في



الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
الجبهة السودانية للتغيير فرعية مصر بيان حول قتل نازحي معسكر كلمة
الجبهة السودانية للتغيير فرعية مصر بيان حول قتل نازحي معسكر كلمة
الجبهة السودانية للتغيير فرعية مصر بيان حول قتل نازحي معسكر كلمة


09-06-2014 09:40 PM
الجبهة السودانية للتغيير
فرعية مصر
بيان حول قتل نازحي معسكر كلمه
تدين الجبهة السودانية للتغيير بأغلظ العبارات الأعمال البربرية والوحشية التي تقوم بها حكومة المؤتمر الوطني ضد المواطنيين النازحين العزل في معسكر كلمه بمدينة نيالا - ولاية جنوب دارفور.
لقد تمادى هذا النظام القاتل في قتل المواطنين بدارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ومناطق الهامش السوداني وكل ربوع السودان، لتكميم الأفواه التي تنادي بالتغيير، بهدف الجلوس على كرسي السلطة للأبد ـ وبالأمس القريب الجمعة الموافق 5 سبتمبر 2014م إستشهد أربعة من النازحين وجرح العشرات في معسكر كلمه للنازحين برصاص الشرطة السودانية والعناصر الأمنية ومليشيات الجنجويد، لا لجرم إقترفوه بل لأنهم هتفوا ضد النظام ونادوا بإسقاطه، عندما خرجوا في مظاهرة سلمية إلى مقر قوات حفظ السلام (اليوناميد) مطالبين بالحماية ومنددين بمحاولات القوات الحكومية ومليشياتها المدججة بالأسلحة الخفيفة واالثقيلة لإقتحام المعسكربغرض فضه وتفريغه من النازحين.
أولاً: الجبهة السودانية للتغيير إذ تترحم على أرواح الشهداء النازحين وتحمل حكومة الولاية ونظام المؤتمر الوطني المسئولية الكاملة في إستخدام العنف المفرط وإزهاق ارواح هؤلاء الأبرياء العزل.
ثانياً: تطالب الجبهة السودانية للتغيير منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني وكافة الجهات العدلية بالتحقيق العاجل لتقديم الجناه إلى محاكمة عادلة.
ثالثاً: تناشد الجبهة السودانية للتغيير الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتفعيل قرارات مجلس الأمن من أجل حماية النازحين واللاجئين للحد من بطش الحكومة ومليشياتها.
رابعاً: الجبهة السودانية للتغيير تقف قلباً وقالباً مع قضايا النازحين ومطالبهم من أجل إسقاط النظام.
خامساً: تحث الجبهة السودانية للتغيير جميع مكونات الشعب السوداني من الأحزاب السياسية والتنظيمات والنقابات والإتحادات والحركات الشبابية المطلبية والطلاب بتنظيم الصفوف وتوحيد الكلمة والتصويب نحو الهدف لإسقاط نظام المؤتمر الوطني من أجل إقامة الدولة الديمقراطية التي يتساوى فيها الجميع.
وإنها لثورة حتى النصر وعاش كفاح الشعب السوداني
الجبهة السودانية للتغيير ـ القاهرة
6 سبتمبر 2014م






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 813


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة