في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
خادم الحرمين الشريفين يوافق على لائحة تقويم الطالب
خادم الحرمين الشريفين يوافق على لائحة تقويم الطالب



09-06-2014 04:50 AM
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمس، على لائحة تقويم الطالب المعدلة من قبل اللجنة العليا لسياسة التعليم بالسعودية، وتأتي تزامنا مع الأفكار الحديثة في مجال القياس والتقويم، وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة، واستمرارًا للأفكار الواردة في اللائحة السابقة وبإصدار جديد الموسم الدراسي الحالي.

وتأتي أهم الفروق بين لائحة تقويم الطالب الصادرة قبل 9 أعوام واللائحة الجديدة، في إدراج معايير عامة في تقويم الطالب، واعتبار نقل الطالب إلى الصف الأعلى في المرحلة الابتدائية لدى المعلم فقط.

وتضمنت مواد اللائحة الجديدة إلغاء النجاح بالتجاوز في المرحلتين المتوسطة والثانوية، واعتماد معايير التقويم في المرحلة الابتدائية، وإدراج نظام نقل المواد المتعثر فيها الطالب في المرحلة الثانوية، إضافة إلى التأكيد على التنوع في التقويم واستخدام أدوات متعددة لذلك.

ونصت اللائحة على احتساب المعدل التراكمي من بداية الدراسة في المرحلة الثانوية، واشتراط حصول الطالب في المرحلة الثانوية (النظام الفصلي) على 20 في المائة بالاختبار النهائي للنجاح في المادة، وحصول طالب المرحلة المتوسطة على 20 في المائة في اختبار الفصل الثاني شرطا للنجاح في المادة.

ورفع الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه المستمر بالتعليم، وتطوير مسيرة التعليم في البلاد، مثمنا موافقته على اللائحة المعدلة لتقويم الطالب.

وقال في تصريحاته: «إن الاستمرار في تطوير عمليات التعليم، وكل ما ينعكس على تحسين جودة المخرج التعليمي، أمر لا حياد عنه في ظل التطور المستمر الذي يعيشه العالم اليوم، وتحت وطأة الحاجة الملحة لمواكبة التغيرات من حولنا، والأخذ بكل ما من شأنه أن يثري ويضيف لمعارف أبنائنا وبناتنا تحت سقف هوية سعودية، وعقيدة إسلامية راسخة».

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1377

التعليقات
#1098793 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2014 11:19 PM
مشكلة ان يبدأ التراكمي اعتبار من اول ثانوي وهذا ما سيصعب العملية التعليمية بالنسبة للطلاب وان يأخذوا التعليم مأخذ الجد من اول ثانوي - يعنى:
1- ما في غياب بالمرة
2- لا بد من المشاركة في الايجابية في الحصة
3- لا بد من النجاح في الامتحان الشهري
4- لا بد من النجاح في امتحان الفصل الدراسي الاول
5- لا بد من النجاح في امتحان الفصل الدراسي الثاني
6- كل ذلك اعتبارا من سنة اولى ثم في سنة ثانية ثم في سنة ثالثة وبعد ذلك تصدر النتيجة النهائية مع وضعها في الاعتبار كل هذه التقاويم اعتباراً من سنة اولى واي خطأ في التقويم في سنة من السنوات يؤثر على النتيجة النهائية في سنة ثالثة

ثم بعد ذلك يخضع الطالب:
1- لامتحان قدرات وهو ما يعادل اختبار الذكاء
2- الاختبار التحصيلي وكان في السنتين ثانية وثالثة وهذا يعنى تم اضافة سنة اولى بمعنى ان الطالب عليه عندما يصل سنة ثالثة ان يختبر مرة ثانية في مواد الانجليزي + الرياضيات + الكيمياء+ الفيزياء حقت جميع سنوات الثانوية وهذا يعنى ان على الطالب الاحتفاظ بهذه الكتب حتى سنة ثالثة..

وبعد كل هذا التعب فإن الشهادة العربية غير مقدرة في السودان؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة