيران في ظهرها وإسرائيل تضرب في البشير والبشير رسل سلاح لضرب إسرائيل وإيران تدعم غزة وتركيا تحارب بشار الأسد وإسرائيل تحارب بشار الأسد وتركيا تدعم غزة وسوريا تدعم غزة وإمريكا مع الأخوان المسلمون ضد السيسي والسيسي يستولي علي أراض سودانية ويقفل معبر رفح وإسرائيل تهدم غزة وقطر لا صورة ولا صوت والشيعة دخلوا السودان وداعش أساسها السودان والترابي مخه إتلحس وكان واحد فاهم حاجة أنا شخصياً برشحه لجائزة نوبل في السياسة !!!!!
القصة ي إخوتي ليس سني وشيعي أو حتي بوذي وملحد القصة هي جر الشعب السوداني لقتال عدو وهمي ليلتقط الكيزان أنفاسهم بس أنا عارفكم حريفين وما حتخلوا كوز إلا بعد إزالتهم تماماً


ردود على ahmed
[احمد] 09-06-2014 01:55 PM
صدقت

Saudi Arabia [رانيا] 09-06-2014 12:02 PM
صدقت .

Sudan [nagatabuzaid] 09-05-2014 09:07 PM
يا ود الشيخ اقراء بروووووووقة كلام احمد وافهمه واستوعبه حتجد نفسك دخلت لا احم ولا دستور ونزلت شتيمة فى الزول بلاسبب غير انك مافهمت كد ى ارجع اقرا ءمرة تانية

[ود الشيخ] 09-05-2014 03:42 PM
انت ايها الفاسق اللعين
انا سني واقول لك ازهب الي الجهيم انت وكل الشيعي

Saudi Arabia [مواطن] 09-05-2014 02:31 PM
ياخ انت مافاهم حاجة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة